خزانة الربانيون

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

2 مشترك

    حوار منتدى الربانيون على منتديات الصوفية بخصوص : "التعبد المرضي بإثبات كفر والدي النبي" لفضيلة الشيخ محمد عبدالحميد حسونة

    أبو محمد عبدالحميد الأثري
    أبو محمد عبدالحميد الأثري
    المدير العام .. وفقه الله تعالى


    ذكر عدد الرسائل : 3581
    البلد : مصر السنية
    العمل : طالب علم
    شكر : 7
    تاريخ التسجيل : 25/04/2008

    الملفات الصوتية رد أحمد السلفي

    مُساهمة من طرف أبو محمد عبدالحميد الأثري 06.12.08 9:19

    ردّ : أحمد السلفي :
    اقتباس:


    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتفائل بالله حوار منتدى الربانيون على منتديات الصوفية بخصوص : "التعبد المرضي بإثبات كفر والدي النبي" لفضيلة الشيخ محمد عبدالحميد حسونة - صفحة 3 Viewpost
    اخي ان اعتقد انهم مؤمنين
    ولا اعتقد بما كتبت وسبب انه هناك خلاف شديد
    حسب الذي اعرف والله اعلم

    نحن جاءنا هنا لنحارب الصوفية وليس لي قول اقوال غريبة


    النبى صلى الله عليه وسلم هو من اخبر بكفرهم ورغم ذلك تقول انك تعتقد بايمانهم

    تب الى الله
    ------------------
    اقتباس:


    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو الجود حوار منتدى الربانيون على منتديات الصوفية بخصوص : "التعبد المرضي بإثبات كفر والدي النبي" لفضيلة الشيخ محمد عبدالحميد حسونة - صفحة 3 Viewpost

    اتتبجح على والدي رسول الله صلى الله علي وسلم
    اذلك هو حبك لنبيك


    سيأيتيك ردي قريبا يا تابع المذهب المحدث

    المحب متبع

    لا مبتدع يرد الادلة وقول النبى صلى الله عليه وسلم بسبب ان عقله القاصر بين له ان هذا من الادب

    فهل انت اعلم من علماء الامة بالادب اخى

    وخذ هذة الحكمة

    الامتثال والاتباع هو الادب
    أبو محمد عبدالحميد الأثري
    أبو محمد عبدالحميد الأثري
    المدير العام .. وفقه الله تعالى


    ذكر عدد الرسائل : 3581
    البلد : مصر السنية
    العمل : طالب علم
    شكر : 7
    تاريخ التسجيل : 25/04/2008

    الملفات الصوتية رد المتفائل بالله

    مُساهمة من طرف أبو محمد عبدالحميد الأثري 06.12.08 9:23

    رد المتفائل بالله :

    اقتباس:


    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد السلفى حوار منتدى الربانيون على منتديات الصوفية بخصوص : "التعبد المرضي بإثبات كفر والدي النبي" لفضيلة الشيخ محمد عبدالحميد حسونة - صفحة 3 Viewpost

    النبى صلى الله عليه وسلم هو من اخبر بكفرهم ورغم ذلك تقول انك تعتقد بايمانهم

    تب الى الله

    اخي الكريم ان تقول لي اتوب الى الله كلنا وجميعنا نريد التوبة والغفران

    انا قلت رأي فقط ولم اقول اني على حق

    لكني قرأت سيرة الرسول الله صلى عليه وسلم

    اخوكم من اهل السنة والجماعة
    أبو محمد عبدالحميد الأثري
    أبو محمد عبدالحميد الأثري
    المدير العام .. وفقه الله تعالى


    ذكر عدد الرسائل : 3581
    البلد : مصر السنية
    العمل : طالب علم
    شكر : 7
    تاريخ التسجيل : 25/04/2008

    الملفات الصوتية رد آخر للمتفائل بالله

    مُساهمة من طرف أبو محمد عبدالحميد الأثري 06.12.08 9:24

    رد آخر للمتفائل بالله :

    سوف اقول رأي عن طريق هذا الموضوع

    أم النبي مشركة لا يجوز الترحم عليها
    سعد الله خليل



    هل يجوز لرسول الله نبي الإسلام محمد بن عبد الله (ص) أن يطلب من ربه المغفرة لأمه، أو يترحم عليها؟
    لا شك أنه سؤال غريب. قد يثير دهشة بعض الناس، وقد يثير استهجانهم. وقد يثير غضب بعضهم الآخر. لكن أحد شيوخ الدين الإسلامي، ويدعى فضيلة الشيخ خالد الماجد قطع الشك باليقين، وأنهى الحيرة والاستغراب. وأفتى على موقع (المسلم.نت) لصاحبه الدكتور ناصر العمر: أن أم رسول الله (ص) ماتت مشركة بالله، ولا يجوز الاستغفار لها، أو الترحم عليها. وإذا كان لا يجوز الترحم على أم الرسول(ص) فلا يجوز الترحم على أبيه أيضا.


    فمن هو والد الرسول(ص) ومن هي أمه؟ هي أم رسول الله (ص)؟
    أبوه فتى بني هاشم الذين اصطفاهم الله من قريش كما جاء في الحديث النبوي، وهو الذبيح المفتدى عبد الله بن عبد المطلب، الذي يصل بنسبه إلى الذبيح المفتدى إسماعيل كما ذكرت كتب السيرة. والذي حين ذهب برفقة والده لخطبة آمنة، استوقفته- كما جاء في كتب السيرة النبوية- أخت ورقة بن نوفل وعرضت عليه مائة من الإبل إن وافق أن تهب نفسها له الساعة، لأنها رأت فيه نورا- فارقه بعد الزواج- فأرادته لنفسها. ومثل هذا فعلت ليلى العدوية، وفاطمة بنت مر التي كانت من أجمل النساء وأعفهن. لكنه لم يستجب لأي منهن، ولم يرض عن أم الرسول بدلا.
    وأمه آمنة بنت وهب من بني زهرة. وقد أجمعت كتب السيرة، وكتب التاريخ الإسلامي أنها كانت يوم زواجها بوالد الرسول عبد الله بن عبد المطلب (أفضل فتاة في قريش نسبا وموضعا- أبن اسحق).



    كما أجمعت هذه الكتب أن آمنة بنت وهب أم النبي (ص) تنتمي إلى سلالة عريقة أصيلة هي (زهرة). لكن ما يدعو للاستغراب والعجب أن هؤلاء الرواة والمؤرخين الذين أكدوا هذه المعلومات واتفقوا عليها، اختلفوا فيما بينهم إذا كانت (زهرة) امرأة أم رجلا؟ فبعضهم قال هذا، وبعضهم قال ذاك. ففي (المعارف لابن قتيبة) أن (زهرة) اسم امرأة عُرف بها بنو زهرة. وفي (الروض الأنف للسهيلي) أن (زهرة) اسم رجل، وهو جد بني زهرة. وناشرو السيرة النبوية علقوا على هذا في الهامش بقولهم: (وزهرة امرأة نُسب إليها ولدها دون الأب، وهم أخوال الرسول) ولم يزيدوا على هذه العبارة شيئا. غير أنهم نقلوا الروايات المتناقضة حول أنثوية أو ذكورة (زهرة) دون أن يعلقوا عليها بشيء أيضا! والغريب في أمر هؤلاء الرواة والإخباريين أنهم في بعض الأحيان يتفقون ويؤكدون أخبارا وتفاصيل غاية في الدقة، لا يعلم بها غير الله. ويختلفون على أشياء معلنة عرفها كل الناس وقت حدوثها! فهم مثلا يعرفون (اليوم) الذي حبلت به آمنة من زوجها عبد الله، برسول الله (ص). فقد أكدوا أنه كان يوم (الاثنين)!.هكذا جاء في عيون الأثر، وفي شرح المواهب للزرقاني. ويحصرون المكان الذي حبلت فيه بموضعين اثنين هما: (شعب أبي طالب عند الجمرة الوسطى- بيت آلها بني زهرة). وهذه التفاصيل لا يعلم بها إلا الله. وفي الوقت نفسه يختلفون اختلافا كبيرا على ما يجب أن يكون معروفا معلوما من كل الناس. فقد اختلفوا على عمر عبد الله والد الرسول (ص) حين غاله الموت. ففي الروض الأنف أن عمره يوم وفاته ثمانية عشر عاما. وفي طبقات ابن سعد خمسا وعشرين. وفي عيون الأثر قيل ثلاثون. كما اختلفوا أيضا فيما إذا كان عبد الله قد مات قبل ولادة ابنه. أم أنه مات بعد ولادته. ففي السيرة النبوية، والكامل في التاريخ لابن الأثير، وفي عيون الأثر أن عبد الله توفي في يثرب قبل ولادة محمد. وفي الروض الأنف ونهاية الأرب أن عبد الله مات والرسول (ص) في المهد. فقيل ابن شهرين، وقيل ابن ثمان وعشرين شهرا.


    إن هذا الاختلاف الكبير والكثير في الروايات الإسلامية مرده إلى أن هذه الروايات قد كتبت بعد أكثر من مئتين وخمسين عاما على ولادة الرسول (ص). وخلال هذه الفترة الطويلة جدا زيدت هذه الروايات وأُنقصت، ولعب بها الخيال الشعبي كثيرا، فجاءت على هذا القدر من الاختلاف. وهذا ما حدث أيضا بالنسبة للأحاديث النبوية التي كتبت بعد أكثر من مئتي عام بعد وفاة الرسول (ص). وإضافة للعوامل التي ذكرناها، فقد أثّر فيا أيضا الخلاف السياسي الأموي العباسي، والخلاف السني الشيعي.


    بعد أن وضعت آمنة بنت وهب مولودها محمدا، وأخذته مرضعته حليمة السعدية، سكتت عنها كتب السيرة سكوتا مطبقا، ولم تذكرها إلا بوفاتها. أما تلك الفترة من حياتها التي تقدر بست سنوات، والممتدة بين ولادتها لرسول الله (ص) وبين وفاتها، فقد أهملتها كتب السيرة، فلا نعرف كيف أمضتها آمنة، ولا نعرف أين أقامت، ولا من كان ينفق عليها ويعينها على قضاء حاجاتها اليومية والحياتية؟ كما لا نعرف إن كانت آمنة قد تزوجت بعد وفاة زوجها عبد الله، أم بقيت أرملة دون زوج. فقد ورد أنها قالت في وصف حملها برسول الله (ص): (فوالله ما رأيت من حمل قط كان أخف من حمله ولا أيسر منه). ومما يدعو للاستغراب أن كتب السيرة وكتب التاريخ الإسلامي تفرد مئات الصفحات في تفاصيل خبر صغير، ولا تكتب صفحة واحدة عن حياة أعظم امرأة في حياة الرسول (ص) تلك هي أمه التي حملته في رحمها تسعة أشهر وولدته.


    لا شك أن الكثير من أهل مكة، وكثرة من أقرباء الرسول (ص) كانوا من (المشركين). والمشركين في بالمفهوم الإسلامي هم أهل الكتاب. وأهل الكتاب هم اليهود والنصارى. وأغلب الظن أن هؤلاء الأقرباء كانوا فرعا من فروع النصارى. فالقرآن الكريم وخاصة في الآيات المكية، يبدي عطفا ورحمة وتسامحا مع النصارى أكثر ما يبديه مع اليهود.


    إن عم النبي (ص) أبو طالب الذي كفله ورباه وأحبه حبا جما، مات ولم يعتنق الإسلام، وأجاب ابن أخيه حين عرض عليه الإسلام (أي ابن أخي، إني لا استطيع أن أفارق دين آبائي وما كانوا عليه، ولكن والله لا يخلص إليك شيء نكرهه ما بقيت- السيرة النبوية وتاريخ الطبري). وهذا يعني أن دين أبو طالب هو دين جد الرسول (ص) عبد المطلب الذي انتهت إليه إمارة مكة، وولي السقاية في وظائف الحرم، والذي أراد أن يذبح أصغر أبنائه وأحبهم إلى قلبه عبد الله أضحية لله تعالى، لولا أن افتداه بمئة من الإبل. وعبد المطلب هو الذي حفر بئر زمزم (أحفر زمزم، إنك إن حفرتها لم تندم، وهي تراث من أبيك الأعظم، لا تنزف أبدا ولا تذم، تسقي الحجيج الأعظم- السيرة النبوية).


    كما كان على الدين نفسه، عم الرسول عبد العزى بن عبد المطلب (أبي لهب) الذي فرح فرحا كبيرا بولادة الرسول لدرجة أنه أعتق جاريته ثويبة الأسلمية حين بشرته بالمولود الجديد. كما إن أم أسماء بنت أبو بكر كانت مشركة، أي على الدين نفسه. قالت أسماء بنت أبي بكر (قدمت عليّ أمي وهي مشركة، في عهد رسول الله (ص)، فاستفتيته قائلة: إن أمي قدمت وهي راغبة، أفأصل أمي؟ قال: نعم صلي أمك – كتاب أم النبي للدكتورة عائشة عبد الرحمن).


    ومما يشير إلى أن آمنة بنت وهب أم الرسول (ص) كانت مشركة، مجموعة من الأحاديث النبوية التي تبين أن الرسول (ص) استأذن ربه لزيارة قبر أمه، فأذن له. عن عبد الله بن مسعود (خرج النبي (ص) يوما وخرجنا معه حتى انتهينا إلى المقابر، فأمرنا، فجلسنا، ثم تخطى القبور حتى انتهى إلى قبر منها، فجلس إليه فناجاه طويلا، ثم ارتفع صوته ينتحب باكيا، فبكينا لبكائه، ثم إن رسول الله (ص) أقبل إلينا، فتلقاه عمر بن الخطاب فقال: ما الذي أبكاك يا رسول الله؟ فقد أبكانا وأفزعنا. فأخذ بيد عمر ثم أومأ إلينا، فأتيناه، فقال: أفزعكم بكائي؟ فقلنا نعم يا رسول الله. فقال ذلك مرتين أو ثلاثا، ثم قال: إن القبر الذي رأيتموني أناجيه، قبر أمي آمنة بنت وهب. وإني استأذنت ربي في زيارتها فأذن لي- صحيح مسلم. سنن أبي داوود. أخبار مكة للأزرقي)
    كما روى ابن سعد في طبقاته (إن رسول الله (ص) لما مرَّ بالأبواء في عمرة الحديبية قال: إن الله أذن لمحمد في زيارة قبر أمه، فأتاه، فأصلحه، وبكى عنده، وبكى المسلمون لبكائه، فقيل له في ذلك، فقال: أدركتني رحمتها فبكيت- الطبقات الكبرى ونهاية الأرب).
    لماذا يستأذن الرسول ربه كي يزور قبر أمه؟ أليس لفرط محبته لها وتعلقه بذكراها؟ وإذا كان الرسول (ص) حين أدركته رحمتها، بكى على قبرها حتى أبكى كل من حوله، إذن ألا يمكنه أن يطلب الرحمة لها من ربه؟ ألا يشفع لها عند الله أنها أنجبت حبيب الله ورسوله؟ ألا نقول صلى الله على محمد وعلى آله وصحبه وسلم؟ فمن هم آل رسول الله؟ أليسوا أهله، وفي مقدمتهم أباه وأمه؟ ثم إن آمنة أم الرسول قد ماتت قبل الإسلام بأكثر من ثلاثين عاما ونيف. فكيف نحاسبها على شيء لم تشهده، ولم يُعرض عليها، ولم تُبشر به؟ وإذا كان لا يمكنه أن يترحم على أمه، فلا يمكنه أيضا أن يترحم على أبيه الذي وهبه جده عبد المطلب ذبيحة لله، تمثلا بأبي الأنبياء إبراهيم، وأسماه عبد (الله).



    Saadkhalil1@hotmail.com
    رابط الفتوى
    http://www.almoslim.net/rokn_elmy/show_question_main.cfm?id=25440


    http://www.kwtanweer.com/articles/ar...articleID=1497

    واتمنى ان تسامحوني ان اخطأت وان تتقبلوا مني
    هذا رأي وان لم املك دليل كافي
    وسبب ان مسائل دينية مثل هذه تحتاج الى سعة الصدر ورح الحوار
    أبو محمد عبدالحميد الأثري
    أبو محمد عبدالحميد الأثري
    المدير العام .. وفقه الله تعالى


    ذكر عدد الرسائل : 3581
    البلد : مصر السنية
    العمل : طالب علم
    شكر : 7
    تاريخ التسجيل : 25/04/2008

    الملفات الصوتية رد: حوار منتدى الربانيون على منتديات الصوفية بخصوص : "التعبد المرضي بإثبات كفر والدي النبي" لفضيلة الشيخ محمد عبدالحميد حسونة

    مُساهمة من طرف أبو محمد عبدالحميد الأثري 06.12.08 9:25

    رد لــ : أبو مهدي :

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أحبتي ... لماذا يحب الكثير أن يجادل في الله ؟؟؟؟؟؟
    لماذا دائما عواطفنا تسوقنا ؟؟؟؟
    متى سنحكم قول الله والرسول فينا بدون حرج في الصدور ؟؟؟؟؟
    متى سنسلم لهما القرآن والسنة ؟ .....
    كل يتكلم من عاطفة هذر مذر ....
    أحبتي .. بعد كل هذه الأدلة ...
    والله من البلادة والغباء الطعن في صاحب المقالة ...
    هو جزاه الله خيرا ..فقط نقل عن العلماء قولهم ...
    مافعل عمه أبوطالب ليس بهين ولا قليل .... ومع ذلك جعله الله عبرة ... لمن يصاحب أهل السوء ..
    أم هذا أيضا مختلف عليه ؟؟؟؟؟
    من قرأ السيرة النبوية العطرة يعلم تماماً من هو أبو طالب وماذا فعل؟؟؟

    هل تعلمون ماذا قال علي بن أبي طالب رضي الله عنه عندما خبر وفاته ؟؟؟؟ دون أن ينطق بالشهادتين!!!
    أما أبو الجود فننتظر رده عسى أن يبين لنا شيء مما عنده ....

    بارك الله فيكم ونرجو أن يتم الموضوع بطريقة أخوية مؤدبة
    نسال الله أن يرينا الحق حقاً ويرزقنا اتباعه !!!
    أبو محمد عبدالحميد الأثري
    أبو محمد عبدالحميد الأثري
    المدير العام .. وفقه الله تعالى


    ذكر عدد الرسائل : 3581
    البلد : مصر السنية
    العمل : طالب علم
    شكر : 7
    تاريخ التسجيل : 25/04/2008

    الملفات الصوتية رد: حوار منتدى الربانيون على منتديات الصوفية بخصوص : "التعبد المرضي بإثبات كفر والدي النبي" لفضيلة الشيخ محمد عبدالحميد حسونة

    مُساهمة من طرف أبو محمد عبدالحميد الأثري 06.12.08 9:28

    رد لـ أحمد النوبي الأثري ( العضو في منتدانا ) :

    وفي صحيح الإمام مسلم: "أن رجلاً قال للنبي - صلى الله عليه وسلم - أين أبي؟ قال: "إن أباك في النار" فلما أدبر دعاه، فقال: "إن أبي وأباك في النار"وفي صحيح مسلم أيضاً، أنه قال: "استأذنت ربي أن أزور قبر أمي، فأذن لي، واستأذنته في أن أستغفر لها فلم يأذن لي، فزوروا القبور؛ فإنها تذكر الآخرة"وفي الحديث الذي في المسند وغيره، قال: "إن أمي مع أمك في النار"

    هذا دليل الشيخ و دليلنا
    و نحن نريد ان نصدقك فواجب عليك ان تقدم لنا الدليل من الكتاب و السنة
    نحن لا نؤمن بغيرهما
    و لا باحلام يقظة و لا كشوفات شركية
    و الله اذا اتيت بآية او حديث صحيح سنؤمن بها و نصدقك
    هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين
    اني منتظر ان تدعوني الى دينك بالدليل الصحيح من الكتاب و السنة امام الملء و اعضاء المنتدى كله و لا اريد انت ترسل لي رسائل خاصة
    السلام عليكم
    أبو محمد عبدالحميد الأثري
    أبو محمد عبدالحميد الأثري
    المدير العام .. وفقه الله تعالى


    ذكر عدد الرسائل : 3581
    البلد : مصر السنية
    العمل : طالب علم
    شكر : 7
    تاريخ التسجيل : 25/04/2008

    الملفات الصوتية رد المتفائل بالله قائلاً :

    مُساهمة من طرف أبو محمد عبدالحميد الأثري 06.12.08 9:31

    فرد عليه المتفائل بالله قائلاً :

    اقتباس:


    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد النوبي الأثري حوار منتدى الربانيون على منتديات الصوفية بخصوص : "التعبد المرضي بإثبات كفر والدي النبي" لفضيلة الشيخ محمد عبدالحميد حسونة - صفحة 3 Viewpost

    ....وفي صحيح الإمام مسلم: "أن رجلاً قال للنبي - صلى الله عليه وسلم - أين أبي؟ قال: "إن أباك في النار" فلما أدبر دعاه، فقال: "إن أبي وأباك في النار"وفي صحيح مسلم أيضاً، أنه قال: "استأذنت ربي أن أزور قبر أمي، فأذن لي، واستأذنته في أن أستغفر لها فلم يأذن لي، فزوروا القبور؛ فإنها تذكر الآخرة"وفي الحديث الذي في المسند وغيره، قال: "إن أمي مع أمك في النار"

    هذا دليل الشيخ و دليلنا
    و نحن نريد ان نصدقك فواجب عليك ان تقدم لنا الدليل من الكتاب و السنة
    نحن لا نؤمن بغيرهما
    و لا باحلام يقظة و لا كشوفات شركية
    و الله اذا اتيت بآية او حديث صحيح سنؤمن بها و نصدقك
    هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين
    اني منتظر ان تدعوني الى دينك بالدليل الصحيح من الكتاب و السنة امام الملء و اعضاء المنتدى كله و لا اريد انت ترسل لي رسائل خاصة
    السلام عليكم

    اخي الكريم هل انت تعتقد بأن اب وام رسول الله خاتم الانبياء والرسول
    ليسوا مسلمين او مؤمنين

    ايصلح هذا الكلام وهذا القول

    الم تعلم انه عند ولادته بشر بأنه خاتم الانبياء والرسول
    في سيرة ابن هشام وغيره


    فمن هو والد الرسول(ص) ومن هي أمه؟ هي أم رسول الله (ص)؟

    أبوه فتى بني هاشم الذين اصطفاهم الله من قريش كما جاء في الحديث النبوي، وهو الذبيح المفتدى عبد الله بن عبد المطلب، الذي يصل بنسبه إلى الذبيح المفتدى إسماعيل كما ذكرت كتب السيرة. والذي حين ذهب برفقة والده لخطبة آمنة، استوقفته- كما جاء في كتب السيرة النبوية- أخت ورقة بن نوفل وعرضت عليه مائة من الإبل إن وافق أن تهب نفسها له الساعة، لأنها رأت فيه نورا- فارقه بعد الزواج- فأرادته لنفسها. ومثل هذا فعلت ليلى العدوية، وفاطمة بنت مر التي كانت من أجمل النساء وأعفهن. لكنه لم يستجب لأي منهن، ولم يرض عن أم الرسول بدلا.

    وأمه آمنة بنت وهب من بني زهرة. وقد أجمعت كتب السيرة، وكتب التاريخ الإسلامي أنها كانت يوم زواجها بوالد الرسول عبد الله بن عبد المطلب (أفضل فتاة في قريش نسبا وموضعا- أبن اسحق).



    Saadkhalil1@hotmail.com

    رابط الفتوى
    http://www.almoslim.net/rokn_elmy/show_question_main.cfm?id=25440

    http://www.kwtanweer.com/articles/ar...articleID=1497

    اخوك خالد
    من اهل السنة والجماعة
    واتبع الامة الاربعة الحنفي المالكي الشافعي الحنبلي
    واتبع شيخ الاسلام ابن تيمية الحراني الحنبلي وتلميذه ابن القيم الجوزية وباقي تلامذته
    أبو محمد عبدالحميد الأثري
    أبو محمد عبدالحميد الأثري
    المدير العام .. وفقه الله تعالى


    ذكر عدد الرسائل : 3581
    البلد : مصر السنية
    العمل : طالب علم
    شكر : 7
    تاريخ التسجيل : 25/04/2008

    الملفات الصوتية رد: حوار منتدى الربانيون على منتديات الصوفية بخصوص : "التعبد المرضي بإثبات كفر والدي النبي" لفضيلة الشيخ محمد عبدالحميد حسونة

    مُساهمة من طرف أبو محمد عبدالحميد الأثري 06.12.08 9:33

    فقام أخونا ( أحمد النوبي الأثري ) قائلاً :


    فمن هو والد الرسول - صلى الله عليه وسلم - ومن هي أمه؟ هي أم رسول الله (ص)؟

    أبوه فتى بني هاشم الذين اصطفاهم الله من قريش

    هل تعتقد انهم كله اصطفاهم مسلمين مؤمنين لا و الله اصطفاهم في النسب فقط

    هل تنكر ان الانبياء و الرسل من أعلى الانساب ؟

    لا تنكر صح إذاً أبو آبراهيم خليل الله ليس بكافر ، و ابن نوح ليس بكافر ، و زوجته ، و زوجة لوط

    و اكيد اذا سألتك سؤال مهم هل تعتقد ان الرسول اعلى نسب ؟

    سوف ترد و بقوة نعم اقول إذاً بهذه القاعدة قاعدة الانساب

    انك تقول ان ابو طالب في الجنة ان كان هذا قولك فقول الرسول

    ذكر المفسرون تحت قول الله تعالى: { إنك لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء } سورة ”القصص” الآية (56)ما أخرجه: "الإمام البخاري في “الصحيح” (7/193) رقم (3883)و(10/592) رقم (6208)و(11/419) رقم (6572) مختصراً،والإمام مسلم في “الصحيح"(1/194 - 195) رقم (209)والإمام أحمد في “المسند” (1/206،207،210)والحميدي في “المسند” (1/219) رقم (460)وابن أبي شيبة في “المصنف"(13/165) وعبد الرزاق في “المصنف” (6/41) رقم (9939)وابن منده في “الإيمان” (958،961)وأبو يعلى في “المسند" (12/53،54،78) رقم (6694،6695،6715) وابن عساكر في “تاريخ دمشق” (105 - عبد الله بن ثوب)والجورقاني في “الأباطيل والمناكير والصحاح والمشاهير" (1/237 - 238)والبيهقي في “دلائل النبوة” (2/346)و"البعث والنشور"رقم (10،11،12) من حديث العباس بن عبد المطلب؛ قال: ”يا رسول الله! هل نفعت أبا طالب بشيء؛ فإنه كان يحوطك ويغضب لك؟ قال: "نعم، هو في ضحضاح من نار ولولا أنا؛ لكان في الدرك الأسفل من النار"وهذا يبين بطلان ما نسب إلى العباس في الرواية السابقة من أنه سمع أبا طالب يقول كلمة التوحيد (فلو كان سمع؛ لما سأل النبي - صلى الله عليه وسلم - هذا السؤال، وهذا بيّن جداً

    نصدقك انت ام الامام مسلم و البخاري و أحمد و الحميدي و ابن ابي شيبة و عبد الرزاق و ابن منده و ابو يعلى و ابن عساكر و عبد الله بن ثوب و الجورقاني و البيهقي رحمهم الله تعالى

    او نسألك بطريقة اخرى نصدقك انت ام اخو ابو طالب سأل الرسول العباس ابن عبد المطلب

    او نسألك بطريقة أخرى نصدق من الرسول صلى الله عليه و سلم ام انت

    اذا قلت انت فقد كــ...... لا اعلم اكتب كذبت ام كفرت

    و اذا قلت الرسول ومن روى عنه فهذا دليل عقلاني ان تقبل ان ابو الرسول و امه في النار لان ابو طالب من نفس نسب ابو الرسول

    و إيضا بهذه القاعده الفاسدة ابو لهب مؤمن و من أسيادكم و سوف تخترعون غدا كذبة جديدة تقولوا انه كان خائف من اذي قريش فاظهر الكفر و انه مؤمن و الدليل انه عندما بشر بولادة النبي صلى الله عليه و سلم اعتق جاريته

    كما جاء في الحديث النبوي، وهو الذبيح المفتدى عبد الله بن عبد المطلب، الذي يصل بنسبه إلى الذبيح المفتدى إسماعيل كما ذكرت كتب السيرة.

    ....قال الإمام البيهقي – رحمه الله تعالى - في “الدلائل" (1/192, 193) : ”وكفرُهم لا يقدح في نسب رسول الله صلى الله عليه وسلم ؛ لأن أنكحة الكفار صحيحة ، ألا تراهم يسلمون مع زوجاتهم ، فلا يلزمهم تجديد العقد ، ولا مفارقتهن ؛ إذ كان مثله يجوز في الإسلام وبالله التوفيق” انتهى منقول من بحث شيخنا أبو عبد الله حفظه الله تعالى

    والذي حين ذهب برفقة والده لخطبة آمنة،

    ما دخل الخطوبه

    استوقفته- كما جاء في كتب السيرة النبوية- أخت ورقة بن نوفل وعرضت عليه مائة من الإبل إن وافق أن تهب نفسها له الساعة،

    هل انت هنا تقر بأن اخت ورقة مؤمنة مسلمة ان هذا لشئ عجاب أأتي بالدليل ان كان هذا اعتقادك هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين

    لأنها رأت فيه نورا- فارقه بعد الزواج- فأرادته لنفسها.

    ومثل هذا فعلت ليلى العدوية

    هل انت هنا تقر بأنها مؤمنة مسلمة ان هذا لشئ عجاب أأتي بالدليل ان كان هذا اعتقادك هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين،

    وفاطمة بنت مر التي كانت من أجمل النساء وأعفهن.

    هل انت هنا تقر بأنها مؤمنة مسلمة ان هذا لشئ عجاب أأتي بالدليل ان كان هذا اعتقادك هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين

    لانهم رأوا النور الذي في وجه ابو الرسول صلى الله عليه و سلم

    ما اظن تقول هذا و لكن هم امانوا انه سوف يكون رجل له شأن مثلا ان يكون سيد قريش او سيد العرب او غير ذلك

    لكنه لم يستجب لأي منهن، ولم يرض عن أم الرسول بدلا.

    وأمه آمنة بنت وهب من بني زهرة. وقد أجمعت كتب السيرة، وكتب التاريخ الإسلامي أنها كانت يوم زواجها

    يوم زواجها فقط ان لله و ان اليه راجعون

    بوالد الرسول عبد الله بن عبد المطلب (أفضل فتاة في قريش نسبا وموضعا- أبن اسحق).

    اخوك خالد
    من اهل السنة والجماعة
    هل تعلم معنى اهل السنة معناها اهل الاتباع اذا صح الحديث
    واتبع الامة الاربعة الحنفي المالكي الشافعي الحنبلي
    واتبع شيخ الاسلام ابن تيمية الحراني الحنبلي وتلميذه ابن القيم الجوزية وباقي تلامذته

    اتبع من كان يتبعه العلماء سيد ولد ادم صلى الله عليه و سلم

    اتبع الأئمة ان كنت صادق هذه بعض أقوال الأئمة : منقول من بحث شيخنا أبو عبد الله حفظه الله تعالى

    الإمام أبو حنيفة :قال الإمام القاري - رحمه الله تعالى: "قد قال الإمام الأعظم والهمام الأقدم في كتابه المعتبر المعبَّر بـ"الفقه الأكبر" ص(68)ما نصه: "ووالدا رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ماتا على الكفر" مقدمة"أدلة معتقد أبي حنيفة الأعظم في أبوي الرسول - عليه الصلاة والسلام"للقاري ص(37)

    الإمام النسائي - رحمه الله تعالى - ”صاحب السنن": إذ روى حديث الاستئذان (2032) - وهو: عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: زار النبي صلى الله عليه وسلم قبر أمه فبكى وأبكى من حوله ، فقال: ((استأذنت ربي في أن أستغفر لها فلم يؤذن لي ، واستأذنته في أن أزور قبرها فأذن لي ، فزوروا القبور فإنها تذكر الموت)) – وعنوّن عليه : باب زيارة قبر المشرك.

    - وكذلك صنع صنوه الإمام ابن ماجة - رحمه الله تعالى - حيث روى هو أيضا حديث الاستئذان (1572), وعنوّن عليه: باب ما جاء في زيارة قبور المشركين.

    - شيخ المفسرين الإمام ابن جرير الطبري - رحمه الله تعالى - في “تفسيره” (1/516)حيث قال : "أهل الشرك من أهل الجحيم، وأن أبويه كانا منهم"

    - الإمام البيهقي- رحمه الله تعالى - في “دلائل النبوة” (1/192 - 193)بعد أن سرد جملة من الأحاديث تدل على أنهما في النار: "وكيف لا يكون أبواه وجده بهذه الصفة في الآخرة وكانوا يعبدون الوثن حتى ماتوا"

    - الإمام النووي- رحمه الله تعالى - قال في “شرحه"على قوله: "إن أبي وأباك في النار"ما نصه: "فيه أن من مات على الكفر، فهو في النار، ولا تنفعه قرابة المقربين"شرح النووي على صحيح مسلم” (1/79)

    ملحوظ :
    هل أسم ورقة ابن نوفل يذكرك بشئ اقول لك انه يذكرنا بالذي يبحث عن الحق انه كان تقريبا من جيل ابو و ام الرسول صلى الله عليه و سلم و انه مات مؤمن بالنصرانية الصحيحة و التوراة الصحيح و كان يبحث عن محمد صلى الله عليه و سلم و غيره و ايضاً سلمان الفارسي جاء من فارس يبحث عن الدين الصحيح هل كان ابو الرسول و امه يؤمنون بالتوراة او الانجيل اذا قلت نعم فأتي بالدليل لا يوجد دليل و لكن من حسن اظن سوف انتظرك 10 سنوات فرصة تأتي بالدليل و إن قلت لا فهو ذاك يؤمنوا باللات و العز و هبل و الاجار و يسجدون لغير الله و يذبحون و يصلون و يدعون اذن ما الفرق بينهم و بين باقي المشركين انك بكلامك هذا كأنك تقول ان الله ليس بعادل يدخل كل من يشرك به النار إلا ابوي الرسول لانهم معهم واسطة هذا ليس كلامك و لكن معناه و ان اعلم انك لم تقدر ان تقول مثل هذا اذا هم كفار فعليهم ما على الكفار

    انا اريد أن أؤمن بأن ابوي الرسول صلى الله عليه و سلم ليسوا في النار و لكن اريد منك ان تأتي بدليل واحد فقط بانهم ليسوا في النار و انا اضمن لك ان كثير سيتبعونك آية او حديث صحيح

    هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين

    لا تحكم العاطفة و حكم شرع الله

    سبحانك اللهم و بحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك و اتوب اليك

    ليسوا مسلمين او مؤمنين ايصلح هذا الكلام وهذا القول


    سؤال إلى كل جاهل معاند ما هو الذي يضر الرسول صلى الله عليه و سلم فأن ابويه كفار هل ينقصه شيء و الله لا اعلم شئ يضره صلوات الله و سلامه عليه هل سوف ينزل من مرتبت الرساله الى مرتية النبوة او الى شيخ الإسلام او إلي عالم لا و الله ما ينزل قدره ابداااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا انه حبيب الله و ان كفر أهل الأرض اجمعين
    أبومحمدالرضوانى
    أبومحمدالرضوانى
    أعانه الله تعالى على ذكره وشكره وحسن عبادته
    أعانه الله تعالى على ذكره وشكره وحسن عبادته


    ذكر عدد الرسائل : 34
    العمر : 58
    البلد : مصر
    العمل : طالب علم
    شكر : 0
    تاريخ التسجيل : 12/12/2008

    الملفات الصوتية رد: حوار منتدى الربانيون على منتديات الصوفية بخصوص : "التعبد المرضي بإثبات كفر والدي النبي" لفضيلة الشيخ محمد عبدالحميد حسونة

    مُساهمة من طرف أبومحمدالرضوانى 15.12.08 18:54

    أمركم عجيب

    [ لقد قال الشيخ :

    قال الله وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم

    ثم استدل فضيلة الشيخ بكلام علماء كبار

    ثم يقول اخ انا غير مقتنع ؟

    اقتناع ايه امام كلام الله وكلام رسوله صلى الله عليه وسلم ؟

    على المعارض لكلام فضيلة الشيخ :

    ان يأتى بدليل من الكتاب والسنة .

    وان لم يكن عنده دليل فلما الكبر والعناد ؟!

    هدانى وهداكم الله الى الطريق المستقيم ]
    أبو محمد عبدالحميد الأثري
    أبو محمد عبدالحميد الأثري
    المدير العام .. وفقه الله تعالى


    ذكر عدد الرسائل : 3581
    البلد : مصر السنية
    العمل : طالب علم
    شكر : 7
    تاريخ التسجيل : 25/04/2008

    الملفات الصوتية رد: حوار منتدى الربانيون على منتديات الصوفية بخصوص : "التعبد المرضي بإثبات كفر والدي النبي" لفضيلة الشيخ محمد عبدالحميد حسونة

    مُساهمة من طرف أبو محمد عبدالحميد الأثري 15.12.08 19:06

    أحسنت أخي وصدقت

    فالواجب على كل مسلم وكذا مسلمة ؛ أن لا يتقدم بين يدي كلام الله تعالى ورسوله -صلى الله عليه وسلم .

    وإنما الباب مبناه على التسليم والقبول والرضا .

    فياليت عموم المسلمين ونخص منهم المتصوفين يوقنوا بذا الأصل ويستسلموا له .

    ولطالما ردد فضيلة الشيخ محمد بن عبد الحميد -حفظه الله تعالى- قول شيخ الإسلام -رحمه الله تعالى :

    "من فارق الدليل ضل السبيل"

    وكان يقول -حفظه الله تعالى :

    "يجب تقديم النصوص على هوى النفوس"

    نسأل الله تعالى الهاية لهم

      الوقت/التاريخ الآن هو 15.11.24 2:58