ملاحظة :
( اضغط على الصورة لتكبيرها )
الكاتب : المهدوي بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين الرحمن الرحيم وصلى الله على سيدنا محمد طب القلوب ودوائها وعافية الابدان وشفائها ونور الابصار والبصائر وضيائها وعلى اله وصحبه نجوم الهدى وسلم تسليما كثيرا اللهم ات نفوسنا تقواها وزكها انت خير من زكها انت وليها و مولاها ونسالك اللهم الرضا عن مشايخنا واجزهم عنا خير الجزاء بما انت اهله لما وجهونا اليه من صالح العمل و حقيقة الاتباع اما بعد فلم نستعمل في اي من ردودنا عليك كلمة فاسق او مجنون او مخمور او جاهل او احمق لانك وكما نرى من كتاباتك موحد لله فهذه وحدها تنقلنا معك من تجريح الكلمات النابية الى مداواة النصح والتناصح والمحاورة اذا كان قصدك الاعادة والاستفادة واما ان كان قصدك الاعجاب برايك وفرضه على الاخرين فهذا بعيد كل البعد واسفه السفه من ظن ان عقله الكامل وعلمه التام و النقص في كل من خالفه اما الرابط فهو يعمل ويحوي نص رسالة للامام المجتهد جلال الدين السيوطي من كتابه الحاوي للفتاوى يرد فيها باسلوب محكم واساليب راقية ليس انكارا لما ورد في حديث مسلم ولكن تاويلا له حتى لا يتعارض الحديث مع الايات القرانية وهو اغير مني و منك على صحيح الامام مسلم و موثوقية النقل عن رسول الله صلى الله عليه و سلم فنحن لا ننكر بما ورد في اي من كتب الصحيح الرابط مستند بصيغة word doc عند فتحه يطلب كلمة سر وهي موضوعة لمنع التعديل بالنص اضغط على الغاء الامر يفتح المستند ويمكنك ان تقراه واعلم مسبقا ان ردي لن يرضيك ورد الامام السيوطي كذلك وستصر على رايك فحسبي الله ونعم الوكيل اما عذرنا في رد موضوعك وعدم القبول به هو وجود راي اخر وجدنا فيه ادبا و خلقا اكثر مما في موضوعك وادلة اشد ترابطا و فهما ادق وهذا الرابط واعيد ماخوذ من كتاب الحاوي للسيوطي فمن لم يستطع التحميل هنا فليراجع هناك |
" وصلى الله على سيدنا محمد طب القلوب ودوائها وعافيةالابدان وشفائها " |
( وعافية الأبدان وشفائها ) |
( ونسالك اللهم الرضا عن مشايخنا واجزهم عنا خير الجزاء بما انت اهله لماوجهونا اليه من صالح العمل و حقيقة الاتباع ) |
" وجهونا اليه من صالح العمل و حقيقة الاتباع" |
" فلم نستعمل في ايمن ردودنا عليك كلمة فاسق او مجنون او مخمور او جاهل او احمق " |
"نستعمل" |
"ردودنا" |
( كلمة فاسق او مجنون او مخمور او جاهل او احمق ) |
( لانك وكما نرى منكتاباتك موحد لله فهذه وحدها تنقلنا معك من تجريح الكلمات النابية الى مداواة النصحوالتناصح والمحاورة اذا كان قصدك الاعادة والاستفادة واما ان كان قصدك الاعجاببرايك وفرضه على الاخرين فهذا بعيد كل البعد واسفه السفه من ظن ان عقله الكاملوعلمه التام و النقص في كل من خالفه ) |
( ... الإعجاب برأيك ) |
( رسالة للامامالمجتهد جلال الدين السيوطي من كتابه الحاوي للفتاوى يرد فيها باسلوب محكم واساليبراقية ليس انكارا لما ورد في حديث مسلم |
ولكن تاويلا له حتى لا يتعارض الحديث معالايات القرانية وهو اغير مني و منك على صحيح الامام مسلم و موثوقية النقل عنرسول الله صلى الله عليه و سلم فنحن لا ننكر بما ورد في اي من كتب الصحيح ... واعلم مسبقا ان رديلن يرضيك ورد الامام السيوطي كذلك وستصر على رايك فحسبي الله ونعم الوكيل اماعذرنا في رد موضوعك وعدم القبول به هو وجود راي اخر وجدنا فيه ادبا و خلقا اكثر ممافي موضوعك وادلة اشد ترابطا و فهما ادق) |
نص رسالة للامام المجتهد جلال الدين السيوطي من كتابه الحاوي للفتاوى يرد فيها باسلوب محكم واساليب راقية ليس انكارا لما ورد في حديث مسلم . ولكن تاويلا له حتى لا يتعارض الحديث مع الايات القرانية ، وهو اغير مني و منك على صحيح الامام مسلم . و موثوقية النقل عن رسول الله صلى الله عليه و سلم فنحن لا ننكر بما ورد في اي من كتب الصحيح ... واعلم مسبقا أن ردّي لن يرضيك، وردّ الامام السيوطي كذلك وستصر على رأيك ، فحسبي الله ونعم الوكيل أما عذرنا في رد موضوعك وعدم القبول به هو : وجود رأي آخر وجدنا فيه أدبا و خلقا أكثر مما في موضوعك، أدلة اشد ترابطا، و فهما ادق ... |
" رسالة للامام المجتهد جلال الدين السيوطي من كتابه الحاوي للفتاوى يرد فيها باسلوب محكم واساليب راقية" |
( ليس انكارا لما ورد في حديث مسلم ) |
( ولكن تاويلا له حتى لا يتعارض الحديث مع الايات القرانية ، وهو اغير مني و منك على صحيح الامام مسلم .) |
( و موثوقية النقل عن رسول الله صلى الله عليه و سلم ) |
( و موثوقية النقل عن رسول الله صلى الله عليه و سلم ) |
( واعلم مسبقا أن ردّي لن يرضيك،وردّ الامام السيوطي كذلك وستصر على رأيك ، فحسبي الله ونعم الوكيل ) |
أما عذرنا في رد موضوعك وعدم القبول به هو : وجود رأي آخر وجدنا فيه أدبا و خلقا أكثر مما في موضوعك، أدلة اشد ترابطا، و فهما ادق ... |
بسم الله الرحمنالرحيمالحمدلله رب العالمين القائم على كل نفس بما كسبت والشاهد على نوايا القلوب والمطلع علىخطرات النفوسعالم الغيب والشهادةواصلي واسلم على الشفيع المشفع وعلىاله واصحابه خير من تعلم و اتبعاللهم اسلك بنا سبل مرضاتك و هيئها لنا بمايرضيك عناوالهمنامحبتك و محبة من احبك واجعل اللهم ما زويت عنا مما احببنا شغل لنا فيما تحباللهم نقف بينيديك متجردين عن كل نية فعل او قطع او وصل الا بما يكون فيه رضاك اللهم فمكنا ممافيه رضاكاللهماجعل تعبدنا المُرضي اتباع امرك وترك ما نهيت عنهاللهم وما اؤذينا فيه من قول او فعل لقائلاو فاعل اضمر لنا فيه الخير فاجعله في ميزان حسناتهومن اذانا او ارادنا بسوء لطوية في نفسهوضغينة شر فاجعل كيده في نحره حتى يذبح نفسهامين امين اميناما ما ورد في رسالتك المسماة التعبد .......الخفرددنا عليها بالمرفق السابقواما ما تطعن بهالصوفية الحقيقية و تحملها به من كل عيب ومذمة فلا نرد عليك الا بما يقول ويعتقدالصوفي الحق وفي الملفات المرفقة اذا ابقى القائمون على المنتدى وصلات التحميل ففيهما يرد على شبهاتكم التي ترمون بها و توضيح لمعنى التصوف كاملا من الفه الىيائهواقولها هنا من ادعى بغير ما في هذه الكتب فهو علىباطل هو ومن اقتدى به و تبعهفلمن رام الحق ووقف له اقرأواحكم واشهد معك من اشهدتوالسلام عليكم ورحمةالله
http://www.4shared.com/file/61241081...76/burhan.html
http://www.4shared.com/file/61242936...7f/aqeeda.html
http://www.4shared.com/file/61243088...hl_hakeka.html
هذهالكتب حجة على كل صوفي وشيخ وحتى لمن ادعى الولاية والوصوليقام فيها ميزانالتصوف الذي هو ميزان الاتباع والشرع ويعرف فيه المتحقق من المافون الدعي