أتكذبون على رسول الله أيها المبتدعة * أمحمد بن عبد الوهاب قرن الشيطان
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انتشر عندنا في غزة في فلسطين ورق زعم كاتبه الخبيث المجهول أن محمد بن عبد الوهاب هو قرن الشيطان, واستدل لذلك بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم:
"اللهم بارك لنا في شأمنا اللهم بارك لنا في يمننا قالوا وفي نجدنا قال اللهم بارك لنا في شأمنا وبارك لنا في يمننا قالوا وفي نجدنا قال هناك الزلازل والفتن وبها أو قال منها يخرج قرن الشيطان" (صحيح الترمذي) ....
زعم المبتدعة الخبثاء أن نجد التي ذكرها رسولنا الكريم في الحديث السابق هي نجد الحجاز لا نجد العراق ..... وقالوا أن محمد بن عبد الوهاب هو قرن الشيطان الذي ذكره رسول الله في الحديث .... فحرفوا وبدلوا .... وافتوا وكذّبوا .... فكأنهم ممن قال فيهم رسول الله: "من كذب علي متعوداً فليتبوأ مقعده من النار" .... عليهم من الله ما يستحقون ....
=========
ولما سبق ذكره نرد إن شاء الله تعالى على هذه الفرية الواضحة .... رداً لا يحتمل معه نقاش ولا حوار .... كيف لا وهو من قول رسول الله صلى الله عليه وسلم .... فكلامه يفسر بعضه بعضاً .... نذكر حديثاً يقصم ظهور هؤلاء المغرضين والحاسدين الحاقدين ....
قال صلى الله عليه وسلم:
"اللهم بارك لنا في مكتنا اللهم بارك لنا في مدينتنا اللهم بارك لنا في شامنا وبارك لنا في صاعنا وبارك لنا في مدنا . فقال رجل يا رسول الله وفي عراقنا . فأعرض عنه فرددها ثلاثا كل ذلك يقول الرجل وفي عراقنا فيعرض عنه فقال بها الزلازل والفتن وفيها يطلع قرن الشيطان..
صححه الشيخ الألباني في الصحيحة (2246) وقال: "وهذا إسناد صحيح على شرط الشيخين".
قال الشيخ الألباني بعد الإفاضة في تخريج الحديث:
"وإنما أفضت في تخريج هذا الحديث الصحيح وذكر طرقه وبعض ألفاظه, لأن بعض المبتدعة المحاربين للسنة والمنحرفين عن التوحيد يطعنون في الإمام محمد بن عبد الوهاب مجدد دعوة التوحيد في الجزيرة العربية, ويحملون الحديث عليه باعتباره من بلاد (نجد) المعروفة اليوم بهذا الاسم, وجهلوا أو تجاهلوا أنها ليست هي المقصودة بهذا الحديث, وإنا هي (العراق) كما دل عليه أكثر طرق الحديث, وبذلك قال العلماء قديماً كالإمام الخطابي وابن حجر العسقلاني وغيرهم.
وجهلوا أيضاً أن كون الرجل من بعض البلاد المذمومة لا يستلزم أنه هو مذموم أيضاً إذا كان صالحاً في نفسه, والعكس بالعكس, فكم في مكة والمدينة والشام من فاسق وفاجر, وفي العراق من عالم وصالح, وما أحكم قول سلمان الفارسي لأبي الدرداء حينما دعاه أن يهاجر من العراق إلى الشام:
"أما بعد, فإن الأرض المقدسة لا تقدس أحداً, وإنما يقدس الإنسان عمله".
وفي مقابل أولئك المبتدعة من أنكر الحديث وحكم عليه بالوضع لما فيه من ذم العراق كما فعل الأستاذ صلاح الدين المنجد في مقدمته على (فضائل الشام ودمشق) ورددت عليه في تخريجي لأحاديثه, وأثبت أن الحديث من معجزاته صلى الله عليه وسلم العلمية, فانظر الحديث الثامن منه". ا.هــ
السلسلة الصحيحة (5/306) ح 2247.
---------
هذه والله المستعان...
نقلاً عن
لطفـــــا .. من هنـــــــا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انتشر عندنا في غزة في فلسطين ورق زعم كاتبه الخبيث المجهول أن محمد بن عبد الوهاب هو قرن الشيطان, واستدل لذلك بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم:
"اللهم بارك لنا في شأمنا اللهم بارك لنا في يمننا قالوا وفي نجدنا قال اللهم بارك لنا في شأمنا وبارك لنا في يمننا قالوا وفي نجدنا قال هناك الزلازل والفتن وبها أو قال منها يخرج قرن الشيطان" (صحيح الترمذي) ....
زعم المبتدعة الخبثاء أن نجد التي ذكرها رسولنا الكريم في الحديث السابق هي نجد الحجاز لا نجد العراق ..... وقالوا أن محمد بن عبد الوهاب هو قرن الشيطان الذي ذكره رسول الله في الحديث .... فحرفوا وبدلوا .... وافتوا وكذّبوا .... فكأنهم ممن قال فيهم رسول الله: "من كذب علي متعوداً فليتبوأ مقعده من النار" .... عليهم من الله ما يستحقون ....
=========
ولما سبق ذكره نرد إن شاء الله تعالى على هذه الفرية الواضحة .... رداً لا يحتمل معه نقاش ولا حوار .... كيف لا وهو من قول رسول الله صلى الله عليه وسلم .... فكلامه يفسر بعضه بعضاً .... نذكر حديثاً يقصم ظهور هؤلاء المغرضين والحاسدين الحاقدين ....
قال صلى الله عليه وسلم:
"اللهم بارك لنا في مكتنا اللهم بارك لنا في مدينتنا اللهم بارك لنا في شامنا وبارك لنا في صاعنا وبارك لنا في مدنا . فقال رجل يا رسول الله وفي عراقنا . فأعرض عنه فرددها ثلاثا كل ذلك يقول الرجل وفي عراقنا فيعرض عنه فقال بها الزلازل والفتن وفيها يطلع قرن الشيطان..
صححه الشيخ الألباني في الصحيحة (2246) وقال: "وهذا إسناد صحيح على شرط الشيخين".
قال الشيخ الألباني بعد الإفاضة في تخريج الحديث:
"وإنما أفضت في تخريج هذا الحديث الصحيح وذكر طرقه وبعض ألفاظه, لأن بعض المبتدعة المحاربين للسنة والمنحرفين عن التوحيد يطعنون في الإمام محمد بن عبد الوهاب مجدد دعوة التوحيد في الجزيرة العربية, ويحملون الحديث عليه باعتباره من بلاد (نجد) المعروفة اليوم بهذا الاسم, وجهلوا أو تجاهلوا أنها ليست هي المقصودة بهذا الحديث, وإنا هي (العراق) كما دل عليه أكثر طرق الحديث, وبذلك قال العلماء قديماً كالإمام الخطابي وابن حجر العسقلاني وغيرهم.
وجهلوا أيضاً أن كون الرجل من بعض البلاد المذمومة لا يستلزم أنه هو مذموم أيضاً إذا كان صالحاً في نفسه, والعكس بالعكس, فكم في مكة والمدينة والشام من فاسق وفاجر, وفي العراق من عالم وصالح, وما أحكم قول سلمان الفارسي لأبي الدرداء حينما دعاه أن يهاجر من العراق إلى الشام:
"أما بعد, فإن الأرض المقدسة لا تقدس أحداً, وإنما يقدس الإنسان عمله".
وفي مقابل أولئك المبتدعة من أنكر الحديث وحكم عليه بالوضع لما فيه من ذم العراق كما فعل الأستاذ صلاح الدين المنجد في مقدمته على (فضائل الشام ودمشق) ورددت عليه في تخريجي لأحاديثه, وأثبت أن الحديث من معجزاته صلى الله عليه وسلم العلمية, فانظر الحديث الثامن منه". ا.هــ
السلسلة الصحيحة (5/306) ح 2247.
---------
هذه والله المستعان...
نقلاً عن
لطفـــــا .. من هنـــــــا