خزانة الربانيون

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

    الضمير الجمعي المصري (1) :: يا رَفَضِي يا ابن الرَّفَضِي ::

    avatar
    الشيخ إبراهيم حسونة
    كان الله تعالى له وجعل ما يفعله في ميزان حسناته
    كان الله تعالى له وجعل ما يفعله في ميزان حسناته


    ذكر عدد الرسائل : 9251
    شكر : 7
    تاريخ التسجيل : 08/05/2008

    الملفات الصوتية الضمير الجمعي المصري (1) :: يا رَفَضِي يا ابن الرَّفَضِي ::

    مُساهمة من طرف الشيخ إبراهيم حسونة 10.08.10 9:11

    الضمير الجمعي المصري (1) :: يا رَفَضِي
    يا ابن الرَّفَضِي ::


     الضمير الجمعي المصري (1) :: يا رَفَضِي يا ابن الرَّفَضِي :: 470674








    يا رَفَضِي يا إبن الرَّفضي ؟؟!!..


    تجد في كل دولة موروثًا ثقافيًا راسخًا في ضميرها و يتحكم في
    منطُوقِها و مواقف الأفراد فيها
    ..

    و يظهر جلِيًا تأثير ذلك الموروث المتحكِّم في الضمير حينما
    يتراشق الناس ( الشتائم )
    ..

    فحينها يريد كل طرف أن يعبر عن خِسَّة و دنائة الطرف الآخر و
    يريد نعته بأسوأ النعوت
    ..

    و يتضح لنا وقتها ما هي ( الكِيانات ) التي يعتبرها الضمير
    الجمعي - أي الموروث الثقافي و العملي لجماعة من الناس - أسوأ الكيانات ، و
    ما هي ( النُّعوت ) التي تكون بداهة مقلقة للخصم و مهينة لذاته
    ..

    و هاهُنا محاولة لتتبع هذه الآثار في الضمير الجمعي المصري :
    < < يا رَفَضِي يا ابن الرَّفَضِي >>
    لقد عانت مصر فترة طويلة من حكم ( الدولة العُبَيْدِيَّة )
    المُسمَّاه زورًا ( الدولة الفاطمية ) ، بينما كانت ديانة هذه الدولة هي (
    الإسماعيلية الباطنية ) إحدى فرق الشيعة الرَّوافض الأشد خُبثًا و نفاقًا
    ..

    و هي
    دولة تنتسب لجد يهودي مغربي فكيف ينسبون أنفسهم لبنت رسول الله صلى الله
    عليه و سلم
    ..

    الشاهد أن الشيعة الاثنى عشرية اسمهم ( الرَّوافِض ) لأنهم
    رفضوا الإمام ( زيد ) - إمام الشيعة الزيدية و غالبهم في اليمن - حين
    تبرَّأ من مذهبهم و أنشأ فرقته الأقرب لأهل السنة منها إلى الشيعة ، فهم (
    معتزلة في العقيدة ) و يفضلون عليًا على أبي بكرٍ و عمر رضي الله عنهم
    أجمعين مع الاعتراف بفضل الشيخين و التَّرضِّي عليهما ، و اسمها مشتق من
    اسمه : ( الزيدية )

    ..

    و تجد المصري البسيط يستخدم هذه الصفة : ( يا رَفَضِي ) ثم
    يزيدها بالنسب ( يا ابن الرفضي ) ؛

    حين
    يريد أن يسب رجلاً مؤذيًا .. خبيثًا شديد الخبث .. كاذبًا دائم الكذب ..
    حقيرًا و يدَّعي الصلاح ؛ رجلاً يصلح لأن يكون أخًا لليهود ؟؟
    !!..

    هذا
    ما رسخ في ضمير شعب مصر منذ مئات السنين
    !!..

    إذا فتَّشنا في ضميرنا و حاكمنا لساننا الذي يُطلق هذه
    السبَّة الجميلة ؛ سنفهم أننا مخدوعين في دعاة التشيُّع الجدد أمثال
    إبراهيم عيسى الذين يصورون التشيع على أنه الطُّهر و النضال ذاته
    !!..

    و صحّ نوم الضمير الجمعي يا رجاااااااله ؟؟!!..

    والنقل
    لطفا من هنا
    http://www.almwsoaa.com/Forum/showthread.php?t=5025

    avatar
    الشيخ إبراهيم حسونة
    كان الله تعالى له وجعل ما يفعله في ميزان حسناته
    كان الله تعالى له وجعل ما يفعله في ميزان حسناته


    ذكر عدد الرسائل : 9251
    شكر : 7
    تاريخ التسجيل : 08/05/2008

    الملفات الصوتية رد: الضمير الجمعي المصري (1) :: يا رَفَضِي يا ابن الرَّفَضِي ::

    مُساهمة من طرف الشيخ إبراهيم حسونة 10.08.10 9:20

    وبمناسبة ذكر ذاك المخدوع، فأقول :


     الضمير الجمعي المصري (1) :: يا رَفَضِي يا ابن الرَّفَضِي :: Flaming
    من هو ابراهيم عيسى رئيس تحرير الدستور؟










    انتصار إبراهيم عيسى للتشيع


    فاجأنا الزميل إبراهيم عيسى رئيس تحرير صحيفة
    الدستور بمقال طويل في العدد الأسبوعي من جريدة الدستور المتهمة بموالاة
    المرجعية الدينية في إيران ، يدفع فيه عن نفسه ما اعتبره البعض "تهمة"
    التشيع

    وهذه أول مرة يكتب إبراهيم بهذا الوضوح عن المسألة ، بعد أن تعددت
    الشكاوى من إهانته لصحابة النبي الكريم وتجريحهم وإحيائه لمرويات التراث
    الشيعي السوداوية التي تطعن في قطاع كبير من الصحابة والتابعين وتحويل ذلك
    الركام كله إلى درس أسبوعي يقدمه في بعض القنوات الفضائية

    كذلك فرضه
    حماية صارمة في صحيفته على إيران والشيعة ، وجعل ذلك خطا أحمر ، لا يجوز
    لأحد اقتحامه ، حتى أنه منع المقال الأسبوعي للزميل فراج إسماعيل في صحيفة
    الدستور لانتقاده إيران وبعض قياداتها ، مما جعل فراج يستغرب من قدرته على
    انتقاد الرئيس مبارك في صحيفة مصرية ومنعه من انتقاد القيادة الإيرانية في
    نفس الصحيفة ، بما يعني أن النفوذ الإيراني في بعض الصحف المصرية أعمق مما
    كنا نتصور ،
    وهذه النقطة تحديدا تجاهلها إبراهيم عيسى تماما في مقاله
    الطويل ، رغم خطورتها وتناقلها في صحف ومواقع كبيرة ، حاول إبراهيم عيسى في
    مقاله أن يدفع عن نفسه صفة "التشيع" واعتبر أنها ليست تهمة حتى يهرب منها ،
    فمن حق أي شخص ـ حسب قوله ـ أن يختار المذهب الذي يقتنع به ، والأمر كذلك
    بالفعل ، ولكنه يدرك أنها في المعيار الصحفي والسياسي بمثابة حرق تام لشخصه
    ودوره ووظيفته ، ولذلك فمن الطبيعي أن يهرب منها ، إن كانت صحيحة ، أو
    يداريها بأسلوب "التقية" الشيعي المعروف حسب اتهام خصومه له ، والشيعة
    يعتبرون أن "التقية" ـ الكذب على الخصوم وادعاء غير الحقيقة ـ تسعة أعشار
    الإيمان !!

    غير أن الملاحظة الأساسية على مقال إبراهيم هي أنه اتخذ من
    محاولة نفي اتهامه بالتشيع مدخلا أو ستارا لحملة هجوم وتشويه وتسفيه وسباب
    لأهل السنة ، حتى أنه جعلهم عملاء للصهاينة ومتآمرين على المقاومة
    ومتواطئين مع ظلم الحكام ، إلى آخر هذه القائمة الغريبة والبشعة

    في الوقت
    الذي بسط فيه حماية متطرفة للغاية على الشيعة ورجالهم وسلوكياتهم ، وأكد
    أنهم على عينه ورأسه وأنه لن ينتقدهم بمثقال حبة من خردل ـ على حد تعبيره
    المثير ـ

    والحقيقة أني لم أكن أحب أن أدخل في هذا السجال الذي دخل فيه
    إبراهيم ، لولا أني وجدت في مقاله كمية من المتناقضات والاتهامات التي تطال
    ملايين المسلمين بدون أي منطق أو وجه حق ، كما أنها تحتوي على افتراءات
    وأكاذيب بالجملة تمس نضال أجيال عديدة من شباب أهل السنة في العالم ، ضحوا
    بدمائهم وأموالهم وحياتهم وحريتهم ، في الوقت الذي كان فيه إبراهيم عيسى
    يعيش زمان الوصل مع الأجهزة الأمنية أثناء عمله في رزواليوسف ، وينشر القصص
    الجنسية والروايات الإباحية التي تحتوي على اللفظ الفاحش والأوصاف
    التفصيلية للدعارة بصورة تثير الغثيان ، وأعتقد أن بعضا من نصوصها منشور
    الآن على الانترنت ، كذلك يكون من الضروري أيضا ـ طالما فتح إبراهيم باب
    النقاش حول المسألة ـ أن نسأله عن تفسير تخصصه ـ وهو كاتب سياسي ـ في نشر
    الهجاء والسباب لشخصيات دينية تاريخية لها حرمتها وقدسيتها عند المسلمين أو
    غالبيتهم ، من الصحابة والتابعين والعلماء ، وتخصيص أكثر من مائتي حلقة
    تليفزيونية لإهانة هذه الشخصيات ، واتهام بعض كبار أصحاب النبي بالزنا
    وآخرين منهم بالكذب والتزوير وآخرين منهم ببيع الدين مقابل دراهم معدودات

    وهل هي مصادفة أن تكون هذه الشخصيات هي ذاتها الشخصيات التي يهاجمها
    الشيعة ، وأن نفس هذه الاتهامات التي رددها إبراهيم هي نسخة طبق الأصل من
    الاتهامات التي بسطتها كتب الشيعة القديمة والحديثة سواء ؟!

    2

    افتتح إبراهيم عيسى مقاله بإثبات أن الشيعة
    يمثلون 15% من مجموع المسلمين في العالم ، ولا أعرف من أين وصل إلى هذه
    القناعة التامة واليقينية التي سجلها وكأنها إحصاء رسمي ، وهي ادعاءات
    ترددها عادة المواقع والمصادر الشيعية وحدها

    غير أن الأهم أنه في طول
    المقال وعرضه لم يتطرق إبراهيم بأي نقد للمذهب الشيعي أو معالمه أو سلوكيات
    منتسبيه ، نهائيا

    بينما بالمقابل صال وجال في التنكيل بأهل السنة
    والتشنيع عليهم واتهامهم بكل نقيصة ، وأطلق عليهم وصف "الوهابية" وهو
    المصطلح الذي يطلقه الشيعة والإيرانيون والأمريكيون على أهل السنة

    ووصل
    التعصب به إلى حد ادعاء أن الصهاينة يتحالفون مع أهل السنة أو فريق منهم ضد
    الشيعة ، هكذا بإطلاق وكلام أقرب إلى قعدات المقاهي ، دون أن يحدد أي
    معالم أو جهة يتهمها أو دلائل ، لأن المقصد هو تشويه أهل السنة وتصوير
    الشيعة بأنهم المناضلون والأبطال ورجال المقاومة والشرفاء ، فقد وصف إيران
    بأنها رمز النضال والمقاومة وأن الشيعة هم الذين يقودون المقاومة

    ووصف
    المعسكر المنتقد لإيران ـ أهل السنة ـ بأنه في صف الصهاينة لسببين حسب نص
    كلامه أولا " تحالف إيران مع قوي المقاومة ضد العدو الصهيوني مما يعطي
    لإيران مصداقية لدي الشارع العربي "

    وثانيا : " قدرة إيران علي ملاعبة
    أمريكا ومساومة الإدارات الأمريكية وقوتها في المفاوضة والمراوغة
    والمناورة" ، ولم يذكر إبراهيم أن هذه المناورات الإيرانية الرائعة
    والمساومات مع الأمريكيين هي على "بيع" بلاد العرب والمسلمين للأمريكان
    مقابل إطلاق يدها في المنطقة

    تجاهل إبراهيم عيسى تماما التحالف الإيراني
    الأمريكي الإجرامي الذي مهد لاحتلال العراق باعتراف القادة الإيرانيين
    أنفسهم

    وتجاهل إبراهيم التحالف الإجرامي بين ايران وأمريكا من أجل دعم
    الاحتلال الأمريكي لأفغانستان ،

    كما تجاهل الغزل الإيراني الأمريكي
    الفضائحي الآن للتباحث من أجل دعم قوات الغزو الأمريكي المنهارة في
    أفغانستان حيث عرض "جيش المقاومة الإيراني الباسل" الدعم والإنقاذ للجيش
    الأمريكي الذي يعاني تحت وطأة ضربات المقاومة الإسلامية السنية الجسورة في
    أفغانستان ، وهو التعاون الذي ترجم أمس بتشكيل قوات إيرانية أمريكية مشتركة
    لتدريب قوات الأمن الأفغانية على مواجهة المقاومة الأفغانية ،

    كذلك تجاهل
    إبراهيم عيسى تماما المقاومة العراقية السنية ضد الاحتلال الأمريكي ، لم
    يذكرها بكلمة واحدة ، فهو ـ مثل أحبابه هناك ـ يعتبرها إرهابا وليست مقاومة
    للاحتلال الأمريكي

    كذلك تجاهل المقاومة الإسلامية السنية الأسطورية في
    أفغانستان التي تقاوم بإمكانيات شديدة الضعف والقلة وتوشك على إلحاق
    الهزيمة بالغزو الأمريكي وحلفائه

    كل هذا لا يراه إبراهيم ، وإنما يرى فقط
    معسكر الشيعة وإيران ، في مقاله أيضا تحدث إبراهيم عن المال النفطي
    "الوهابي" الذي أنشأ قنوات وأصدر صحفا ومواقع انترنت إلى آخره للترويج
    لمذهبه ، بينما لم يذكر نهائيا المال النفطي الإيراني والعراقي والكويتي
    والسعودي والبحريني الذي أنشأ ومول عشرات القنوات الفضائية الشيعية
    المتطرفة التي يقدم إيراهيم عيسى برامج في بعضها وعشرات الصحف التي تنقل
    مقالات إبراهيم عيسى وآلاف مواقع الانترنت والتي تتغزل في إبراهيم عيسى ،
    كل هذا تجاهله إبراهيم ، مش واخد باله !!


    والنقل
    لطفا من هنا
    http://www.almwsoaa.com/Forum/showthread.php?t=5182

      الوقت/التاريخ الآن هو 15.11.24 6:03