إحصاءات أمريكية: الفصل بين الجنسين في المدارس يزيد التفوق
مفكرة الإسلام:
في أكبر تعديل يطال النظام التربوي في الولايات المتحدة منذ عقود عديدة, منحت الحكومة الأمريكية مديري المدارس العامة في الولايات المتحدة حق فصل الصفوف بين الجنسين، وذلك عقب صدور أحدث الإحصائيات التي تؤكد حصول الطلاب في الصفوف غير المختلطة على علامات أعلى من نظرائهم في الصفوف المختلطة. جاء ذلك على لسان "مارغريت سبيلنغ" وزيرة التربية الأمريكية, والتي أوضحت أن القرار يأتي انسجامًا مع حق كل طلاب الولايات المتحدة في الحصول على تعليم جيد من جهة وحق الهيئات التعليمية بامتلاك الوسائل التي تكفل تحقيق هذا الهدف من جهة أخرى. يذكر أن الفصول الأمريكية تتكون من خليط من الأطفال ذوي الخلفيات الأسرية والاجتماعية المختلفة، ويتم توزيع الأطفال على الصفوف حسب مناطق سكنهم، وعلى المجموعات الصفية حسب أحيائهم السكنية، وليس حسب قدراتهم الذهنية والتعليمية... ويبقى الطفل ملازمًا زملاءه العشرين (أو أقل) من الجنسين من الصف الأول إلى السادس الابتدائي. وسوف يخول لمديري المدارس حق تقرير ما إذا كان من الأفضل فصل الصفوف التعليمية على أساس الجنس أو إبقاؤها موحدة, وذلك بحسب المادة المراد تعليمها أو بموجب معايير إدارية خاصة.
منقول
http://www.islammemo.cc/2006/10/31/17087.html
مفكرة الإسلام:
في أكبر تعديل يطال النظام التربوي في الولايات المتحدة منذ عقود عديدة, منحت الحكومة الأمريكية مديري المدارس العامة في الولايات المتحدة حق فصل الصفوف بين الجنسين، وذلك عقب صدور أحدث الإحصائيات التي تؤكد حصول الطلاب في الصفوف غير المختلطة على علامات أعلى من نظرائهم في الصفوف المختلطة. جاء ذلك على لسان "مارغريت سبيلنغ" وزيرة التربية الأمريكية, والتي أوضحت أن القرار يأتي انسجامًا مع حق كل طلاب الولايات المتحدة في الحصول على تعليم جيد من جهة وحق الهيئات التعليمية بامتلاك الوسائل التي تكفل تحقيق هذا الهدف من جهة أخرى. يذكر أن الفصول الأمريكية تتكون من خليط من الأطفال ذوي الخلفيات الأسرية والاجتماعية المختلفة، ويتم توزيع الأطفال على الصفوف حسب مناطق سكنهم، وعلى المجموعات الصفية حسب أحيائهم السكنية، وليس حسب قدراتهم الذهنية والتعليمية... ويبقى الطفل ملازمًا زملاءه العشرين (أو أقل) من الجنسين من الصف الأول إلى السادس الابتدائي. وسوف يخول لمديري المدارس حق تقرير ما إذا كان من الأفضل فصل الصفوف التعليمية على أساس الجنس أو إبقاؤها موحدة, وذلك بحسب المادة المراد تعليمها أو بموجب معايير إدارية خاصة.
منقول
http://www.islammemo.cc/2006/10/31/17087.html