ليس هذا بعشك فادرجي ([1])
....
بسم الله ا لرحمن الرحيم
"وَسِعَ رَبُّنَا كُلَّ شَيْءٍ عِلْماً * عَلَى اللّهِ تَوَكَّلْنَا * رَبَّنَا افْتَحْ بَيْنَنَا وَبَيْنَ قَوْمِنَا بِالْحَقِّ وَأَنتَ خَيْرُ الْفَاتِحِينَ "
سورة"الأعراف"الآية(89)
....
((( المقدمة وفيها الباعث على الطرح )))
....
.... إنَّ الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله ....
بسم الله ا لرحمن الرحيم
"وَسِعَ رَبُّنَا كُلَّ شَيْءٍ عِلْماً * عَلَى اللّهِ تَوَكَّلْنَا * رَبَّنَا افْتَحْ بَيْنَنَا وَبَيْنَ قَوْمِنَا بِالْحَقِّ وَأَنتَ خَيْرُ الْفَاتِحِينَ "
سورة"الأعراف"الآية(89)
....
((( المقدمة وفيها الباعث على الطرح )))
....
....
.... "يَاأَيُّهَا الَّذِينَ ءَامَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلَا تَمُوتُنَّ إِلَّا وَأَنْتُمْ مُسْلِمُونَ " سورة"آل عمران"الآية(102)
....
.... " يَاأَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالًا كَثِيرًا وَنِسَاءً وَاتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي تَسَاءَلُونَ بِهِ وَالْأَرْحَامَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا" سورة"النساء"الآية(1)
....
.... " يَاأَيُّهَا الَّذِينَ ءَامَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلًا سَدِيدًا يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمَالَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزًا عَظِيمًا" سورة "الأحزاب" الآية (70-71)
....
....فإن أصدق الحديث كلام الله وخير الهدي هدي محمد r وشر الأمور محدثاتـها وكل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار .
....
،،، أما بعد ،،،
.... كان الباعث لترقيم هذه الأحرف : الأثر الناجم عن بيان أحد مشايخ الدعوة السلفية في مصرنا، وأعني به فضيلة الشيخ محمود بن لطفي – وفقه الله تعالى وسدده- وفيه إطلاق قوله على أميرنا "رئيسنا" "أمير المؤمنين" وجواز "استخلاف ولي الأمر أبنه من بعده" وما قاله حق حقيق، لا يختلف عليه اثنان، ولا ينتطح عليه عنزان، وليس بدعا من القول بل والفعل – سلفاً وخلفاً- لكنه الهوى .،،، أما بعد ،،،
....
.... أقول :
.... لقد كثر العجب في أيامنا وترادف([2]) وتتابع الاسترجاع، مشفوعا بتتابع البيانات .
....
.... وإن مما يؤسف له أن أحاديث أيامنا ليست في مبهمات، إنما مخالفة صارخة في بيّنات ثابتات راسخات .
....
.... لذا أهلها وإن قاموا، فهم إلى عقر . وإن قعدوا، فهم في فقر . وإن هلكوا، فذكرهم في قبر .
....
.... والمرجو من كل عليم نجيب أن لا يحقر نفسه، وليُسهم في الإصلاح بردّ هذه الشوارد السوائم قدر استطاعته، وفق منهج التلقي السلفي، وترسم أصول استدلاله السنية، والرب معين .....
....
.... أعود فأقول :
اتخذ طاشة الأحلام هذا الكلام ذريعة للنيل من المنهج السلفي وأهله، والطعن في ولاة أمور المسلمين المعاصرين بل والسلفيين، بل وطغى فحشهم وبغى لينال من كاتب الوحي الأمين، ملك الإسلام، أفضل ملوك هذه الأمة، خال المؤمنين، وما كان ينبغي لهم ذلك .
....
.... تهافتوا من جهلهم فتساقطوا، بل قام ساقط فقذف جميع المسلمين – حكاماً ومحكومين، بل والعرب الأولين ([3]) - وسخر منهم، وهو الأفين .
....
.... أجل .. طعنوا في السنة – بالمعنى العام- بالطعن في الدعوة الوهابية، تلكم الهبة الربانية، وأهلها أعلام الهدى ومصابيح الدجى، ثم جاء باطل آخر ليدعو إلى التشيع الكاذب .
....
.... الحاصل :
تكلم الرافضي الرافض الحاقد، فقال :
....
.... " هذه هي فتاوى الدين الأموي السلفي الوهابي الإرهابي .. و ها هم مشايخ الظلام و وعاظ السلاطين يبررون إطالة حكم الطغاة بشتى الوسائل؛ سيرا على نهج سلفهم الذي برر إدامة حكم سيدهم معاوية ([4]) و الأمويين .
....
.... كنت و لا زلت أصرّ على أن منهج الدين السلفي هو دين أموي الهوى أسسه معاوية ([5])
( نبي الديانة السلفية ([6]) ) كان الغرض منه هو تدعيم الحكم ([7]) الإستبدادي الأموي ([8]) لا غير …
....
.... تعسا لأمة يقودها أهل العمائم ([9]) من أحفاد ذوات الرايات الحمر ([10]) …
....
.... حقا أنها أمة لا حياة و لا حياء فيها ([11]) .. مصيرها هو المزيد من التقهقر و التخلف و الجهل و
تجرع الهزائم و إدامة الاستبداد ([12]) .. و مصيرها في نهاية المطاف أما الإنقراض كالداينوصورات
أو التصحر و العودة إلى سكن الخيام و شرب بول البعير ([13]) "إهـ ([14])
....
.... وقال رافضي آخر، مترجما : "أسف على الدين كيف يفسره وعاظ السلاطين! هذا ما وصلنا من ترك القرآن والعترة النبوية"
....
.... قال تحتها : " إلى متى هذا العناد أرجعوا إلى منهج أهل البيت عليهم السلام ففيه نجاة للأمة وأمان من الفرقة، فو الله لو رجعنا إلى القرآن وأهل الذكر من العلماء الذين يحملون فكر أهل البيت عليهم السلام ما وصلنا إلى هذه الحالة من التدهورإنا لله وإنا إليه راجعون"إهـ
....
.... قلت : وقد تقدم التدليل مرارا وتكرارا على كذب التشيع ومكر التصوف، وأقول لهؤلاء فليسمعوا وليخنسوا : إرث الحكم هو شعار ودثار دينكم الرافض المرفوض، كما هو بقضه وقضيضه دين كهنة التصوف، والدليل :
....
.... قالوا : "الإمامة في الولد الأكبر من الإمام إذا مضى إمام""رجال الكشي"ص(219) ط . كربلاء
....
....... وروى الكليني في "كافيه" عن جعفر أنه قال : " إن الأمر في الكبير""الكافي في الأصول" كتاب الحجة(6/357) ط. إيران. والنقل عن"الرد الكافي على مخالطات الدكتور علي عبد الواحد وافي، في كتابه بين الشيعة وأهل السنة" للشيخ العلامة إحسان إلهي ظهير ص(34-35) دار الإمام المجدد . ط. الأولى 1426هـ فإذا كان ذلك كذلك، وهو كذلك، فلما الإنكار؟!!! .
....
.... ومما انتخبته من تعليقات "نصيحةعراقي"
ترجم لها بـ "نصيحة عراقي" قال تحتها : " نصيحة لأهل مصر : ادعموا حسني مبارك بكل قوة، وإلا سوف يحصل لكم مثل ما حدث في العراق" قلت : قد صدق ونصح، ومن ذاق عرف "وليس الخبر كالمعانية"
....
.... ومما اصطفيته مما يحمل دلالة أيضاً
ما دوّنه عاقل تحت عنوان : "شكرا من القلب للشيخ الجليل / محمود لطفى عامر" وكان مما قال : "... نعم أنا مؤيد لكلام الشيخ لطفي عامر ومن ينظر إلى الدول العربية التي يتم فيها توريث الحكم مثل دول الخليج والأردن والمغرب سوف يكتشف أنها أكثر الدول العربية استقرارا وسوف يلاحظ أيضا أن الشعوب ملتفة حول حكامها وذلك لانعدام المحرضين أصحاب الأمل في الاستيلاء على السلطة .
....
.... وأما بخصوص الشيخ لطفي عامر فللحق هذه أول مرة أشاهد رجل دين(!) يعمل لصالح الوطن ويخشى على الوطن من الانقسام نتيجة الصراع على السلطة..." إهـ