خزانة الربانيون

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

    الرد على الفرية الرافضية في أن معنى الحميراء هى المرأة النجسة

    avatar
    ام محمد زينب محمد
    كان الله تعالى له وجعل ما يفعله في ميزان حسناته
    كان الله تعالى له وجعل ما يفعله في ميزان حسناته


    انثى عدد الرسائل : 445
    العمر : 44
    البلد : مصر
    العمل : طالبة علم
    شكر : 4
    تاريخ التسجيل : 22/05/2009

    الملفات الصوتية الرد على الفرية الرافضية في أن معنى الحميراء هى المرأة النجسة

    مُساهمة من طرف ام محمد زينب محمد 05.10.10 10:46

    بسم الله الرحمن الرحيم

    يقول الرافضة - لعنهم الله - :
    الحميراء:


    هي المرأة الكثيرة الحيض والتي تكون دائماً في نجاسة .
    وهنالك في لغة العرب كلمة أخرى هي : السويداء : وهي المرأة الممراض التي تمرض كثيراً فتصبح سوداء.
    ومن لا يصدق فليفتح قاموس " لسان العرب " باب : ح مـ ر
    أو باب : ح . ي . ض


    التعليق
    قال تعالى : (وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْمَحِيضِ قُلْ هُوَ أَذًى فَاعْتَزِلُوا النِّسَاءَ فِي الْمَحِيضِ وَلَا تَقْرَبُوهُنَّ حَتَّى يَطْهُرْنَ فَإِذَا تَطَهَّرْنَ فَأْتُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ أَمَرَكُمُ اللَّهُ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ ) - سورة البقرة : (222)

    قال ابن كثير - رحمه الله - في تفسيره :
    قال الإمام أحمد: حدثنا عبد الرحمن بن مهدي ، حدثنا حماد بن سلمة ، عن ثابت ، عن أنس: أن اليهود كانوا إذا حاضت المرأة منهم لم يُؤَاكلوها ولم يجامعوها في البيوت، فسأل أصحابُ النبي - صلى الله عليه وسلم - فأنزل الله عز وجل: { وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْمَحِيضِ قُلْ هُوَ أَذًى فَاعْتَزِلُوا النِّسَاءَ فِي الْمَحِيضِ وَلا تَقْرَبُوهُنَّ حَتَّى يَطْهُرْنَ فَإِذَا تَطَهَّرْنَ } حتى فرغ من الآية. فقال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : "اصنعوا كل شيء إلا النكاح". فبلغ ذلك اليهود ، فقالوا: ما يريد هذا الرجل أن يَدع من أمرنا شيئًا إلا خالفنا فيه ! . فجاء أسيد بن حُضَير وعبَّاد بن بشر فقالا يا رسول الله ، إن اليهود قالت كذا وكذا ، أفلا نجامعهن؟ . فتغير وجه رسول الله - صلى الله عليه وسلم - حتى ظننا أن قد وَجَدَ عليهما ، فخرجا ، فاستقبلتهما هدية من لبن إلى رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ، فأرسل في آثارهما ، فسقاهما ، فعرفا أن لم يَجدْ عليهما.

    فانظر رحمك الله كيف هو هو مسلك هؤلاء الرافضة ، فوالله العظيم إنه مسلك اليهود نفسه - لعنة الله عليهم في الدنيا والآخرة - الذين يقولون أن المرأة الحائض نجسة

    وقال ابن كثير - رحمه الله - بعد كلام له :
    " وقال أبو داود أيضًا: حدثنا القَعْنَبِيّ ، حدثنا عبد الله - يعني ابن عمر بن غانم -عن عبد الرحمن - يعني ابن زياد - عن عمارة بن غُرَاب: أن عمَّة له حدثته: أنها سألت عائشة قالت: إحدانا تحيض ، وليس لها ولزوجها فراش إلا فراش واحد؟ قالت: أخبرك بما صنع رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : دخل فمضى إلى مسجده - قال أبو داود: تعني مسجد بيتها - فما انصرف حتى غلبتني عيني ، وأوجعه البرد ، فقال: "ادني مني". فقلت: إني حائض . فقال: "اكشفي عن فخذيك". فكشفت فخذي ، فوضع خدّه وصدره على فخذي ، وحنَيت عليه حتى دفئ ونام - صلى الله عليه وسلم - " .
    انظر : تفسير ابن كثير عند قوله تعالى : ( وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْمَحِيضِ ... ) . الآية .

    وماذا تفعلون بقوله - صلى الله عليه وسلم - :
    عن عائشة - رضى الله عنها - قالت:
    " كنت أرجل رأس رسول الله صلى الله عليه وسلم وأنا حائض " . رواه البخاري ( 291292 ) - كتاب الحيض - باب : غسل الحائض رأس زوجها وترجيله.

    فلا أدري كيف ترجل - رأسه - صلى الله عليه وسلم - امرأة نجسة وهى من هى - أنها عائشة - رضى الله عنها - راوية الحديث ، فسبحان الله فكأنها ترد على هؤلاء الرافضة .
    وتقول - رضى الله عنها - :
    " خرجنا لا نرى إلا الحج ، فلما كنا بسرف حضت ، فدخل علي رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وأنا أبكي ، قال: (ما لك أنفست) . قلت: نعم، قال: (إن هذا أمر كتبه الله على بنات آدم ، فاقضي ما يقضي الحاج ، غير أن لا تطوفي بالبيت) . قالت: وضحى رسول الله - صلى الله عليه وسلم - عن نسائه بالبقر "
    البخاري : (290)

    روى البخاري في صحيحه عن عائشة - رضى الله عنها - أنها قالت :
    " أن النبي - صلى الله عليه وسلم - : كان يتكىء في حجري وأنا حائض ، ثم يقرأ القرآن "

    وروى البخاري في صحيحه (318) :
    باب : شهود الحائض العيدين ودعوة المسلمين ، ويعتزلن المصلى.
    عن حفصة - رضى الله عنها - قالت:
    كنا نمنع عواتقنا أن يخرجن في العيدين ، فقدمت امرأة ، فنزلت قصر بني خلف ، فحدثت عن أختها ، وكان زوج أختها غزا مع النبي - صلى الله عليه وسلم - ثنتي عشرة ، وكانت أختي معه في ست، قالت: كنا نداوي الكلمى ، ونقوم على المرضى ، فسألت أختي النبي - صلى الله عليه وسلم - : أعلى إحدانا بأس ، إذا لم يكن لها جلباب ، أن لا تخرج؟ قال: (لتلبسها صاحبتها من جلبابها ، ولتشهد الخير ، ودعوة المسلمين) . فلما قدمت أم عطية ، سألتها: أسمعت النبي - صلى الله عليه وسلم -؟ قالت: بأبي ، نعم ، وكانت لا تذكره إلا قالت بأبي ، سمعته يقول: (يخرج العواتق ، وذوات الخدور ، أو العواتق ذوات الخدور ، والحيض ، وليشهدن الخير ، ودعوة المؤمنين ، ويعتزل الحيض المصلى) . قالت حفصة: فقلت: الحيض؟ فقالت: أليس تشهد عرفة ، كذا وكذا.

    أخيراً أيها الرافضة إن المسلم لا ينجس ، قال تعالى : ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنَّمَا الْمُشْرِكُونَ نَجَسٌ فَلَا يَقْرَبُوا الْمَسْجِدَ الْحَرَامَ بَعْدَ عَامِهِمْ هَذَا وَإِنْ خِفْتُمْ عَيْلَةً فَسَوْفَ يُغْنِيكُمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ إِنْ شَاءَ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ حَكِيمٌ ) . سورة التوبة : (28)
    وعن أبي هريرة - رضى الله عنه -: " أن النبي - صلى الله عليه وسلم - لقيه في بعض طرق المدينة وهو جنب ، قال أبو هريرة : فانخنست منه فذهبت فاغتسلت ، ثم جئت فقال أين كنت يا أبا هريرة؟ قال: كنت جنباً فكرهت أن أجالسك وأنا على غير طهارة ، فقال: سبحان الله ! إن المسلم - وفي رواية المؤمن - لا ينجس ".
    متفق عليه .
    فالمسلم والحمد لله طاهر ولو كان جنباً أو امرأةً حائضاً او نفساء .

    اما الرد على هذه الفرية الرافضية الخطيرة من الناحية اللغوية فلنا لقاء آخر إن شاء الله تعالى .

    أخوكم في الله
    أبو الحسن عمران الليبي
    avatar
    ام محمد زينب محمد
    كان الله تعالى له وجعل ما يفعله في ميزان حسناته
    كان الله تعالى له وجعل ما يفعله في ميزان حسناته


    انثى عدد الرسائل : 445
    العمر : 44
    البلد : مصر
    العمل : طالبة علم
    شكر : 4
    تاريخ التسجيل : 22/05/2009

    الملفات الصوتية رد: الرد على الفرية الرافضية في أن معنى الحميراء هى المرأة النجسة

    مُساهمة من طرف ام محمد زينب محمد 05.10.10 10:47

    معنى الحميراء في الغة
    تصفحت المعاجم اللغوية للبحث عن معنى هذه الكلمة فخرجت بهذه الحصيلة الطيب

    * الحميراء : المرأة شديدة البياض وذلك لأن بياضها مختلط ومشرب بحمرة خفيفة فى وجهها .
    ففي لسان العرب :
    " قال الأَزهري: والقول في الأَسود والأَحمر إِنهما الأَسود
    والأَبيض لأَن هذين النعتين يعمان الآدميين أَجمعين ، وهذا كقوله بعثت إِلى الناس كافة ؛ وقوله :
    جَمَعْتُم فأَوْعَيْتُم ، وجِئْتُم بِمَعْشَرٍ
    تَوافَتْ به حُمرانُ عَبْدٍ وسُودُها
    يريد بِعَبْدٍ عَبْدَ بنَ بَكْرِ بْنِ كلاب ؛ وقوله أَنَشده ثعلب:
    نَضْخَ العُلوجِ الحُمْرِ في حَمَّامِها
    إِنما عنى البيضَ ، وقيل: أَراد المحَمَّرين بالطيب. وحكي عن الأَصمعي:
    يقال أَتاني كل أَسود منهم وأَحمر ، ولا يقال أَبيض . وقوله في حديث عبد الملك: أَراكَ أَحْمَرَ قَرِفاً ؛ قال: الحُسْنُ أَحْمَرُ ، يعني أَن الحُسْنَ
    في الحمرة ؛ ومنه قوله:
    فإِذا ظَهَرْتِ تَقَنَّعي
    بالحُمْرِ ، إِن الحُسْنَ أَحْمَر
    قال ابن الأَثير : وقيل كنى بالأَحمر عن المشقة والشدة أَي من أَراد الحسن صبر على أَشياء يكرهها . الجوهري : رجل أَحمر، والجمع الأَحامر، فإِن أَردت المصبوغ بالحُمْرَة قلت: أَحمر ، والجمع حُمْ ر. ومُضَرُ الحَمْراءِ،
    بالإِضافة : نذكرها في مضر . وبَعير أَحمر : لونه مثل لون الزعفران إِذا أُجْسِدَ الثوبُ به ، وقيل بعير أَحمر إِذا لم يخالط حمرتَه شيءٌ ؛ قال :
    قام إِلى حَمْراءَ من كِرامِها،
    بازِلَ عامٍ أَو سَدِيسَ عامِها
    وهي أَصبر الإِبل على الهواجر . قال أَبو نصر النَّعامِيُّ : هَجَّرْ
    بحمراء ، واسْرِ بوَرْقاءَ ، وصَبَّح القومَ على صَهْباء ؛ قيل له: ولِمَ ذلك؟
    قال: لأَن الحمراء أَصبر على الهواجر ، والورقاء أَصبر على طول السُّرى،
    والصهباء أَشهر وأَحسن حين ينظر إِليها . والعرب تقول : خير الإِبل حُمْرها
    وصُهْبها ؛ ومنه قول بعضهم : ما أُحِبُّ أَنَّ لي بمعاريض الكلم حُمْرَ
    النَّعَمِ . والحمراء من المعز : الخالصة اللون . والحمراء : العجم لبياضهم ولأَن الشقرة أَغلب الأَلوان عليهم ، وكانت العرب تقول للعجم الذين يكون البياض
    غالباً على أَلوانهم مثل الروم والفرس ومن صاقبهم : إنهم الحمراء ؛ ومنه حديث علي - رضي الله عنه - حين قال له سَرَاةٌ من أَصحابه العرب : غلبتنا عليك هذه الحمراء ؛ فقال : لنضربنكم على الدين عَوْداً كما ضربتموهم عليه بَدْءاً ؛ أَراد بالحمراء الفُرْسَ والروم . والعرب إِذا قالوا : فلان أَبيض
    وفلانة بيضاء فمعناه الكرم في الأَخلاق لا لون الخلقة ، وإِذا قالوا: فلان أَحمر وفلانة حمراء عنوا بياض اللون ؛ والعرب تسمي المَوَاليَ الحمراء.
    والأَحامرة : قوم من العجم نزلوا البصرة وتَبَنَّكُوا بالكوفة. والأَحمر: الذي لا سلاح معه " أ . هـ مختصراً من اللسان كما في تاج العروس.

    * وفي معجم البلدان : الحميراء : موضع من نواحى المدينة .
    * و الحميراء : وفي الحديث خذوا شَطْرَ دينكم من الحُمَيْراءِ يعني عائشة كان يقول لها أَحياناً تصغير الحمراء يريد البيضاء .

    والخلاصة إن معنى الحميراء كما ذكره الرافضة لبس وجه من الصحة ، وليس في كتب اللغة كما كذبوا ، فلا ادري من أين أتوا بهذا المعنى ، ولكن اتباع الهوى وحب الباطل أعماهم عن الحق ، وصدهم عن السبيل .

    http://www.sahab.net/forums/showthre...242#post792242

      الوقت/التاريخ الآن هو 14.11.24 18:37