خزانة الربانيون

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

    هل ممكن يسحر الأنبياء أو ينسوا أو يسهو ؟ من كتب الرافضة!!!

    avatar
    الشيخ إبراهيم حسونة
    كان الله تعالى له وجعل ما يفعله في ميزان حسناته
    كان الله تعالى له وجعل ما يفعله في ميزان حسناته


    ذكر عدد الرسائل : 9251
    شكر : 7
    تاريخ التسجيل : 08/05/2008

    الملفات الصوتية هل ممكن يسحر الأنبياء أو ينسوا أو يسهو ؟ من كتب الرافضة!!!

    مُساهمة من طرف الشيخ إبراهيم حسونة 14.03.10 11:28

    هل ممكن يسحر الانبياء او ينسو او يسهو من كتب الرافضه ؟؟؟

    هل ممكن يسحر الأنبياء أو ينسوا أو يسهو ؟ من كتب الرافضة!!! 470674

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين


    دئما نرى الرافضه يشنو هجوم على عقائد اهل السنه فى مفهوم العصمة المطلقه للانبياء ويتناسو ان ماهو موجود فى كتب اهل السنه والجماعه موجود ماهو مثله فى كتبهم واكثر من اضفاء العصمه بالخيال فقط ولكن المعممين يتعمدو ان يتركوهم هكذا بلا عقل ولانقل













    الصور المرفقة
    هل ممكن يسحر الأنبياء أو ينسوا أو يسهو ؟ من كتب الرافضة!!! Jpg11111111111.jpg‏ (96.7 كيلوبايت, المشاهدات 34)
    هل ممكن يسحر الأنبياء أو ينسوا أو يسهو ؟ من كتب الرافضة!!! Jpg





    هل ممكن يسحر الأنبياء أو ينسوا أو يسهو ؟ من كتب الرافضة!!! Bsmelah


    احسنت اخي الكريم محب حفظك الله وأثابك,,

    صراحة عجبا للروافض ,, يقولون إن رسول الله صلى الله عليه وسلم يعلم الغيب ومعصومٌ عن النسيان,, وكأنهم لايعرفون شيئا مما ورد في كتاب الله رداً على مايدعون,,

    قال الله تعالى : "قل لايعلم من في السماوات والارض الغيب الا الله"
    وقال تعالى نافيا عن نبيه علم الغيب : "لاتدري لعل الله يحدث بعد ذلك أمرا" أقر الله أنه لايدري صلى الله عليه وسلم فكيف يكون عالما للغيب؟
    وقال تعالى: "وكذلك أوحينا إليك روحاً من أمرنا ما كنت تدري ما الكتاب ولا الإيمان" فإن كان لايدري فكيف يكون عالما للغيب؟؟ هذه كأختها التي سبقت

    وأما بالنسيان فقد قال تعالى: "واذكر ربك اذا نسيتَ" فأقر أن نبيه ينسى
    وهذا ورد للأنبياء قال تعالى : "ولقد عهدنا الى آدم فنسيَ"
    وقال تعالى : "لا تؤاخذني بما نسيت" وهذا عن موسى عليه السلام


    فما المشكله يارافضة؟؟ أتكذبون القران لمجرد إثبات عصمه ما أثبتها الله لنبيه لتنتقلوا من ذلك لإثبات العصمه للأئمه؟ ونسيتم أمرا هامأً بل أقول جهلتموه بل تجاهلتموه وهو أن كتبكم تثبت عكس ماتدعون كما تفضل اخانا الفاضل وهذا نصٌ زائد أزيد على ماتفضل به اخي فأقول:
    قد نقل الكليني في الكافي الخبر التالي :

    عن أبي عبد الله قال:"يا عجباً لقوم يزعمون أنا نعلم الغيب، ما يعلم الغيب إلا الله عز وجل، لقد هممت بضرب جاريتي فلانة، فهربت مني فما علمت في أي بيوت الدار هي..الكافي1/200
    وأدري أن أول كلمة سيقولها الرافضي بكل غباء : [size=21]هذه الرواية لاتصح !!
    فنقول ليس لأحدٍ منكم أيها الرافضة أن يضعف رواية للكافي فمن أنتم ومن الكافي؟؟ ومن العلماء الذين اطبقوا على صحه مافيه؟؟ لنذكر بعضا منها للفائده ولقطع دابرهم في محاولة تضعيف هذه الرواية:
    -قال المجلسي : كتاب الكافي أضبط الأصول وأجمعها , وأحسن مؤلفات الفرقة الناجية وأعظمهامقدمة الكافي ص 27
    فإن كان الأمر كذلك فيكف يضعف مافيه؟؟ فنحن كلما ذكرنا حديثا فاضحا من احاديث الكافي بادرونا الروافض القول بانها رواية ضعيفة !! أصح كتاب هذه حاله؟؟ ضعيفة وضعيفة وضعيفة ! إن كان هذا اعظم كتاب فكيف يكون ما هو دونه؟؟ سبحان الله

    -قال الفيض الكاشاني عن كتب الشيعة : الكافي أشرفها وأوثقها وأتمها وأجمعها , لاشتماله على الأصول من بينها وخلوه من الفضول وشينهامقدمة الكافي ص 27
    ركز على قوله وخلوه من الفضول وشينها,, فإن كان هذا الحال فلا يدخله الضعيف إذ أنه من الفضول وشنها,, فمن نصدق؟؟ أفئران الرافضة النكرات الذين هم أصفار على الشمال ,, أم نصدق ثيران الرافضة الكبار مثل الفيض هذا؟؟ من أعلم بالمذهب ؟؟ كل عاقل سيختار اختيارا معروفا, وإن كان الامر كذلك فالكافي لايطعن فيه أبدا وليس لأحدٍ من الروافض أن يطعن فيه كيف وقد خلى من الفضول وشينها زعموا؟؟

    -محقق كتاب الكافي , علي أكبر الغفاري فقال : اتفق أهل الإمامة , وجمهور الشيعة على تفضيل هذا الكتاب والأخذ به والثقة بخبره والاكتفاء بأحكامه , وهم مجمعون على الإقرار بارتفاع درجته وعلو قدره على أنه القطب الذي عليه مدار روايات الثقات المعروفين بالضبط والإتقان , إلى اليوم , وهو عندهم أجمل وأفضل من سائر أصول الحديثمقدمة الكافي ص 26
    فمن نصدق؟؟ أمن يطعن في الكافي من نكرات الرافضة أم محققهم الكبير علي أكبر الغفاري؟؟ ليختار العاقل ما شاء,, لكني اعرف الإجابة


    -[b]قال المحقق النائيني: إن المناقشة في إسناد روايات الكافي حِرفة العاجزكتاب الإنتصار للمحقق النائيني في صحة الكافي ص 8 لعلي أبو الحسن
    وهذا الكلام هو قاصم الظهر لهؤلاء,,المناقشة في إسناد روايات الكافي حرفة العاجز فما الكلام كله في تضعيف هذه الروايات اذن؟؟ يهرفون بما لايعرفون أو انهم يعرفون ويجحدون ولعمري إن الخيار الثاني أقرب الى قلبي,, خاصة وإن الطعن بالكافي أو برواياته الكثيرة اللتي تشكل ويعرضها اهل السنة على الرافضة هدم للدين الرافضي,,
    كيف؟؟
    أقول إن دين الإثناعشرية مبنيٌ على النقولات من الائمة المعصومين والنقولات من الائمه المعصومين تؤخذ من الروايات والروايات تؤخذ من الكتب الموثوقة والكتب الموثوقة أوثقها الكافي فإن كان أكثر أو لنقل كثيرا من الكافي ضعيف ولا يصح,, فغيره من كتب المذهب أضعف من باب أولى,, لما؟؟ لأنه أقل مرتبة من الكافي لأنه كتاب لم يعمل للإمامية مثله فإن كان هذه مرتبة الكتاب ومع ذلك كثيرٌ منه ضعيف فسائر الكتب في المذهب لاتصح من باب اولى لانها اقل مرتبه من الكافي,, فلا يبقى لهم كتاب وبالتالي لايبقى لهم روايات وبالتالي لايبقى لهم دين فهدموا دينهم بأيديهم وأيدي المؤمنين فاعتبروا ياألي الابصار,,
    أرأيتم؟؟ فإما أن يطبقوا بصحه الكافي ويقبلوا مافيه وإما أن يهدموا هذا الدين الذي بينوه بأيديهم وأيدي الشياطين,,
    اذا,,
    ليس لكم بدٌ إلا أن تقبلوا كل مافي الكافي لسببين: الاول: قول علمائكم الذين هم اعلم الناس في مذهبكم بذلك والثاني: للبحث الذي أوردناه للتو

    اذن هذه الرواية تقبلونها بأن الأئمة لايعلمون الغيب أو انكم تنسفون كلام علمائكم بل تنسفون دينكم للسبب الآنف ذكره

    عن أبي عبد الله قال:"يا عجباً لقوم يزعمون أنا نعلم الغيب، ما يعلم الغيب إلا الله عز وجل، لقد هممت بضرب جاريتي فلانة، فهربت مني فما علمت في أي بيوت الدار هي..الكافي1/200

    فاما ان تقبلوا أن الائمه لايعلمون الغيب أو ينسف الدين من الاساس واحلاهما مرٌ
    هل ممكن يسحر الأنبياء أو ينسوا أو يسهو ؟ من كتب الرافضة!!! A27ed5d5369263e4b82ab1ba8150a497

    فاختاروا انتم يارافضة,,

    هذه مداخلة أرجوا أن يكون فيها الفائده,, وعذرا إن كنت أطلت عليكم يااحبة بارك الله فيكم,,
    [/b]

    بارك الله فيك اخي الكريم محب الدين الخطيب وجعل ماتقدم في ميزان حسناتك,, تقبل مروري المتواضع

    هل ممكن يسحر الأنبياء أو ينسوا أو يسهو ؟ من كتب الرافضة!!! 012



    والنقل
    لطفا من هنا
    http://www.11emam.com/vb/showthread.php?t=3572
    [/size]
    avatar
    الشيخ إبراهيم حسونة
    كان الله تعالى له وجعل ما يفعله في ميزان حسناته
    كان الله تعالى له وجعل ما يفعله في ميزان حسناته


    ذكر عدد الرسائل : 9251
    شكر : 7
    تاريخ التسجيل : 08/05/2008

    الملفات الصوتية رد: هل ممكن يسحر الأنبياء أو ينسوا أو يسهو ؟ من كتب الرافضة!!!

    مُساهمة من طرف الشيخ إبراهيم حسونة 14.03.10 11:33

    رغم انف الرافضة هذه
    فتوى
    للشيخ الفاضل عبد العزيز ابن باز رحمه الله

    وهي فتوى بحق ولا علاقة لها بكتب الرافضة
    فسواء قرأ الرافضة كتبهم ام لم يقرءوها
    فلن يفهموها حتى لو رددتها على مسامعم
    الا من شاء الله له بالهداية

    هل الأنبياء معصومون فيما يبلغونه؟؟؟؟؟

    سمعت من عالم إسلامي يقول إن الرسول صلى الله عليه وسلم يخطئ، فهل هذا صحيح؟ وقد سمعت أيضا أن الإمام مالك يقول:
    (كل منا راد ومردود عليه إلا صاحب هذا القبر)،
    مع بيان حديث الذباب بعد أن تجرأ على تكذيبه بعض الناس؟

    قد أجمع المسلمون قاطبة على أن الأنبياء عليهم الصلاة والسلام ولاسيما خاتمهم محمد معصومون من الخطأ فيما يبلغونه عن الله عز وجل من أحكام؛

    كما قال عز وجل:
    وَالنَّجْمِ إِذَا هَوَى * مَا ضَلَّ صَاحِبُكُمْ وَمَا غَوَى * وَمَا يَنْطِقُ عَنِ الْهَوَى * إِنْ هُوَ إِلا وَحْيٌ يُوحَى * عَلَّمَهُ شَدِيدُ الْقُوَى
    فنبينا محمد صلى الله عليه وسلم معصوم في كل ما يبلغ عن الله من الشرائع قولا وعملا وتقريرا،
    هذا لا نزاع فيه بين أهل العلم،
    وقد ذهب جمهور أهل العلم أيضا إلى أنه معصوم من المعاصي الكبائر دون الصغائر،
    وقد تقع منه الصغيرة لكن لا يقر عليها،
    بل ينبه عليها فيتركها،
    أما من أمور الدنيا فقد يقع الخطأ ثم ينبه على ذلك. كما وقع من النبي صلى الله عليه وسلم لما مر على جماعة يلقحون النخل فقال:
    ((ما أظنه يضره لو تركتموه))،
    فلما تركوه صار شيصا، فأخبروه فقال عليه الصلاة والسلام:
    ((إنما قلت ذلك ظنا مني وأنتم أعلم بأمر دنياكم، أما ما أخبركم به عن الله عز وجل فإني لم أكذب على الله))
    رواه مسلم في الصحيح،

    فبين عليه الصلاة والسلام أن الناس أعلم بأمور دنياهم كيف يلقحون النخل وكيف يغرسون وكيف يبذرون ويحصدون.

    أما ما يخبر به الأنبياء عن الله سبحانه وتعالى فإنهم معصومون من ذلك،
    فقول من قال:
    إن النبي يخطئ فهذا قول باطل، ولا بد من التفصيل كما ذكرنا،
    وقول مالك رحمه الله:

    ما منا إلا راد ومردود عليه إلا صاحب هذا القبر، قول صحيح تلقاه العلماء بالقبول،
    ومالك رحمه الله من أفضل علماء المسلمين، وهو إمام دار الهجرة في زمانه في القرن الثاني،
    وكلامه هذا كلام صحيح تلقاه العلماء بالقبول،
    فكل واحد من أفراد العلماء يرد ويرد عليه،
    أما الرسول صلى الله عليه وسلم فهو لا يقول إلا الحق،فليس يرد عليه،
    بل كلامه كله حق فيما يبلغ عن الله تعالى، وفيما يخبر به جازما به أو يأمر به أو يدعو إليه.
    أما حديث الذباب فهو حديث صحيح رواه البخاري في صحيحه،
    وقد أخبر به النبي جازما به،
    فقال عليه الصلاة والسلام:
    ((إذا وقع الذباب في شراب أحدكم فليغمسه ثم لينزعه فإن في أحد جناحيه داء وفي الآخر
    شفاء))

    وله شواهد من حديث أبي سعيد الخدري وحديث أنس بن مالك، وكلها صحيحة،
    وقد تلقتها الأمة بالقبول ومن طعن فيها فهو غالط وجاهل لا يجوز أن يعول عليه في ذلك،
    ومن قال: إنه من أمور الدنيا وتعلق بحديث:
    ((أنتم أعلم بشئون دنياكم))
    فقد غلط؛ لأن الرسول جزم بهذا ورتب عليه حكما شرعيا ولا قال أظن، بل جزم وأمر،
    وهذا فيه تشريع من الرسول؛ لأنه قال:
    ((إذا وقع الذباب في شراب أحدكم فليغمسه ثم لينزعه))،
    فهذا أمر من الرسول صلى الله عليه وسلم وتشريع للأمة،
    وهو لا ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى .

    سورة النجم الآيات 1 – 5.
    . والله ولي التوفيق.

    ختاماً


    أسال الله أن يبارك فيك أخي محب الدين الخطيب ويحسن إليك في الدارين

    والنقل
    لطقا من هنا
    http://www.11emam.com/vb/showthread.php?t=3572

      الوقت/التاريخ الآن هو 28.11.24 5:41