هل ممكن يسحر الانبياء او ينسو او يسهو من كتب الرافضه ؟؟؟
والنقل
لطفا من هنا
http://www.11emam.com/vb/showthread.php?t=3572
[/size]
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
دئما نرى الرافضه يشنو هجوم على عقائد اهل السنه فى مفهوم العصمة المطلقه للانبياء ويتناسو ان ماهو موجود فى كتب اهل السنه والجماعه موجود ماهو مثله فى كتبهم واكثر من اضفاء العصمه بالخيال فقط ولكن المعممين يتعمدو ان يتركوهم هكذا بلا عقل ولانقل
الصور المرفقة
احسنت اخي الكريم محب حفظك الله وأثابك,,
صراحة عجبا للروافض ,, يقولون إن رسول الله صلى الله عليه وسلم يعلم الغيب ومعصومٌ عن النسيان,, وكأنهم لايعرفون شيئا مما ورد في كتاب الله رداً على مايدعون,,
قال الله تعالى : "قل لايعلم من في السماوات والارض الغيب الا الله"
وقال تعالى نافيا عن نبيه علم الغيب : "لاتدري لعل الله يحدث بعد ذلك أمرا" أقر الله أنه لايدري صلى الله عليه وسلم فكيف يكون عالما للغيب؟
وقال تعالى: "وكذلك أوحينا إليك روحاً من أمرنا ما كنت تدري ما الكتاب ولا الإيمان" فإن كان لايدري فكيف يكون عالما للغيب؟؟ هذه كأختها التي سبقت
وأما بالنسيان فقد قال تعالى: "واذكر ربك اذا نسيتَ" فأقر أن نبيه ينسى
وهذا ورد للأنبياء قال تعالى : "ولقد عهدنا الى آدم فنسيَ"
وقال تعالى : "لا تؤاخذني بما نسيت" وهذا عن موسى عليه السلام
فما المشكله يارافضة؟؟ أتكذبون القران لمجرد إثبات عصمه ما أثبتها الله لنبيه لتنتقلوا من ذلك لإثبات العصمه للأئمه؟ ونسيتم أمرا هامأً بل أقول جهلتموه بل تجاهلتموه وهو أن كتبكم تثبت عكس ماتدعون كما تفضل اخانا الفاضل وهذا نصٌ زائد أزيد على ماتفضل به اخي فأقول:
قد نقل الكليني في الكافي الخبر التالي :
عن أبي عبد الله قال:"يا عجباً لقوم يزعمون أنا نعلم الغيب، ما يعلم الغيب إلا الله عز وجل، لقد هممت بضرب جاريتي فلانة، فهربت مني فما علمت في أي بيوت الدار هي..الكافي1/200
وأدري أن أول كلمة سيقولها الرافضي بكل غباء : [size=21]هذه الرواية لاتصح !!
فنقول ليس لأحدٍ منكم أيها الرافضة أن يضعف رواية للكافي فمن أنتم ومن الكافي؟؟ ومن العلماء الذين اطبقوا على صحه مافيه؟؟ لنذكر بعضا منها للفائده ولقطع دابرهم في محاولة تضعيف هذه الرواية:
-قال المجلسي : كتاب الكافي أضبط الأصول وأجمعها , وأحسن مؤلفات الفرقة الناجية وأعظمهامقدمة الكافي ص 27
فإن كان الأمر كذلك فيكف يضعف مافيه؟؟ فنحن كلما ذكرنا حديثا فاضحا من احاديث الكافي بادرونا الروافض القول بانها رواية ضعيفة !! أصح كتاب هذه حاله؟؟ ضعيفة وضعيفة وضعيفة ! إن كان هذا اعظم كتاب فكيف يكون ما هو دونه؟؟ سبحان الله
-قال الفيض الكاشاني عن كتب الشيعة : الكافي أشرفها وأوثقها وأتمها وأجمعها , لاشتماله على الأصول من بينها وخلوه من الفضول وشينهامقدمة الكافي ص 27
ركز على قوله وخلوه من الفضول وشينها,, فإن كان هذا الحال فلا يدخله الضعيف إذ أنه من الفضول وشنها,, فمن نصدق؟؟ أفئران الرافضة النكرات الذين هم أصفار على الشمال ,, أم نصدق ثيران الرافضة الكبار مثل الفيض هذا؟؟ من أعلم بالمذهب ؟؟ كل عاقل سيختار اختيارا معروفا, وإن كان الامر كذلك فالكافي لايطعن فيه أبدا وليس لأحدٍ من الروافض أن يطعن فيه كيف وقد خلى من الفضول وشينها زعموا؟؟
-محقق كتاب الكافي , علي أكبر الغفاري فقال : اتفق أهل الإمامة , وجمهور الشيعة على تفضيل هذا الكتاب والأخذ به والثقة بخبره والاكتفاء بأحكامه , وهم مجمعون على الإقرار بارتفاع درجته وعلو قدره على أنه القطب الذي عليه مدار روايات الثقات المعروفين بالضبط والإتقان , إلى اليوم , وهو عندهم أجمل وأفضل من سائر أصول الحديثمقدمة الكافي ص 26
فمن نصدق؟؟ أمن يطعن في الكافي من نكرات الرافضة أم محققهم الكبير علي أكبر الغفاري؟؟ ليختار العاقل ما شاء,, لكني اعرف الإجابة
-[b]قال المحقق النائيني: إن المناقشة في إسناد روايات الكافي حِرفة العاجزكتاب الإنتصار للمحقق النائيني في صحة الكافي ص 8 لعلي أبو الحسن
وهذا الكلام هو قاصم الظهر لهؤلاء,,المناقشة في إسناد روايات الكافي حرفة العاجز فما الكلام كله في تضعيف هذه الروايات اذن؟؟ يهرفون بما لايعرفون أو انهم يعرفون ويجحدون ولعمري إن الخيار الثاني أقرب الى قلبي,, خاصة وإن الطعن بالكافي أو برواياته الكثيرة اللتي تشكل ويعرضها اهل السنة على الرافضة هدم للدين الرافضي,,
كيف؟؟
أقول إن دين الإثناعشرية مبنيٌ على النقولات من الائمة المعصومين والنقولات من الائمه المعصومين تؤخذ من الروايات والروايات تؤخذ من الكتب الموثوقة والكتب الموثوقة أوثقها الكافي فإن كان أكثر أو لنقل كثيرا من الكافي ضعيف ولا يصح,, فغيره من كتب المذهب أضعف من باب أولى,, لما؟؟ لأنه أقل مرتبة من الكافي لأنه كتاب لم يعمل للإمامية مثله فإن كان هذه مرتبة الكتاب ومع ذلك كثيرٌ منه ضعيف فسائر الكتب في المذهب لاتصح من باب اولى لانها اقل مرتبه من الكافي,, فلا يبقى لهم كتاب وبالتالي لايبقى لهم روايات وبالتالي لايبقى لهم دين فهدموا دينهم بأيديهم وأيدي المؤمنين فاعتبروا ياألي الابصار,,
أرأيتم؟؟ فإما أن يطبقوا بصحه الكافي ويقبلوا مافيه وإما أن يهدموا هذا الدين الذي بينوه بأيديهم وأيدي الشياطين,,
اذا,,
ليس لكم بدٌ إلا أن تقبلوا كل مافي الكافي لسببين: الاول: قول علمائكم الذين هم اعلم الناس في مذهبكم بذلك والثاني: للبحث الذي أوردناه للتو
اذن هذه الرواية تقبلونها بأن الأئمة لايعلمون الغيب أو انكم تنسفون كلام علمائكم بل تنسفون دينكم للسبب الآنف ذكره
عن أبي عبد الله قال:"يا عجباً لقوم يزعمون أنا نعلم الغيب، ما يعلم الغيب إلا الله عز وجل، لقد هممت بضرب جاريتي فلانة، فهربت مني فما علمت في أي بيوت الدار هي..الكافي1/200
فاما ان تقبلوا أن الائمه لايعلمون الغيب أو ينسف الدين من الاساس واحلاهما مرٌ
فاختاروا انتم يارافضة,,
هذه مداخلة أرجوا أن يكون فيها الفائده,, وعذرا إن كنت أطلت عليكم يااحبة بارك الله فيكم,,
[/b]
بارك الله فيك اخي الكريم محب الدين الخطيب وجعل ماتقدم في ميزان حسناتك,, تقبل مروري المتواضع
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
دئما نرى الرافضه يشنو هجوم على عقائد اهل السنه فى مفهوم العصمة المطلقه للانبياء ويتناسو ان ماهو موجود فى كتب اهل السنه والجماعه موجود ماهو مثله فى كتبهم واكثر من اضفاء العصمه بالخيال فقط ولكن المعممين يتعمدو ان يتركوهم هكذا بلا عقل ولانقل
الصور المرفقة
11111111111.jpg (96.7 كيلوبايت, المشاهدات 34) | |
احسنت اخي الكريم محب حفظك الله وأثابك,,
صراحة عجبا للروافض ,, يقولون إن رسول الله صلى الله عليه وسلم يعلم الغيب ومعصومٌ عن النسيان,, وكأنهم لايعرفون شيئا مما ورد في كتاب الله رداً على مايدعون,,
قال الله تعالى : "قل لايعلم من في السماوات والارض الغيب الا الله"
وقال تعالى نافيا عن نبيه علم الغيب : "لاتدري لعل الله يحدث بعد ذلك أمرا" أقر الله أنه لايدري صلى الله عليه وسلم فكيف يكون عالما للغيب؟
وقال تعالى: "وكذلك أوحينا إليك روحاً من أمرنا ما كنت تدري ما الكتاب ولا الإيمان" فإن كان لايدري فكيف يكون عالما للغيب؟؟ هذه كأختها التي سبقت
وأما بالنسيان فقد قال تعالى: "واذكر ربك اذا نسيتَ" فأقر أن نبيه ينسى
وهذا ورد للأنبياء قال تعالى : "ولقد عهدنا الى آدم فنسيَ"
وقال تعالى : "لا تؤاخذني بما نسيت" وهذا عن موسى عليه السلام
فما المشكله يارافضة؟؟ أتكذبون القران لمجرد إثبات عصمه ما أثبتها الله لنبيه لتنتقلوا من ذلك لإثبات العصمه للأئمه؟ ونسيتم أمرا هامأً بل أقول جهلتموه بل تجاهلتموه وهو أن كتبكم تثبت عكس ماتدعون كما تفضل اخانا الفاضل وهذا نصٌ زائد أزيد على ماتفضل به اخي فأقول:
قد نقل الكليني في الكافي الخبر التالي :
عن أبي عبد الله قال:"يا عجباً لقوم يزعمون أنا نعلم الغيب، ما يعلم الغيب إلا الله عز وجل، لقد هممت بضرب جاريتي فلانة، فهربت مني فما علمت في أي بيوت الدار هي..الكافي1/200
وأدري أن أول كلمة سيقولها الرافضي بكل غباء : [size=21]هذه الرواية لاتصح !!
فنقول ليس لأحدٍ منكم أيها الرافضة أن يضعف رواية للكافي فمن أنتم ومن الكافي؟؟ ومن العلماء الذين اطبقوا على صحه مافيه؟؟ لنذكر بعضا منها للفائده ولقطع دابرهم في محاولة تضعيف هذه الرواية:
-قال المجلسي : كتاب الكافي أضبط الأصول وأجمعها , وأحسن مؤلفات الفرقة الناجية وأعظمهامقدمة الكافي ص 27
فإن كان الأمر كذلك فيكف يضعف مافيه؟؟ فنحن كلما ذكرنا حديثا فاضحا من احاديث الكافي بادرونا الروافض القول بانها رواية ضعيفة !! أصح كتاب هذه حاله؟؟ ضعيفة وضعيفة وضعيفة ! إن كان هذا اعظم كتاب فكيف يكون ما هو دونه؟؟ سبحان الله
-قال الفيض الكاشاني عن كتب الشيعة : الكافي أشرفها وأوثقها وأتمها وأجمعها , لاشتماله على الأصول من بينها وخلوه من الفضول وشينهامقدمة الكافي ص 27
ركز على قوله وخلوه من الفضول وشينها,, فإن كان هذا الحال فلا يدخله الضعيف إذ أنه من الفضول وشنها,, فمن نصدق؟؟ أفئران الرافضة النكرات الذين هم أصفار على الشمال ,, أم نصدق ثيران الرافضة الكبار مثل الفيض هذا؟؟ من أعلم بالمذهب ؟؟ كل عاقل سيختار اختيارا معروفا, وإن كان الامر كذلك فالكافي لايطعن فيه أبدا وليس لأحدٍ من الروافض أن يطعن فيه كيف وقد خلى من الفضول وشينها زعموا؟؟
-محقق كتاب الكافي , علي أكبر الغفاري فقال : اتفق أهل الإمامة , وجمهور الشيعة على تفضيل هذا الكتاب والأخذ به والثقة بخبره والاكتفاء بأحكامه , وهم مجمعون على الإقرار بارتفاع درجته وعلو قدره على أنه القطب الذي عليه مدار روايات الثقات المعروفين بالضبط والإتقان , إلى اليوم , وهو عندهم أجمل وأفضل من سائر أصول الحديثمقدمة الكافي ص 26
فمن نصدق؟؟ أمن يطعن في الكافي من نكرات الرافضة أم محققهم الكبير علي أكبر الغفاري؟؟ ليختار العاقل ما شاء,, لكني اعرف الإجابة
-[b]قال المحقق النائيني: إن المناقشة في إسناد روايات الكافي حِرفة العاجزكتاب الإنتصار للمحقق النائيني في صحة الكافي ص 8 لعلي أبو الحسن
وهذا الكلام هو قاصم الظهر لهؤلاء,,المناقشة في إسناد روايات الكافي حرفة العاجز فما الكلام كله في تضعيف هذه الروايات اذن؟؟ يهرفون بما لايعرفون أو انهم يعرفون ويجحدون ولعمري إن الخيار الثاني أقرب الى قلبي,, خاصة وإن الطعن بالكافي أو برواياته الكثيرة اللتي تشكل ويعرضها اهل السنة على الرافضة هدم للدين الرافضي,,
كيف؟؟
أقول إن دين الإثناعشرية مبنيٌ على النقولات من الائمة المعصومين والنقولات من الائمه المعصومين تؤخذ من الروايات والروايات تؤخذ من الكتب الموثوقة والكتب الموثوقة أوثقها الكافي فإن كان أكثر أو لنقل كثيرا من الكافي ضعيف ولا يصح,, فغيره من كتب المذهب أضعف من باب أولى,, لما؟؟ لأنه أقل مرتبة من الكافي لأنه كتاب لم يعمل للإمامية مثله فإن كان هذه مرتبة الكتاب ومع ذلك كثيرٌ منه ضعيف فسائر الكتب في المذهب لاتصح من باب اولى لانها اقل مرتبه من الكافي,, فلا يبقى لهم كتاب وبالتالي لايبقى لهم روايات وبالتالي لايبقى لهم دين فهدموا دينهم بأيديهم وأيدي المؤمنين فاعتبروا ياألي الابصار,,
أرأيتم؟؟ فإما أن يطبقوا بصحه الكافي ويقبلوا مافيه وإما أن يهدموا هذا الدين الذي بينوه بأيديهم وأيدي الشياطين,,
اذا,,
ليس لكم بدٌ إلا أن تقبلوا كل مافي الكافي لسببين: الاول: قول علمائكم الذين هم اعلم الناس في مذهبكم بذلك والثاني: للبحث الذي أوردناه للتو
اذن هذه الرواية تقبلونها بأن الأئمة لايعلمون الغيب أو انكم تنسفون كلام علمائكم بل تنسفون دينكم للسبب الآنف ذكره
عن أبي عبد الله قال:"يا عجباً لقوم يزعمون أنا نعلم الغيب، ما يعلم الغيب إلا الله عز وجل، لقد هممت بضرب جاريتي فلانة، فهربت مني فما علمت في أي بيوت الدار هي..الكافي1/200
فاما ان تقبلوا أن الائمه لايعلمون الغيب أو ينسف الدين من الاساس واحلاهما مرٌ
فاختاروا انتم يارافضة,,
هذه مداخلة أرجوا أن يكون فيها الفائده,, وعذرا إن كنت أطلت عليكم يااحبة بارك الله فيكم,,
[/b]
بارك الله فيك اخي الكريم محب الدين الخطيب وجعل ماتقدم في ميزان حسناتك,, تقبل مروري المتواضع
والنقل
لطفا من هنا
http://www.11emam.com/vb/showthread.php?t=3572
[/size]