زجر الدعي عن الأفتراء علي العلامة عبدالرزاق عفيفي الشنشوري
بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام علي رسول الله
وبعد
فقد خرجت علينا المجلة البدعية ناشرة الضلالة والطرق البدعية ,لسان حال الطرق الصوفية والسفلية,في سلسلة من أعداد مجلتها الأسلام وطن,طاعنة في علمائنا,متهمة إياهم بالتكفير والتفجير,مستدلة في ذلك بأقوال بالية , وقصص واهية ,ليس لها في الوجود دليل , ولا إقامة أحد منهم للدليل علي ذلك سبيل.
وأبتدأت في ذ لك بشيخ المدرسين السلفيين,شيخ علماء العصر,العلامة الأصولي الفقيه عبد الرزاق عفيفي -رحمه الله -.
فبدأت سلسلة الأدعاءات والأفتراءت بنقول لاتثبت ولم تصح نسبتها للشيخ - رحمه الله.
أولا
قالت المجلة
وصفه د. ياسر برهامى "بأنه أعلم شيوخ جماعة أنصار السنة المحمدية بعد مؤسسها حامد الفقى", انظر: صوت السلف, حوار مع د. ياسر برهامى, بتاريخ 28 يوليه 2006م.بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام علي رسول الله
وبعد
فقد خرجت علينا المجلة البدعية ناشرة الضلالة والطرق البدعية ,لسان حال الطرق الصوفية والسفلية,في سلسلة من أعداد مجلتها الأسلام وطن,طاعنة في علمائنا,متهمة إياهم بالتكفير والتفجير,مستدلة في ذلك بأقوال بالية , وقصص واهية ,ليس لها في الوجود دليل , ولا إقامة أحد منهم للدليل علي ذلك سبيل.
وأبتدأت في ذ لك بشيخ المدرسين السلفيين,شيخ علماء العصر,العلامة الأصولي الفقيه عبد الرزاق عفيفي -رحمه الله -.
فبدأت سلسلة الأدعاءات والأفتراءت بنقول لاتثبت ولم تصح نسبتها للشيخ - رحمه الله.
أولا
قالت المجلة
هذه شهادة حق أريد بها باطل,وهم من وراء ذلك يقصدون الأستدلال بقوله
أن الدعوة استفادت من الشيخ في مسألة الحاكمية,وهذا قول فاسد,نفاه الأستاذ محمود ابن الشيخ عبد الرزاق عفيفي - رحمه الله-
[size=12][size=16]بسم الله الرحمن الرحيم
الرد على جزء من حوار أجراه صوت السلف فى الجزء الثاني مع الشيخ ياسر برهامى فى
مسألة الحاكمية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وبعد
يذكر صوت السلف فى موقعه الجزء الثاني من حوار أجراه مع الشيخ ياسر برهامى المشرف على الموقع ما نصه أن الدعوة استفادت من موقف الشيخ عبد الرزاق عفيفي في مسألة الحاكمية ثم يذكر فى كلامه من الناحية الشرعية عن شرح حديث النبي صلى الله عليه وسلم ( من مات وليس فى رقبته بيعة مات ميتة جاهلية ) ما نصه :
(الناس يمكن أن يقال لهم انهم إذا عجزوا عن شئ سقط الواجب، الجواب الذي ينبغي أن يجاب به أنه إذا عجزوا عن المعنى الشرعي فلا يكلف الله نفسا إلا وسعها، وهذه هي الحقيقة،لماذا؟ يعني ما موقفنا من الأمر ؟ هذه البيعة بيعة لأمير المؤمنين، هذا خليفة، هذا الذي ينطبق على الحديث:( من مات وليس فى رقبته بيعة مات ميتة جاهلية )، فهذه بيعة ، فهذا الخليفة غير موجود، لا يوجد خليفة للمسلمين الآن، فماذا نجيب ربنا عن هذا المعنى ؟ هل نموت ميتة جاهلية ؟ نقول : لا يكلف الله نفسا إلا وسعها ، نحن ندين لله عز وجل بأنه عندما يوجد خليفة سوف نبايعه ) انتهى النقل .
أقول هذا غير صحيح فلم تستفد دعوته أو دعوة أمثالة من رأي والدي الشيخ عبد الرزاق عفيفي رحمه الله فى مسألة الحاكمية . لأن والدي الشيخ عبد الرزاق عفيفي رحمه الله يعرف أنه لا يوجد خليفة ولكن يعترف بوجود حكام ويقدم البيعة للحاكم وقد قدمها ومعه جميع هيئة كبار العلماء والقضاة والمشايخ فى المملكة العربية السعودية للملك فهد بن عبد العزيز رحمه الله: على مرئى ومسمع كثير من الأمة الإسلامية : وفي فتوى اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء برئاسة الشيخ / عبد العزيز بن عبد الله بن باز، وعضوية نائبه فى الإفتاء والدي الشيخ / عبد الرزاق عفيفي رحمها الله ( وهو كاتب أصل الفتوى بخط يده )، والشيخ عبد الله بن غديان ، والشيخ عبد الله بن حسن بن قعود رحمه الله ، برقم 1674 في 7/10/1397هـ . ومما ورد فى هذه الفتوى ( لا يجوز أن يتفرق
المسلمون فى دينهم شيعا وأحزابا فإن هذا التفرق مما نهى الله عنه وذم من أحدثه أو تابع أهله ، وتوعد فاعليه بالعذاب العظيم قال الله تعالى ( وَاعْتَصِمُواْ بِحَبْلِ اللّهِ جَمِيعاً وَلاَ تَفَرَّقُواْ.... \" إلى قوله \" وَلاَ تَكُونُواْ كَالَّذِينَ تَفَرَّقُواْ وَاخْتَلَفُواْ مِن بَعْدِ مَا جَاءهُمُ الْبَيِّنَاتُ وَأُوْلَـئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) [آل عمران : 103,105] [/size]
[size=21]وقال تعالى \"إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُواْ دِينَهُمْ وَكَانُواْ شِيَعاً لَّسْتَ مِنْهُمْ فِي شَيْءٍ \" [الأنعام : 159].
أما إن كان ولي أمر المسلمين هو الذي نظمهم ووزع بينهم أعمال الحياة الدينية والدنيوية فهذا مشروع ) انتهى النقل: [/size]
[size=21]وهذا يبين وجود ولى أمر للمسلمين فى بلادهم ، الذي ينفيه الشيخ ياسر برهامى فى قوله ( هذا الخليفة غير موجود، لا يوجد خليفة للمسلمين الآن ) والمطلوب التصحيح والاستفادة من علم وموقف والدي الشيخ عبد الرزاق عفيفي رحمه الله فى مسألة الحاكمية كما ذكرت.
أسال الله له ولي ولكم ولكافة المسلمين ولجميع موتانا وموتاكم وموتى المسلمين الأجر والثواب ونرجوا نشرها لأجل النفع ولكم الأجر .
أخوكم فى الله
محمود عبد الرزاق عفيفي
afifyy@yahoo.com
mafifyy@yahoo.com
[/size]
www.afifyy.com
هذه الوقفة الأولي مع هؤلاء الأدعياء ,يتبع............. الرد على جزء من حوار أجراه صوت السلف فى الجزء الثاني مع الشيخ ياسر برهامى فى
مسألة الحاكمية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وبعد
يذكر صوت السلف فى موقعه الجزء الثاني من حوار أجراه مع الشيخ ياسر برهامى المشرف على الموقع ما نصه أن الدعوة استفادت من موقف الشيخ عبد الرزاق عفيفي في مسألة الحاكمية ثم يذكر فى كلامه من الناحية الشرعية عن شرح حديث النبي صلى الله عليه وسلم ( من مات وليس فى رقبته بيعة مات ميتة جاهلية ) ما نصه :
(الناس يمكن أن يقال لهم انهم إذا عجزوا عن شئ سقط الواجب، الجواب الذي ينبغي أن يجاب به أنه إذا عجزوا عن المعنى الشرعي فلا يكلف الله نفسا إلا وسعها، وهذه هي الحقيقة،لماذا؟ يعني ما موقفنا من الأمر ؟ هذه البيعة بيعة لأمير المؤمنين، هذا خليفة، هذا الذي ينطبق على الحديث:( من مات وليس فى رقبته بيعة مات ميتة جاهلية )، فهذه بيعة ، فهذا الخليفة غير موجود، لا يوجد خليفة للمسلمين الآن، فماذا نجيب ربنا عن هذا المعنى ؟ هل نموت ميتة جاهلية ؟ نقول : لا يكلف الله نفسا إلا وسعها ، نحن ندين لله عز وجل بأنه عندما يوجد خليفة سوف نبايعه ) انتهى النقل .
أقول هذا غير صحيح فلم تستفد دعوته أو دعوة أمثالة من رأي والدي الشيخ عبد الرزاق عفيفي رحمه الله فى مسألة الحاكمية . لأن والدي الشيخ عبد الرزاق عفيفي رحمه الله يعرف أنه لا يوجد خليفة ولكن يعترف بوجود حكام ويقدم البيعة للحاكم وقد قدمها ومعه جميع هيئة كبار العلماء والقضاة والمشايخ فى المملكة العربية السعودية للملك فهد بن عبد العزيز رحمه الله: على مرئى ومسمع كثير من الأمة الإسلامية : وفي فتوى اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء برئاسة الشيخ / عبد العزيز بن عبد الله بن باز، وعضوية نائبه فى الإفتاء والدي الشيخ / عبد الرزاق عفيفي رحمها الله ( وهو كاتب أصل الفتوى بخط يده )، والشيخ عبد الله بن غديان ، والشيخ عبد الله بن حسن بن قعود رحمه الله ، برقم 1674 في 7/10/1397هـ . ومما ورد فى هذه الفتوى ( لا يجوز أن يتفرق
المسلمون فى دينهم شيعا وأحزابا فإن هذا التفرق مما نهى الله عنه وذم من أحدثه أو تابع أهله ، وتوعد فاعليه بالعذاب العظيم قال الله تعالى ( وَاعْتَصِمُواْ بِحَبْلِ اللّهِ جَمِيعاً وَلاَ تَفَرَّقُواْ.... \" إلى قوله \" وَلاَ تَكُونُواْ كَالَّذِينَ تَفَرَّقُواْ وَاخْتَلَفُواْ مِن بَعْدِ مَا جَاءهُمُ الْبَيِّنَاتُ وَأُوْلَـئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) [آل عمران : 103,105] [/size]
[size=21]وقال تعالى \"إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُواْ دِينَهُمْ وَكَانُواْ شِيَعاً لَّسْتَ مِنْهُمْ فِي شَيْءٍ \" [الأنعام : 159].
أما إن كان ولي أمر المسلمين هو الذي نظمهم ووزع بينهم أعمال الحياة الدينية والدنيوية فهذا مشروع ) انتهى النقل: [/size]
[size=21]وهذا يبين وجود ولى أمر للمسلمين فى بلادهم ، الذي ينفيه الشيخ ياسر برهامى فى قوله ( هذا الخليفة غير موجود، لا يوجد خليفة للمسلمين الآن ) والمطلوب التصحيح والاستفادة من علم وموقف والدي الشيخ عبد الرزاق عفيفي رحمه الله فى مسألة الحاكمية كما ذكرت.
أسال الله له ولي ولكم ولكافة المسلمين ولجميع موتانا وموتاكم وموتى المسلمين الأجر والثواب ونرجوا نشرها لأجل النفع ولكم الأجر .
أخوكم فى الله
محمود عبد الرزاق عفيفي
afifyy@yahoo.com
mafifyy@yahoo.com
[/size]
www.afifyy.com
[/size]