خزانة الربانيون

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

    الحد الفاصل بين إحسان الظن المحمود ، والسذاجة المكثفة (نحن والصفويون)

    avatar
    الشيخ إبراهيم حسونة
    كان الله تعالى له وجعل ما يفعله في ميزان حسناته
    كان الله تعالى له وجعل ما يفعله في ميزان حسناته


    ذكر عدد الرسائل : 9251
    شكر : 7
    تاريخ التسجيل : 08/05/2008

    الحد الفاصل بين إحسان الظن المحمود ، والسذاجة المكثفة (نحن والصفويون) Empty الحد الفاصل بين إحسان الظن المحمود ، والسذاجة المكثفة (نحن والصفويون)

    مُساهمة من طرف الشيخ إبراهيم حسونة 14.08.09 6:49


    الحد الفاصل بين إحسان الظن المحمود ، والسذاجة المكثفة

    ( نحن والصفويون )
    Embarassed



    تحية

    المنتديات المخصصة للرد على الصفويين والشيعة تؤذيهم وتقلقهم كثيراً .

    وهذه المنتديات مستهدفة من مراجعهم ووكلائهم لأثرها البالغ على العوام

    ولهذا فهم يبذلون كثيراً من الجهد لإضعاف وخلخلة هذه المنتديات بأساليب عديدة



    وسأقف مع أسلوب واحد من أساليبهم المعروفة وهو

    أن يرسلوا من يدعي أنه من أهل السنة لإثارة مسائل الخلاف للإفساد بين أهل السنة .

    ومنها محاولة الوصول لثقة البعض لمعرفة شخصياتهم أو شخصيات أخرى، أو للتعرف على أسرار منتديات السنة .

    إنني لا أستغرب أن يأتي لمنتدانا صفوي ويسمي نفسه :

    عمر السني ، أو الأثري أو السلفي ، أو عثمان النجدي ، أو محمد القصيمي أو غيرها

    ثم يبدأ بطرح مسائل خلاف أو تمييع أو يتنقص من شخصيات معينة ليستثير أنصارها .

    هذا لا أستغربه أبداً بل أنا متأكد من حصوله .

    الذي يذهلني ، ويدهشني ، هو ردة فعل بعض أهل السنة المحملين بالقلوب البيضاء ، والأخلاق الفاضلة ! .

    كيف هذا ؟ :

    يأتي صفوي جديد باسمٍ سني ثم يكتب موضوعين أو عشرة موضوعات فقط مليئة بالتقية التي يجيدونها

    ثم

    بسرعة خاطفة يكسب ثقة بعض أهل السنة ويبدأون بشكره والثناء عليه والتعلق بموضوعاته .

    ليس هذا وحسب

    بل ربما نافحوا عن أطروحاته ودافعوا عنه ، ووقفوا في صف واحد معه ضد أهل السنة المعروفين في المنتدى

    وكل هذا تحت بند إحسان الظن والأخذ با الظاهر !!

    لكن

    هؤلاء الطيبين لم يسألوا أنفسهم ألا يمكن أن يكون هذا الذي أدافع عنه صفوياً مجرماً يضحك بقوة من سذاجتي ؟!

    ما دام هذا الاحتمال وارداً فلماذا نتعجل في تزكية الآخرين

    ونحسن الظن بهم ؟!

    أيها الكرام :

    هناك مرتبة بين إحسان الظن وإساءته وهي التوقف حتى تتضح الحال وهذا أقل الأحوال .

    وهذا منهج مؤصل سار عليه علماء الجرح والتعديل

    فهم لا يمكن أن يثنوا على مجهول العين والحال ، ولا يسلِّموا بقبول حديثه .



    إنني أدعوا نفسي وإخواني الكرام
    (خاصة الذين يشاركون في منتديات إيمانيه أخوية مع مشاركتهم في هذا المنتدى)

    أن يستحضروا دائماً أمرين :




    الأول :

    أن الصفويين قوم بهت ، استئصاليون ، مجرمون ، خدّاعون يتقربون لربهم! بالكذب على الناس وخداعهم ، وتضليلهم .

    يدفعهم لهذا الخلق أحاديث صحيحة عندهم يأخذونها من أصح كتبهم .

    ولذلك فهم لن يتورعوا عن أي وسيلة قذرة أياً كان تصنيفها الأخلاقي .

    ولذا

    فالحرب معهم قذرة وليست أخلاقية في مجملها ، كما هو ظاهر من أقوالهم وتصرفاتهم .




    الثاني :

    أن الصفويين يرون أن ما بيننا وبينهم في المنتديات وغيرها إنما هي معركة كسر عظم مع مراجعهم

    إما أن ينقلونا إلى رق تقليدهم ودفع الخمس لهم

    أو

    ننقل عوامهم إلى إيماننا .

    فالمسألة ليست تلاقحاً للأفكار أوحواراً حضارياً أو سجالاً فكرياً .


    هذه هي حقيقة الأمر .



    لهذا على كل من يريد الدخول لهذا الميدان أن يتصور طبيعة عدوه وقذارة أساليبه

    قبل أن يدخل في مواجهة معه .


    إضاءة أخيرة :




    إحسان الظن من مكارم الأخلاق ، ومحاسن الصفات إذا استخدم في مكانه ولمن يستحقه .

    وحين يوضع إحسان الظن في غير مكانه يصبح ضرباً من السذاجة التي ربما تتجاوز إلى الغباء والبلاهة القاتلة .




    و (ليس المطلوب من أهل السنة أن يحسنوا الظن بالمجهولين في بيئات الصراع الفكري

    بل

    المطلوب من الآخرين أن يقولوا ويفعلوا ما يجعلنا نحسن الظن بهم بعد اختبار طويل وممارسة)


    وإذا عرفنا هذا فالمفترض في المتخصص في مناقشة الصفويين أن يكون فطناً لمثل هذه الأمور


    و

    لا يشارك في إنجاح مقاصد الصفويين المجرمين .

    أسأل الله العظيم يتولانا برعايته وحفظه ، وأن يكبت الصفويين أينما حلوا .





    النقل

    http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=70919

    avatar
    الشيخ إبراهيم حسونة
    كان الله تعالى له وجعل ما يفعله في ميزان حسناته
    كان الله تعالى له وجعل ما يفعله في ميزان حسناته


    ذكر عدد الرسائل : 9251
    شكر : 7
    تاريخ التسجيل : 08/05/2008

    الحد الفاصل بين إحسان الظن المحمود ، والسذاجة المكثفة (نحن والصفويون) Empty رد: الحد الفاصل بين إحسان الظن المحمود ، والسذاجة المكثفة (نحن والصفويون)

    مُساهمة من طرف الشيخ إبراهيم حسونة 14.08.09 7:10


    إن التصدي للمشروع الصفوي من قبلنا

    لا تمليه علينا حكوماتنا

    و

    لا يخضع لعلاقة المد والجزر بين سياسات الدول

    ولكنه

    عملية حراسة للدين والأمة

    ولن نغفل عنها إن شاء الله

    فليفرح المحبون وليحزن المغرضون


    لن نضع أقلامنا ومدادنا طالما هناك صفوي واحد حتى يموت منا الأعجل

    =====

    سبحان الله و إن مارسوا التقية فسنعرف أنهم روافض "في لحن القول"

    ========

    نحلة عجيبة جمعت أصول الكفر في العقائد

    و


    أصول النذالة في الأخلاق

    و


    أصول العهر في الآداب


    دين خبيث صنعته أيدٍ أعجمية في قم من العهد الأول

    والعجيب


    أنه ما من عاقل يسألهم وينتفض على صفويته ويقول :

    كيف يكون الكذب دينا ؟!!



    ============

    إن الجهد الحقيقي للسنة في مجال مكافحة التمدد الفكري الصفوي لم يبدأ إلا من ست أو سبع سنوات فقط ،

    والنتائج عظيمة .

    ولعلنا في المرحلة القادمة أن ننتقل من مرحلة الجهود الاحتسابية الفردية ، إلى مرحلة الجهود الاحتسابية الجماعية المنظمة .



    نعم نحن لسنا مثل الصفويين نملك مراكز بحوث ورصد

    ولا نملك جيوشاً من وكلاء المراجع وعمّالهم الذين يذرعون الفضاء والمنتديات لتثبيت مقلدي مراجعهم .

    لكننا

    نملك حقاً وحقيقة

    لو امتلك الصفويون عشر عشرها لما احتاجوا لكل هذا .

    لكن

    علينا أن نسعى لنمتلك مثلهم .

    وحينها لن يبقى صفوي عامي لا يكفر بنصف معتقداته ، ويشك بنصفها الآخر .





    ===========












    اقتباس:











    سبحان الله و إن مارسوا التقية فسنعرف أنهم روافض " في لحن القول"


    صدقت ، وسنعرفهم بإذن الله .

    لكن


    لكن قبل أن نعرفهم علينا أن لانثق بهم بل نتوقف في أي شخص حتى يتبين أمرهم تماماً .

    الخطأ

    أن بعض أهل السنة يبدأ بالثقة بالصفويين (المتتقيين بالتقية) حتى يتبين أمرهم عنده وحينها يغير رأيه

    لكن بعد ماذا ؟! .

    فهو يسير ـ بصفاء نفس ـ على قاعدة (الأصل العدالة حتى يتضح خلافها) .

    لكن هذه القاعدة لا تصلح في مثل منتديات الصراع مع الصفويين بالذات .

    والمؤمن كيس فطن .

    ليس خباً ولا يخدعه الخب .



    =====


    نعم كما تفضلت هم : عصارةُ عصارة القذارة في العالم كله .

    تسألني :


    ألا يسألون ألا ينتفضون على مراجعهم وطوابير وكلائهم العاطلين عن العمل ؟

    أقول :



    لن يسألوا من أنفسهم ، لن ينتفضوا من أنفسهم .

    إن قَدَرَنا أن نوقد هذه الانتفاضة وأن نشعل تلك الأسئلة .

    إن علينا أن نزرع الأسئلة المسكوت عنها والتي لا جواب عليها في تجاويف عقول عوام الصفويين

    وإن علينا أن نلقنهم الأصول الحضارية للتمرد على الرق الفكري المرجعي .

    حينها سنتعجب من مقدار الانتفاضة وحجمها .
    لنسير معاً نحو هدفنا ، والله معنا .




    ===========


    تأمل معي أستاذنا الفاضل غدير قم

    لحظة أن يأمر العاطل عن العمل - المرجع - عبده الصفوي قائلا له

    اكذب وتلون بما تريد إلبس الثوب الذي تريده

    كن ذا وجوه متعددة ، لا تسمح للأفعى أن تسبقك بتغيير جلدها تفوق عليها

    كله لنصرة أهل البيت عليهم السلام هنا مع بكاء موسيقي

    تأمل منظره القبيح ورائحة دينه العفنة خاصة إذا كان صفوي اللكنة - إيراني -

    وتخيل شاربه أسمك من لحيته عكس السنة

    تخيل تلك الساعة العبادية بامتياز - حاشاها -

    أي دين هذا الذي يُعلم فيه ألوان الكذب والغش والخداع

    ثم ألا يستيقظ هذا الصفوي لحظة نفاقه لأهل السنة وتقمصه لثوبهم

    ألا يشعر باستحقاره لنفسه ألا يحس بمرارة الذل والهوان



    ========

    هم اهون من ان يخدعونا ، مكشوفين مخذولين

    المصدر السابق



      الوقت/التاريخ الآن هو 14.11.24 8:15