خزانة الربانيون

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

    التبيان لعقيدة طالبان...................

    avatar
    أبو عبد الله أحمد بن نبيل
    كان الله تعالى له وجعل ما يفعله في ميزان حسناته
    كان الله تعالى له وجعل ما يفعله في ميزان حسناته


    ذكر عدد الرسائل : 2798
    العمر : 48
    البلد : مصر السنية
    العمل : طالب علم
    شكر : 19
    تاريخ التسجيل : 27/04/2008

    الملفات الصوتية التبيان لعقيدة طالبان...................

    مُساهمة من طرف أبو عبد الله أحمد بن نبيل 24.10.08 10:26

    التبيان لعقيدة طالبان
    طالبان ديوبندية ماتريدية صوفية


    يتساءل الكثير عن منهج طالبان،فهذه أقوال مستفيضة نقلتها لتؤكد المنهج
    العام لهم و للملا محمد عمر خصوصاً ممن عايشهم و عاصرهم و عرفهم،و قد
    جمعتها من عدة من مصادر.
    في برنامج (مراسلو الجزيرة) بتاريخ 16/06/2001 و كان أحد موضوعات الحلقة
    عن (الصوفية في أفغانستان ما لها و ما عليها) يقول عن تيسير علوني مراسل
    قناة الجزيرة في كابول عن الفرقة النقشبندية الصوفية:(تيسير علوني: يتمتع
    النقشبنديون بوزن سياسي معين في أفغانستان، وبعض مسؤولي حركة طالبان
    الحاكمة في كابول ينتمون إلى هذه الطريقة التي تقوم حالياً ببعض المساعي
    الحميدة للتقريب بين الحركة وتحالف الشمال المناوئ لها بهدف إنهاء النزاع
    الداخلي بأفضل الطرق. )أهـ.
    في برنامج أكثر من رأي الأحد 23/11/2001 قال عمر محمود أبو عمر المدعو
    بأبي قتادة:( يعني الطلبة.. الطلبة الجماعة الطلبة جماعة خريجي المدارس
    الشرعية التي تنتمي إلى أزهر الهند الذي يقال له "أزهر الهند"، وهو
    "ديوبند"، خريجي مدارس شرعية لها تقاليدها، فالقول بأن لها غلو أو غير
    غلو، هذا غير صحيح، هم مدرسة حنفية ديوبندية لها تاريخ عريق معروف في
    واقعها الإسلامي في داخل.. داخل القارة الهندية، فإذاً ليس وهذا الكلام
    غير صحيح. أما الذي يحدث هو أن هناك بعض المسلمين عندهم تميُّع في
    الإسلام، وأي درجة متخلفة عن الالتزام بالإسلام ستنظر إلى أي إنسان ملتزم
    بالإسلام بالتشدد.)أهـ.
    قال الدكتور يوسف القرضاوي في برنامج :(الشريعة و الحياة) بتاريخ
    23/09/2001 :(كما أن هناك.. هناك اشتراك ثقافي لأن الجميع خصوصاً بين
    العلماء، هؤلاء طالبان دولا خريجي جامعات (ديوباند)، يعني المدرسة
    الديوباندية الشهيرة في الهند، ومعظم.. وكذلك علماء باكستان هم أبناء
    ديوباند، فهناك اشتراك في المصدر الثقافي والمرجعية الدينية والعلمية
    والفكرية للجميع يعني واحدة، اللغة الأردية أيضاً عند العلماء وكذا مشتركة
    بين الجميع)أهـ.
    ورد في موقع إسلام أونلاين في موضوع عنوانه (من هم طالبان ):( الأفكار
    والتصورات: تتبع طالبان العقيدة الماتريدية التي تؤمن بالاختيار، ومن ثم
    لا تؤمن بالجبر. وفرقة الماتريدية من أهل السنة، وقد اختلفت مع فرقة
    الأشاعرة – التي تنتمي أيضاً إلى أهل السنة – في 13 مسألة منها قضية الجبر
    والاختيار.
    ومن الناحية الفقهية، تتبع حركة طالبان المدرسة الديوبندية التي تستمد
    أصولها من المذهب الحنفي التقليدي الذي يعتبر المذهب الرسمي للدولة، حيث
    يُحكم به في المحاكم الشرعية التي تعمل تحت إدارة طالبان. وطبيعة هذه
    المدرسة – الموجودة أيضاً في الهند وباكستان - أنها تعتبر حكم المذهب
    قولاً واحداً لا يحتمل الأخذ والرد حوله. ومن ثم يصير إنزال الأحكام لدى
    طالبان وفرضها على الشعب الأفغاني واجبًا دينيًا لا مفر من تنفيذه.)أهـ.
    وورد في نفس الموقع إسلام أونلاين إجابة على سؤال لسائل عن طالبان بتاريخ
    1/3/2000 و الإجابة مقتبسة من كتاب (طالبان من حلم الملا إلى أمارة
    المؤمنين) كما ذكروا في الموقع،و الإجابة هي:
    ( الجذور:
    ينتمي معظم أفراد الحركة إلى المدرسة (الديوبندية) التي يدرس فيها منهج
    يسمى: منهج الدرس النظامي نسبة إلى واضعه: نظام الدين بن قطب الدين
    السهالوي النظام المتوفى عام 1161هـ.
    ……..
    القومية: البشتونية.
    العقيدة: ماتريدية.
    المذهب الفقهي: الحنفي.)أهـ
    قال الشيخ سميع الحق أمين جمعية علماء الإسلام الباكستانية في اللقاء الذي
    عقد معه بقناة الجزيرة بتاريخ الخميس 9/10/1421هـ الموافق 4/1/2001م
    (أنشئت الجامعة الحقانية بعد توزيع الهند سنة 1947م، بعد هذا الوقت
    الطالبان والعلماء يلتحقون بالجامعة، لأنه لأنها قريبة من ثغور أفغانستان،
    ووالدي -رحمه الله- الشيخ عبد الحق كان قبل ذلك يدرس في جامعة (ديوبند)،
    ولمّا انقطعت الطرق بعد توزيع الهند ما كانوا يستطيعون أن يلتحقوا بجامعة
    (ديوبند) أن يذهبوا إلى الهند، فاجتمعوا مع والدي الشيخ عبد الحق قالوا
    رجاء أن ينفتح الأبواب، ثم نرجع.. علماء أفغانستان قبل توزيع الهند كانوا
    يتلمذون مع والدي والعلماء، وبعد ذلك جاءوا بعدد كثير كل سنة، متخرجون
    تقريبًا من جامعة الحقانية خمسمائة، خمسة عشر آلاف خمسة عشر آلاف)أهـ.
    و للملا محمد عمر خطاب يرسله كل سنة للاجتماع الذي يعقد في كل باكستان
    لعلماء (ديوبند شبه القارة الهندية)وقد قال في الخطاب عام 2000:(إنه لا
    يخفى على أحد ما قدمته دار العلوم ( ديوبند ) من خدمات عظيمة للإسلام ،
    فلقد كان لها دور كبير في المحافظة على العلوم والشعائر الإسلامية في شبه
    القارة الهندية ، وقد قدمت للأمة رجالاً عظاماً لا تنسى إنجازاتهم العلمية
    والإصلاحية والدعوية )أهـ.
    ورد في افتتاحية مجلة (السنة) العدد 105 شهر مايو 2001 الآتي:( ينتمي قادة
    طالبان وكثير من أتباعهم- غالبيتهم من البشتون - إلى المدرسة المولوية
    المشيخية التي كان من رموزها في أفغانستان، يونس خالص ومحمد نبي مولوي،
    ولذا فحركة طالبان حركة مولوية تنتمي من الناحية المذهبية إلى الأحناف
    الديوبنديين(نسبة إلى ديوبند في الهند) الذين يشكلون سواد المذهب الحنفي
    في شبه القارة الهندية. وتخرج معظم رموز حركة طالبان من الجامعة الحقانية
    الواقعة في منطقة أكوره ختك التابعة لمدينة بيشاور ،التي يرأسها مولانا
    سميع الحق، أحد أكبر الداعمين للحركة)أهـ.
    و ورد في موقع قناة الجزيرة موضوعاً بعنوان (طالبان رقم يزداد صعوبة رغم
    الاعتراضات ) جاء فيه:( ينتمي الملا عمر وكل زعماء حركة طالبان إلى
    المدرسة الديوبندية، وهي اتجاه سني في المذهب الحنفي تأسس في مدينة ديوبند
    بالهند، وبعد قيام باكستان زاد عدد المدارس الدينية الديوبندية والتحق بها
    عدد كبير من الأفغان ويشكل الكثير منهم عصب حركة طالبان. وتتميز هذه
    المدرسة بآرائها الفقهية المتشددة من المرأة والعديد من الشعائر
    الإسلامية)أهـ.
    وورد أيضاً في موقع قناة الجزيرة تحت عنوان (المشهد السياسي المقبل في
    أفغانستان ):( كلمة طالبان هي جمع طالب (حسب اللغة البشتونية)، ويُقصد بها
    طلاب المدارس الدينية المنتشرة في أفغانستان، وهي امتداد للمدارس الدينية
    في باكستان والهند ويُطلق عليها المدارس الديوبندية نسبة إلى أول مدرسة
    أنشئت في ديوبند شمالي دلهي في الهند عام 1867 على يد مجموعة من العلماء
    والمشايخ في ذلك الوقت مثل محمد قاسم النانوتوي وفضل الرحمن)أهـ.


    ما هي الديوبندية؟

    الديوبندية نسبة إلى بلدة ديوبند و هي في مديرية سهارنفور من مدن شمال
    الهند الغربية،و توجد فيها مدرسة دار العلوم الديوبندية،و قد تخرج منها
    الكثير من الهنود و الباكستانيين و الأفغان،ولندع أهلها يعرفونها بنفسهم
    فقد جاء في تعريف دار العلوم في (تأريخ دار العلوم بديوبند) (1/428):(دار
    العلوم مسلمة ديناً،أهل السنة و الجماعة فرقةً،حنفية مذهباً،صوفيةً
    مشرباً،ماتريدية أشعرية كلاماً،جشتية سلوكاً،بل هي جامعة السلاسل،ولي
    اللهية فكراً،قاسمية أصولاً،رشيدية فروعاً،ديوبندية نسبةً)أهـ.
    فكما يقولون (قطعت جهيزة قول كل خطيب)،فهاهم يصفون أنفسهم و يوضحون
    معتقدهم،هي حنفية صوفية ماتريدية جشتية قاسمية رشيدية ديوبندية كما جاء في
    تعريفها.
    وورد في موقع البرغوثي تحت عنوان (الفرق الضالة-الماتريدية ) ما يلي عن مدرسة ديوبند:(
    مدرسة ديوبند و الندويه [ 1283هـ- …] وفيها كثر الاهتمام بالتأليف في علم
    الحديث وشروحه ، فالديوبندية أئمة في العلوم النقلية والعقلية ؛ وإلا أنهم
    متصوفة محضة ، وعند كثير منهم بدع قبورية ، كما يشهد عليهم كتابهم المهند
    على المفند لـ الشيخ خليل أحمد السهارنفوري أحد أئمتهم ، وهو من أهم كتب
    الديوبندية في العقيدة ، ولا تختلف عنها المدرسة الندوية في كونها
    ماتريدية العقيدة .)أهـ.
    وقال خليل احمد السهارنفوري ، في كتابه ( المهند على المفند ) في بيان
    معتقدات علماء ديوبند والرد على الإمام محمد بن عبد الوهاب ودعوته :(
    ليعلم أولا قبل أن نشرع في الجواب أنا بحمد الله ومشائخنا ، رضوان الله
    عليهم أجمعين ، وجميع طائفتنا وجماعتنا مقلدون لقدوة الأنام وذروة الإسلام
    الإمام الهمام الإمام أبي حنيفة النعمان رضي الله تعالى عنه في الفروع ،
    ومتبعون للإمام الهمام أبي الحسن الأشعري والإمام الهمام أبي منصور
    الماتريدي رضي الله عنهما في الاعتقاد و الأصول ، ومنتسبون من طرق الصوفية
    إلى الطريقة العلية المنسوبة إلى السادة النقشبندية والطريقة الزكية
    المنسوبة إلى السادة الجشتية والى الطريقة البهية المنسوبة إلى السادة
    القادرية والى الطريقة المنسوبة إلى السادة السهروردية ، رضي الله عنهم
    أجمعين )أهـ .
    ويقول شيخ مشايخ الديوبندية الحاج إمداد الله المهاجر المكي ، في كتابه (
    شمائم امداديــة ) : ( القول بوحدة الوجود حق وصواب ، وأول من خاض في
    المسألة هو الشيخ محي الدين ابن عربي )أهـ .
    وقال سيد حسين أحمد المدني وهو أحد علماء الديوبندية ، في كتابه ( الشهاب
    الثاقب على المسترق الكاذب ) الذي ألفه في الرد على الوهابية (السلفية) :
    ( إنا نتوسل بالأنبياء بل برجال شجرة أهل التصوف كالجشتية والنقشبندية وما
    سواهما من مشائخ السلاسل )أهـ.
    ورد في كتاب (هذه هي الديوبندية فاعرفوها)لدكتور عبد الرحمن بن جابر
    الفريوائي ص 24 تحت عنوان (حقيقة الديوبندية) الآتي:(إن لحمة الديوبندية و
    سداها من التأويل و التعطيل في العقيدة،و التعصب الأعمى للمذهب الحنفي،و
    الانخراط في سلك التصوف البدعي،و تمجيد ابن عربي الحلولي،و كتبهم في
    التفسير و شروح الحديث و علم الكلام و التأريخ و التراجم طافحة بإخضاع
    النصوص الشرعية لهذه المبادئ)أهـ.
    قال الشيخ سميع الله نجيب الله أمير جماعة الدعوة للكتاب السنة السلفية في
    ولاية كُنَر بأفغانستان:( هذا الملا محمد عمر في أيام الجهاد بمقابلة
    الروس ما سمعنا باسمه لا في المجاهدين و لا في أهل العلم،ليس مشهور و لا
    بالعلم و لا بالجهاد،كان يعني طالب عادي و درس في مدارس الديوبنديين،درس
    في مدارس ديوبندية،كانوا يدرسوا في كويتا [بروشستان] مدارس تابعة
    للديوبندية،و منهجه منهج ديوبنديين،و الديوبنديين معروف عقيدتهم هم يقولون
    نحن على مذهب الإمام أبي حنيفة -رحمه الله- في الفروع،أما في الأصول على
    مذهب أبي منصور الماتريدي هذا في كتبهم مشهور ،يدرسون في العقيدة كتاب
    (شرح العقائد النسفية) و شرح خيري وهكذا شرح مواقف،كذلك كتاب صغير اسمه
    (نور الظلام) في المدارس الابتدائية في العقيدة وذكروا في هذا الكتاب
    حديثاً منسوباً إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم يقولون:قال رسول الله
    صلى الله عليه و آله وسلم أن:(أنا من نور الله و الخلق من نوري)،يقول هو
    كجزء من نور الله تعالى و الخلق من نوري،هذا في كتاب عقيدة في عندهم في
    (نور الظلام) موجود يدرس في المدارس الابتدائية عندهم و كذلك قالوا قال
    رسول الله صلى الله عليه وسلم في هذا الكتاب مذكور( النعمان سراج
    أمتي)،النعمان بن ثابت أبو حنيفة رحمة الله عليه،،عقيدته كعامة الناس.. ..
    لكن محمد نبي محمدي،أنتم تعرفون منظمات سابقة سبعة وواحدة من هذه المنظمات
    حركة (انقلابي إسلامي) و زعيمها مولوي محمد نبي محمدي،و هؤلاء ثلاثة من
    الصوفية صبغة الله مجددي و محمد نبي محمدي و سيد أحمد جيلاني،وهو قال هذا
    الملا محمد عمر من مجاهدينا في وقت الجهاد،و تلميذ لهذه المدارس،محمد نبي
    محمدي مريد لصبغة الله مجددي،صبغة الله الذي يعتقد أن [الأولياء] يتصرفون
    في الكون ,كذا و كذا.. عقيدة الحلوليين و هكذا)أهـ.
    و قد ذكر الشيخ سميع الله في شريط مسجل أن الملا محمد عمر يحتفظ في ضريح
    بعباءة منسوبة إلى الرسول صلى الله عليه وسلم،و يطوفون حولها،و يلبسها كل
    يوم خميس في نواحي قندهار،و يقول :(دخلنا كابول ببركة هذه الجبة).وذكر
    الشيخ مضايقاتهم للسلفيين،و أن أحد مسؤولي طالبان قال لبعض الطلاب
    السلفيين:(إن جامعتكم مثل جامعات اليهود)،بل إنهم منعوا الشيخ سميع الله
    من إقامة درس التفسير في رمضان لأنه وهابي كما يزعمون.


    [يتبع]
    avatar
    أبو عبد الله أحمد بن نبيل
    كان الله تعالى له وجعل ما يفعله في ميزان حسناته
    كان الله تعالى له وجعل ما يفعله في ميزان حسناته


    ذكر عدد الرسائل : 2798
    العمر : 48
    البلد : مصر السنية
    العمل : طالب علم
    شكر : 19
    تاريخ التسجيل : 27/04/2008

    الملفات الصوتية رد: التبيان لعقيدة طالبان...................

    مُساهمة من طرف أبو عبد الله أحمد بن نبيل 24.10.08 10:30

    موقف طالبان و الديوبندية من السلفية

    جاء في موقع إسلام أونلاين تحت عنوان (من هم طالبان ) ما يلي:(فالحركة
    السلفية مثلاً تعتبرها طالبان جماعة منحرفة معادية للمذاهب مكفّرة
    للمسلمين.)أهـ.
    قال : مولوي حفيظ الله حقاني ، في كتابه / طالبان أفغانستان من حلم المُلا إلى إمارة المؤمنين ص 138 .
    ( أما موقف الحركة من الوهابية " السلفيون " فلا تخفى عداءها تجاههم لأنهم
    يعتبرونها جماعة منحرفة معادية للمذاهب مكفرة المسلمين ،فقد كتب أحد كتاب
    مجلة ( الطالب ) - وهو حاصل على ماجستير في التفسير وعلوم القرآن من
    الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة - قال : وقيل إنها ( أي حركة طالبان )
    حركة قبورية وأصحابها منحرفون عن عقيدة السلف ( أهل السنة ) ومبتدعون في
    الأمور الدينية ، وقائل هذه الأسطورة بعض من يسمون أنفسهم سلفيين وليس
    فيهم أدنى ذرة من آثار السلف ، بل هم أناس جعلوا نصوص الشريعة تابعة
    لأهوائهم ، وينظرون إلى مقام السلف بعين السخط والغضب ، ومنهم من يجعل
    الأئمة آثمين ، ومن سوء حظهم أنهم يسبون بعض الأئمة- والعياذ بالله-.
    ووالله هؤلاء شرار الخلق عند الله وهم أشد خطراً على الدين من أعدائه ،
    وهؤلاء الشرذمة ينظرون إلى أنفسهم نظرة المجتهدين وليس فيهم أدنى مسحة من
    الاجتهاد ، وهم يظنون أنهم يحسنون في صنيعهم ، ولكن هيهات .. اتسع الخرق
    على الراقع ، وشتان بين الثرى والثريا .. ماذا يكون مصير هؤلاء الذين
    يدعون الاجتهاد وهم منه براءة ) . مجلة ( الطالب ) عدد كانون الثاني /
    يناير 1997 م ).
    وقال : مولوي حفيظ الله حقاني ، في ص 139( فهذا كلام من درس في الجامعة
    الإسلامية بالمدينة المنورة مهد السلفيين فكيف يكون غيره ؟!)أهـ.
    و قد ذكر الدكتور عبد الرحمن بن عبد الجبار الفريوائي في كتابه (هذه هي
    الديوبندية فاعرفوها) ص 29:(ألفوا كتباً كثيرة حرضوا فيها أتباعهم لهجر
    هؤلاء (الوهابية و غير المقلدين) و إخراجهم من المساجد،فمنها كتاب (انتظام
    المساجد) و (جامع الشواهد في إخراج الوهابيين من المساجد)،و فعلاً كانت
    المساجد تُغسَل و تُطَّهَر بدخول أهل الحديث فيها،و كانوا يُمنعون من أداء
    الصلوات فيها،كما كانوا يؤدبون بإظهار السنن في الصلاة بمثل الجهر بآمين،و
    رفع اليدين في الصلاة،ووضع اليدين على الصدر،و إلصاق القدمين تحقيقاً
    لتسوية الصفوف)أهـ.
    و قد قال الشيخ سميع الله نجيب الله أن طالبان ينكرون على من يصلي الصلاة
    الصحيحة صلاة الرسول صلى الله عليه وسلم ،و يصفونه بأنه وهابي.
    و لكن السؤال هل كان الأفغان العرب يصلون الصلاة السنية التي قال لنا عنها
    الرسول صلى الله عليه وسلم:(صلوا كما رأيتموني أصلي)،أم يصلون كصلاة
    الأفغان الديوبنديين،و لندع واحداً منهم و هو عمر محمود أبو عمر(أبو
    قتادة)،لنعرف كيف يصلي الأفغان العرب.في برنامج (أكثر من رأي) في (قناة
    الجزيرة) الأحد 25/11/2001م (عمر محمود أبو عمر(أبو قتادة): العرب الذين
    ذهبوا إلى أفغانستان لم يذهبوا ليحكموا، ولا يذهبوا.. لم يذهبوا حتى
    ليفرضوا آراءهم، كان الشيخ عبد الله عزَّام يقول: صلوا كصلاة
    الأفغان،والشيخ أسامة بن لادن يقول: لا تساوموا الأفغان في شيء)أهـ.
    وقال سيد حسين أحمد المدني وهو أحد علماء الديوبندية ، في كتابه ( الشهاب
    الثاقب على المسترق الكاذب ) : ( اعلموا أن محمد بن عبد الوهاب ظهر أمره
    في أوائل القرن الثالث عشر في نجد ، وكانت له عقائد فاسدة ونظريات باطلة
    فلذلك قتل وقاتل أهل السنة وأجبرهم أن يذعنوا لعقائده ونظرياته ، وكان
    يستحل نهب أموالهم ويظن أن في قتلهم أجراً وثواباً ، سيما أهل الحجاز ،
    فإنه آذاهم أشد الإيذاء ، وكان يسب السلف الصالح ، ويأتي في شأنهم بغاية
    الشناعة و القباحة ، وقد استشهد كثير منهم على يديه ، والحاصل أنه ظالم
    باغ سفاك فاسق ، ولذلك أبغضته العرب أشد من اليهود والنصارى )أهـ .
    وقال أيضا : ( إن الوهابية يسيئون الأدب بحضرة النبي صلى الله عليه وسلم ،
    ويقولون ليس له علينا إلا فضيلة قليلة ، وليس له علينا حق ولا إحسان)أهـ .
    و قال أيضاً:(و أما أكابرنا فيختلفون مع الوهابية في جميع هذه الأمور أشد
    الاختلاف،و على هذا فنسبة علمائنا إلى الوهابية افتراء شديد،و تهمة
    محضة)أهـ.
    و عدد في كتابه الأمور التي يخالف فيها علماء الوهابية (السلفيون) منهج الديوبنديين،ومن هذه الأمور:(
    - أن أتباع الشيخ محمد بن عبد الوهاب يسيئون إلى الرسول صلى الله عليه وسلم و لا يعترفون بفضله!.
    - إن الوهابية يرون إثبات الاستواء الظاهر لله سبحانه وتعالى.
    - عدم اعتقاد الوهابية حياة الرسول صلى الله عليه وسلم في البرزخ كالحياة الدنيوية تماماً خلافاً لمعتقد علماء الديوبندية.
    - أن الوهابية يعدون الأشغال الباطنية و أعمال التصوف كالمراقبة و الذكر و
    الفكر و الإرادة،و ربط القلب بالشيخ و الفناء و البقاء و الخلوة و غيرها
    عبثاً و ضلالة،ويرون أقوال هؤلاء الأكابر و أفعالهم شركاً في الرسالة،و
    كذلك الدخول في سلاسل التصوف،خلافاً لما عليه أكابر الديوبندية.
    - أن أتباع الشيخ محمد بن عبد الوهاب لا يدعون متجهين إلى قبر الرسول صلى الله عليه وسلم خلافاً لأكابر الديوبندية.
    - إن قراءة دلائل الخيرات و قصيدة البردة و القصيدة الهمزية قبيح جداً عند الوهابيين.
    - إن استعمال التبغ و الدخان عند الوهابية من أكبر الكبائر.
    - إن الوهابية لا يعترفون بالعلوم الباطنية.
    - إن الوهابيين يمنعون ذكر المولد الشريف.)أهـ.
    و لعلك أخي قد تبينت منهجهم الصوفي المنحرف مما سبق ذكره من الفوارق بينهم وبين السلفيين.
    و قال شيخهم محمد التهانوي في حاشية سنن النسائي 1/359-360:(إن الوهابية فرقة من الخوارج).
    وقال شيخهم محمد حسن السنبهلي في حاشية ( نظم الفرائد على شرح العقائد
    للنسفي -الماتريدي- ) : (خلفاء هذه الملة أربعة : ابن تيمية وابن القيم و
    الشوكاني ، فيقولون ثلاثة رابعهم كلبهم ، و إذا انضم إليهم ابن حزم ،
    وداود الظاهري بأن صاروا ستة ، ويقولون خمسة سادسهم كلبهم رجماً
    بالغيب)أهـ.
    قال شيخ الجامعة الديوبندية ، محمد أنور شاه الكشميري في كتابه ( فيض
    الباري ، 1/171 ) : ( أما محمد بن عبد الوهاب النجدي فإنه كان رجلاً
    بليداً قليل العلم ، فكان يتسارع إلى الحكم بالكفر ، ولا ينبغي أن يقتحم
    في هذا الوادي إلا من يكون متيقظاً متقناً عارفاً بوجوه الكفر وأسبابه
    )أهـ .


    إقرار بن لادن و أتباعه لمنهج طالبان الديوبندي

    لم يقروها فحسب بل ادعى أسامة بن لادن و أتباعه أنها هي الإسلام الصحيح و
    أن بيعتها واجبة على جميع المسلمين،ففي كلمة ألقاها " أسامة بن لادن " في
    مؤتمر ضخم لعلماء المدرسة الديوبندية في شبه القارة الهندية يوم الاثنين
    15 / محرم / 1422هـ - 9 / 4 / 2001م ، خارج مدينة بيشاور شمال غربي
    باكستان في ذكرى مرور 150 عاما على ظهور المدرسة الديوبندية،قال بن لادن (
    أنتم تعلمون أنه قد قيض الله لهذه الأمة في هذه الأيام العصيبة قيام دولة
    إسلامية تطبق شريعة الله ، وترفع راية التوحيد ، هي أمارة أفغانستان
    الإسلامية بقيادة الملا محمد عمر حفظه الله ).
    و أكد في نفس المؤتمر على :(مبايعة الملا محمد عمر زعيم طالبان، ونصرة
    إمارة أفغانستان الإسلامية، واعتبر الملا عمر الحاكم والأمير الشرعي الذي
    يحكم بشريعة الله في هذا العصر!!،و أن بيعته تلزم جميع المسلمين!!)أهـ.
    قال بن لادن في الحديث الذي أجرته معه قناة الجزيرة و أذيع في 20/09/2001
    (فنحن ندعو المسلمين أن ينصروا هذه الدولة بكل ما أوتوا من قوة
    بإمكانياتهم، وبأفكارهم، وبزكاواتهم وأموالهم، فهي -بإذن الله- اليوم تمثل
    راية الإسلام، وإن أي اعتداء من أميركا اليوم على أفغانستان هو ليس على
    أفغانستان لذاتها، وإنما على أفغانستان رافعة راية الإسلام في العالم
    الإسلامي، الإسلام الصحيح المجاهد في سبيل الله)أهـ.
    و إننا لنعجب كيف صار منهج الديوبنديين الصوفي هو الإسلام الصحيح عند
    أسامة بن لادن، و سترى لاحقاً بإذن الله تزكيات أعضاء تنظيم القاعدة
    المطلقة لحكومة أفغانستان ووصفها بأنها الحكومة الإسلامية الوحيدة في
    العالم.
    في برنامج أكثر من رأي الأحد 10/9/1422هـ الموافق 25/11/2001م (عمر محمود
    أبو عمر(أبو قتادة): يا سامي، الناس انضووا تحت راية طالبان، العرب الذين
    ذهبوا، وهذا جواب على سؤال سابق، العرب الذين ذهبوا إلى أفغانستان لم
    يذهبوا ليحكموا، ولا يذهبوا.. لم يذهبوا حتى ليفرضوا آراءهم، كان الشيخ
    عبد الله عزَّام يقول: صلوا كصلاة الأفغان، والشيخ أسامة بن لادن يقول: لا
    تساوموا الأفغان في شيء، فبالتالي لم يذهبوا لحكم.. لم يذهبوا هناك لحكم
    أفغانستان، هم يذهبون من خلال منطق شرعي وفتاوى علمية، لا تفريق ما بين
    عربي وأجنبي عندما يكون الإسلام هو المستهدف، الطالبان يمثلوا الإسلام في
    أفغانستان، هذا حق)أهـ.
    و لنا هنا وقفة مع كلام أبي قتادة حيث أنه قال(لم يذهبوا حتى ليفرضوا
    آراءهم)،فما هي الآراء التي يقصدها؟،يقصد الآراء الدينية لأنه فسرها بأن
    عبد الله عزام قال:(صلوا كصلاة الأفغان)، و الرسول صلى الله عليه
    وسلم:(صلوا كما رأيتموني أصلي).
    لماذا لا توضح لهم الطريقة الصحيحة،أنتم ادعيتم أنك ستفرضون رأيكم بالسلاح
    على من أسميتهم بالحكام المرتدين في الدول العربية فلماذا لا تنصحون هؤلاء
    الديوبنديين و تصلحوا عقائدهم الماتريدية الصوفية،بل و توافقونهم أيضاً في
    باطلهم و تقولون (صلوا كصلاة الأفغان) وليس كصلاة الرسول صلى الله عليه
    وسلم،الشيخ سميع الله -أمير جماعة الدعوة السلفية-أوضح أن طالبان ينكرون
    على من يصلي الصلاة الصحيحة التي صلاها الرسول صلى الله عليه وسلم و
    ينعتونه بأنه (وهابي)،فهل تخافون من طالبان يا أيها الخارجي أبا قتادة لذا
    لا تنصحونهم???،أم لا تحب أن يقال لك وهابي?؟.
    [يتبع]
    avatar
    أبو عبد الله أحمد بن نبيل
    كان الله تعالى له وجعل ما يفعله في ميزان حسناته
    كان الله تعالى له وجعل ما يفعله في ميزان حسناته


    ذكر عدد الرسائل : 2798
    العمر : 48
    البلد : مصر السنية
    العمل : طالب علم
    شكر : 19
    تاريخ التسجيل : 27/04/2008

    الملفات الصوتية رد: التبيان لعقيدة طالبان...................

    مُساهمة من طرف أبو عبد الله أحمد بن نبيل 24.10.08 10:35

    إدعاء بن لادن و زمرته أن أفغانستان هي الدولة الإسلامية الوحيدة

    في مقابلة نشرتها ( جريدة الرأي العام الكويتية ) مع أسامة بن لادن بتاريخ
    11/11/2001م سئل السؤال التالي:(إذا خرج الأميركيون من السعودية وتم تحرير
    المسجد الأقصى، هل ستوافق على تقديم نفسك للمحاكمة في بلد مسلم؟
    فأجاب أسامة بن لادن قائلا : أفغانستان وحدها دولة إسلامية, باكستان تتبع
    القانون الإنكليزي، وأنا لا أعتبر السعودية دولة إسلامية, وإذا كان
    الأميركيون يتهمونني بشيء، فنحن أيضاً لدينا قائمة اتهامات ضدهم)أهـ.
    و هنا لنا وقفة،حيث أن أسامة بن لادن ادعى من قبل أن سبب معارضته و سبب
    تكفيره للحكومة السعودية هو استعانتها بالأمريكان،و الآن يصر على تكفيرها
    حتى و إن خرج الأمريكان،فكيف يستقيم منه هذا الكلام المعوج!!.
    قال بن لادن في الحديث الذي أجرته معه قناة الجزيرة و أذيع في 20/09/2001
    (فنحن ندعو المسلمين أن ينصروا هذه الدولة بكل ما أوتوا من قوة
    بإمكانياتهم، وبأفكارهم، وبزكاواتهم وأموالهم، فهي -بإذن الله- اليوم تمثل
    راية الإسلام، وإن أي اعتداء من أميركا اليوم على أفغانستان هو ليس على
    أفغانستان لذاتها، وإنما على أفغانستان رافعة راية الإسلام في العالم
    الإسلامي، الإسلام الصحيح المجاهد في سبيل الله)أهـ.
    و قد تقدم نقل عبارات بن لادن في مؤتمر الديوبندية:( مبايعة الملا محمد
    عمر زعيم طالبان، ونصرة إمارة أفغانستان الإسلامية، واعتبر الملا عمر
    الحاكم والأمير الشرعي الذي يحكم بشريعة الله في هذا العصر!!،و أن بيعته
    تلزم جميع المسلمين!!)أهـ.
    قال الملا عمر في أحد خطاباته:(دولتنا الإسلامية هي النظام الإسلامي
    الحقيقي في العالم ولهذا السبب ينظر أعداء بلدنا إلينا كشوكة في أعينهم
    ويفتشون عن أعذار للقضاء عليها.. وابن لادن أحد هذه الأعذار.)أهـ
    و هذا سليمان أبو غيث الناطق الرسمي لتنظيم قاعدة أسامة بن لادن قال:(
    أنظمة الحكم في الدول الإسلامية والعربية أنظمة كافرة باستثناء نظام الحكم
    في أفغانستان .. )( المصدر لقاء هاتفي معه نشر في جريدة الوطن الكويتية
    يوم الخميس 20/9/2001م ).
    في برنامج لقاء خاص مع محفوظ ابن الوالد( أبو حفص الموريتاني) -و هو أحد
    قيادات تنظيم القاعدة البارزين- في قناة الجزيرة بتاريخ30/11/2001 (هذه
    الحركة لا أبالغ إذا قلت: إنه لا يوجد اليوم على ظهر الأرض نظام حكم يحكم
    بالإسلام من الكتاب والسنة وأقوال علماء الأمة خالصاً صرفاً غير الإمارة
    الإسلامية التي تحكمها حركة طالبان..
    أنا عشت مع حركة طالبان، ورأيت كيف يعيشون، ورأيت كيف يحكمون الشريعة،
    شهادة لله ليس هنالك نظام على ظهر الأرض مثلهم أو قريباً منهم.)أهـ.


    حكم إزالة الأضرحة في الإسلام

    في صحيح مسلم عن أبي الهياج الأسدي،قال:قال علي بن أبي طالب رضي الله
    عنه:(ألا أبعثك على ما بعثني عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم:( أن لا
    تدع تمثالاً إلا طمسته،و لا قبراً مشرفاً إلا سويته)).
    و في صحيح مسلم عن ثمامة بن شُفيّ –رضي الله عنه-،قال: كنا مع فضالة بن
    عبيد بأرض الروم –برودس-،فتوفى صاحبٌ لنا،فأمر فضالة بقبره فسُوِّي،ثم قال
    سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يأمر بتسويتها.
    و قال ابن القيم –رحمه الله- في زاد المعاد (3/458):(و أما محل الصور،فمظنة الشرك،و غالب شرك الأمم كان من جهة الصور و القبور)أهـ.
    سئل الشيخ الفوزان –حفظه الله- عن تكسير طالبان للأصنام،فذكر أن هذا عمل
    جميل و أمر به الدين الإسلامي و الرسول صلى الله عليه وسلم قد أمر بهدم
    الأصنام حول الكعبة،و لكن الشيخ تساءل:(و لكن هل هدموا الأضرحة؟)،و قال إن
    فعلوا هذا –أي هدم الأضرحة- فهذا طيب و إلا كأن لم يفعلوا شيئاً.
    ورد في مجلة الأصالة العدد 31 بتاريخ 15 محرم 1422هـ ،تحت عنوان (الإسلام
    و تكسير الأصنام) بقلم هيئة التحرير ص 77:(و هذا حكم المشاهد التي بُنيت
    على القبور التي اتخذت أوثاناً و طواغيت تعبد من دون الله،و الحجارة التي
    تقصد للتعظيم و التبرك،و النذر و التقبيل،لا يجوز إبقاء شيء منها على وجه
    الأرض مع القدرة على إزالته،و كثير منها بمنزلة اللات و العزى،و مناة
    الثالثة الأخرى،أو أعظم شركاً –عندها و بها-،و الله المستعان).
    و في نفس الموضوع 80:(و نقول –ثمة-لمن شغل الرأي العام -و الخاص!- بتحطيم
    أكبر أصنام العالم،و نرجو أن يكون ذلك منهم (تديناً) لا (سياسة)!،و إلا
    لحطموا هذه الأصنام –كما يقال في ليلة لا قمر فيها!-و على القاعدة النبوية
    الإبراهيمية (بل فعله كبيرهم هذا)!،و لم يفرقوا بين الأصنام البوذية و
    الهندوسية،فحطموا الأولى و تركوا الأخيرة!.
    ألم يأن لكم -إن أردتم الحق الصراح- أن تنتبهوا إلى ما عندكم من (قبور) و
    (قباب) و (مشاهد) و (مقامات)؛تمارس عندها كثير من العبادات الشركية التي
    ليس لها في الإسلام نصيب!من طوافٍ بها و صلاةٍ لها،و توجه إليها،و دعاء
    عندها،و ذبحٍ و نذرٍ لها،مثل (مزار شريف) و أشباهه.
    فتكسير الأصنام و تسوية القبور جاء ذكرهما في خبرٍ واحد،فلماذا يُعمل
    بالأول،و يُنسى –بل يُتناسى- الثاني؟!هذا تحكُّمٌ وقولٌ بالتَّشهِّي، ولا
    سيما إذا علمت أخي –حفظك الله و رعاك-"أنَّ كثيراً من الجهاد في أفغانستان
    كان بقيادة القبورية")أهـ.
    يتبع][ .
    avatar
    أبو عبد الله أحمد بن نبيل
    كان الله تعالى له وجعل ما يفعله في ميزان حسناته
    كان الله تعالى له وجعل ما يفعله في ميزان حسناته


    ذكر عدد الرسائل : 2798
    العمر : 48
    البلد : مصر السنية
    العمل : طالب علم
    شكر : 19
    تاريخ التسجيل : 27/04/2008

    الملفات الصوتية رد: التبيان لعقيدة طالبان...................

    مُساهمة من طرف أبو عبد الله أحمد بن نبيل 24.10.08 10:40

    طالبان و الأضرحة

    ذكر الشيخ سميع الله نجيب الله أمير جماعة الدعوة إلى الكتاب و السنة
    السلفية بكُنَر إن طالبان هدموا ضريحاً للشيعة في مزار الشريف و لكنهم لم
    يهدموا الضريح المنسوب إلى علي بن أبي طالب –رضي الله عنه- في مزار
    الشريف!!.
    و أيضاً يوجد في مدينة قندهار ضريحاً لمؤسس أفغانستان الملك دوراني في قلب
    المدينة،و لا زال موجوداً،و ضريح آخر يزعمون أن به عباءة منسوبة للرسول
    صلى الله عليه وسلم،و غيرها،إضافة إلى كثير من الأضرحة المنتشرة في أنحاء
    البلاد،بل و الأعجب من هذا أن كثير من الأفغان اتخذوا قبور قتلى تنظيم
    القاعدة في الحرب الأخيرة أضرحة يتبركون بها،فأين دعوة بن لادن للتوحيد و
    العقيدة السليمة وسط هؤلاء القبوريين،عنده أموال كثيرة و رجال كثر،أما كان
    الأولى أن ينشر العقيدة السليمة في أفغانستان و يعلمهم الدين الصحيح كي
    ينبذوا هذه البدع و الشرك و الخرافات.
    قال الشيخ عبد المالك الجزائري عن أسامة بن لادن:( فالشاهد هَا هُناَ أن
    الرجل لو كان على شيىء من الدين و العقل كان عليه أن يبذل ماله فيما يصلح
    الأمة و خاصة العلم .
    و نحن الذي نريد ، أن نوجه إليه الناس ،اليوم الأمة بحاجة للعلم الشرعي و
    لو كانوا على شيىء منه ما كانت تتسرب إليهم هذه الأفكار الدخيلة)أهـ.
    و قال الشيخ محمد بن صالح العثيمين في شريط (الحادث العجيب في البلد
    الحبيب):( ليس في بلادنا –أي السعودية- ولله الحمد قبور يطاف بها وتعبد ،
    وليس فيها خمور تباع علناً وتشرب ،
    وليس فيها كنائس ظاهرة يعبد فيها غير الله عز و جل ،
    وليس فيها مما هو معلوم في كثير من بلاد المسلمين اليوم ،
    فهل يليق بناصح لله ورسوله والمؤمنين ، هل يليق به أن ينقل الفتن إلى بلادنا
    ألا فليتقوا الله وليقولوا قولاً سديداً وليفعلوا فعلاً حميداً )أهـ.
    فلنرى ماذا عن أفغانستان،قد صار قتلى تنظيم القاعدة أولياء عند الأفغان و
    بنيت على قبورهم أضرحة،ورد في موقع إسلام أونلاين تحت عنوان (إرهابيون عند
    الأمريكان أولياء عند الأفغان و الباكستان)،و قد جاء في هذا الموضوع:(
    وعندما لقي ستة من هؤلاء العرب الأفغان حتفهم في اشتباك الفرار مع القوات
    الباكستانية في 20-12-2001 بالمنطقة نفسها هرع القبائليون بقرية "بكزي"
    لاستخلاص جثثهم من السلطات الباكستانية وتنافس المئات على استحواذ جزء من
    متروكاتهم للتبرك بها.
    ……
    وحينما أشرقت شمس اليوم التالي على أعلى قمة جبل القرية كانت قبور العرب
    -الموصومين بالإرهاب عالميا – قد أضحت "د شهيدانو زيارتونا" أي "أضرحة
    الشهداء"، وقد ازدانت بالأعلام والورود يؤمها الناس للتبرك والدعاء كعادات
    أهل البلاد التي تخالف السنة والأحكام، و يجتمع على البكاء عندها الشيعة
    والسنة رغم ما بينهما من خلاف ودماء هناك، وكأن مقتل هؤلاء قد تحول إلى
    عاشوراء سنية شيعية.
    وعندما لقي أحدهم حتفه أثناء فراره من احتجازه بمستشفى قندهار سارع حراس
    سجنه الأفغان بالتبرك بمتروكاته، بل تمنى أحدهم "رياض محمد" أن يلقي نفس
    الموتة، أي "شهادت" على حد تعبيره.
    ولما دفن 74 قتيلا من العرب وبعض الطالبان في مقبرة جماعية على حواف
    قندهار أصبحت المنطقة "د شهيدان قبرنا " أي مقبرة الشهداء، وتحولت إلى
    ساحة لـ "حرب الأضرحة" يقيمها نهاراً الأفغان الذين يعتبرونهم "أولياء
    الله" ويهدمها ليلاً رجال الأمريكان الذين يرون هؤلاء أولياء للشيطان
    والإرهاب.
    ……
    ويضيف أسد الله: لقد وجدنا في جيوب الشهداء بعد التفتيش من قبل العلماء
    المصاحف والسواك والفاكهة الجافة وكسرة الخبز الجاف وكمية من الدولارات،
    وقد تم تخصيص هذه الدولارات لبناء الضريح عليهم، وأضاف نور الله: وقد تم
    دفنهم على قمة الجبل كلهم جنب بعض في قرية بكزي إجلالاً لهم، ونصب الناس
    على قبورهم الأعلام ووضعوا - وما زالوا يضعون - عليها الورد والعقود
    الجميلة، وبدأ الناس حتى من المناطق البعيدة وخصوصًا النساء يأتون إلى
    قبورهم، ويدعون لهم ويتضرعون إلى الله، يبكون، ويطلبون من الله قضاء
    حاجاتهم متوسلين بهؤلاء الشهداء. وينظرون إليهم بأنهم أولياء من أولياء
    الله، ويرجون أن يتقبل الله دعاءهم.
    ……
    لقد تبرع الجميع بكل ما يستطيع، وتجمع مبلغ كبير. فقام الناس ببناء
    الأضرحة على الشهداء من الرخام الغالي فيما بعد، وبنوا السور حول القبور،
    ونصبوا عليها الأعلام ووضعوا عليها الورد والعقود.
    وأضاف ثنار: أن الناس قد تنازعوا فيما بينهم على ملابس الشهداء الزائدة
    وأحذيتهم، فالكل يريد أن يحتفظ بها في بيته للبركة، وذكرى لهؤلاء الشهداء
    العرب، وأن الناس يأتون إلى قبورهم ويقرؤون القرآن وسورة يس عندها، ويدعون
    من الله حوائجهم متوسلين بهم رجاءً أن يتقبل الله دعاءهم، كما أن الناس
    يذبحون لديها الأغنام صدقة لله سبحانه.
    و يستطرد قائلاً : أظن أنه لم تبق امرأة في منطقة كرم إيجنسي إلا وجاءت
    لزيارة قبورهم، مع أن هناك بعض المحذور الشرعي، ولكن حبًا في هؤلاء
    الشهداء العرب تأتي النساء إلى قبورهم ويدعون لهم ولأنفسهن ويتوسلن بهم
    إلى الله.
    ……
    وتشتعل حرب الأضرحة في معقل طالبان مدينة قندهار، حيث دفن 78 عربيا هلكوا
    في القصف الأمريكي على مطار قندهار ودفنوا على حواف المدينة على ضفاف
    "لويه واله " أي جدول المياه الكبير، وليصبح اسم المنطقة بلغة البشتو
    (شهيدان قبرنا) أي مقابر الشهداء.
    ويقول عبد الباري أحد الزوار الدائمين لهذه المقابر: "إن أهالي المنطقة
    تلقوا أشلاء جثث 24 من الشهداء العرب وبعض الطالبان، ثم ارتفع عددهم إلى
    78 وأضاف: لقد دفنوا في مقابر زينت بالأغلفة والأعلام والوشاحات الملونة،
    تلك المقابر التي أنشئت خصيصا للعرب، وما لبثت أن تحولت إلى أضرحة ومزارات
    يأتيها المئات من الناس يوميا".
    ……
    avatar
    أبو عبد الله أحمد بن نبيل
    كان الله تعالى له وجعل ما يفعله في ميزان حسناته
    كان الله تعالى له وجعل ما يفعله في ميزان حسناته


    ذكر عدد الرسائل : 2798
    العمر : 48
    البلد : مصر السنية
    العمل : طالب علم
    شكر : 19
    تاريخ التسجيل : 27/04/2008

    الملفات الصوتية رد: التبيان لعقيدة طالبان...................

    مُساهمة من طرف أبو عبد الله أحمد بن نبيل 24.10.08 10:45

    لقد أصبحت هذه المقابر مزارا للعديدين يوميا بعد صلاة الصبح وقبل صلاة
    العشاء، أما يوم الخميس فيتوجه المئات لزيارة الأضرحة تبركا بها ويوزعون
    الصدقات على الأطفال والمحتاجين، ويدخل المصلون إلى هذه المقابر ليمارسوا
    طقوس التبرك بالأولياء - التي اشتهرت عنهم كممارسة أصيلة - فينثرون الحب
    على المقابر آخذين بحفنة من تراب القبر لمضغه ظنا ببركتها، هذا ويسمى
    البشتون يوم الخميس بيوم "زيارات"، حيث جرت العادة على أفضلية زيارة
    القابر والأضرحة فيه.
    أما إيمان الناس بما يأتون من طقوس على هذه الأضرحة فيرجع إلى بقايا إجلال
    للعربي على أنه منتسب للرسول، ويرجع أساسا إلى النظر إلى هؤلاء كشهداء، بل
    حتى الجنود الذين كانوا يقومون بحراسة هؤلاء المقاتلين في المستشفى قد
    تنازعوا بقايا ومتروكات أحد الشهداء وهم يأكدون أنهم يشمون منها عطره..عطر
    الشهادة.
    ……
    ومن اللافت للنظر أن مكانة القتلى العرب وأضرحتهم في الجنوب عند القبائل
    البشتونية في أفغانستان وباكستان، ولم تتكرر في شمال أفغانستان، حيث هلك
    العشرات منهم. ويبدو أن السبب هو تورط العرب الأفغان هناك في الحرب
    الأهلية بقتالهم تحالف الشمال لمصلحة طالبان)أهـ.
    أعوذ بالله من هذا الشرك الصريح الواضح البين،الذي لا يقره الشرع و لا
    يجيزه،حرمات الله تنتهك في وضح النهار و يجهر بالبدع و الشرك و الخرافات،و
    يتوافد الناس زرافاتٍ ووحداناً لممارسة الشرك،و عبادة القبور،فأين هي دعوة
    التوحيد?؟،و أين نشر العقيدة السليمة في وسط هؤلاء الجهال?؟،و يأتي بعد
    هذا مدعي يكفر المملكة العربية السعودية و يزعم أن أفغانستان هي الدولة
    الإسلامية الوحيدة في العالم،و أنها تمثل الإسلام الصحيح.
    و لكننا نقول (إذا كان رب البيت بالدُّف ضاربٌ فما شيمة أهل البيتَ إلا
    الرقص و الطرب)،فهذا الملا محمد عمر يرتدي عباءة منسوبة للرسول صلى الله
    عليه وسلم و يتبرك بها و يقول:(لولا هذه العباءة لما دخلنا كابول)،و يطوف
    بها نواحي قندهار،كما ذكر الشيخ سميع الله نجيب الله أمير جماعة الدعوة
    إلى القرآن و السنة بكُنَر،فالرسول صلى الله عليه وسلم نهى عن هذا
    وقال:(من علق تميمةً فلا أتم الله له)،وعندما قال له بعض الصحابة حديثي
    الإسلام:(اجعل لنا ذات أنواط كما لهم ذات أنواط)،قال لهم صلى الله عليه
    وسلم:(الله أكبر إنها السنن،و الله لقد قلتم كما قال قومُ موسى لموسى:اجعل
    لنا إلهاً كما لهم آلهة)،و ذات أنواط هي شجرة تُعلَّق بها الأسلحة للتبرك.
    ورد في جريدة الشرق الأوسط في عدد 20 ديسمبر 2001 تحت عنوان (مسجد عباءة
    الرسول –صلى الله عليه وسلم- أهم معالم قندهار) الآتي:( ويعتبر هذا المسجد
    من أهم أماكن العبادة في أفغانستان وقد ورث شوعلي هذا المنصب عن أبيه
    وسيورثه إلى ابنه من بعده. وحسب أساطير فإن احمد شاه دوراني الذي أسس
    أفغانستان قبل 250 عاما هو من جلب عباءة الرسول عليه الصلاة والسلام إلى
    قندهار بعد غزوة عظيمة. وبعده اقسم العديد من القبائل البشتونية على صيانة
    تلك العباءة، وطلب الملك من ممثلين عن كل قبيلة الوقوف أمام صندوق العباءة
    والهتاف بالله اكبر؛ أمامها. ويقول شوعلي عندما وقف جدي الأكبر أمام
    الصندوق وهتف الله اكبر انفتح الغطاء بنفسه ولهذا وقع اختيار الملك على
    عائلتي للاضطلاع بمهمة حمل مفاتيح خزانة عباءة الرسول)أهـ.
    الله المستعان عباءة لا يعرفون أصلها مجرد أساطير و ينسبونها إلى الرسول
    صلى الله عليه وسلم بل و يشركون بها،عباءة شركية،تُعبد من دون الله و
    يُتبرك بها،و العياذ بالله.
    وورد في نفس الموضوع في الشرق الأوسط:( وعلاوة على أن قندهار كانت المعقل
    الروحي لطالبان فإنها تحتل مكانة خاصة عند سائر الأفغان إذ أن ضريح مؤسس
    أفغانستان الملك دوراني يحتل قلب المدينة علاوة على مسجد عباءة الرسول
    القريب منه. ويشد الأفغان العاديون الرحال من جميع أقاليم البلاد لزيارة
    هذا المسجد.
    …….
    وهكذا يتذكر شوعلي أن الملا عمر بعد كل تلك الأحداث وصل إلى المسجد وقال
    هذا أنا لقد اغتسلت وارتديت ثيابا جديدة فدعني أطالع العباءة؛ لكن شوعلي
    رد على الملا عمر قائلا ولكننا لم نغتسل ولم نستبدل ملابسنا فعد إلينا في
    وقت لاحق؛.
    وقبل 6 سنوات وفي ليلة الجمعة تلك شاهد 100 من معاوني الملا المقربين
    قائدهم إلى جانب العباءة داخل البقعة المخصصة لحفظها طبقا لشوعلي. ورغم
    اضطراب الملا في بداية الأمر وعدم توجهه صوب الكعبة فانه سرعان ما استعاد
    ثقته بنفسه.
    ……
    وعندما أصبحت العباءة في حوزة الملا عمر توجه بها إلى مسجد قديم وسط
    المدينة وصعد إلى سطحه وظل هناك 30 دقيقة وهو فاردا العباءة أمام أنظار
    العامة. وطبقا لمن شهد هذه الواقعة من سكان قندهار ظل الناس يهتفون طيلة
    تلك المدة حتى أن بعضهم أغمي عليه وقذف الكثيرون بعمائمهم في الهواء
    باتجاه العباءة علهم يتشرفون بلمسها)أهـ.
    أين هي الشريعة الإسلامية التي يتبجحون بها،أول و أكبر ركن من هذه الشريعة
    لم يقم،و هو توحيد الله و إفراده بالعبادة،أين هو الإسلام الصحيح الذي
    يدعونه،صوفيات و شركيات وبدع ما أنزل الله بها من سلطان،فلا تضحكوا على
    عقول العوام يا أسامة بن لادن و اتباعه،المملكة العربية السعودية هي دولة
    التوحيد شئتم أم أبيتم،و يحكم فيها شرع الله،و بها الحرمين الشريفين وقبلة
    المسلمين في كل العالم،ليست فيها قبور و لا أضرحة تعبد من دون الله و
    الحمد لله،و كلمة التوحيد فيها ظاهرة،و دعوة التوحيد كذلك،و مناهجها
    الدراسية تدرس العقيدة السليمة الصحيحة ولله الحمد

      الوقت/التاريخ الآن هو 15.11.24 3:11