خزانة الربانيون

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

3 مشترك

    مجموع ما انتقد على الفرقة البهائية

    أبو محمد عبدالحميد الأثري
    أبو محمد عبدالحميد الأثري
    المدير العام .. وفقه الله تعالى


    ذكر عدد الرسائل : 3581
    البلد : مصر السنية
    العمل : طالب علم
    شكر : 7
    تاريخ التسجيل : 25/04/2008

    الملفات الصوتية مجموع ما انتقد على الفرقة البهائية

    مُساهمة من طرف أبو محمد عبدالحميد الأثري 16.06.08 12:38

    قرار مجمع الفقه الإسلامي بشأن
    البَهائيَّة



    رقم : 34 ( 9/4)

    مجلة المجمع (ع 4، ج3 ص 2189)


    إن مجلس مجمع الفقه الإسلامي المنعقد في دورة مؤتمره الرابع بجدة في المملكة العربية السعودية من 18-23 جمادى الآخر 1408هـ الموافق6-11 شباط (فبراير)1988م،

    انطلاقاً من قرار مؤتمر القمة الإسلامي الخامس المنعقد بدولة الكويت من 26-29 جمادى الأولى 1407هـ الموافق 26-29 كانون الثاني (يناير)1987م، والقاضي بإصدار مجمع الفقه الإسلامي رأيه في المذاهب الهدامة التي تتعارض مع تعاليم القرآن الكريم والسنة المطهرة،

    -واعتباراً لما تشكله البهائية من أخطار على الساحة الإسلامية، وما تلقاه من دعم من قبل الجهات المعادية للإسلام،

    -وبعد التدبر العميق في معتقدات هذه الفئة والتأكد من أن البهاء، مؤسس هذه الفرقة يدّعي الرسالة، ويزعم أن مؤلفاته وحي منزل، ويدعو الناس أجمعين إلى الإيمان برسالته، وينكر أن رسول الله هو خاتم المرسلين، ويقول إن الكتب المنزلة عليه ناسخة للقرآن الكريم، كما يقول بتناسخ الأرواح،

    - وفي ضوء ما عمد إليه البهاء،- في كثير من فروع الفقه بالتغيير والإسقاط،- ومن ذلك تغييره لعدد الصلوات المكتوبة وأوقاتها،- إذ جعلها تسعاً تؤدى على ثلاث كرات،- في البكورة مرة،- وفي الآصال مرة،- وفي الزوال مرة،- وغيرّ التيمم،- فجعله يتمثل في أن يقول البهائي : (بسم الله الأطهر الأطهر)،- وجعل الصيام تسعة عشر يوماً،- تنتهي في عيد النيروز،- في الواحد والعشرين من آذار (مارس) في كل عام،- وحوّل القبلة إلى بيت البهاء في عكا بفلسطين المحتلة،- وحرم الجهاد وأسقط الحدود،- وسوى بين الرجل والمرأة في الميراث،- وأحل الربا .
    - وبعد الإطلاع على البحوث المقدمة في موضوع ((مجالات الوحدة الإسلامية)) المتضمنة التحذير من الحركات الهدامة التي تفرقّ الأمة،- وتهز وحدتها،- وتجعلها شيعاً وأحزاباً وتؤدي إلى الردة والبعد عن الإسلام،-

    قرر ما يلي :
    اعتبار أن ما ادعاه البهاء من الرسالة، ونزول الوحي عليه، ونسخ الكتب التي أُنزلت عليه للقرآن الكريم، وإدخاله تغييرات على فروع شرعية ثابتة بالتواتر، هو إنكار لما هو معلوم من الدين بالضرورة، ومنكر ذلك تنطبق عليه أحكام الكفار بإجماع المسلمين .

    ويوصي بما يلي :
    وجوب تصدي الهيئات الإسلامية، في كافة أنحاء العالم، بما لديها من إمكانات، لمخاطر هذه النزعة الملحدة التي تستهدف النيل من الإسلام، عقيدة وشريعة ومنهاج حياة .

    والله أعلم


    مجموع ما انتقد على الفرقة البهائية 77107226lr6
    من هنـــــــا


    عدل سابقا من قبل أبو محمد عبدالحميد الأثري في 18.10.08 16:08 عدل 1 مرات
    avatar
    الشيخ إبراهيم حسونة
    كان الله تعالى له وجعل ما يفعله في ميزان حسناته
    كان الله تعالى له وجعل ما يفعله في ميزان حسناته


    ذكر عدد الرسائل : 9251
    شكر : 7
    تاريخ التسجيل : 08/05/2008

    الملفات الصوتية البهائية

    مُساهمة من طرف الشيخ إبراهيم حسونة 06.10.08 20:51

    البهائيـــة

    التعريف :

    البابية والبهائية حركة نبعت من المذهب الشيعي الشيخي سنة 1260ه‍ تحت رعاية الاستعمار الروسي واليهودية العالمية والاستعمار الإنجليزي بهدف إفساد العقيدة الإسلامية وتفكيك وحدة المسلمين وصرفهم عن قضاياهم الأساسية .

    أبرز الشخصيات :

    · أسسها الميرزا علي محمد رضا الشيرازي1235_1266 ( 1819 _ 1850 م )، ففي السادسة مم عمره تلقى تعليمه الأولي على يد دعاة الشيخية من الشيعة ثم انقطع عن الدراسة ومارس التجارة .

    _ وفي السابعة عشر من عمره عاد للدراسة واشتغل بدراسة كتب الصوفية والرياضة الروحانية وخاصة كتب الحروفيين وممارسة الأعمال الباطنية المتعبة .
    _ في عام 1259 م ذهب إلى بغداد وبدأ يرتاد مجلس إمام الشيخية في زمانه كاظم الرشتي ويدرس أفكاره وآراء الشيخية . وفي مجالس الرشتي تعرف عليه الجاسوس الروسي كينازد الغوركي والمدعي الإسلام باسم عيسى النكراني والذي بدأ يلقي في روعهم أن الميرزا علي محمد الشيرازي هو المهدي المنتظر والباب الموصل إلى الحقيقة الإلهية والذي سيظهر بعد وفاة الرشتي وذلك لما وجده مؤهلاً لتحقيق خطته في تمزيق وحدة المسلمين .

    _ في ليلية الخميس 5 جمادى الأولى 1260 ه‍ _ 23 مارس 1844مأعلن أنه الباب نسبة إلى ما يعتقده الشيعة الشيخية من ظهوره بعد وفاة الرشتي المتوفى 1259 ه‍ وأنه رسول كموسى وعيسى ومحمد – عليهم السلام – بل وعياذاً بالله – أفضل منهم شأناً .

    _ فآمن به تلاميذ الرشتي وانخدع به العامة واختار ثمانية عشرة مبشراً لدعوته أطلق عليهم حروف الحي إلا أنه في عام 1261 هـ‍ قبض عليه فأعلن توبته على منبر مسجد الوكيل بعد أن عاث وأتباعه في الأرض فساداً وتقتيلاً وتكفيراً للمسلمين .

    _ في عام 1266 هـ‍ ادعى الباب حلول الإلهية في شخصه حلولاً مادياً وجسمانياً، لكن بعد أن ناقشه العلماء حاول التظاهر بالتوبة والرجوع ، ولم يصدقوه فقد عرف بالجبن والتنصل عند المواجهة . وحكم عليه بالإعدام هو والزنوزي وكاتب وحيه حسين اليزدي الذي تاب وتبرأ من البابية قبل الإعدام فأفرج عنه وذلك في 27 شعبان سنة 1266 ه‍ _ 8 يوليو 1850 م .

    · قرة العين واسمها الحقيقي أم سلمى ولدت في قزوين سنة 1231 ه‍ أو 1233 ه‍ أو 1235 ه‍ للملا محمد صالحالقزويني أحد علماء الشيعة ودرست عليه العلوم ومالت إلى الشيخية بواسطة عمها الأصغر الملا علي الشيخي وتأثرت بأفكارهم ومعتقداتهم ، ثم رافقت الباب في الدراسة عند كاظم الرشتي بكربلاء حتى قيل إنها مهندسة أفكاره إذ كانت خطيبة مؤثرة ، أديبة فصيحة اللسان فضلاً عن أنها جميلة جذابة ، إلا أنها إباحية فاجرة طلقها زوجها وتبرأ منها أولادها . كانت تلقب بزرين تاج – صاحبة الشعر الذهبي – بالفارسية .

    _ في رجب 1264 ه‍ـ اجتمعت مع زعماء البابية في مؤتمر بيدشت وكانت خطيبة القوم ومحرضة الأتباع على الخروج في مظاهرات احتجاج على اعتقال الباب ، وفيه أعلنت نسخ الشريعة الإسلامية .

    _ اشتركت في مؤامرة قتل الشاه ناصر الدين القاجاري فقبض عليها وحكم بأن تحرق حية ولكن الجلاد خنقها قبل أن تحرق في اول ذي القعدة 1268 ه‍ الموافق 1852 م .
    · الميرزا يحي علي : أخو البهاء والملقب بصبح أزل ، أوصى له الباب بخلافته وسمي أصحابه بالأزليين فنازعه أخوه الميرزا حسين البهاء في الخلافة ثم في الرسالة والإلهية وحاول كل منهما دس السم لأخيه .
    ولشدة الخلافات بينهم وبين الشيعة تم نفيهم إلى أدرنة بتركيا في عام 1863 م حيث كان يعيش اليهود ، ولاستمرار الخلافات بين أتباع صبح أزل وأتباع البهاء نفى السلطان العثماني البهاء واتباعه مع بعض اتباع أخيه إلى عكا ونفى صبح أزل مع اتباعه إلى قبرص حتى مات ودفن بها في 29إبريل1912 م صباحاً عن عمر يناهز 82 عاما مخلفاً كتاب أسماه الألواح – تكملة البيان بالفارسي – والمستيقظ ناسخ البيان وأوصى بالخلافة لابنه الذي تنصر وانفض من حوله الأتباع .

    · الميرزا حسين علي الملقب بهاءالله المولود 1817م نازع أخاه خلافة الباب وأعلن في بغداد أمام مريديه انه المظهر الكامل الذي أشار إليه الباب وانه رسول الله الذي حلت فيه الروح الإلهية لتنهي العمل الذي بشر به الباب وان دعوته هي المرحلة الثانية في الدورة العقائدية .

    _ حاول قتل أخيه صبح أزل ، وكان على علاقة باليهود في أدرنة بسالونيك في تركيا والتي يطلق عليها البهائيون أرض السر التي ارسل منها إلى عكا فقتل من أتباع أخيه صبح أزل الكثير ، وفي عام 1092 م قتله بعض الأزليين ودفن بالبهجة بعكا وله الأقدس الذي نسخ به البيان والإيقان وكانت كتبه تدعو للتجمع الصهيوني على أرض فلسطين .

    · عباس أفندي : الملقب ب‍ـ عبد البهاء ولد في 23 مايو 1844 م نفس يوم إعلان دعوة الباب ، أوصى له والدها لبهاء بخلافته فكان ذا شخصية جادة لدرجة أن معظم المؤرخين يقولون بأنه : لولا العباس لما قامت للبابية والبهائية قائمة ، ويعتقد البهائيون أنه معصوم غير مشرع ، وكان يضفي على والده صفة الربوبية القادرة على الخلق .

    _ زار سويسرا وحضر مؤتمرات الصهيونية ومنها مؤتمر بال 1911 م وحاول تكوين طابور خامس وسط العرب لتأييد الصهيونية ، كما استقبل الجنرال اللنبي لما أتى إلى فلسطين بالترحاب لدرجة أن كرمته بريطانيا بمنحه لقب سير فضلاً عن أرفع الأوسمة الأخرى .

    _ زار لندن وأمريكا وألمانيا والمجر والنمسا والإسكندرية للخروج بالدعوة من حيز الكيان الإسلامي فأسس في شيكاغو أكبر محفل للبهائية ، رحل إلى حيفا 1913 م ثم إلى القاهرة حيث هلك بها في 1921 م / 1340 ه‍ بعد أن نسخ بعض تعاليم أبيه وأضاف إليها من العهد القديم ما يؤيد أقواله .

    · شوقي أفندي : خلف جده عبد البهاء وهو ابن الرابعة والعشرين من العمر في عام 1921 م / 1340 ه‍ وسار على نهجه في إعداد الجماعات البهائية في العلم لإنتخاب بيت العدالة الدولي ، ومات بلندن بأزمة قلبية ودفن بها في أرض دقمتها الحكومة البريطانية هدية للطائفة البهائية .

    · في عام 1963 م تولى تسعة من البهائيين شؤون البهائية بتأسيس بيت العدالة الدولي من تسعة أعضاء أربعة من أمريكا ، واثنان من إنجلترا وثلاثة من إيران وذلك برئاسة فرناندو سانت ثم تولى رئاستها من بعده اليهودي الصهيوني ميسون الأمريكي الجنسية.
    avatar
    الشيخ إبراهيم حسونة
    كان الله تعالى له وجعل ما يفعله في ميزان حسناته
    كان الله تعالى له وجعل ما يفعله في ميزان حسناته


    ذكر عدد الرسائل : 9251
    شكر : 7
    تاريخ التسجيل : 08/05/2008

    الملفات الصوتية رد: مجموع ما انتقد على الفرقة البهائية

    مُساهمة من طرف الشيخ إبراهيم حسونة 06.10.08 20:53


    أهم العقائد :
    · يعتقد البهائيون أن الباب هو الذي خلق كل شيء بكلمته وهو المبدأ الذي ظهرت عنه جمع الأشياء .
    · يقولون بالحلول والاتحاد والتناسخ وخلود الكائنات وان الثواب والعقاب إنما يكونان للأرواح فقط على وجه يشبه الخيال
    · يقدسون العدد 19 ويجعلون عدد الشهور 19 شهراً وعدد الأيام 19 يوماً ، وقد تابعهم في هذا الهراء المدعو محمد رشاد خليفة حين ادعى قدسية خاصة للرقم 19 ، وحاول إثبات أن القرآن الكريم قائم في نظمه من حيث عدد الكلمات والحروف على 19 ولكن كلامه ساقط بكا المقاييس .
    · يقولون بنبوة بوذا وكنفوشيوس وبراهما وزاردشت وأمثالهم من حكماء الهند والصين والفرس الأول .
    · يوافقون اليهود والنصارى في القول بصلب المسيح .
    · يؤولون القرآن تأويلات باطنية ليتوافق مع مذهبهم .
    · ينكرون معجزات الأنبياء وحقيقة الملائكة والجن كما ينكرون الجنة والنار .
    · يحرمون الحجاب على المرأة ويحللون المتعة وشيوعية النساء والأموال .
    · يقولون إن دين الباب ناسخ لشريعة محمد صلى الله عليه وسلم .
    · يؤولون القيامة بظهور البهاء ، أما قبلتهم فهي إلى البهجة بعكا بفلسطين بدلاً من المسجد الحرام .
    · والصلاة تؤدي في تسع ركعات ثلاث مرات والوضوء بماء الورد وغن لم يوجد فالبسملة بسم الله الأطهر الأطهر خمس مرات .
    · لا توجد صلاة الجماعة إلا في الصلاة على الميت وهي ست تكبيرات يقول كل تكبيرة (الله أبهى).
    · الصيام عندهم في الشهر التاسع عشر شهر العلا فيجب فيه الامتناع عن تناول الطعام من الشروق إلى الغروب مدة تسعة عشر يوماً ( شهر بهائي ) ويكون آخرها عيد النيروز 21 آذار وذلك من سن 11 إلى 42 فقط يعفى البهائيون من الصيام .
    · تحريم الجهاد وحمل السلاح وإشهاره ضد الأعداء خدمة للمصالح الاستعمارية .
    · ينكرون أن محمداً – خاتم النبيين مدعين استمرار الوحي وقد وضعوا كتباً معارضة للقرآن الكريم مليئة بالأخطاء اللغوية والركاكة في الأسلوب .
    · يبطلون الحج إلى مكة وحجهم حيث دفن بهاء الله في البهجة بعكا بفلسطين .

    الجذور العقائدية :
    · الرافضة الإمامية · الشيخية أتباع الشيخ أحمد الإحسائي . الماسونية العالمية · الصهيونية العالمية .

    أماكن الإنتشار :
    · تقطن الغالبية العظمى من البهائيين في إيران وقليل منهم في العراق وسوريا ولبنان وفلسطين المحتلة حيث مقرهم الرئيسي
    وكذلك لهم وجود في مصر حيث أغلقت محافلهم بقرار جمهوري رقم 263 لسنة 1960 م
    وكما إن لهم عدة محافل مركزية في أفريقيا بأديس أبابا وفي الحبشة وكمبالا بأوغندا ولوساكا بزامبيا التي عقد بها مؤتمرهم السنوي في الفترة من 23 مايو حتى 13 يونيو 1989 م ، وجوها نسبرج بجنوب أفريقيا وكذلك المحفلى الملى بكراتشي بباكستان .
    ولهم أيضاً حضور في الدول الغربية فلهم في لندن وفينا وفرانكفورت محافل وكذلك بسيدني في استراليا ويوجد في شيكاغو بالولايات المتحدة أكبر معبد لهم وهو ما يطلق عليه مشرق الأذكار ومنه تصدر مجلة نجم الغرب وكذلك في ويلمنت النويز ( المركز المريكي للعقيدة البهائية )
    وفي نيويورك لهم قافلة الشرق والغرب وهي حركة شبابية قامت على المبادئ البهائية ولهم كتاب دليل القافلة وأصدقاء العلم . ولهم تجمعات كبيرة في هيوستن ولوس انجلوس وبيركلين بنيويورك حيث يقدر عدد البهائيين بالولايات المتحدة حوالي مليوني بهائي ينتسبون إلى 600 جمعية
    ومن العجيب أن لهذه الطائفة ممثل في الأمم المتحدة في نيويورك فيكتور دي أرخو ولهم ممثل في مقر المم المتحدة بجنيف ونيروبي وممثل خاص لأفريقيا وكذلك عضو استشاري في المجلس الاجتماعي والاقتصادي للأمم المتحدة أيكو سكو وكذلك في برنامج البيئة للأمم المتحدة وفي اليونيسيف وكذلك بمكتب الأمم المتحدة للمعلومات ودزي بوس ممثل الجماعات البهائية الدولية لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة ورستم خيروف الذي ينتمي إلى المؤسسة الدولية لبقاء الإنسانية
    والنقل
    لطفـــــــــــاً .. من هنـــــــــــا
    avatar
    الشيخ إبراهيم حسونة
    كان الله تعالى له وجعل ما يفعله في ميزان حسناته
    كان الله تعالى له وجعل ما يفعله في ميزان حسناته


    ذكر عدد الرسائل : 9251
    شكر : 7
    تاريخ التسجيل : 08/05/2008

    الملفات الصوتية رد: مجموع ما انتقد على الفرقة البهائية

    مُساهمة من طرف الشيخ إبراهيم حسونة 13.09.09 9:15


    البهائية


    الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله نبينا محمد وعلى آله وصحبه ومن والاه
    أما بعد:


    تعريف البهائية:
    فرقة باطنية كافرة ظهرت في إيران في القرن الثالث عشر الهجري على يد حسين علي المازندراني الملقب بالبهاء.


    مؤسس البهائية
    • الميرزا حسين علي بن الميرزا عباس بزرك المازندراني النوري ولد سنة 1233هـ وكان والده مأموراً للمالية.

    • ولد في أسرة كانت لها علاقات طيبة وطيدة مع السفارة الروسية بطهران.

    • تلقى الميرزا العلوم الشيعية والصوفية وكان يعاشر الصوفية، ويتعب نفسه كثيراً في قراءة كتبهم كما كان مطلعاً على كتب الباطنية والفلاسفة القدامى.

    • عندما ادعى الميرزا علي محمد المهدية مال إليه بإرشاد من الملا عبد الكريم القزويني.

    • بدأ ينشر تعاليم أستاذه في طهران ثم توجه إلى مازندران وحضر مؤتمر بدشت مع غانية البابية قرة العين وكان له تأثير عظيم عليها.

    • كان يوجه مؤتمر بدشت خلف الكواليس مستغلاً خضوع قرة العين له.

    • كان يَتَّبع لتمكين شخصيته طرقاً عديدة فتارة يتستر بالتقية وتارة بالزهد وتارة يضفي على نفسه شيئاً من الهالة والهيبة بعدم السماح بمقابلته إلا لأشخاص معدودين.

    • ثقافته خليط بين البرهمية والبوذية والكنفوشيوسية والصوفية والشيعية والمزدكية والباطنية والنصرانية والإسلامية.

    • كان موالياً للدول الاستعمارية بريطانيا وروسيا كما يوجد تعاون بينه وبين اليهود.
    • الميرزا حسين يلقب بالبهاء وإليه نسبت البهائية.


    خصومات البهاء مع أخيه يحيى:
    1.
    بعد أن أعلن البهاء دعوته نفي إلى بغداد ومعه أخوه يحيى ولكنهما لم يلبثا أن تنازعا على الزعامة الدينية فكل منهما يدعيها لنفسها.

    2.
    يتفق جميع المؤرخين على أن الباب استخلف الميرزا يحيى نور الذي لقبه بصبح أزل قبل إعدامه بمدة وكتب بذلك ورقة التوصية بخطه وختمها وجعله بها خليفة من بعده ثم عين أخاه الميرزا حسين علي (البهاء) وكيلاً عنه وأمره بحجبه وإخفائه لئلا يُمس بسوء ولا يقع في أيدي الحكومة الإيرانية لذا انتقل سراً مع البهاء إلى بغداد.

    3.
    البهاء بالغ في إخفاء أخيه حتى حجبه عن أتباعه.

    4.
    لما رأى يحيى أن الميرزا حسين تمادى وجد أن الأمر قد خرج من يده فحصل بينهما خصومة ومشاغبة حتى أدى إلى أن وضع كل منهما السم لأخيه في الطعام فتدخلت الحكومة العثمانية باتفاق مع سفارة إيران فنفت صبح أزل وأتباعه إلى قبرص ونفت الميرزا حسين علي وأتباعه إلى عكا.

    5.
    استمر الميرزا حسين علي البهاء في منفاه حتى هلك عام 1309هـ وأوصى بالخلافة لابنه المسمى بعبد البهاء.

    6.
    مرت دعوته بثلاث مراحل كما حدث مع سلفه الباب إلا أنه لم يدَّع البابية وإنما ادَّعى أولاً أنه عيسى بن مريم عليه السلام ثم ادَّعى النبوة ثم انتهى أخيراً إلى مرتبة الربوبية.


    تعاليم البهائية
    1.
    يزعمون أن الأديان بأوضاعها الحاضرة سببت البغضاء والشحناء ثم هم يعالجون هذا بالدعوة إلى الخروج على الأديان جميعاً.

    2.
    وحدة الأوطان: من أقواله في ذلك: ومن التعصبات الرديئة التي تلحق بالتعصب الجنسي التعصبُ السياسي، أو الوطني، فقد حان الوقت لأن تندمج الوطنية الضعيفة ضمن الوطنية العمومية الكبرى، التي يكون فيها الوطن عبارة عن العالم بأجمعه.

    3.
    قالوا يجب أن تكون هناك لغة مشتركة واحدة للإنسان بجانب اللغات المحلية لأن وحدة اللغة في زعمهم تؤدي إلى التفاهم المشترك.

    4.
    السلام العالمي وترك الحروب ويهدفون من وراء ذلك إلى تعطيل فريضة الجهاد والذل والخنوع والخضوع للمستعمرين.

    5.
    مساواة النساء بالرجال: وقد ساروا في ذلك على طريق البابية حيث خَلُصت من هذه الدعوة إلى الإباحية المطلقة وتحطيم الأخلاق.


    عقائد البهائيين وشرائعهم

    1.
    يرون أن التوحيد هو معرفة الأجساد البشرية التي تجلت فيها حقيقة الإلهية فكل ما يقال عن الله يجب أن يقال عن الجسد البشري الذي حلت فيه الألوهية وهو البهاء فهم يؤلهونه ويعبدونه ويزعمون أنه لا يعزب عن علمه شيء.

    2.
    البهائية فرقة باطنية ومن مظاهر ذلك أنهم يقولون:
    • إن للقرآن ظاهراً وباطناً ورموزاً وأسراراً ويفسرونه حسب رأيهم.
    • يقولون عن قصص القرآن أنها رموز وأسرار وليس لها سند من العلم والواقع والتاريخ.
    • من تأويلاتهم للقرآن ما يلي: في قوله تعالى [يُثَبِّتُ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا بِالْقَوْلِ الثَّابِتِ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الآخِرَةِ] قالوا: الحياة الدنيا هي الإيمان بمحمد والآخرة هي الإيمان بميرزا حسين علي البهاء
    • قالوا في قوله تعالى [كَمَا بَدَأَكُمْ تَعُودُونَ فَرِيقاً هَدَى وَفَرِيقاً حَقَّ عَلَيْهِمُ الضَّلالَةُ] قالوا أَيْ فريقاً هدى فآمن ببهاء الله وفريقاً لم يؤمن فحق عليه الضلالة.
    • قالوا في قوله تعالى [وَإِذَا النُّفُوسُ زُوِّجَتْ] اجتمع اليهود والنصارى والمجوس على دين واحد فامتزجوا وهو دين البهاء.
    • قالوا في قوله تعالى [وَإِذَا الْمَوْؤُودَةُ سُئِلَتْ] هي الجنين يسقط في هذه الأيام فيموت فيُسأل عنه قبل القوانين لأنها تمنع الإجهاض.
    • قالوا في قوله تعالى [وَإِذَا الصُّحُفُ نُشِرَتْ] كثرت الجرائد والمجلات.
    • قالوا في قوله تعالى [وَإِذَا السَّمَاءُ كُشِطَتْ] انقشعت أي الشريعة الإسلامية لم يعد يستظل بها أحد.
    • قالوا في قوله تعالى [وَإِذَا الْجَحِيمُ سُعِّرَتْ وَإِذَا الْجَنَّةُ أُزْلِفَتْ] الأولى لمن عارض الميرزا والثانية لأتباعه المؤمنين.

    3.
    قبلتهم التي يتوجهون إليها عند الصلاة هو البهاء كما صرح هو بذلك وتتقلب القبلة حسب تنقلاته وتحركاته

    4.
    عدد الصلوات ثلاث بركعات تسع حين الزوال والبكور والآصال وتسمى الكبرى والوسطى والصغرى ويكفي أداء واحدة منها وفي السَّفر يكفي عن الصلاة أن يقول ساجداً: (سبحان الله)

    5.
    حسين علي البهاء لم يصلِّ في حياته قط لأنه كان القبلة التي يتجهون إليها في صلواتهم وابنه كان مثله لأنه لم ينقل عنه صلاة بهائية مطلقاً بل كان منافقاً يتستر بالتقيِّة فيصلي مع المسلمين في صلاتهم وخلف إمامهم وفي مساجدهم.

    6.
    الصوم عندهم هو تسعة عشر يوماً في شهر العلاء آخر الشهور البهائية التسعة عشر ومعناه أن الصائم يفعل كل شيء إلا الأكل والشرب أما فرضيته فقد عُفي عن المسافر، والمريض والحامل والمرضع والكسول والهرم والذي يشتغل بالأعمال الشاقة!.

    7.
    يقول البهاء: قد كتب عليكم تزكية الأقوات وما دونها بالزكاة هذا ما حكم به منزل الآيات في هذا الرَّقِ المنيع.

    8.
    الحج عندهم هو حج للبيت الذي أقام فيه حسين علي في بغداد والبيت الذي سكنه علي محمد الشيرازي الباب بشيراز وهذا واجب على الرجال دون النساء مع دعواهم المساواة بين الرجال والنساء ولم يذكر في كتبهم كيفية الحج أو زمانه.

    9.
    يحكمون على كل شيء بالطهارة فالمني طاهر عند البهائية، والأشياء النجسة الأخرى.

    10.
    أمر المازندراني بالغسل في كل أسبوع مرة وغسل الأرجل في الصيف مرة وفي الشتاء مرة بعد الأيام الثلاثة وأما الوجه والأيدي فليس له أهمية.

    11.
    يؤولون الآيات القرآنية التي تتحدث عن الحساب والكتاب والجنة والنار والبعث والحشر والميزان وعذاب القبر وغيرها من الأمور الآخرة شأنهم في ذلك شأن الفرق الباطنية.

    12.
    تنص تعليماتهم على أنه لا يحرم أية امرأة عندهم على الرجل غير زوجة الأب
    أما بقية النساء فحلال أن ينكحهن المرء بما فيهن الأخوات والخالات والعمات وأمهات الرضاعة.

    13.
    يحرمون الجهاد.

    14.
    يقوون بالتناسخ والحلول والمكاشفة.

    15.
    يقولون بالتقية.


    أساليب الدعوة

    • يبدأون بمعرفة حال المدعوين أفراداً وجماعات ثم يأتون كل واحد من أقرب شيء إلى قلبه وأدناه إلى فهمه ويتصرفون مع كل طائفة بتصرف ينسجم مع عاداتها وتقاليدها.

    • الميرزا حسين أمر أتباعه بأن يكونوا مخلصين لكل دولة مطيعين لكل قانون ويتعاملون مع جميع أهل الأرض بالروح والريحان.

    • طبق أتباعه تلك التعاليم لذلك قد يُرون وهم يصلون مع المسلمين في المساجد أو يقفون وقفة خشوع أمام الصليب مع النصارى أو يرتلون مع اليهود قصص التوراة ويقرؤون الوصايا العشر ولا مانع لديهم أن يقدسوا البقر مع الهنود أو يمجدوا نار المجوس مع الزرادشتيين.


    كتب البهائية

    أشهرها الإيقان والأقدس.
    وكتاب الإيقان يتنازعه البهاء المازندراني وأخوه المخالف له يحيى المازندراني فكل منهما يدعيه لنفسه.
    أما الأقدس فهو من تأليف البهاء الميرزا حسين الذي زعم أنه نزل من سماء المشيئة الإلهية ويقع في 22 صفحة من الحجم المتوسط.


    وفي هذا الكتاب يلاحظ ما يلي:

    1.
    ضعف التركيب وكثرة اللحن والأخطاء اللغوية.

    2.
    كثرة التعقيد والتكرار الممجوج.

    3.
    كثرة الأخطاء العلمية الفاحشة والمعاني الساقطة والأحكام العشوائية.

    4.
    الجهل المركب بأمور الحياة والمجتمع.

    5.
    كتاباته تطفح بادعاء الربوبية والألوهية.

    6.
    اشتماله على الأفكار الصوفية التي يهيم صاحبها في أودية الخيال.

    7.
    لم يقف الميرزا عند حد تقليد أسلوب القرآن وإنما سطا على آياته وحشرها في كتبه موهماً أنها أحكام جديدة.


    نماذج من كتابات البهاء:

    1.
    يقول البهاء عن كتابه الأقدس: قل تالله الحق لا تغنيكم اليوم كتب العالم، ولا ما فيه من الصحف إلا بهذا الكتاب الذي ينطق في قطب الإبداع، وإنه لا إله إلا أنا العليم الحكيم.

    2.
    ويقول: احمدوا الله بهذه الموهبة، التي أحاطت السموات والأراضين، اذكروا الله بهذه الرحمة التي سبقت العالمين، قل قد جعل الله مفتاح الكنز حبي المكنون، لو أنتم تعرفون، لولا المفتاح لكان مكنوناً في أزل الآزال، لو أنتم توقنون، قل هذا المطلع الوحي، ومشرق الإشراق الذي به أشرقت لو أنتم تعلمون.

    3.
    ويقول: قد حكم الله دفن الأموات في البلور، أو الأحجار الممتنعة، أو الأخشاب الصلبة اللطيفة، ووضع الخواتيم المنقوشة في أصابعهم، إنه لهو المقدر العليم، ويكتب للرجال، ولله السموات والأرض وما بينها وكان بكل شيء عليماً، وللورقات، ولله ملك السموات والأرض وما بينهما وكان الله على كل شيء قديراً.

    4.
    وقوله: وجعلنا الدار المسكونة والألبسة المخصوصة للذرية من الذكران دون الإناث والوارث إنه لهو المعطي الفياض.

    5.
    وقوله: من يقرأ آية من آياتي خير له من أن يقرأ كتب الأولين والآخرين.

    6.
    وقوله: من يُحزن أحداً فله أن ينفق تسعة عشر مثقالاً من الذهب هذا ما حكم به مولى العالمين ويقصد بذلك نفسه.

    7.
    من سرقاته من القرآن الكريم

    • قوله: إنه يفعل ما يشاء ولا يُسأل عما يشاء أخذاً من قوله تعالى: [لا يُسْأَلُ عَمَّا يَفْعَلُ وَهُمْ يُسْأَلُونَ].

    • وقوله: إذا أرسلتم الجوارح للصيد اذكروا الله إذ يحل ما أمسكن لكم ولو تجدونه ميتاً إنه لهو العليم الخبير أخذاً من قوله تعالى: [وَمَا عَلَّمْتُمْ مِنَ الْجَوَارِحِ مُكَلِّبِينَ تُعَلِّمُونَهُنَّ مِمَّا عَلَّمَكُمُ اللَّهُ فَكُلُوا مِمَّا أَمْسَكْنَ عَلَيْكُمْ وَاذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ عَلَيْهِ].

    avatar
    أبوعبدالملك النوبي الأثري
    كان الله تعالى له وجعل ما يفعله في ميزان حسناته
    كان الله تعالى له وجعل ما يفعله في ميزان حسناته


    ذكر عدد الرسائل : 849
    العمر : 45
    البلد : مصر السنية
    العمل : تسويق شركة كمبيوتر
    شكر : -1
    تاريخ التسجيل : 10/05/2008

    الملفات الصوتية رد: مجموع ما انتقد على الفرقة البهائية

    مُساهمة من طرف أبوعبدالملك النوبي الأثري 13.09.09 16:14

    مجموع ما انتقد على الفرقة البهائية 621316
    avatar
    الشيخ إبراهيم حسونة
    كان الله تعالى له وجعل ما يفعله في ميزان حسناته
    كان الله تعالى له وجعل ما يفعله في ميزان حسناته


    ذكر عدد الرسائل : 9251
    شكر : 7
    تاريخ التسجيل : 08/05/2008

    الملفات الصوتية رد: مجموع ما انتقد على الفرقة البهائية

    مُساهمة من طرف الشيخ إبراهيم حسونة 13.12.09 4:40

    البهائية والإباحية

    الدين البهائي دين جاء في الأصل لهدم الشريعة ونسخها وفتح باب الإباحية على مصرعيه فهؤلاء قوم أرادوا أن يكون العري الفاضح دينا ونكاح الرجل محارمه شرعا لذلك فقد استحلوا كثيرا مما حرم الله ومن ذلك إباحة الفروج المحرمة بشتى الصور والمحرم الوحيد عند البهائية هو نكاح زوجة الأب أما نكاح بقية المحارم فلم يحرمها البهاء ولا غيره.
    فنكاح الأخت أو الابنة أو العمة أو الخالة أو بنت الابن أو بنت الأخ أو غير ذلك من المحارم لا يوجد ما يحرمه عند البهائيين بل قد جاء في ملحقات كتابهم الأنجس ( الأقدس) رسالة سؤال وجواب السؤال رقم خمسين ص 137:
    سؤال:بخصوص تحريم وتحليل زواج الأقارب.
    جواب: ترجع هذه الأمور أيضاً إلى أمناء بيت العدل.
    فالسؤال عن نكاح الأقارب أيا كانت درجة القرابة فلا بأس به فقط عليه أن يراجع بيت الظلم الذي يسمونه بيت العدل .
    و لم يرد في كتبهم دليل تحريم لمحرم غير زوجة الأب قال البهاء في (الأقدس) ص 74 "قد حرمت عليكم أزواج آبائكم" فقط ؟!!
    نعم هذا ما ورد تحريمه عندهم فقط وقد نقلنا لك في المقدمة عن الباطنية كيف أن أحدهم يعجب من المسلمين أنهم يزوجون بناتهم للأجانب ويحرمونهن على أنفسهم حيث يقول " وأعجب من هذا في دينهم ـ أي المسلمين ـ أن الواحد منهم تكون له ابنة حسناء يحرمها على نفسه ويبيحها للأجنبي ولو كان له عقل لعلم أنه أولى بها من الرجل الأجنبي ولكنهم قوم خدعهم رجل بشيء لا يكون أبدا خوفهم بالقيامة والنار ومناهم بالجنة واستعبدهم".
    بل وقد قال واحد منهم ممن ادعوا النبوة يقال له (على بن الفضل) أبيات شعر يقرر فيها إباحة نكاح المحارم فيقول :
    خذي الدف يا هذه والعبي
    وغني هزاريـك ثـم اطـربي
    تولى نـبى بني هاشــم
    وهـذا نبـي بنـي يـعرب
    لكل نبي مضى شرعـة
    وهذى شـرائع هـذا النبي
    فقد حط عنا فروض الصلاة
    وحـط الصيام فلـم تتعب
    إذا الناس صلوا فلا تنهضي
    وإن صاموا فكلي واشربي
    و لا تطلبي السعي عند الصفا
    ولا زورة القـبر في يـثرب
    و لا تمنعي نفسك المعرسين
    من الأقـربين ومـن أجنبي
    فكيف حللت لهذا الغريــب
    وصــرت محرمـة للأب
    أليس الغراس لمـن ربــه
    ورواه في الزمـن المحـدب
    و ما الحمراء إلا كماء السماء
    مـحل فقدست من مذهب
    فهذا هو حالهم فهل تعلمون على وجه الأرض ملة أكفر من هذه ملة التي فاق كفرها كفر اليهود والنصارى والهنود المشركين ؟!
    حتى إن البهاء لم يحرم اللواط فقال حين تحدث عنه في أقدسه الأنجس ص 64 (إنا نستحي أن نذكر حكم الغلمان).
    ماذا يستفاد من هذا النص؟ هل اللواط حرام أم حلال؟ وإن كان حراما فهل يستحي من ذكر تحريمه؟؟ أم أنه استحى من ذكر إباحته؟ وإلا فإنه لا يستحي أحد من الحق
    وعلى كل فقد ترك الباب مفتوحا بقولته هذه فلم ينص على التحريم.
    و انظر إلى تناقض البهاء حين يحرم اتخاذ الإماء ويبيح للإنسان أن يتخذ خادماته لخدمة شهوته.يقول في كتاب (الأقدس) ص 38 (قد كتب الله عليكم النكاح إياكم أن تجاوزوا عن الاثنين والذي اقتنع بواحدة من الإماء استراحت نفسه ونفسها، ومن اتخذ بكرا لخدمته لا بأس عليه ). ما حكمة ذكر الخادمة في سياق ذكر النكاح؟ وهل ينتقي الرجل خادمته لتقوم بالأعمال والمهنة وفقا لعذريتها؟ أم إنها ستكون في خدمة شهواته ؟ فمنع البهاء أن يشتري الرجل أمة تبقى في كنفه وأباح أن يستبدل كل يوم خادمة.
    ثم ترى الأعجب حين يبيح الزنا للأغنياء ويحرمه على الفقراء.
    قال في (الأقدس) ص 31 (قد حكم الله لكل زان أو زانية دية مسلمة إلى بيت العدل تسعة مثاقيل ذهب).
    هكذا الزنا مباح مقابل المال فمن لا يملك المال فعليه ألا يزني.
    وليس هناك ما يفصح عن إباحية البابية والبهائية أكثر من خطبة "قرة العين" التي ألقتها في مؤتمر "بدشت" 1264هـ بمشاركة البهاء حسين المازندراني حيث قالت :-
    ( اسمعوا أيها الأحباب والأغيار إن أحكام الشريعة المحمدية قد نسخت الآن بظهور الباب وإن أحكام الشريعة الجديدة البابية لم تصل بعد إلينا , وإن انشغالكم الآن بالصوم والصلاة والزكاة وسائر ما أتى به محمد كله عمل لغو وفعل باطل ولا يعمل بها بعــــد الآن إلا كل غافل وجاهل . إن مولانا الباب سيفتح البلاد ويسخر العباد وستخضع لــــه الأقاليم المسكونة وسيوحد الأديان الموجودة على وجه البسيطة حتى لا يبقى إلا ديــــن واحد وذلك دين الحق هو دينه الجديد .
    وبناء على ذلك أقول لكم وقولي هو الحق :
    لا أمر اليوم ولا تكليف ولا نهي ولا تعنيف فاخرجوا من الوحدة إلى الكثرة ومزقوا هذا الحجاب الحاجز بينكم وبين نسائكم بأن تشاركوهن بالأعمال واصلوهن بعد السلوة وأخرجوهن من الخلوة إلى الجلوة فما هن إلا زهرة الحياة الدنيا وإن الزهرة لا بد مــن قطفها وشمها لأنها خلقت للضم والشم ولا ينبغي أن يعد أو يحد شاموها بالكيف والكـم فالزهرة تجنى وتقطف وللأحباب تهدى وتتحف . وأما ادخار المال عند أحدكم وحرمان غيركم من التمتع به فهو أصل كل وزر وأساس كل وبال , ولا تحجبوا حلائلكم عــن أحبابكم إذ لا ردع الآن ولا حد ولا منع ولا تكليف ولا صد فخذوا حظكم من هــذه الحياة فلا شيء بعد الممات )
    فلما كان الهدف من كلام هذه الفاجرة هدم الدين الإسلامي وإقامة الدين الشيطاني واستحلال المحرمات وإنكار الواجبات والكفر برب الأرض والسماوات قدر الله أن تكون ميتتها ميتة سوء وأن تعدم حرقا سنة1268 هجريا , 1852 م تماما كما فعل على رضي الله عنه مع من كان على شاكلتها وصدق الله جل وعلا إذ يقول: {إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لا تَعْلَمُونَ} [النور:19]
    فتنة البهائية تاريخهم عقائدهم حكم الإسلام فيهم لأبي حفص أحمد بن عبد السلام السكندري

    http://www.dorar.net/enc/firq/3277



    والنقل
    لطفــــاً .. من هنـــــــا
    http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=86907

      الوقت/التاريخ الآن هو 26.11.24 23:03