قطب الدين الشيرازي يشرح لك حقيقة التصوف .
بسم الله و الحمد و الصلاة و السلام على رسول الله و اله
و بعد.
ففي عصور الخلف و ازمانهم ابتعد الناس عن ميراث النبوة و اثار من سلف - وقد نُصحوا بان ياخذوا بالامر العتيق - فانتشرت فيهم البدع و شاع فيهم التصوف و التشيع و عقائد الباطنية .
و تاثرت جموعٌ من المسلمين بهذا التيار الخطير فانزلقوا في اوحاله .
و بين يدي نصٌّ منقول عن احد كبار الاطباء و الفلاسفة الصوفية انه الفقيه الشافعي قطب الدين الشيرازي محمود بن مسعود ( الشهير بالعلامة ).
تتلمذ على النصير الطوسي و غيره ، و له مشاركات في جميع الفنون.
فقد شرح القانون لابن سينا و كلياته ، و له كتب في الفلك، و له حاشية كبيرة على كشاف الزمخشري ،و له كتاب في التصوف الفلسفي ( شرح حكمة الاشراق للسهروردي ) ، و شرح لمختصر ابن الحاجب في الاصول و هو اجود شروحه -اختصره العضد- ، و شرح لمفتاح السكاكي وهو اجود شروحه -افاد منه التفتازاني -
و قد اوصى بان يدفن عند قبر البيضاوي !
توفي عام 710هـ
وفقتُ على نصٍّ مهم لهذا الرجل يشرح فيه حقيقة التصوف ( و صاحب الدار ادرى بما فيها )
من كتاب:
( رحلة ابن معصوم المدني أو سلوة الغريب وأسوة الأريب)
تأليف
السيد علي صدر الدين المدني
المتوفى عام 1120هـ
في صفحة 173
قال :
"ومن إملاء المولى الأعظم قطب الدين الشيرازي:
التصوف في زماننا عبارة عن
متابعة التيوس اللحيانية
و
تقوية النفوس الشهوانية
و
الرقص بالحركات الميلانية
و
الانسلاخ من جميع الأخلاق الإنسانية
و
مخالفة رسول الله صلى الله عليه وسلم في جميع الوظائف الإيمانية. "
انتهى.
طبعة الدار العربية للموسوعات 2006 بتحقيق الرافضي شاكر هادي شكر.
هذا في زمنهم فما بال من جاء بعدهم؟!
والنقل
لطفـــــــــــــــــــاً .. من هنــــــــــــا
بسم الله و الحمد و الصلاة و السلام على رسول الله و اله
و بعد.
ففي عصور الخلف و ازمانهم ابتعد الناس عن ميراث النبوة و اثار من سلف - وقد نُصحوا بان ياخذوا بالامر العتيق - فانتشرت فيهم البدع و شاع فيهم التصوف و التشيع و عقائد الباطنية .
و تاثرت جموعٌ من المسلمين بهذا التيار الخطير فانزلقوا في اوحاله .
و بين يدي نصٌّ منقول عن احد كبار الاطباء و الفلاسفة الصوفية انه الفقيه الشافعي قطب الدين الشيرازي محمود بن مسعود ( الشهير بالعلامة ).
تتلمذ على النصير الطوسي و غيره ، و له مشاركات في جميع الفنون.
فقد شرح القانون لابن سينا و كلياته ، و له كتب في الفلك، و له حاشية كبيرة على كشاف الزمخشري ،و له كتاب في التصوف الفلسفي ( شرح حكمة الاشراق للسهروردي ) ، و شرح لمختصر ابن الحاجب في الاصول و هو اجود شروحه -اختصره العضد- ، و شرح لمفتاح السكاكي وهو اجود شروحه -افاد منه التفتازاني -
و قد اوصى بان يدفن عند قبر البيضاوي !
توفي عام 710هـ
وفقتُ على نصٍّ مهم لهذا الرجل يشرح فيه حقيقة التصوف ( و صاحب الدار ادرى بما فيها )
من كتاب:
( رحلة ابن معصوم المدني أو سلوة الغريب وأسوة الأريب)
تأليف
السيد علي صدر الدين المدني
المتوفى عام 1120هـ
في صفحة 173
قال :
"ومن إملاء المولى الأعظم قطب الدين الشيرازي:
التصوف في زماننا عبارة عن
متابعة التيوس اللحيانية
و
تقوية النفوس الشهوانية
و
الرقص بالحركات الميلانية
و
الانسلاخ من جميع الأخلاق الإنسانية
و
مخالفة رسول الله صلى الله عليه وسلم في جميع الوظائف الإيمانية. "
انتهى.
طبعة الدار العربية للموسوعات 2006 بتحقيق الرافضي شاكر هادي شكر.
هذا في زمنهم فما بال من جاء بعدهم؟!
والنقل
لطفـــــــــــــــــــاً .. من هنــــــــــــا