الخميني يقول : ولهذا لو طلب أحد حاجته من الحجر والمدر لا يكون شركاً
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين
والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء
والمرسلين ، سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
أما بعد
{ ليس من الشرك طلب الحاجة من الموتى و الحجر }
في كتابه كشف الأسرار ظهر الخميني داعياً للشرك ومدافعاً عن ملة المشركين حيث يقول :
قال الخميني
( نقول يمكن أن يقال إن التوسل إلى الموتى وطلب الحاجة منهم شرك ، لأن النبي والإمام ليس إلا جمادين فلا تتوقع منهما النفع والضرر )
والجواب :
إن الشرك هو طلب الحاجة من غير الله ،
مع الاعتقاد بأن هذا الغير هو إله ورب
وأما طلب الحاجة من الغير من غير هذا الاعتقاد فذلك ليس بشرك !! ،
ولا فرق في هذا المعنى بين الحي والميت
ولهذا لو طلب أحد حاجته من الحجر والمدر لا يكون شركاً
مع أنه قد فعل فعلاً باطلاً .
ومن ناحية أخرى نحن نستمد من أرواح
الأنبياء المقدسة والأئمة الذين أعطاهم الله قدرة .
( لقد ثبت بالبراهين القطعية والأدلة النقلية المحكمة حياة الروح بعد الموت ، والإحاطة الكاملة للأرواح على هذا العالم )
. كشف الأسرار ص 30...
والنقل
لطفا من هنا
http://www.11emam.com/vb/showthread.php?t=15990
الحمد لله رب العالمين
والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء
والمرسلين ، سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
أما بعد
{ ليس من الشرك طلب الحاجة من الموتى و الحجر }
في كتابه كشف الأسرار ظهر الخميني داعياً للشرك ومدافعاً عن ملة المشركين حيث يقول :
قال الخميني
( نقول يمكن أن يقال إن التوسل إلى الموتى وطلب الحاجة منهم شرك ، لأن النبي والإمام ليس إلا جمادين فلا تتوقع منهما النفع والضرر )
والجواب :
إن الشرك هو طلب الحاجة من غير الله ،
مع الاعتقاد بأن هذا الغير هو إله ورب
وأما طلب الحاجة من الغير من غير هذا الاعتقاد فذلك ليس بشرك !! ،
ولا فرق في هذا المعنى بين الحي والميت
ولهذا لو طلب أحد حاجته من الحجر والمدر لا يكون شركاً
مع أنه قد فعل فعلاً باطلاً .
ومن ناحية أخرى نحن نستمد من أرواح
الأنبياء المقدسة والأئمة الذين أعطاهم الله قدرة .
( لقد ثبت بالبراهين القطعية والأدلة النقلية المحكمة حياة الروح بعد الموت ، والإحاطة الكاملة للأرواح على هذا العالم )
. كشف الأسرار ص 30...
والنقل
لطفا من هنا
http://www.11emam.com/vb/showthread.php?t=15990