السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مـن هـم الشيعــة @ الإثنى عشريــة
من هنا كان لزاماً علينا أن نُعَرِّيها ونكشف ما فيها من عقائد منحرفة طالما جاهدوا لإخفائها.
وكما قال القائل: (من فَمِكم نُدِينُكُم)!!
نسأل الله سبحانه أن يُعْلي راية السنة وأهلها، وأن يخزي الباطل وأهله.
أصل مذهبهم
من اعتقاد الشيعة الإثني عشريه: أنهم يقِرُّون ويعترفون: أن التشيع أصلهيهودي يعود لابن سبأ اليهودي، وأن علي بن أبي طالب رضي الله عنهم حرَّقهم بالنار وتَبَرَّأ منهم.
انظر: كتاب(فرق الشيعة) للنوبختي صفحة 22، وانظر: كتاب (اختيار معرفة الرجال) للطوسي107.
وهم القائلون والمعترفون المفتخرون بسبب تسميتهم بالرافضة.
انظر: كتاب (بحار الأنوار) للمجلسي 65/97
اعتقادهم في الله
وهم القائلون: إنا لا نجتمع معهم (أي مع السنة) على إله ولا على نبي ولا على إمام، وذلك أنهم يقولون: أن ربهم هو الذي كان محمد نبيه وخليفته من بعدُ أبوبكرِ، ونحن لا نقول بهذا الرب ولا بذلك النبي، بل نقول: إن الربالذي حليفة نبيه أبوبكر ليس ربنا ولا ذلك النبي نبينا.
انظر: كتاب (الأنوار النعمانية) لنعمة الله الجزائري 2/278.
وهم القائلون: أن الله تعالى لا يُرَى يوم القيامة، وأنه لا يُوصَف بالمكان ولا بالزمان ولا يُشار إليه، ومن قال بأنه ينزل إلى السماء الدنيا، أو أنه يظهر إلى أهل الجنة كالقمر أو نحو ذلك فإنه بمنزلة الكافر به.
انظر: كتاب عقائد الإمامية لمحمد رضا مظفر ص58.
وهم القائلون: إن الله ليُخَاصر العبد المؤمن يوم القيامة، والمؤمن يُخَاصِر ربهيذكره ذنوبه.
قيل: وما يخاصره؟؟ قال: فوضع يده على خَاصرتي. فقال: هكذا يناجي الرجل منا أخاه في الأمر يسره إليه.
انظر: (كتاب الأصول الستة عشر) تحقيق: ضياء الدين المحمودي صفحة 203 .
وهم القائلون: إن الله ينزل في يوم عرفة في أول الزوال إلى الأرض على جمل أفرق يصال بفخذيه أهل عرفات يميناً وشمالاً.
انظر: (كتاب الأصول الستة عشر) تحقيق ضياء الدين المحمودي صفحة 204.
وهم القائلون: إن استقبال القبر أمر لازم، وإن لم يكن موافقاً للقبلة، كما إن استقبال القبر للزائر بمنزلة استقبال القبلة وهو (وجه الله ) أي جهته التي أمر الناس باستقبالها في تلك الحالة.
انظر: كتاب (بحار الأنوار) للمجلسي 101/369.
وهم القائلون: (آه) اسم من أسماء الله الحسنى فمن قال: (آه) فقد استغاث بالله.
انظر: كتاب (مستدرك الوسائل) للنوري الطبرسي 2/148.
وهم القائلون: أن الله يزور الحسين بن علي رضي الله عنه ويصافحه ويقعد معه على السرير.
انظر: كتاب (صحيفة الأبرار) لميرزا محمد تقي 2/140.
قولهم بتحريف القرآن
وهم القائلون: بتحريف القرآن الكريم ونقصانه وأن القرآن الصحيح معمهديهم الغائب.
ومن أبرز علماء الإمامية القائلين بالتحريف: علي بن إبراهيم القمي، نعمة الله الجزائري، الفيض الكاشاني، أحمد الطبرسي، محمد باقر المجلسي، محمد بن النعمان الملقب بالمفيد، أبو الحسن العاملي عدنان البحراني، يوسفالبحراني، النوري الطبرسي، حبيب الله الخوئي، محمد بن يعقوب الكليني، محمد العياشي، وغيرهم كثير.
وهم القائلون: إن لفظة (آل محمد وآل علي) قد أسقطت من القرآن.
انظر: كتاب (منهاج البراعة شرح نهج البلاغة) لحبيب الله الخوئي 2/ 216.
وهم القائلون: إنه لم يجمع القرآن إلا الأئمة (أي أئمة الشيعة الإثنا عشر)،وإنهم يعلمون علمه كله.
انظر: كتاب (أصول الكافي) للكليني 1/228.
وهم القائلون: إن القرآن لا يكون حُجَّة إلا بقيّم.
انظر: كتاب (أصول الكافي) للكليني 1/169.
وهم القائلون: أن هناك سورة اسمها سورة الولاية تبدأ ( يا أيها الذين آمنوا آمنوا بالنورين) قد أسقطها عثمان بن عفان رضي الله عنه كما يزعمون.
انظر: كتاب (فصل الخطاب في تحريف كتاب رب الأرباب) للنوري الطبرسي صفحة 18.
وهم القائلون: إن هناك مصحف اسمه مصحف فاطمة رضي الله عنها، وأن فيه مثل قرآننا هذا ثلاث مرات.
انظر: كتاب ( أصول الكافي ) للكليني 1/239.
هم القائلون: المُحَرِّفُون لقول الله تعالى: {بَلِّغْ مَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ وَإِنْ لَمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ} فقالوا: ** بَلِّغْ مَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ ـ في عليـ وَإِنْ لَمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ } الآية. فزادوا بزعمهم: (في علي)!!
أي: أن النبي صلى الله عليه وسلم نسي أي ترك، ولعله الخوف من المنافقينكما صرح بذلك به في أخبار كثيرة.
انظر: كتاب (فصل الخطاب في تحريف كتاب رب الأرباب) للنوري الطبرسي صفحة 182.
وهم القائلون: أنهم لا ينكرون على من يقول بتحريف القرآن (الثقل الأكبر) عند الشيعة ويعتبرونه مجتهداً، أما الذي ينكر ولاية علي (الثقل الأصغر) عند الشيعة فإنه كافر لا شك في كفر.
انظر: كتاب (الاعتقادات) لابن بابويه القمي صفحة 103.
وهم القائلون: أنهم أمَروا شيعتهم بقراءة هذا الموجود من القرآن في الصلاةوغيرها والعمل بأحكامه حتى يظهر مولانا صاحب الزمان فيرتفع هذاالقرآن من أيدي الناس إلى السماء ويخرج القرآن الذي ألَّفه أمير المؤمنينفيقرأ ويعمل بأحكامه.
انظر: كتاب (الأنوار النعمانية) لنعمة الله الجزائري 2/363.
وهم القائلون: لا تُعَلِّموا نساءكم سورة يوسف ولا تُقْرِئُوهُن إياها؛ فإن فيها الفتن وعلموهن سورة النور فإن فيها المواعظ.
انظر: كتاب (الفروع من الكافي) للكليني صفحة 5/516.
الإمامة عندهم ركن وتكفير من لا يؤمن بها
وهم القائلون: إن الذي لا يؤمن بالإمامة لا يتم إيمانه إلا بالإيمان والاعتقاد بها.
انظر: كتاب (عقائد الإمامية) لمحمد رضا مظفر صفحة 78 .
وهم القائلون: إن الإمامة استمرار للنبوة والدليل الذي يُوجِب إرسال الرسل وبعث الأنبياء هو نفسه يُوجب أيضاً نصب الإمام بعد الرسول.
انظر: كتاب عقائد الإمامية لمحمد رضا مظفر ص 88.
وهم القائلون: إن الإمامة منصب إلهي ووظيفة ربانية يختارها الله بسابق علمه ويأمر النبي بأن يدل عليه وهي أصل من أصول الدين لا يتم الإيمان إلا بالاعتقاد بها.
وبعبارة أخرى نقول: الإمامة استمرار للنبوة.
وهم القائلون: إن من جحد إمامة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب والأئمةمن بعده إنه كمن جحد نبوة الأنبياء، وإن من أقرَّ بأمير المؤمنين وأنكر واحداً من بعده من الأئمة إنه بمنزلة من أقرَّ بجميع الأنبياء وأنكر نبوة محمدصلى الله عليه وسلم.
وهم القائلون: إن من جحد إمامة أحدهم ـ أي الأئمة الاثني عشر ـ فهو بمنزلة من جحد نبوة جميع الأنبياء عليهم السلام.
انظر: كتاب (منهاج النجاة) للفيض الكاشاني صفحة 48.
انظر: كتاب (رسالة الاعتقادات) لابن بابويه القمي صفحة 103.
وهم القائلون: باتفاق الإمامية على أن من أنكر إمامة أحد الأئمة وجحد ما أوجبه الله تعالى له من فرض الطاعة فهو كافر ضال، مستحق للخلود فيالنار.
انظر: كتاب ( حق اليقين في معرفة أصول الدين) لعبد الله شبر 2/189.
وهم القائلون: إن إطلاق لفظ الشرك والكفر على مَنْ لم يعتقد بإمامة أمير المؤمنين والأئمة من ولده وفضَّل عليهم غيره يدل على أنهم مخلدون في النار.
انظر: كتاب (بحار الأنوار) للمجلسي 23/390.
إساءتهم للنبي صلى الله عليه وسلم وبناته وآل البيت
وهم القائلون: إن النبي صلى الله عليه وسلم لما ولد مكث أياماً ليس له لبن فألقاه أبو طالب على ثدي نفسه، فأنزلالله فيه لبناً فرضع منه أياماً حتى وقع أبو طالب على حليمة السعدية فدفعه إليها.
انظر: كتاب (أصول الكافي) للكليني 1/448.
وهم القائلون: أنَّ عليَّاً رضي الله عنه أشجع من النبي صلى الله عليه وسلمبل أنَّه صلى الله عليه وسلم لم يُعط الشجاعة أصلاً.
انظر: كتاب (الأنوار النعمانية) لنعمة الله الجزائري 1/17.
وهم القائلون: أن النبي صلى الله عليه وسلم كان لا ينام حتى يُقَبِّل عرضوجنة فاطمة أو بين ثدييها.
انظر: كتاب (بحار الأنوار) للمجلسي 43
وهم القائلون: ليس للنبي من البنات إلا فاطمة وأن رقية وأم كلثوم وزينبإنما هن ربائبه.
انظر: دائرة المعارف الإسلامية الشيعية 1/27.
وهم القائلون: أن الحسن بن علي رضي الله عنهما هو مُذِلّ المؤمنين؛ لأنهبايع معاوية رضي الله عنه.
انظر: كتاب (رجال الكشي) للكشي صفحة 103.
لتحميل فلاش عقائد الشيعة تفضل من هنا او هنا
تكفيرهم لأمهات المؤمنين عائشةوحفصة
وهم القائلون: إن زوجة النبي صلى الله عليه وسلم يمكن أن تكون كافرة كامرأة نوح وامرأة لوط.
والمقصود بزوجة النبي صلى الله عليه وسلم هي أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها وعن أبيها.
انظر: كتاب (حديث الإفك) لجعفر مرتضى صفحة 17.
وهم القائلون: أن عائشة رضي الله عنها قد ارتدت بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم كما ارتد الجم الغفير من الصحابة. انظر: كتاب ( الشهاب الثاقب في بيان معنى الناصب) ليوسف البحراني صفحة 236.
وهم القائلون: أن عائشة رضي الله عنها جمعت أربعين ديناراً من خيانة، ووزعتها على مُبْغضيعلي رضي الله عنه!!
انظر: كتاب (مشارق أنوار اليقين) لرجب البرسي صفحة 86.
وهم القائلون: إن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها وقعت بالفاحشة والعياذ بالله. ففي قوله تعالى: (أؤلئك مبرءون مما يقولون}.
قالوا: هذه الآية تنزيه لنبيه صلى الله عليه وسلم عن الزنا لا لها (وهنا يقصد عائشة رضي الله عنها).
انظر: كتاب (الصراط المستقيم) لزين الدين النباطي البياضي 3/165.
وهم القائلون: أن حفصة رضي الله عنها كفرت في قولها: (من أنباك هذا} وقال الله فيها وفيعائشة **إن تتوبا إلى الله فقد صغت قلوبكما} أي زاغت، والزيغ أي الكفر. وأن عائشةوحفصة اجتمعا على أن يسقيا النبي صلى الله عليه وسلم سُمّاً فلما أخبره الله بفعلهما هَمَّ بقتلهما فحلفا له أنهما لم يفعلا فنزل الله قوله تعالى: (يا أيها الذين كفروا لا تعتذوا اليوم}.
انظر: كتاب (الصراط المستقيم) لزين الدين النباطي البياضي 3/168.
لتحميل فلاش امهات المؤمنين رضي الله عنهن
تفضل من هنا او هنا
هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 828x1151.
هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 792x1144.
هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 824x1151.
هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 808x1144.
غلوهم في علي رضي الله عنه
وهم القائلون: إن الله تعالى كلَّم الرسول صلى الله عليه وسلم في ليلة المعراج بصوت ولغة علي بن أبي طالب رضي الله عنه.
انظر: كتاب ( كشف اليقين في فضائل أمير المؤمنين) لحسن بن يوسف بن المطهر الحلي صفحة 229.
وهم القائلون: إن الله ناجى علي بن أبي طالب رضي الله عنه بالطائف وكان بينهما جبرائيل.
انظر: كتاب (بصائر الدرجات) للصفار 8/ 230.
وهم القائلون: إن علي بن أبي طالب رضي الله عنه هو قسيم الجنة والنار، يدخِل أهلَ الجنة الجنةويُدخِلُ أهلَ النار النار.
انظر: كتاب ( بصائر الدرجات) للصفار 8/235.
وهم القائلون: إن الله يُدخِلُ من أطاع عليّاً الجنة إن عصى الله تعالى، وإن الله يدخل النار من عصى عليّاً وإن أطاع الله تعالى.
انظر: كتاب (كشف اليقين في فضائل أمير المؤمنين) الحسن بن يوسف المطهر الحلي صفحة 8.
وهم القائلون: أن علي بن أبي طالب رضي الله عنه هو سِرُّ الأنبياء، وأن الله قال: يا محمد، بعثتعليّاً مع الأنبياء باطناً ومعك ظاهراً.
انظر: كتاب (الأسرار العلوية) لمحمد المسعودي صفحة 181.
وهم القائلون: أن علياً رضي الله عنه آية لمحمد صلى الله عليه وسلم، وأن محمداً يدعو إلى ولايةعلي رضي الله عنه .
انظر: كتاب (بصائر الدرجات) لمحمد الصفار صفحة 91.
وهم القائلون: أنه ما بعث الله نبياً إلا وقد دعاه إلى ولاية علي طائعاً أو كارهاً.
انظر: كتاب (الإسرار العلوية) لمحمد المسعود صفحة 190.
وهم القائلون: إن الدين ما يكتمل إلا بولاية أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه.
انظر: كتاب (الاحتجاج) للطبرسي 1/57.
وهم القائلون: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: إلا أن جبرائيل أتاني فقال: يا محمد ،ربك يأمرك بحب علي بن أبي طالب رضي اله عنه ويأمرك بولايته.
انظر: كتاب (بصائر الدرجات) لمحمد الصفار صفحة 92.
وهم القائلون: إن علي بن أبي طالب يدخل الجنة قبل النبي صلى الله عليه وسلم.
انظر: كتاب (علل الشرائع) لابن بابويه القمي صفحة 205.
وهم القائلون: إن الرعد من أمر صاحبكم.
فقالوا: من صاحبنا؟
قالوا: أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه.
انظر: كتاب (الاختصاص) للمفيد صفحة 327.
وهم القائلون: أن علي بن أبي طالب رضي الله عنه يحيي الموتى ويفرج الكرب عن المكروبين.
انظر: كتاب (عيون المعجزات) لحسين عبدالوهاب ص 150. ورسالة (حلال المشاكل) وقصة عبدالله الحطاب الخرافية.
وهم القائلون: إنه لا يدخل أحد الجنة إلا بجواز من علي بن أبي طالب رضي الله عنه .
انظر: كتاب (مناقب أمير المؤمنين) لعلي بن المغازلي صفحة 93.
وهم القائلون: بكفر من خالف علياً رضي الله عنه، وارتداد من فضَّل أحداً عليه.
انظر: كتاب (بشارة المصطفى لشيعة المرتضى) 2/79.
وهم القائلون: إن الله باهى ملائكته بعلي بن أبي طالب رضي الله عنه.
انظر: كتاب (بشارة المصطفى لشيعة المرتضى) 1/66.
وهم القائلون: أنَّ الأنبياء والرسل بُعِِثُوا بالإقرار على ولاية علي بن أبي طالب رضي الله عنه.
انظر: كتاب (المعالم الزلفى) لشيخهم هاشم البحراني صفحة 303.
وهم القائلون: إن علي بن أبي طالب رضي الله عنه أشار بيده إلى الجو، فأقبلت غمامة وعَلَتسحابة ثم سَلَّمَت على علي بن أبي طالب، ثم قال لعمار: اركب معي وقل: (بسم الله مجريها ومرسيها) فَرَكبَ عمار وغابا عن أعيننا.
انظر: كتاب (بحار الأنوار) للمجلسي.
وهم القائلون: أَنّ كلباً عضَّ اثنين من الصحابة انتقاماً لعلي بن أبي طالب رضي الله عنه بعد أن أخذته الحمية الأبية والنخوة العربية، وأن حماراً شهد أن عليَّا ولي الله وَوَصي رسول.
انظر: كتاب (بحار الأنوار) للمجلسي 41/247 و 17/306.
غلوهم في فاطمة رضي الله عنها
وهم القائلون بِعِصمَةِ فاطمة والحسن والحسين وبقية ذرية الحسين دون الحسن.
انظر: كتاب (عقائد الإمامية) لمحمد رضا مظفر صفحة 89 و98 .
وهم القائلون: لولا عليّ ما خُلِقَ محمد صلى الله عليه وسلم ولولا فاطمة ما خلقتكما.
انظر: كتاب (الأسرار الفاطمية) لمحمد المسعودي صفحة 98.
وهم القائلون: أن فاطمة رضي الله عنها كائن إلهي جبروتي ظهر على هيئة امرأة .
انظر: كتاب (الأسرار الفاطمية) لمحمد المسعودي صفحة 355.
وهم القائلون: أن فاطمة رضي الله عنها كانت تكلم أمَّها وهي في بطنها.
انظر: كتاب (فاطمة الزهراء من المهد إلى اللحد) لمحمد القزويني صفحة 38.
تفضيل أئمتهم على الأنبياء وغلوهم
وهم القائلون: إن أئمة الشيعة الإثني عشر أفضل من الأنبياء والرسل عليهم السلام.
انظر: كتاب (الأنوار النعمانية) لنعمة الله الجزائري 3/308.
وهم القائلون: أئمة الشيعة يعلمون ما كان وما يكون وأنه لا يخفى عليهم الشيء وأنهم لا يموتونإلا باختيار منهم.
انظر: كتاب (أصول الكافي) للكليني 1/258 , 260.
وهم القائلون: أن للإمام مقاماً محموداً ودرجة سامية وخلافة تكوينية تخضع لولايتها وسيطرتهاجميع ذَرّات الكون.
انظر: كتاب (تحرير الوسيلة) للخميني صفحة 52.
وهم القائلون: أنّ الأئمة الإثني عشر لهم الولاية التكوينية لما دون الخالق، وأنّ هذه الولاية نحو ولاية تعالى على الخلق.
انظر: كتاب (مصباح الفقاهة) لأبي القاسم الخوئي 5/33.
وهم القائلون: إن لنا مع الله حالات ـ أي الأئمة الإثني عشر ـ لا يَسَعا ملك مقرب ولا نبي مرسل.
انظر: كتاب (تحرير الوسيلة) للخميني صفحة 94.
وهم القائلون: إنَّ الأئمة الإثني عشر لا مانع من جريان الأمور بإذنهم وإمضائهم ليلة القدر ونحو ذلك، ولا مانع من هذا الأمر ثبوتاً.
انظر: كتاب (البرهان القاطع) مجموعة أجوبة المسائل العقدية والشرعية لشيخهم محمد تقي البهجت صفحة 14.
وهم القائلون: إن الأوصياء (أي أئمة الشيعة الإثني عشر ) يُحْمَلون في الجنوب ويخرجون من الأفخاذ ولا تمسهم الدناسات.
انظر: كتاب (مدينة المعاجز) لهاشم البحراني 8/22.
وهم القائلون: أنَّ الله وملائكته وأنبيائه والمؤمنون يزورون قبر أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه.
انظر: كتاب (الفروع من الكافي) للكليني 4/580 .
وهم القائلون: إن الإمام كالنبي يجب أن يكون معصوماً من جميع الرذائل والفواحش ما ظهر منهاوما بطن من سن الطفولة إلى الموت عمداً وسهواً ؛ لأن الأئمة هم حفظة الشرع والقوَّامون عليه حالهم في ذلك حال النبي.
انظر: كتاب (عقائد الإمامية) لشيخهم إبراهيم الزنجاني 3/179.
وهم القائلون: إن الملائكة خُلقت لتكون خدماً عند أهل البيت.
انظر: كتاب (بحار الأنوار) للمجلسي 26/335.
تكفيرهم للصحابة عموماً إلا ثلاثة
وهم القائلون: بكفر وَرِدَّة الصحابة الكرام وعلى رأسهم أبي بكر وعمر وعثمان وخالد بن الوليدومعاوية بن أبي سفيان والمغيرة بن شعبة إلا ثلاثة فقط.
انظر: كتاب (الروضة من الكافي) للكليني 8/ 245.
حقدهم على أبي بكروعمروعثمان رضي الله عنهم
وهم القائلون: (وعقيدتنا (الشيعة) في التبرؤ: أننا نتبرأ من الأصنام الأربعة: أبي بكروعمروعثمانومعاوية،والنساء الأربع: عائشة وحفصةوهند وأم الحكم، ومن جميع أتباعهموأشياعهم وأنهم شرُّ خلقالله على وجه الأرض، وأنه لا يتم الإيمان باللهورسوله والأئمة إلا بعد التبرؤمن أعدائهم).
انظر: كتاب (حق اليقين) للمجلسي ص 519.
وهم القائلون: أنَّ أبا بكر وعمركافران، كَافِرٌ من أحبهما.
انظر: كتاب (بحار الأنوار) للمجلسي 69/137، 138 .
وهم القائلون: أنا أبا بكروعمر ملعونان، وأنهما ماتا وهما كافران مُشركانبالله العظيم.
انظر: كتاب (بصائر الدرجات) للصفار 8/245.
وهم القائلون: أنَّ النبيصلى الله عليه ما أخذ أبي بكررضي الله عنه معه إلى الغار إلاخشية منه أنيَدُلَّكفار قريشعليه.
انظر: كتاب (تفسير البرهان) لهاشم البحراني 2/127.
وهم القائلون: أنَّ أبا بكر رضي الله عنه كان يُصلي خلف رسول الله صلى الله عليه وسلموالصنم مُعَلَّق في عنقه وسجوده له.
انظر: كتاب (الأنوار النعمانية) لنعمة الله الجزائري 1/53.
وهم القائلون: أن عمر رضي الله فيه مرض لا يشفيه إلا ماء الرجال، وأن جدته بنت زنا والعياذ بالله.
انظر: كتاب (الأنوار النعمانية) لنعمة الله الجزائري 1/63، وكتاب (الصراط المستقيم) لزين الدين النباطيالبياضي 3/28.
وهم القائلون: بتعظيم يوم النيروز، والمحتفلون باليوم الذي قُتِل فيه عمر بن الخطاب ويسمون قاتله (بابا شجاع الدين) ويحثون على زيارة قبره جزاءً لما فعل مع عمر رضي الله عنه.
انظر: (عقد الدرر في بقر بطن عمر) لياسين الصواف ص 120.
وهم القائلون: بأن قراءة دعاء صنمي قريش أي (أبي بكروعمر) من أعظم القُرُباتوأَفضل الطاعات، وهم من أطلق على أبي بكروعمر رضي الله عنهما: الجبتوالطاغوت.
انظر: كتاب (إحقاق الحق) للمرعشي 1/337.
وهم القائلون: أنَّ مهديهم الخرافة يُحْيي أبا بكروعمررضي الله عنهماويصلبهما ويحرقهما، ثم يُحيي أم المؤمنين عائشة رضي الله عنهاويقيم عليها الحد.
انظر: كتاب (الرجعة ) لأحمد الأحسائي صفحة 116 و161 .
وهم القائلون: إن عثمان رضي الله عنه كان زانياً ومخنثاً ويضرب بالدف.
انظر: كتاب (الصراط المستقيم) لزين الدين النباطي البياضي 3/30 . هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 866x1339 الابعاد 176KB.
لاحظو ان الموقع الشيعي كتب على المحتفلين بأبولؤلؤة لعنه الله أنهم (( المؤمنون ))
فهل المؤمنين يلعنون صاحب رسول الله صلى الله عليه وسلم وو الد زوجته ام المؤمنين حفصة رضي الله عنها .
لاحظو هنا كيف يعظم الشيعة أبولؤلؤة المجوسي لعنه الله ويسمونه بابا شجاع الدين
ويضعون الورود من شدة حبهم له و من شدة حقدهم على سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه
مهديهم الخرافةوقولهم بالرجعة
وهم القائلون: أنَّ جبرائيل وميكائيل والكرسي واللوح والقلم خاضعة وذليلة لمهدي الشيعة، لماذا لأن مهديهم السفاح.
انظر: كتاب (عقائد الإمامية) لمحمد رضا مظفر صفحة 102.
وهم القائلون: أنَّ جسم مهدي الشيعة المزعوم جسم إسرائيلي.
انظر: كتاب (الإمام المهدي من الولادة إلى الظهور) لمحمد القزويني صفحة 53.
وهم القائلون: أنّ مهدي الشيعة يأتي بأمر جديد وكتاب جديد وقضاء جديد على العرب شديد ليس شأنه إلا السيف لا يستتيب أحداً ولا يأخذه في الله لومة لاثم.
انظر: كتاب (الغيبة) لمحمد النعمان صفحة 154 .
وهم القائلون: إذا خرج المهدي لم يكن بينه وبين العري وقريش إلا السيف.
انظر: كتاب (الغيبة) لمحمد النعمان صفحة 154.
وهم القائلون: ما بقي بيننا وبين العرب إلا الذبح وأوما بيده إلى حلقه.
انظر: كتاب (الغيبة) لمحمد النعمائي صفحة 155.
وهم القائلون: بأنّ مهديهم يهدم المسجد الحرام والمسجد النبوي، ويحكم بحكم آل داود، ويكلم اللهبسمعه العبراني، بل يقتل ثُلُثي أهل الأرض.
انظر: كتاب (بحار الأنوار) للمجلسي 52/ 338، وكتاب (أصول الكافي) 1/397، وكتاب (الغيبة) للنعمائي 326، وكتاب (الرجعة) لأحمد الأحسائي (51).
وهم القائلون: بعدم جواز الجهاد إلا مع خروج مهديهم المزعوم من سردابه.
انظر: كتاب (وسائل الشيعة) للحر العاملي 11/37.
غلوهم القبيح في عبادة القبور والمشاهد
وهم القائلون: إن زيارة قبر الحسين بن علي رضي الله عنهما أفضل من حج بيت الله الحرام، بل إنّ زوار الحسين أطهار، وأهل الموقف فيها أبناء زنا.
انظر: كتاب (بحار الأنوار) للمجلسي ) 98/85.
وهم القائلون: إن زيارة قبر الحسين بن علي رضي الله عنهما تعدل ألفي ألف (أي مليوني) حجة، وألفي ألف (أي مليوني) عمره، وألفي ألف غزوة (أي مليوني) غزوة، وثواب كل حجة وعمرة وغزوة كثواب من حج واعتمر وغزا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم مع الأئمة الراشدين.
انظر: كتاب (نور العين في المشي إلى زيارة قبر الحسين) للمحمد الاصطبهاناتي 265.
وهم القائلون: بأن كربلاء أقدس بقعة في الإسلام، وأعظم من مكة والمدينة وبيت المقدس.
انظر: كتاب (مصابيح الجنان) لشيخهم عباس الكاشاني صفحة 360.
وهم القائلون: إن الأكل من طين قبر الحسين رضي الله عنه شفاء من كل داء.
انظر: كتاب (المزار) لشيخهم المفيد صفحة 125.
وهم القائلون ـ كذباً وزوراً ـ: إن أبا عبد الله (جعفر الصادق) رحمه الله يقول: ولله لو أني حدثتكم بفضل زيارة الحسين، وبفضل قبره لتركتم الحج رأساً وما حج منكم أحد، ويحك أما تعلم أن الله اتخذ كربلاء حَرَماً آمنا مباركاً قبل أن يتخذ مكة حرماً.
انظر: كتاب (كامل الزيارات) لشيخهم ابن قولويه القمي صفحة 449.
وهم القائلون: إن الصلاة في المشاهد أفضل من الصلاة المساجد، بل قيل: إن الصلاة في مسجد علي بن أبي طالب ضعفي الصلاة في المسجد الحرام.
انظر: كتاب (منهج الصالحين) لشيخهم علي السيستاني 1/187.
وهم القائلون: إنّ أعظم الأعياد في الإسلام ليس عيد الفطر ولا عيد الأضحى، إنما هو عيد الغدير البدعي الذي لا أصل له في الإسلام.
موالاتهم للكفاروخياناتهموغدرهم
وهم القائلون: ومما نقم على أهل الكوفة أنهم طعنوا الحسن بن علي ـ عليهما السلام ـ وقتلوا الحسين عليه السلام بعد أن استدعوه.
انظر: كتاب (تاريخ الكوفة) صفحة 113.
وهم القائلون: إن الحسين قال: اللهم احكم بيننا وبين قوم دعونا لينصرونا فقتلونا.
انظر: كتاب (منتهى الآمال) 1/535.
وهم القائلون: إن الحسين قال: إن هؤلاء أخافوني (أي شيعة الكوفة) وهذه كتب أهل الكوفة وهم قاتلي.
انظر: كتاب (مقتل الحسين) لعبد الرزاق المقرم ص 175.
وهم القائلون: إن علي بن الحسين رحمه الله تعالى قد رأى أهل الكوفة ينوحون ويبكون، فقال لهم: تنوحون وتبكون من أجلنا! فمن الذي قتلنا؟؟
انظر: كتاب ( نفس المهموم) لعباس القمي صفحة 357 مقتل الحسين.
وهم القائلون: ثم بايع الحسين من أهل العراق عشرون ألفا غَدَروا به، وخرجوا عليه وبيعته في أعناقهمفقتلوه.
انظر: كتاب (أعيان الشيعة) لمحسن الأمين 1/32.
وهم القائلون: بوجوب نُصرة الأعداء ضد الدول الإسلامية وعدم التّصدي للغزاة المحتلين.
انظر: فتوى مرجعهم الكبير السيستاني في 4/3/2003 بعدم قتال القوات الأمريكية الغازية للعراق،وتأكيد شيخهم محمد المهبري إن الفتاوى التي تصدر عن مراجع الشيعة في العراق والتي تطالب بوجوب الجهاد ضد القوات الأجنبية التي تنوي ضرب العراق فتاوى غير ذات حجية، وهي ليست إلا تقيةوخوفاً وحفاظاً على الحياة لأنها تحت الإجبار والإكراه.
وهم القائلون: إن المسلم الذي يجاهد الكفار في الثغور إنما هم قتلة في الدنيا والآخرة، وما الشهيد إلاالشيعة الإمامية ولو ماتوا على فرشهم.
انظر: كتاب (تهذيب الأحكام) للطوسي 6/98.
هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 892x679 الابعاد 89KB.
هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 888x673 الابعاد 91KB.
هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 886x678 الابعاد 120KB.
مـن هـم الشيعــة @ الإثنى عشريــة
من هنا كان لزاماً علينا أن نُعَرِّيها ونكشف ما فيها من عقائد منحرفة طالما جاهدوا لإخفائها.
وكما قال القائل: (من فَمِكم نُدِينُكُم)!!
نسأل الله سبحانه أن يُعْلي راية السنة وأهلها، وأن يخزي الباطل وأهله.
أصل مذهبهم
من اعتقاد الشيعة الإثني عشريه: أنهم يقِرُّون ويعترفون: أن التشيع أصلهيهودي يعود لابن سبأ اليهودي، وأن علي بن أبي طالب رضي الله عنهم حرَّقهم بالنار وتَبَرَّأ منهم.
انظر: كتاب(فرق الشيعة) للنوبختي صفحة 22، وانظر: كتاب (اختيار معرفة الرجال) للطوسي107.
وهم القائلون والمعترفون المفتخرون بسبب تسميتهم بالرافضة.
انظر: كتاب (بحار الأنوار) للمجلسي 65/97
اعتقادهم في الله
وهم القائلون: إنا لا نجتمع معهم (أي مع السنة) على إله ولا على نبي ولا على إمام، وذلك أنهم يقولون: أن ربهم هو الذي كان محمد نبيه وخليفته من بعدُ أبوبكرِ، ونحن لا نقول بهذا الرب ولا بذلك النبي، بل نقول: إن الربالذي حليفة نبيه أبوبكر ليس ربنا ولا ذلك النبي نبينا.
انظر: كتاب (الأنوار النعمانية) لنعمة الله الجزائري 2/278.
وهم القائلون: أن الله تعالى لا يُرَى يوم القيامة، وأنه لا يُوصَف بالمكان ولا بالزمان ولا يُشار إليه، ومن قال بأنه ينزل إلى السماء الدنيا، أو أنه يظهر إلى أهل الجنة كالقمر أو نحو ذلك فإنه بمنزلة الكافر به.
انظر: كتاب عقائد الإمامية لمحمد رضا مظفر ص58.
وهم القائلون: إن الله ليُخَاصر العبد المؤمن يوم القيامة، والمؤمن يُخَاصِر ربهيذكره ذنوبه.
قيل: وما يخاصره؟؟ قال: فوضع يده على خَاصرتي. فقال: هكذا يناجي الرجل منا أخاه في الأمر يسره إليه.
انظر: (كتاب الأصول الستة عشر) تحقيق: ضياء الدين المحمودي صفحة 203 .
وهم القائلون: إن الله ينزل في يوم عرفة في أول الزوال إلى الأرض على جمل أفرق يصال بفخذيه أهل عرفات يميناً وشمالاً.
انظر: (كتاب الأصول الستة عشر) تحقيق ضياء الدين المحمودي صفحة 204.
وهم القائلون: إن استقبال القبر أمر لازم، وإن لم يكن موافقاً للقبلة، كما إن استقبال القبر للزائر بمنزلة استقبال القبلة وهو (وجه الله ) أي جهته التي أمر الناس باستقبالها في تلك الحالة.
انظر: كتاب (بحار الأنوار) للمجلسي 101/369.
وهم القائلون: (آه) اسم من أسماء الله الحسنى فمن قال: (آه) فقد استغاث بالله.
انظر: كتاب (مستدرك الوسائل) للنوري الطبرسي 2/148.
وهم القائلون: أن الله يزور الحسين بن علي رضي الله عنه ويصافحه ويقعد معه على السرير.
انظر: كتاب (صحيفة الأبرار) لميرزا محمد تقي 2/140.
قولهم بتحريف القرآن
وهم القائلون: بتحريف القرآن الكريم ونقصانه وأن القرآن الصحيح معمهديهم الغائب.
ومن أبرز علماء الإمامية القائلين بالتحريف: علي بن إبراهيم القمي، نعمة الله الجزائري، الفيض الكاشاني، أحمد الطبرسي، محمد باقر المجلسي، محمد بن النعمان الملقب بالمفيد، أبو الحسن العاملي عدنان البحراني، يوسفالبحراني، النوري الطبرسي، حبيب الله الخوئي، محمد بن يعقوب الكليني، محمد العياشي، وغيرهم كثير.
وهم القائلون: إن لفظة (آل محمد وآل علي) قد أسقطت من القرآن.
انظر: كتاب (منهاج البراعة شرح نهج البلاغة) لحبيب الله الخوئي 2/ 216.
وهم القائلون: إنه لم يجمع القرآن إلا الأئمة (أي أئمة الشيعة الإثنا عشر)،وإنهم يعلمون علمه كله.
انظر: كتاب (أصول الكافي) للكليني 1/228.
وهم القائلون: إن القرآن لا يكون حُجَّة إلا بقيّم.
انظر: كتاب (أصول الكافي) للكليني 1/169.
وهم القائلون: أن هناك سورة اسمها سورة الولاية تبدأ ( يا أيها الذين آمنوا آمنوا بالنورين) قد أسقطها عثمان بن عفان رضي الله عنه كما يزعمون.
انظر: كتاب (فصل الخطاب في تحريف كتاب رب الأرباب) للنوري الطبرسي صفحة 18.
وهم القائلون: إن هناك مصحف اسمه مصحف فاطمة رضي الله عنها، وأن فيه مثل قرآننا هذا ثلاث مرات.
انظر: كتاب ( أصول الكافي ) للكليني 1/239.
هم القائلون: المُحَرِّفُون لقول الله تعالى: {بَلِّغْ مَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ وَإِنْ لَمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ} فقالوا: ** بَلِّغْ مَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ ـ في عليـ وَإِنْ لَمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ } الآية. فزادوا بزعمهم: (في علي)!!
أي: أن النبي صلى الله عليه وسلم نسي أي ترك، ولعله الخوف من المنافقينكما صرح بذلك به في أخبار كثيرة.
انظر: كتاب (فصل الخطاب في تحريف كتاب رب الأرباب) للنوري الطبرسي صفحة 182.
وهم القائلون: أنهم لا ينكرون على من يقول بتحريف القرآن (الثقل الأكبر) عند الشيعة ويعتبرونه مجتهداً، أما الذي ينكر ولاية علي (الثقل الأصغر) عند الشيعة فإنه كافر لا شك في كفر.
انظر: كتاب (الاعتقادات) لابن بابويه القمي صفحة 103.
وهم القائلون: أنهم أمَروا شيعتهم بقراءة هذا الموجود من القرآن في الصلاةوغيرها والعمل بأحكامه حتى يظهر مولانا صاحب الزمان فيرتفع هذاالقرآن من أيدي الناس إلى السماء ويخرج القرآن الذي ألَّفه أمير المؤمنينفيقرأ ويعمل بأحكامه.
انظر: كتاب (الأنوار النعمانية) لنعمة الله الجزائري 2/363.
وهم القائلون: لا تُعَلِّموا نساءكم سورة يوسف ولا تُقْرِئُوهُن إياها؛ فإن فيها الفتن وعلموهن سورة النور فإن فيها المواعظ.
انظر: كتاب (الفروع من الكافي) للكليني صفحة 5/516.
الإمامة عندهم ركن وتكفير من لا يؤمن بها
وهم القائلون: إن الذي لا يؤمن بالإمامة لا يتم إيمانه إلا بالإيمان والاعتقاد بها.
انظر: كتاب (عقائد الإمامية) لمحمد رضا مظفر صفحة 78 .
وهم القائلون: إن الإمامة استمرار للنبوة والدليل الذي يُوجِب إرسال الرسل وبعث الأنبياء هو نفسه يُوجب أيضاً نصب الإمام بعد الرسول.
انظر: كتاب عقائد الإمامية لمحمد رضا مظفر ص 88.
وهم القائلون: إن الإمامة منصب إلهي ووظيفة ربانية يختارها الله بسابق علمه ويأمر النبي بأن يدل عليه وهي أصل من أصول الدين لا يتم الإيمان إلا بالاعتقاد بها.
وبعبارة أخرى نقول: الإمامة استمرار للنبوة.
وهم القائلون: إن من جحد إمامة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب والأئمةمن بعده إنه كمن جحد نبوة الأنبياء، وإن من أقرَّ بأمير المؤمنين وأنكر واحداً من بعده من الأئمة إنه بمنزلة من أقرَّ بجميع الأنبياء وأنكر نبوة محمدصلى الله عليه وسلم.
وهم القائلون: إن من جحد إمامة أحدهم ـ أي الأئمة الاثني عشر ـ فهو بمنزلة من جحد نبوة جميع الأنبياء عليهم السلام.
انظر: كتاب (منهاج النجاة) للفيض الكاشاني صفحة 48.
انظر: كتاب (رسالة الاعتقادات) لابن بابويه القمي صفحة 103.
وهم القائلون: باتفاق الإمامية على أن من أنكر إمامة أحد الأئمة وجحد ما أوجبه الله تعالى له من فرض الطاعة فهو كافر ضال، مستحق للخلود فيالنار.
انظر: كتاب ( حق اليقين في معرفة أصول الدين) لعبد الله شبر 2/189.
وهم القائلون: إن إطلاق لفظ الشرك والكفر على مَنْ لم يعتقد بإمامة أمير المؤمنين والأئمة من ولده وفضَّل عليهم غيره يدل على أنهم مخلدون في النار.
انظر: كتاب (بحار الأنوار) للمجلسي 23/390.
إساءتهم للنبي صلى الله عليه وسلم وبناته وآل البيت
وهم القائلون: إن النبي صلى الله عليه وسلم لما ولد مكث أياماً ليس له لبن فألقاه أبو طالب على ثدي نفسه، فأنزلالله فيه لبناً فرضع منه أياماً حتى وقع أبو طالب على حليمة السعدية فدفعه إليها.
انظر: كتاب (أصول الكافي) للكليني 1/448.
وهم القائلون: أنَّ عليَّاً رضي الله عنه أشجع من النبي صلى الله عليه وسلمبل أنَّه صلى الله عليه وسلم لم يُعط الشجاعة أصلاً.
انظر: كتاب (الأنوار النعمانية) لنعمة الله الجزائري 1/17.
وهم القائلون: أن النبي صلى الله عليه وسلم كان لا ينام حتى يُقَبِّل عرضوجنة فاطمة أو بين ثدييها.
انظر: كتاب (بحار الأنوار) للمجلسي 43
وهم القائلون: ليس للنبي من البنات إلا فاطمة وأن رقية وأم كلثوم وزينبإنما هن ربائبه.
انظر: دائرة المعارف الإسلامية الشيعية 1/27.
وهم القائلون: أن الحسن بن علي رضي الله عنهما هو مُذِلّ المؤمنين؛ لأنهبايع معاوية رضي الله عنه.
انظر: كتاب (رجال الكشي) للكشي صفحة 103.
لتحميل فلاش عقائد الشيعة تفضل من هنا او هنا
تكفيرهم لأمهات المؤمنين عائشةوحفصة
وهم القائلون: إن زوجة النبي صلى الله عليه وسلم يمكن أن تكون كافرة كامرأة نوح وامرأة لوط.
والمقصود بزوجة النبي صلى الله عليه وسلم هي أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها وعن أبيها.
انظر: كتاب (حديث الإفك) لجعفر مرتضى صفحة 17.
وهم القائلون: أن عائشة رضي الله عنها قد ارتدت بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم كما ارتد الجم الغفير من الصحابة. انظر: كتاب ( الشهاب الثاقب في بيان معنى الناصب) ليوسف البحراني صفحة 236.
وهم القائلون: أن عائشة رضي الله عنها جمعت أربعين ديناراً من خيانة، ووزعتها على مُبْغضيعلي رضي الله عنه!!
انظر: كتاب (مشارق أنوار اليقين) لرجب البرسي صفحة 86.
وهم القائلون: إن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها وقعت بالفاحشة والعياذ بالله. ففي قوله تعالى: (أؤلئك مبرءون مما يقولون}.
قالوا: هذه الآية تنزيه لنبيه صلى الله عليه وسلم عن الزنا لا لها (وهنا يقصد عائشة رضي الله عنها).
انظر: كتاب (الصراط المستقيم) لزين الدين النباطي البياضي 3/165.
وهم القائلون: أن حفصة رضي الله عنها كفرت في قولها: (من أنباك هذا} وقال الله فيها وفيعائشة **إن تتوبا إلى الله فقد صغت قلوبكما} أي زاغت، والزيغ أي الكفر. وأن عائشةوحفصة اجتمعا على أن يسقيا النبي صلى الله عليه وسلم سُمّاً فلما أخبره الله بفعلهما هَمَّ بقتلهما فحلفا له أنهما لم يفعلا فنزل الله قوله تعالى: (يا أيها الذين كفروا لا تعتذوا اليوم}.
انظر: كتاب (الصراط المستقيم) لزين الدين النباطي البياضي 3/168.
لتحميل فلاش امهات المؤمنين رضي الله عنهن
تفضل من هنا او هنا
هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 828x1151.
هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 792x1144.
هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 824x1151.
هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 808x1144.
غلوهم في علي رضي الله عنه
وهم القائلون: إن الله تعالى كلَّم الرسول صلى الله عليه وسلم في ليلة المعراج بصوت ولغة علي بن أبي طالب رضي الله عنه.
انظر: كتاب ( كشف اليقين في فضائل أمير المؤمنين) لحسن بن يوسف بن المطهر الحلي صفحة 229.
وهم القائلون: إن الله ناجى علي بن أبي طالب رضي الله عنه بالطائف وكان بينهما جبرائيل.
انظر: كتاب (بصائر الدرجات) للصفار 8/ 230.
وهم القائلون: إن علي بن أبي طالب رضي الله عنه هو قسيم الجنة والنار، يدخِل أهلَ الجنة الجنةويُدخِلُ أهلَ النار النار.
انظر: كتاب ( بصائر الدرجات) للصفار 8/235.
وهم القائلون: إن الله يُدخِلُ من أطاع عليّاً الجنة إن عصى الله تعالى، وإن الله يدخل النار من عصى عليّاً وإن أطاع الله تعالى.
انظر: كتاب (كشف اليقين في فضائل أمير المؤمنين) الحسن بن يوسف المطهر الحلي صفحة 8.
وهم القائلون: أن علي بن أبي طالب رضي الله عنه هو سِرُّ الأنبياء، وأن الله قال: يا محمد، بعثتعليّاً مع الأنبياء باطناً ومعك ظاهراً.
انظر: كتاب (الأسرار العلوية) لمحمد المسعودي صفحة 181.
وهم القائلون: أن علياً رضي الله عنه آية لمحمد صلى الله عليه وسلم، وأن محمداً يدعو إلى ولايةعلي رضي الله عنه .
انظر: كتاب (بصائر الدرجات) لمحمد الصفار صفحة 91.
وهم القائلون: أنه ما بعث الله نبياً إلا وقد دعاه إلى ولاية علي طائعاً أو كارهاً.
انظر: كتاب (الإسرار العلوية) لمحمد المسعود صفحة 190.
وهم القائلون: إن الدين ما يكتمل إلا بولاية أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه.
انظر: كتاب (الاحتجاج) للطبرسي 1/57.
وهم القائلون: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: إلا أن جبرائيل أتاني فقال: يا محمد ،ربك يأمرك بحب علي بن أبي طالب رضي اله عنه ويأمرك بولايته.
انظر: كتاب (بصائر الدرجات) لمحمد الصفار صفحة 92.
وهم القائلون: إن علي بن أبي طالب يدخل الجنة قبل النبي صلى الله عليه وسلم.
انظر: كتاب (علل الشرائع) لابن بابويه القمي صفحة 205.
وهم القائلون: إن الرعد من أمر صاحبكم.
فقالوا: من صاحبنا؟
قالوا: أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه.
انظر: كتاب (الاختصاص) للمفيد صفحة 327.
وهم القائلون: أن علي بن أبي طالب رضي الله عنه يحيي الموتى ويفرج الكرب عن المكروبين.
انظر: كتاب (عيون المعجزات) لحسين عبدالوهاب ص 150. ورسالة (حلال المشاكل) وقصة عبدالله الحطاب الخرافية.
وهم القائلون: إنه لا يدخل أحد الجنة إلا بجواز من علي بن أبي طالب رضي الله عنه .
انظر: كتاب (مناقب أمير المؤمنين) لعلي بن المغازلي صفحة 93.
وهم القائلون: بكفر من خالف علياً رضي الله عنه، وارتداد من فضَّل أحداً عليه.
انظر: كتاب (بشارة المصطفى لشيعة المرتضى) 2/79.
وهم القائلون: إن الله باهى ملائكته بعلي بن أبي طالب رضي الله عنه.
انظر: كتاب (بشارة المصطفى لشيعة المرتضى) 1/66.
وهم القائلون: أنَّ الأنبياء والرسل بُعِِثُوا بالإقرار على ولاية علي بن أبي طالب رضي الله عنه.
انظر: كتاب (المعالم الزلفى) لشيخهم هاشم البحراني صفحة 303.
وهم القائلون: إن علي بن أبي طالب رضي الله عنه أشار بيده إلى الجو، فأقبلت غمامة وعَلَتسحابة ثم سَلَّمَت على علي بن أبي طالب، ثم قال لعمار: اركب معي وقل: (بسم الله مجريها ومرسيها) فَرَكبَ عمار وغابا عن أعيننا.
انظر: كتاب (بحار الأنوار) للمجلسي.
وهم القائلون: أَنّ كلباً عضَّ اثنين من الصحابة انتقاماً لعلي بن أبي طالب رضي الله عنه بعد أن أخذته الحمية الأبية والنخوة العربية، وأن حماراً شهد أن عليَّا ولي الله وَوَصي رسول.
انظر: كتاب (بحار الأنوار) للمجلسي 41/247 و 17/306.
غلوهم في فاطمة رضي الله عنها
وهم القائلون بِعِصمَةِ فاطمة والحسن والحسين وبقية ذرية الحسين دون الحسن.
انظر: كتاب (عقائد الإمامية) لمحمد رضا مظفر صفحة 89 و98 .
وهم القائلون: لولا عليّ ما خُلِقَ محمد صلى الله عليه وسلم ولولا فاطمة ما خلقتكما.
انظر: كتاب (الأسرار الفاطمية) لمحمد المسعودي صفحة 98.
وهم القائلون: أن فاطمة رضي الله عنها كائن إلهي جبروتي ظهر على هيئة امرأة .
انظر: كتاب (الأسرار الفاطمية) لمحمد المسعودي صفحة 355.
وهم القائلون: أن فاطمة رضي الله عنها كانت تكلم أمَّها وهي في بطنها.
انظر: كتاب (فاطمة الزهراء من المهد إلى اللحد) لمحمد القزويني صفحة 38.
تفضيل أئمتهم على الأنبياء وغلوهم
وهم القائلون: إن أئمة الشيعة الإثني عشر أفضل من الأنبياء والرسل عليهم السلام.
انظر: كتاب (الأنوار النعمانية) لنعمة الله الجزائري 3/308.
وهم القائلون: أئمة الشيعة يعلمون ما كان وما يكون وأنه لا يخفى عليهم الشيء وأنهم لا يموتونإلا باختيار منهم.
انظر: كتاب (أصول الكافي) للكليني 1/258 , 260.
وهم القائلون: أن للإمام مقاماً محموداً ودرجة سامية وخلافة تكوينية تخضع لولايتها وسيطرتهاجميع ذَرّات الكون.
انظر: كتاب (تحرير الوسيلة) للخميني صفحة 52.
وهم القائلون: أنّ الأئمة الإثني عشر لهم الولاية التكوينية لما دون الخالق، وأنّ هذه الولاية نحو ولاية تعالى على الخلق.
انظر: كتاب (مصباح الفقاهة) لأبي القاسم الخوئي 5/33.
وهم القائلون: إن لنا مع الله حالات ـ أي الأئمة الإثني عشر ـ لا يَسَعا ملك مقرب ولا نبي مرسل.
انظر: كتاب (تحرير الوسيلة) للخميني صفحة 94.
وهم القائلون: إنَّ الأئمة الإثني عشر لا مانع من جريان الأمور بإذنهم وإمضائهم ليلة القدر ونحو ذلك، ولا مانع من هذا الأمر ثبوتاً.
انظر: كتاب (البرهان القاطع) مجموعة أجوبة المسائل العقدية والشرعية لشيخهم محمد تقي البهجت صفحة 14.
وهم القائلون: إن الأوصياء (أي أئمة الشيعة الإثني عشر ) يُحْمَلون في الجنوب ويخرجون من الأفخاذ ولا تمسهم الدناسات.
انظر: كتاب (مدينة المعاجز) لهاشم البحراني 8/22.
وهم القائلون: أنَّ الله وملائكته وأنبيائه والمؤمنون يزورون قبر أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه.
انظر: كتاب (الفروع من الكافي) للكليني 4/580 .
وهم القائلون: إن الإمام كالنبي يجب أن يكون معصوماً من جميع الرذائل والفواحش ما ظهر منهاوما بطن من سن الطفولة إلى الموت عمداً وسهواً ؛ لأن الأئمة هم حفظة الشرع والقوَّامون عليه حالهم في ذلك حال النبي.
انظر: كتاب (عقائد الإمامية) لشيخهم إبراهيم الزنجاني 3/179.
وهم القائلون: إن الملائكة خُلقت لتكون خدماً عند أهل البيت.
انظر: كتاب (بحار الأنوار) للمجلسي 26/335.
تكفيرهم للصحابة عموماً إلا ثلاثة
وهم القائلون: بكفر وَرِدَّة الصحابة الكرام وعلى رأسهم أبي بكر وعمر وعثمان وخالد بن الوليدومعاوية بن أبي سفيان والمغيرة بن شعبة إلا ثلاثة فقط.
انظر: كتاب (الروضة من الكافي) للكليني 8/ 245.
حقدهم على أبي بكروعمروعثمان رضي الله عنهم
وهم القائلون: (وعقيدتنا (الشيعة) في التبرؤ: أننا نتبرأ من الأصنام الأربعة: أبي بكروعمروعثمانومعاوية،والنساء الأربع: عائشة وحفصةوهند وأم الحكم، ومن جميع أتباعهموأشياعهم وأنهم شرُّ خلقالله على وجه الأرض، وأنه لا يتم الإيمان باللهورسوله والأئمة إلا بعد التبرؤمن أعدائهم).
انظر: كتاب (حق اليقين) للمجلسي ص 519.
وهم القائلون: أنَّ أبا بكر وعمركافران، كَافِرٌ من أحبهما.
انظر: كتاب (بحار الأنوار) للمجلسي 69/137، 138 .
وهم القائلون: أنا أبا بكروعمر ملعونان، وأنهما ماتا وهما كافران مُشركانبالله العظيم.
انظر: كتاب (بصائر الدرجات) للصفار 8/245.
وهم القائلون: أنَّ النبيصلى الله عليه ما أخذ أبي بكررضي الله عنه معه إلى الغار إلاخشية منه أنيَدُلَّكفار قريشعليه.
انظر: كتاب (تفسير البرهان) لهاشم البحراني 2/127.
وهم القائلون: أنَّ أبا بكر رضي الله عنه كان يُصلي خلف رسول الله صلى الله عليه وسلموالصنم مُعَلَّق في عنقه وسجوده له.
انظر: كتاب (الأنوار النعمانية) لنعمة الله الجزائري 1/53.
وهم القائلون: أن عمر رضي الله فيه مرض لا يشفيه إلا ماء الرجال، وأن جدته بنت زنا والعياذ بالله.
انظر: كتاب (الأنوار النعمانية) لنعمة الله الجزائري 1/63، وكتاب (الصراط المستقيم) لزين الدين النباطيالبياضي 3/28.
وهم القائلون: بتعظيم يوم النيروز، والمحتفلون باليوم الذي قُتِل فيه عمر بن الخطاب ويسمون قاتله (بابا شجاع الدين) ويحثون على زيارة قبره جزاءً لما فعل مع عمر رضي الله عنه.
انظر: (عقد الدرر في بقر بطن عمر) لياسين الصواف ص 120.
وهم القائلون: بأن قراءة دعاء صنمي قريش أي (أبي بكروعمر) من أعظم القُرُباتوأَفضل الطاعات، وهم من أطلق على أبي بكروعمر رضي الله عنهما: الجبتوالطاغوت.
انظر: كتاب (إحقاق الحق) للمرعشي 1/337.
وهم القائلون: أنَّ مهديهم الخرافة يُحْيي أبا بكروعمررضي الله عنهماويصلبهما ويحرقهما، ثم يُحيي أم المؤمنين عائشة رضي الله عنهاويقيم عليها الحد.
انظر: كتاب (الرجعة ) لأحمد الأحسائي صفحة 116 و161 .
وهم القائلون: إن عثمان رضي الله عنه كان زانياً ومخنثاً ويضرب بالدف.
انظر: كتاب (الصراط المستقيم) لزين الدين النباطي البياضي 3/30 . هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 866x1339 الابعاد 176KB.
لاحظو ان الموقع الشيعي كتب على المحتفلين بأبولؤلؤة لعنه الله أنهم (( المؤمنون ))
فهل المؤمنين يلعنون صاحب رسول الله صلى الله عليه وسلم وو الد زوجته ام المؤمنين حفصة رضي الله عنها .
لاحظو هنا كيف يعظم الشيعة أبولؤلؤة المجوسي لعنه الله ويسمونه بابا شجاع الدين
ويضعون الورود من شدة حبهم له و من شدة حقدهم على سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه
مهديهم الخرافةوقولهم بالرجعة
وهم القائلون: أنَّ جبرائيل وميكائيل والكرسي واللوح والقلم خاضعة وذليلة لمهدي الشيعة، لماذا لأن مهديهم السفاح.
انظر: كتاب (عقائد الإمامية) لمحمد رضا مظفر صفحة 102.
وهم القائلون: أنَّ جسم مهدي الشيعة المزعوم جسم إسرائيلي.
انظر: كتاب (الإمام المهدي من الولادة إلى الظهور) لمحمد القزويني صفحة 53.
وهم القائلون: أنّ مهدي الشيعة يأتي بأمر جديد وكتاب جديد وقضاء جديد على العرب شديد ليس شأنه إلا السيف لا يستتيب أحداً ولا يأخذه في الله لومة لاثم.
انظر: كتاب (الغيبة) لمحمد النعمان صفحة 154 .
وهم القائلون: إذا خرج المهدي لم يكن بينه وبين العري وقريش إلا السيف.
انظر: كتاب (الغيبة) لمحمد النعمان صفحة 154.
وهم القائلون: ما بقي بيننا وبين العرب إلا الذبح وأوما بيده إلى حلقه.
انظر: كتاب (الغيبة) لمحمد النعمائي صفحة 155.
وهم القائلون: بأنّ مهديهم يهدم المسجد الحرام والمسجد النبوي، ويحكم بحكم آل داود، ويكلم اللهبسمعه العبراني، بل يقتل ثُلُثي أهل الأرض.
انظر: كتاب (بحار الأنوار) للمجلسي 52/ 338، وكتاب (أصول الكافي) 1/397، وكتاب (الغيبة) للنعمائي 326، وكتاب (الرجعة) لأحمد الأحسائي (51).
وهم القائلون: بعدم جواز الجهاد إلا مع خروج مهديهم المزعوم من سردابه.
انظر: كتاب (وسائل الشيعة) للحر العاملي 11/37.
غلوهم القبيح في عبادة القبور والمشاهد
وهم القائلون: إن زيارة قبر الحسين بن علي رضي الله عنهما أفضل من حج بيت الله الحرام، بل إنّ زوار الحسين أطهار، وأهل الموقف فيها أبناء زنا.
انظر: كتاب (بحار الأنوار) للمجلسي ) 98/85.
وهم القائلون: إن زيارة قبر الحسين بن علي رضي الله عنهما تعدل ألفي ألف (أي مليوني) حجة، وألفي ألف (أي مليوني) عمره، وألفي ألف غزوة (أي مليوني) غزوة، وثواب كل حجة وعمرة وغزوة كثواب من حج واعتمر وغزا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم مع الأئمة الراشدين.
انظر: كتاب (نور العين في المشي إلى زيارة قبر الحسين) للمحمد الاصطبهاناتي 265.
وهم القائلون: بأن كربلاء أقدس بقعة في الإسلام، وأعظم من مكة والمدينة وبيت المقدس.
انظر: كتاب (مصابيح الجنان) لشيخهم عباس الكاشاني صفحة 360.
وهم القائلون: إن الأكل من طين قبر الحسين رضي الله عنه شفاء من كل داء.
انظر: كتاب (المزار) لشيخهم المفيد صفحة 125.
وهم القائلون ـ كذباً وزوراً ـ: إن أبا عبد الله (جعفر الصادق) رحمه الله يقول: ولله لو أني حدثتكم بفضل زيارة الحسين، وبفضل قبره لتركتم الحج رأساً وما حج منكم أحد، ويحك أما تعلم أن الله اتخذ كربلاء حَرَماً آمنا مباركاً قبل أن يتخذ مكة حرماً.
انظر: كتاب (كامل الزيارات) لشيخهم ابن قولويه القمي صفحة 449.
وهم القائلون: إن الصلاة في المشاهد أفضل من الصلاة المساجد، بل قيل: إن الصلاة في مسجد علي بن أبي طالب ضعفي الصلاة في المسجد الحرام.
انظر: كتاب (منهج الصالحين) لشيخهم علي السيستاني 1/187.
وهم القائلون: إنّ أعظم الأعياد في الإسلام ليس عيد الفطر ولا عيد الأضحى، إنما هو عيد الغدير البدعي الذي لا أصل له في الإسلام.
موالاتهم للكفاروخياناتهموغدرهم
وهم القائلون: ومما نقم على أهل الكوفة أنهم طعنوا الحسن بن علي ـ عليهما السلام ـ وقتلوا الحسين عليه السلام بعد أن استدعوه.
انظر: كتاب (تاريخ الكوفة) صفحة 113.
وهم القائلون: إن الحسين قال: اللهم احكم بيننا وبين قوم دعونا لينصرونا فقتلونا.
انظر: كتاب (منتهى الآمال) 1/535.
وهم القائلون: إن الحسين قال: إن هؤلاء أخافوني (أي شيعة الكوفة) وهذه كتب أهل الكوفة وهم قاتلي.
انظر: كتاب (مقتل الحسين) لعبد الرزاق المقرم ص 175.
وهم القائلون: إن علي بن الحسين رحمه الله تعالى قد رأى أهل الكوفة ينوحون ويبكون، فقال لهم: تنوحون وتبكون من أجلنا! فمن الذي قتلنا؟؟
انظر: كتاب ( نفس المهموم) لعباس القمي صفحة 357 مقتل الحسين.
وهم القائلون: ثم بايع الحسين من أهل العراق عشرون ألفا غَدَروا به، وخرجوا عليه وبيعته في أعناقهمفقتلوه.
انظر: كتاب (أعيان الشيعة) لمحسن الأمين 1/32.
وهم القائلون: بوجوب نُصرة الأعداء ضد الدول الإسلامية وعدم التّصدي للغزاة المحتلين.
انظر: فتوى مرجعهم الكبير السيستاني في 4/3/2003 بعدم قتال القوات الأمريكية الغازية للعراق،وتأكيد شيخهم محمد المهبري إن الفتاوى التي تصدر عن مراجع الشيعة في العراق والتي تطالب بوجوب الجهاد ضد القوات الأجنبية التي تنوي ضرب العراق فتاوى غير ذات حجية، وهي ليست إلا تقيةوخوفاً وحفاظاً على الحياة لأنها تحت الإجبار والإكراه.
وهم القائلون: إن المسلم الذي يجاهد الكفار في الثغور إنما هم قتلة في الدنيا والآخرة، وما الشهيد إلاالشيعة الإمامية ولو ماتوا على فرشهم.
انظر: كتاب (تهذيب الأحكام) للطوسي 6/98.
هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 892x679 الابعاد 89KB.
هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 888x673 الابعاد 91KB.
هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 886x678 الابعاد 120KB.