يا رافضة هل يسمعكم الحسين سماع استجابة.إذا ناديتم يا حسين يا حسين..؟ |
خالد أهل السنة - شبكة الدفاع عن السنة |
الحمد لله رب العالمين الغلط الفادح هو الخلط بين سماع الإدراك وسماع القبول والإمتثال فهل .. من قال : يــــــــا حسين..! فإن الحسين ... يسمعه ... سماع .. قبول وامتثال..!! ويترتب عليه شفاعة أو إغاثة أو إعانة ...الخ أم أنه يسمعه إن سمعه سماع إدراك ..................... لقد جعل الله الكافـــــــر كالميت تماماً فقال لنبيه محمد -صلى الله عليه وسلم - { إنك لا تسمع الموتى } (((أي أن الكافر لايسمعك كما أن الميت لا يسمعك سواءً بسواء ومِثلاً بمثل))) فالميت وإن سمع الكلام فإنه لا يمكنه إجابة الداعي ولا امتثال ما أمر به ونهى عنه فلا ينتفع بالأمر والنهي والكافر مثله لا ينتفع بالأمر والنهي وإن سمع الخطاب وفهم المعنى كما قال تعالى : { ولو علم الله فيهم خيرا لأسمعهم } يعني لو علم الله فيهم خيراً لأسمعهم سماع إدراك واستجابة وامتثال والسؤال الآن يقول: أيها الرافضة هل يسمعكم الحسين إذا ناديتموه يـــــــاحسين..! وهل الحسيـــن...إذا ناديتموه رافضة عرب ورافضة عجم لا تختلط عليه الأصوات ولا اللغات ولا اختلاف الحاجات ولا يشغله سمع عن سمع...؟ ..................... أيها الرافضة إن أجسادكم على النار لا تقوى فأيــــــن..التقوى من النار بالفرار من الشرك الذميم الى توحيد السميع العليم ............. أقول...مرّة....أخرى....لهذا...الرافضي موضوعنا....هو...هل يسمعكم....الحسين.....إذا قلتم...يـــــاحسين..!! كما سمع...الله...قول المجادلة...لزوجها...؟؟ ولم يكن...موضوعنا...(( التوسل ))...!! لا التوسل المشروع ولا التوسل الممنوع..فتنبّه..!! ..................... قولكم...يـــاحسين...!!! هذا ليس توسل...هذا...عين العبادة الصريحة المباشرة وهوشرك خالص...فهل فهمت الفرق..؟؟ 0000000000 ثم...أقول للرافضي : لقد كان رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يعلم أن الأنبياء السابقين مثل ( إبراهيم وإسحاق ويعقوب وموسى وعيسى..) أحياء في قبورهم فلماذا...لم...يسألهم..! لماذا...لم...يخاطبهم..! لماذا .. لم ... يناديهم..! لماذا .. لم ... يقل .. يــا إبراهيم .. يا إسحاق .. يا يعقوب .. يا موسى .. يا عيسى..!! هل .. استغاث رسول الله .. بأحد من النبيين .. مع أنه يعلم .. أنهم أحياء في قبورهم..! لماذا ... لم يعلم .. رسول الله .. أصحابه .. الإستغاثة بالأموات من الأنبياء .؟ ................... الحمد لله رب العالمين أوّل من ابتدع القياس (الفاسد) ( إبليس اللعين ) قال : " خلقتني من نار وخلقته من طين " والقياس صحيحه وفاسده لا يجوز استعماله في أمور التوحيد وأما القياس الصحيح فهو ثابت في (الفقه) فقط بشروطه وهنا مسألة هي سماع الميت قرع نعال مشيعيه وسماع قتلى بدر لمخاطبة رسول الله لهم - صلى الله عليه وسلم- وهذا السمع سمع إدراك لا يترتب عليه جزاء ولا هو السمع المنفي بقوله ( إنك لا تسمع الموتى ) فإن المراد بنفي سماع الموتى سمع القبول والامتثال فإن الله جعل الكافر كالميت الذي لا يستجيب لمن دعاه كالذي ينعق بمالا يسمع إلا نداءً وصوتاً وكالبهائم التي تسمع الصوت ولا تفقه المعنى فالميت وإن سمع الكلام وفقه المعنى فإنه لا يمكنه إجابة الداعي ولا امتثال ما أمر به ونهي عنه فلا ينتفع بالأمر والنهي وكذلك الكافر لا ينتفع بالأمر والنهي وإن سمع الخطاب وفهم المعنى كما قال تعالى: ( ولو علم الله فيهم خيرا لأسمعهم) فمن قاس سمع الإدراك بسمع القبول والامتثال فقد قاس في أمور التوحيـــــد وهذا هو الضلال .............. وأقول للروافض هل تقرون بأن الحسين يسمعكم سماع استجابة إذا قلتم له أيها الرافضة في مشارق الأرض ومغاربها يــــــــــــــاحسين فيسمع ضجيج الاصوات يا حسين يا حسي ياحسين .. باختلاف اللغات يا حسين يا حسين يا حسين... على تفنن الحاجات يا حسين شافي مريضي ياحسين نظرة يا حسين مدد..الخ لا يشغله سمع عن سمع...!!! ولا تغلطه المسائل...!!! ولا يتبرم بالحاح الملحين ...!! ............. تدبّر...الذي....نقلته....!!! يامن لاتميز بين سماع الإدراك وسماع الإستجابة والقبول والجزاء قال تعالى :" ولو سمعوا ما استجابوا لكم " ..................... ثم اعلم أن الحافظ ابن حجر العسقلاني -رحمه الله- فسّر سلام زائر المقابر " السلام عليكم " أي اللهم اجعل السلام عليكم راجع : الأجوبة المهمة 24 ................. أيها الرافضي نجانا الله وإياه من الشرك والهوى - آميــــــــــــن- أقول لك وبالحروف الواضحة المكررة هل كان أبو جهل ينادي ويدعو (هُبل ومناة والعزى واللات ) مستقلةً عن الله أم مشركاً بها مع الله ..................... هل كان أبو لهب ينادي ويدعو (هُبل ومناة والعزى واللات ) مستقلةً عن الله أم مشركاً بها مع الله ..................... هل كان ابن أبي معيط ينادي ويدعو (هُبل ومناة والعزى واللات ) مستقلةًعن الله أم مشركاً بها مع الله ..................... هل كان أبي بن خلف ينادي ويدعو ( هُبل ومناة والعزى واللات ) مستقلةً عن الله أم مشركاً بها مع الله ..................... إسأل أبو جهل وأبو لهب وسائر مشركي العرب من خلق السماوات والأرض ؟ سيقولون الله ..! فهم يعترفون مثلكم أيها الرافضة بأن الله يخلق ويرزق ويحيي ويميت ويعز ويذل ويخفض ويرفع ...الخ " ولئن سألتهم من خلق السماوات والأرض ليقولن الله.." ومشكلتهم أصلاً أنهم يدعون مشركين مع الله ويذبحون مشركين مع الله وينذرون مشركين مع الله..الخ ..................... إن حُجة المشركين أصلاً هي نفس حُجتكم..!!! وهي : أن هبل ومناة والعزى واللات وغيرها.. تُقربهم عند الله زُلفى لمكانتها وعظمتها وشأنها...!!! فحجتكم هي عين حُجّة المشركين...100% وأما قولك بأن الحسين يسمع سماع إجابة فهو تكذيب لرب العالمين القائل: " ولو سمعوا ما استجابوا لكم ويوم القيامة يكفرون بشرككم " .............. يا رافضة " لم تلبسون الحق بالباطل وتكتمون الحق وأنتم تعلمون" يا رافضة مالكم مفتونون بالمتشابهات تاركون للمحكمات " هو الذي أنزل عليك الكتاب منه آيات محكمات هن أم الكتاب وأخر متشابهات فأما الذين في قلوبهم زيغ فيتبعون ما تشابه منه ابتغاء الفتنة وابتغاء تأويله" هكذا تبررون لشرككم...بالقياس بين الحياة والوفاة..!! والقياس محرم عليكم في دينكم..!! وما هذا الإنحراف عن أصل الموضوع " هل يسمعكم الحسين سماع استجابة لشفاعاتكم واستغاثاتكم ونداءاتكم إذا ناديتموه في مشارق الأرض ومغاربها من رافضة عرب ورافضة عجم ياحسين مدد .ياحسين إشفع لي .يا حسين اشف مريضي يا حسين أغثني .ياحسين ياحسين..!!! وهل كان العرب..يعبدون الأصنام من الأحجار والأخشاب فقط..!!! بل عبدوا الملائكة...وعبدوا الجن فهل هؤلاء...أخشاب...وأحجار...!!! أين كلمة " الأحوط " في توحيدكم..!!! لا نجدها إلا في المسائل الفقهية...!!! ............... تقول : (السؤال الأول : ماهو اللبس الذي لبسناه ؟ وما هو الحق الذي كتمناه ؟ الرجاء الإيضاح ليستمر النقاش ويؤتي ثماره ) وأقول: وهل هناك أعظم لبساً من الخلط بين سماع الإدراك وسماع الإستجابة تدبّر كلام ربي وربك قال تعالى : ( ولو سمعوا ) سماع إدراك..! ( ما استجابوا لكم ) نفى سماع الإستجابة..!!! وسماه رب العالمين شركاً ( ويوم القيامة يكفرون بشرككم ) فالله يفصل بين الحق والباطل وأنتم تلبسونهما لبساً وتقول: (السؤال الثاني : ماهي المتشابهات التي نحن مفتونون بها ؟ وما هي النحكمات التي تركناها ؟ الرجاء الإيضاح ) وأقول: المحكمات هي التي اتضح مراد الله منها ولم يكن خفيّاً فالله أمرنا أن نرد المتشابهات إلى المحكمات لأنهن أم الكتاب وهذه هي المحكمات : قال تعالى : "إِنَّ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ عِبَادٌ أَمْثَالُكُمْ فَادْعُوهُمْ فَلْيَسْتَجِيبُواْ لَكُمْ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ (194)" سورة الأعراف قال تعالى : " وَالَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِهِ لاَ يَسْتَطِيعُونَ نَصْرَكُمْ وَلآ أَنفُسَهُمْ يَنْصُرُونَ (197) سورة الأعراف قال تعالى : " لَهُ دَعْوَةُ الْحَقِّ وَالَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِهِ لاَ يَسْتَجِيبُونَ لَهُم بِشَيْءٍ إِلاَّ كَبَاسِطِ كَفَّيْهِ إِلَى الْمَاء لِيَبْلُغَ فَاهُ وَمَا هُوَ بِبَالِغِهِ وَمَا دُعَاء الْكَافِرِينَ إِلاَّ فِي ضَلاَلٍ (14) سورة الرعد قال تعالى : "وَمَنْ أَضَلُّ مِمَّن يَدْعُو مِن دُونِ اللَّهِ مَن لَّا يَسْتَجِيبُ لَهُ إِلَى يَومِ الْقِيَامَةِ وَهُمْ عَن دُعَائِهِمْ غَافِلُونَ (5)" سورة غافر قال تعالى : " إِن تَدْعُوهُمْ لَا يَسْمَعُوا دُعَاءكُمْ وَلَوْ سَمِعُوا مَا اسْتَجَابُوا لَكُمْ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكْفُرُونَ بِشِرْكِكُمْ وَلَا يُنَبِّئُكَ مِثْلُ خَبِيرٍ (14)" سورة فاطر قال تعالى: " إِنَّكَ لَا تُسْمِعُ الْمَوْتَى وَلَا تُسْمِعُ الصُّمَّ الدُّعَاء إِذَا وَلَّوْا مُدْبِرِينَ (80) سورة النمل قال تعالى: " قَالَ هَلْ يَسْمَعُونَكُمْ إِذْ تَدْعُونَ (72) أَوْ يَنفَعُونَكُمْ أَوْ يَضُرُّونَ (73) سورة الشعراء والآيات المحكمات كثيرة بحمد الله وتقول: (السؤال الثالث : أخي العزيز نحن لم نقس وإنما جئنا بدليل من القرآن . ونحن نسألك ما تفسير قوله تعالى : (( وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون وستردون إلى عالم الغيب والشهادة فينبئكم بما كنتم تعملون )) – التوبة : 105 .) وأقول : - هذا كلام الطبري رحمه الله في بيان معناها " وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ وَسَتُرَدُّونَ إِلَى عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ الْقَوْل فِي تَأْوِيل قَوْله تَعَالَى : { وَقُلْ اِعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّه عَمَلكُمْ وَرَسُوله وَالْمُؤْمِنُونَ وَسَتُرَدُّونَ إِلَى عَالِم الْغَيْب وَالشَّهَادَة }. يَقُول تَعَالَى ذِكْره لِنَبِيِّهِ مُحَمَّد صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : { وَقُلْ } يَا مُحَمَّد لِهَؤُلَاءِ الَّذِينَ اِعْتَرَفُوا لَك بِذُنُوبِهِمْ مِنْ الْمُتَخَلِّفِينَ عَنْ الْجِهَاد مَعَك : { اِعْمَلُوا } لِلَّهِ بِمَا يُرْضِيه مِنْ طَاعَته وَأَدَاء فَرَائِضه { فَسَيَرَى اللَّه عَمَلكُمْ وَرَسُوله } يَقُول : فَسَيَرَى اللَّه إِنْ عَمِلْتُمْ عَمَلكُمْ , وَيَرَاهُ رَسُوله. { وَالْمُؤْمِنُونَ } فِي الدُّنْيَا { وَسَتُرَدُّونَ } يَوْم الْقِيَامَة إِلَى مَنْ يَعْلَم سَرَائِركُمْ وَعَلَانِيَتكُمْ , فَلَا يَخْفَى عَلَيْهِ شَيْء مِنْ بَاطِن أُمُوركُمْ وَظَوَاهِرهَا . - وهذا كلام ابن كثير في بيان معناها " وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ وَسَتُرَدُّونَ إِلَى عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ قَالَ مُجَاهِد : هَذَا وَعِيد يَعْنِي مِنْ اللَّه تَعَالَى لِلْمُخَالِفَيْنِ أَوَامِره بِأَنَّ أَعْمَالهمْ سَتُعْرَضُ عَلَيْهِ تَبَارَكَ وَتَعَالَى وَعَلَى الرَّسُول صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَعَلَى الْمُؤْمِنِينَ وَهَذَا كَائِن لَا مَحَالَة يَوْم الْقِيَامَة كَمَا قَالَ " يَوْمئِذٍ تُعْرَضُونَ لَا تَخْفَى مِنْكُمْ خَافِيَة " وَقَالَ تَعَالَى " يَوْم تَبْلَى السَّرَائِر " وَقَالَ " وَحُصِّلَ مَا فِي الصُّدُور " وَقَدْ يُظْهِر اللَّه تَعَالَى ذَلِكَ لِلنَّاسِ فِي الدُّنْيَا وتقول: ( أن الحسين يسمع بإذن الله ويستجيب بإذن الله لمن يسأله رغم اختلاف الحاجات وكثرة السائلين وذلك بإذن العلى القدير الذي يهبه السمع المطلوب والاستجابة المطلوبة وما ذلك على الله بعزيز ) وأقول: هذه دعوى...عارية...عن البرهان وتقول : ( أخي العزيز لقد قلت في مشاركتي أن العرب عبدوا الأصنام والملائكة والجن وكانوا يعتقدون أنها آلهة تضر وتنفع . ولم أقل أنهم عبدوا الأصنام فقط ) وأقول: وهل العبادة مقصورة على الركوع والسجود..!!! الدعاء عبادة والذبح عبادة والنذر عبادة والتوكل عبادة والخوف والرجاء عبادة..الخ " قل إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين لا شريك له" |
[/size]
والنقل
http://www.saaid.net/feraq/shia/a/25.htm