بسم الله الرحمن الرحيم
حصريا وبالفيديو .. الصوفي الحضرمي أبو بكر عمر الهدار يقول
.: ( أخذنا علمنا من الحي الذي لا يموت ) :.
الكتاب والسنة هما المصدران الرئيسان اللذان عوّل عليهما السلف ومن جاء بعدهم ولزم طريقهم ممن أراد الله به الخير في الدنيا والآخرة ، بخلاف أهل الأهواء والبدع الذين جعلوا النصوص الشرعية وراءهم ظهرياً ، ومن أولئك المخالفين صوفية حضرموت حيث لم يلتزموا بالنصوص الشرعية ومادلت عليه ، فلم يعرفوا منها سوى التبرك بذكرها تارة ، وتأويلها لتتفق مع باطلهم ، أو تفسيرها تفسيراً غريبا لم يعرفه سلف الأمة وأئمتها ، بل وقد يفسُرون النصوص تفسيرات باطنية افتداء بفرق الباطنية الضُّلال ومن سلك سبيلهم من أهل البدع والضلالات ..!!
لم تسلك صوفية حضرموت مسلك سلف الأمة في تلقي علوم الشرع ، وابتعدوا عن المذهب النقي ، فاعتمدوا مسالك ومشارب مخالفة للحق ، بل بلغ بهم الانحراف إلى تركهم التلقي عن الكتاب والسنة ، وادعوا الأخذ عن الله مباشرة .. ولا حول ولا قوة إلا بالله ..!!
واليوم ننقل لكم عبارات لطالما أنكرها أهل التصوف عندما ننقل لهم من كتبهم ويتهموننا بالكذب والتدليس والآن بإذن الله سننقل لهم بالصوت والصورة ما ينكرون أنه موجود بكتبهم ..!!
وهذا الأمر الذي طالما أنكروه هو دعواهم تلقي علمهم عن الله مباشرة .. ضاربين بعلم الكتاب والسنة عرض الحائط ..!!
ننقل لكم أقوال علماء التصوف بهذا الأمر وهو التلقي عن الله مباشرة ..!!
1- قال شيخهم الأكبر ابن عربي : (( حدثني قلبي عن ربي )) [ كتاب تأويل الشطح للشعراني ص 142 ].
2- و قال عبد الوهاب الشعراني : (( وقد رأيت رسالة أرسلها الشيخ محيي الدين بن العربي رضي الله عنه للشيخ فخر الدين الرازي صاحب التفسير ، يبين له فيها نقص درجته في العلم ، هذا والشيخ فخر الدين الرازي مذكور في العلماء الذين انتهت إليهم الرياسة في الاطلاع على العلوم من جملتها : اعلم يا أخي وفقنا الله وإياك أن الرجل لا يكمل عندنا في مقام العلم حتى يكون علمه عن الله عز وجل بلا واسطة من نقل أو شيخ .....الخ )) [ الطبقات الكبرى : ص 11 - 12 ]..!!
وقال ابن عربي : وكان الشيخ الكامل أبو يزيد البسطامي رضي الله عنه يقول لعلماء عصره : (( أخذتم علمكم من علماء الرسوم ميتاً عن ميت ، وأخذنا علمنا عن الحي الذي لا يموت )) [ الطبقات الكبرى ص 11 ] ..!!
3. وقال أبو يزيد البسطامي : (( ليس العالم من يحفظ من كتاب فإذا نسي ما حفظ صار جاهلاً بل من أخذ العلم من ربه أي وقت شاء فلا حفظ ولا درس ، وهذا هو العلم الرباني )) [المواهب السرمدية في مناقب السادة النقشبندية ص 45 ] ..!!
4. قال محمد أمين الكردي النقشبندي : (( قال سيدنا الشيخ الأكبر : فعلماء الرسوم يأخذون خلفاً عن سلف إلى يوم القيامة فيبعد النسب والأولياء يأخذون عن الله ألقاه في صدورهم من لدنه رحمة منه وعناية سبقت لهم عند ربهم )) [المواهب السرمدية في مناقب السادة النقشبندية ص 45 ] ..!!
وننقل لكم بعض أقوال صوفية حضرموت ودعواهم التلقي عن الله وحتى نعلم أن التصوف ملة واحدة :
1- جاء في كتاب الجواهر في مناقب الشيخ ابي بكر تاج الأكابر أنه قال : (( ونحن نقول والله أعلم : علمنا من قوله : [ وَعَلَّمْنَاهُ مِن لَّدُنَّا عِلْمًا ] الكهف : 65 – وهم أخذوا العلم ميتاً عن ميت ... ونحن أخذنا علمنا من الله سبحانه وتعالى الحي الذي لايموت )) [ الجواهر في مناقب الشيخ أبي بكر تاج الأكابر : ( 1/62) ].
2- ومن نصوصهم في ذلك ماجاء في كتاب ( تذكير الناس ) : (( وسُئل أحمد الرملي عن مسألة وهو راكب على بغلته ، فأطرق ، وطأطأ رأسه إلى الأرض والتفت يمنه ويسرة ثم رفع رأسه وأجاب السائل . فسأله ذلك السائل عما صنع ، فقال له : إنك لما سألتني لم يكن لي علم بها ، فتصفحت كتب المشرق والمغرب فلم أظفر بها ثم نظرت اللوح المحفوظ فلم أجدها ، ثم أخبرني قلبي عن ربي ، أو قال نزل بها ملك )) [ تذكير الناس ( ص 25) ].
3- بل يتمادئ صوفية حضرموت بغيهم ويذهبون إلى أكثر من هذا حتى يعتقدوا منازلة الله لهم وكلامه لهم وهم في الدنيا – تعالى الله عن قولهم علواً كبيراً .
فقد جاء في كتاب ( تذكير الناس ) : عند ذكر عبدالله بن حسين طاهر وذكر خلوته المعدة للعبادة : (( وكانت له خلوة يعين فيها مجلساً خاصاً ، ويحذر أهله وغيرهم من الدخول عليه بغير إذن ، فجاء الحبيب عبدالله بن عمر بن يحيى ففتح خلوته عليه ، فوجده مالي الخلوة فرجع ثم بعد خروجه أخبره بما رآه منه وسأله عن حالته تلك ، فعاتبه وقال : كيف وأنا حذرتكم من الدخول عليّ ؟
فقال له : قد وقعنا فيها ، وأخبرني بما جرى لك فقال : كنت في تلك الساعة في حضرة الله ونازلني وقال لي : يا عبد الله لك عليّ ماشئت فقلت : يارب أسألك أن تشفعني في أهل بيتي فقال : شفعتك فيهم فقلت : يارب لي أصحاب وأحباب متعلِّقون بي أسالك أن تشفعني فيهم فقال : شفعتك فيهم فقلت له : وأهل حضرموت ومن سمع بي واعتقد فيّ فقال : قد شفعتك فيهم فقلت : يارب ولِمَ لاتشفعني في أهل عصري كلهم ؟ فقال : قد شفعتك فيهم )) [ تذكير الناس (217) ].
والآن ننقل لكم بالصوت والصورة هذا المعتقد الباطل والعبارات الخطيرة التي طالما أنكروها أنها موجودة بكتبهم ، والعجيب أن الصوفي الحضرمي أبو بكر الهدار يقول ذلك أمام عدد كبير من المتصوفة وغيرهم من دعاة الخرافة وعلى رأسهم الصوفي عمر بن حفيظ ..!!
إليكم تفريق لما قاله الصوفي الحضرمي أبو بكر الهدار :
(( يصف الشيخ أبو بكر حيى أحمد بن حسن ملئان ما شاء الله به يقول أنه قاله للقرب للشيخ أبو بكر قاله للقرب ما في قلبه إلا ربه وقال أن الواردات وردت عليه من كل جهة وأنه ما أتصل بأهله وأجداده إلا للتعريف والألفة والاتصال وإلا في أشياء جاته من فوق من فوق من فوق هذا الحبيب أحمد بن حسن العطاس يقول هكذا والسلف كلهم رضي الله عنهم كلهم هكذا ولا كأنهم أهل أخلاق وأهل تواضع نحن فقدنا هذه الفضائل يا عباد الله هل شيء رجوع لهذه الفضائل شو نحنا دخلنا الغيبة والنميمة والحسد والكبر والدعاوى حتى في مثل هذه المجالس حتى في مساجدنا حتى في مقاماتنا حتى في أمورنا الزينة وهذا من الغلط وهذا من العجب العجاب هذا ما يصلح أبداً قال كان إذا ظهر واحد من العلويين كلهم يندمجون فيه ويرونه ومافي الظهور إلا قصم الظهور حتى الشيخ أبو بكر بن سالم ما يحب هكذا يقول الشيخ أبو بكر بن سالم رضي الله عنه ونحن ولله الحمد والمنة كنا من الذين سبقت لهم ، من الذين أنعم الله عليهم بالنعمة أو بالسابقة الأزلية والفيض الإلهي القدسي من فضل الجود لا ببذل المجهود وقال خصنا الله بعطايا والله قسم والله قسم ما ظهر منها شيء إيه هكذا الشيخ أبو بكر المقام العظيم ذا كل الناس يثنون عليه قال ما ظهر منها شيء أبداً والله قسم ما ظهر منها شيء لأننا حفظناها بما حفظه الله علينا ولا تسعها ولا تسعها الصدور ولا تحويها السطور ثم يقول : قال ونحن لا نزال في طي الخمول الكلي لرقع همتنا مع الله تبارك وتعالى شو كلام هذا شوف هذا في فتح باب المواهب له رضي الله عنه ويقول كذلك ونحن نحمد الله ونشكره شكراً كثيراً دائماً على الدوام أخذنا علمنا من الحي الذي لا يموت ها تلكموا بكلام عظيم يم ولكن نسأل الله أن يلحق كل فرع بأصله )) اهـ
::: للمشاهد بالصوت والصورة :::
رابط مباشر على الموقع
http://www.soufia-h.com/soufia-h/video/haddar.wmv
حصريا وبالفيديو .. الصوفي الحضرمي أبو بكر عمر الهدار يقول
.: ( أخذنا علمنا من الحي الذي لا يموت ) :.
الكتاب والسنة هما المصدران الرئيسان اللذان عوّل عليهما السلف ومن جاء بعدهم ولزم طريقهم ممن أراد الله به الخير في الدنيا والآخرة ، بخلاف أهل الأهواء والبدع الذين جعلوا النصوص الشرعية وراءهم ظهرياً ، ومن أولئك المخالفين صوفية حضرموت حيث لم يلتزموا بالنصوص الشرعية ومادلت عليه ، فلم يعرفوا منها سوى التبرك بذكرها تارة ، وتأويلها لتتفق مع باطلهم ، أو تفسيرها تفسيراً غريبا لم يعرفه سلف الأمة وأئمتها ، بل وقد يفسُرون النصوص تفسيرات باطنية افتداء بفرق الباطنية الضُّلال ومن سلك سبيلهم من أهل البدع والضلالات ..!!
لم تسلك صوفية حضرموت مسلك سلف الأمة في تلقي علوم الشرع ، وابتعدوا عن المذهب النقي ، فاعتمدوا مسالك ومشارب مخالفة للحق ، بل بلغ بهم الانحراف إلى تركهم التلقي عن الكتاب والسنة ، وادعوا الأخذ عن الله مباشرة .. ولا حول ولا قوة إلا بالله ..!!
واليوم ننقل لكم عبارات لطالما أنكرها أهل التصوف عندما ننقل لهم من كتبهم ويتهموننا بالكذب والتدليس والآن بإذن الله سننقل لهم بالصوت والصورة ما ينكرون أنه موجود بكتبهم ..!!
وهذا الأمر الذي طالما أنكروه هو دعواهم تلقي علمهم عن الله مباشرة .. ضاربين بعلم الكتاب والسنة عرض الحائط ..!!
ننقل لكم أقوال علماء التصوف بهذا الأمر وهو التلقي عن الله مباشرة ..!!
1- قال شيخهم الأكبر ابن عربي : (( حدثني قلبي عن ربي )) [ كتاب تأويل الشطح للشعراني ص 142 ].
2- و قال عبد الوهاب الشعراني : (( وقد رأيت رسالة أرسلها الشيخ محيي الدين بن العربي رضي الله عنه للشيخ فخر الدين الرازي صاحب التفسير ، يبين له فيها نقص درجته في العلم ، هذا والشيخ فخر الدين الرازي مذكور في العلماء الذين انتهت إليهم الرياسة في الاطلاع على العلوم من جملتها : اعلم يا أخي وفقنا الله وإياك أن الرجل لا يكمل عندنا في مقام العلم حتى يكون علمه عن الله عز وجل بلا واسطة من نقل أو شيخ .....الخ )) [ الطبقات الكبرى : ص 11 - 12 ]..!!
وقال ابن عربي : وكان الشيخ الكامل أبو يزيد البسطامي رضي الله عنه يقول لعلماء عصره : (( أخذتم علمكم من علماء الرسوم ميتاً عن ميت ، وأخذنا علمنا عن الحي الذي لا يموت )) [ الطبقات الكبرى ص 11 ] ..!!
3. وقال أبو يزيد البسطامي : (( ليس العالم من يحفظ من كتاب فإذا نسي ما حفظ صار جاهلاً بل من أخذ العلم من ربه أي وقت شاء فلا حفظ ولا درس ، وهذا هو العلم الرباني )) [المواهب السرمدية في مناقب السادة النقشبندية ص 45 ] ..!!
4. قال محمد أمين الكردي النقشبندي : (( قال سيدنا الشيخ الأكبر : فعلماء الرسوم يأخذون خلفاً عن سلف إلى يوم القيامة فيبعد النسب والأولياء يأخذون عن الله ألقاه في صدورهم من لدنه رحمة منه وعناية سبقت لهم عند ربهم )) [المواهب السرمدية في مناقب السادة النقشبندية ص 45 ] ..!!
وننقل لكم بعض أقوال صوفية حضرموت ودعواهم التلقي عن الله وحتى نعلم أن التصوف ملة واحدة :
1- جاء في كتاب الجواهر في مناقب الشيخ ابي بكر تاج الأكابر أنه قال : (( ونحن نقول والله أعلم : علمنا من قوله : [ وَعَلَّمْنَاهُ مِن لَّدُنَّا عِلْمًا ] الكهف : 65 – وهم أخذوا العلم ميتاً عن ميت ... ونحن أخذنا علمنا من الله سبحانه وتعالى الحي الذي لايموت )) [ الجواهر في مناقب الشيخ أبي بكر تاج الأكابر : ( 1/62) ].
2- ومن نصوصهم في ذلك ماجاء في كتاب ( تذكير الناس ) : (( وسُئل أحمد الرملي عن مسألة وهو راكب على بغلته ، فأطرق ، وطأطأ رأسه إلى الأرض والتفت يمنه ويسرة ثم رفع رأسه وأجاب السائل . فسأله ذلك السائل عما صنع ، فقال له : إنك لما سألتني لم يكن لي علم بها ، فتصفحت كتب المشرق والمغرب فلم أظفر بها ثم نظرت اللوح المحفوظ فلم أجدها ، ثم أخبرني قلبي عن ربي ، أو قال نزل بها ملك )) [ تذكير الناس ( ص 25) ].
3- بل يتمادئ صوفية حضرموت بغيهم ويذهبون إلى أكثر من هذا حتى يعتقدوا منازلة الله لهم وكلامه لهم وهم في الدنيا – تعالى الله عن قولهم علواً كبيراً .
فقد جاء في كتاب ( تذكير الناس ) : عند ذكر عبدالله بن حسين طاهر وذكر خلوته المعدة للعبادة : (( وكانت له خلوة يعين فيها مجلساً خاصاً ، ويحذر أهله وغيرهم من الدخول عليه بغير إذن ، فجاء الحبيب عبدالله بن عمر بن يحيى ففتح خلوته عليه ، فوجده مالي الخلوة فرجع ثم بعد خروجه أخبره بما رآه منه وسأله عن حالته تلك ، فعاتبه وقال : كيف وأنا حذرتكم من الدخول عليّ ؟
فقال له : قد وقعنا فيها ، وأخبرني بما جرى لك فقال : كنت في تلك الساعة في حضرة الله ونازلني وقال لي : يا عبد الله لك عليّ ماشئت فقلت : يارب أسألك أن تشفعني في أهل بيتي فقال : شفعتك فيهم فقلت : يارب لي أصحاب وأحباب متعلِّقون بي أسالك أن تشفعني فيهم فقال : شفعتك فيهم فقلت له : وأهل حضرموت ومن سمع بي واعتقد فيّ فقال : قد شفعتك فيهم فقلت : يارب ولِمَ لاتشفعني في أهل عصري كلهم ؟ فقال : قد شفعتك فيهم )) [ تذكير الناس (217) ].
والآن ننقل لكم بالصوت والصورة هذا المعتقد الباطل والعبارات الخطيرة التي طالما أنكروها أنها موجودة بكتبهم ، والعجيب أن الصوفي الحضرمي أبو بكر الهدار يقول ذلك أمام عدد كبير من المتصوفة وغيرهم من دعاة الخرافة وعلى رأسهم الصوفي عمر بن حفيظ ..!!
إليكم تفريق لما قاله الصوفي الحضرمي أبو بكر الهدار :
(( يصف الشيخ أبو بكر حيى أحمد بن حسن ملئان ما شاء الله به يقول أنه قاله للقرب للشيخ أبو بكر قاله للقرب ما في قلبه إلا ربه وقال أن الواردات وردت عليه من كل جهة وأنه ما أتصل بأهله وأجداده إلا للتعريف والألفة والاتصال وإلا في أشياء جاته من فوق من فوق من فوق هذا الحبيب أحمد بن حسن العطاس يقول هكذا والسلف كلهم رضي الله عنهم كلهم هكذا ولا كأنهم أهل أخلاق وأهل تواضع نحن فقدنا هذه الفضائل يا عباد الله هل شيء رجوع لهذه الفضائل شو نحنا دخلنا الغيبة والنميمة والحسد والكبر والدعاوى حتى في مثل هذه المجالس حتى في مساجدنا حتى في مقاماتنا حتى في أمورنا الزينة وهذا من الغلط وهذا من العجب العجاب هذا ما يصلح أبداً قال كان إذا ظهر واحد من العلويين كلهم يندمجون فيه ويرونه ومافي الظهور إلا قصم الظهور حتى الشيخ أبو بكر بن سالم ما يحب هكذا يقول الشيخ أبو بكر بن سالم رضي الله عنه ونحن ولله الحمد والمنة كنا من الذين سبقت لهم ، من الذين أنعم الله عليهم بالنعمة أو بالسابقة الأزلية والفيض الإلهي القدسي من فضل الجود لا ببذل المجهود وقال خصنا الله بعطايا والله قسم والله قسم ما ظهر منها شيء إيه هكذا الشيخ أبو بكر المقام العظيم ذا كل الناس يثنون عليه قال ما ظهر منها شيء أبداً والله قسم ما ظهر منها شيء لأننا حفظناها بما حفظه الله علينا ولا تسعها ولا تسعها الصدور ولا تحويها السطور ثم يقول : قال ونحن لا نزال في طي الخمول الكلي لرقع همتنا مع الله تبارك وتعالى شو كلام هذا شوف هذا في فتح باب المواهب له رضي الله عنه ويقول كذلك ونحن نحمد الله ونشكره شكراً كثيراً دائماً على الدوام أخذنا علمنا من الحي الذي لا يموت ها تلكموا بكلام عظيم يم ولكن نسأل الله أن يلحق كل فرع بأصله )) اهـ
::: للمشاهد بالصوت والصورة :::
رابط مباشر على الموقع
http://www.soufia-h.com/soufia-h/video/haddar.wmv
عدل سابقا من قبل أبوعبدالملك النوبي الأثري في 15.04.09 22:30 عدل 1 مرات