الشيخ إبراهيم حسونة- كان الله تعالى له وجعل ما يفعله في ميزان حسناته
- عدد الرسائل : 9251
شكر : 7
تاريخ التسجيل : 08/05/2008
من طرف الشيخ إبراهيم حسونة 17.09.08 13:50
وفي ردّ على صوفي يستدل بكلام شيخ الإسلام على صحة باطله، قال ( البرقعي ) :
=======
بداية ليس البرقعي هو من قال عن خصمه بأنه مومس وساقطة ..!!
فدعنا من مثالياتكم التي لا تعرفونها أنتم قبل أن تنصحونا ..!!
ثانياً : ما قاله الشيخ ابن تيمية أعرفه ولم تأتونا بجديد ..!!
الشيخ ابن تيمية يتكلم عن الصوفية الزهاد وليس عن زنادقة الكفر وأولهم نبيكم ابن عربي ..!!
وما ذكره الشيخ ابن تيمية عن الشيخ الجيلاني أعرفه ، بل وأزيدك مثله ، وهو قول الإمام الذهبي عنه :
" ليس في كبار المشايخ من له أحوال وكرامات أكثر من الشيخ عبد القادر الجيلاني لكن كثيراً منها لا يصح ، وفي بعض تلك الأشياء مستحيلة .. وفي الجملة الشيخ عبد القادر كبير الشأن وعليه مآخذ في بعض أقواله ودعاويه والله الموعد وبعض ذلك مكذوب عليه "
( سير أعلام النبلاء للإمام الذهبي ج20 ص 450 - 451 )
لقد حذر ابن تيمية من المشعوذون الذين يمشون في الهواء فهل تظنه سيسكت عن قولكم بأن الجيلاني كان يتكلم على كرسي عال وربما خطى في الهواء خطوات على رؤوس الناس ثم يرجع إلى الكرسي.
( الطبقات الكبرى ج1 ص 126، وقلادة الجواهر ص 13 )
وهل تستطيع أنت أو النور صاحبك أن تثبتوا لنا أن الشيخ ابن تيمية يصدقكم بأن الملائكة تزدحم في مجلس الجيلاني ..؟؟
وأن الرسول صلى الله ليه وسلم يحضرها وأيضاً الخضر عليه السلام ..؟؟
( بهجة الأسرار ص 95، قلائد الجواهر ص 13 )
وهل يوافق ابن تيمية على ما ذكرتموه بأن الجيلاني رحمه الله قال:" أيما امريء مسلم عبر على باب مدرستي خفف الله عنه العذاب إلى يوم القيامة "
وكان رجل يصرخ في قبره ويصيح حتى آذى الناس فأخبروه ، فقال: " أنه رآني مرة ولابد أن الله تعالى يرحمه لأجل ذلك ".
( طبقات الشعراني ج1 ص 126 ، بهجة الأسرار ص 126 ، قلائد الجواهر ص 115 )
فهل قال الرسول صلى الل عليه وسلم أن من رآه دخل الجنة ..؟؟
كل زنديق عندكم يقول ذلك ..!!
حتى أبو بكر بن سالم قال ذلك ، بل قال أن من رأى من رآه دخل الجنة ..!!!
وماذا عن روايتكم التالية ، هل يقولها مسلم ؟؟
في كتبكم أن الجيلاني قال: " عثر الحجاج فلم يكن في زمانه من يأخذ بيده ، ولو كنت في زمنه لأخذته بيده ، وأنا لكل من عثر مركوبه من أصحابي ومريدي ومحبي إلى يوم القيامة ، آخذ بيده ... هذا فرسي مسرج ، وسيفي شاهر ، ورمحي منصوب وقوسي موتد ، أحفظك وأنت غافل "
( قلائد الجواهر ص 17 ، بهجة الأسرار ص 102 )
وكان يقول :
من استغاث بي في كربة كشفت عنه.
ومن ناداني باسمي في شدة فرجت عنه.
ومن توسل بي في حاجة قضيت له.
"ومن صلى ركعتين يقرأ في كل ركعة بعد الفاتحة سورة الإخلاص إحدى عشرة مرة ثم يصلي على رسول الله صلى الله عليه وسلم بعد السلام ويسلم عليه ويذكرني ، ثم يخطو إلى جهة العراق إحدى عشر خطوة ويذكر حاجته فإنها تقضى بإذن الله "
( بهجة الأسرار ص 102 )
بل تقولون بأنه قال : رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم ببغداد وأنا على الكرسي وهو صلى الله عليه وسلم راكب ومع موسى عليه السلام لى جانبه ، فال : يا موسى ، أفي أمتك رجل هكذا ؟؟
ال : لا ، فال لي : يا عبد القادر وهو في الهواء فعانقني وألبسني خلعة كانت عليه ، وقال : هذه خلعة القطبية على الرجال والأبدال ، ثم تفل في فمي ثلاثاً وردني إلى المنبر ، فترنمت بهذه الأبيات:
سـأشـربــها فـي كل ديـر وبيــــعـةً ........... وأظهر للعشــاق دينـي ومذهــبي
وأضرب فوق السطح بالدف جلوة ........... لكاساتها لا في الزاويات مختبي
(قلائد الجواهر ص 22 )
فما هو رأي سماحتك بهذه الأبيات التي قيلت بين يدي رسول الله صلى الله عليه وسلم ..؟؟
وحكاية الأقطاب والأبدال أنكرها ابن تيمية تماماً ..!!
فلا شيء هناك يقال له قطب وبدل ووتد بل حتى ولا طنب ..!!
وأما ما قاله ابن تيمية عن الحلاج وأضرابه ، فبقية فقهاء أهل السنة كفروهم ..!!
وأنت تعرف بأننا لا نأخذ بقول أي شيخ تعصباً مثلكم ..!!
لقد ذم الشيخ ابن تيمية قولكم بالحلول ، وأثنى على الجنيد وغيره أيضاً وفي كتبكم الكفر مكتوب ومنسوب إليهم .. فهل يعني هذا أن نأخذ بما نسبتموه إليهم ..؟؟
وهل هذا مبرراً لكي نعذركم بقولكم عن الحقيقة المحمدية ..؟؟
ثم السؤال المهم الذي تتهربون منه كلكم وهو :
بما أنكم تأخذون بأقوال ابن تيمية وتقبلون ثنائه على الجنيد وغيره ، لِمَ لا تأخذون بقوله بتكفير ابن عربي ..؟؟
والنقل
لطفـــــــاً من هنــــــــــا