[size=16]برنامج مسوعة قتاوى اللجنة الدائمة و الإمامين ( ابن باز و العثيمين )
مجموع فتاوى و مقالات الشيخ ابن باز رحمه الله ( الجزء 1-6)
مجموع فتاوى و مقالات الشيخ ابن باز - رحمه الله - ( جزء 7-13)
مكتبة شيخ الإسلام ابن تيمية - رحمه الله تعالى -
مكتبة شيخ الإسلام محمد بن عبد الوهاب - رحمه الله تعالى -
مكتبة الشيخ عبد المحسن العباد - حفظه الله -
مكتبة الشيخ تقي الدين الهلالي - رحمه الله -
مجموع فتاوى شيخ الإسلام ابن تيمية - رحمه الله -
مكتبة الشيخ حمود التويجري - رحمه الله -
مكتبة الشيخ محمد أمان جامي - رحمه الله-
مكتبة الشيخ ربيع بن هادي المدخلي - حفظه الله -
برنامج تنصيب القرأن الكريم بالرسم العثماني , مع الرسم العثماني
مكتبة الشيخ مقبل بن هادي الوادعي - رحمه الله-
برنامج موسوعة البحوث العلمية للجنة الدائمة
موسوعة المؤلفات العلمية لائمة الدعوة النجدية - الإصدار الأول
موسوعة فتاوى ورسائل الشيخ محمد بن إبراهيم - الإصدار الأول-
موسوعة توحيد رب العبيد - الإصدار الأول-
مكتبة الشيخ محمد الأمين الشنقيطي - الإصدار الأول -
مكتبة شيخ الإسلام ابن القيم - رحمه الله -
المنتقى من فتاوى الفوزان - حفظه الله -
مكتبة الشيخ عطية محمد سالم - رحمه الله -
برنامج مكتبة السنة - الإصدار الأول
المكتبة اللغوية الإلكترونية - الإصدار الأول
موسوعة الحديث النبوي الشريف - الإصدار الثاني
بنامج القرآن الكريم مع التفسير _ الإصدار الرابع 4.1
مكتبة الشيخ صالح آل الشيخ - حفظه الله -
[b]مكتبة الشيخ الألباني - رحمه الله - الإصدار الثاني
متن الآجرومية
لابن آجروممعجم مقاييس اللغة
لأحمد بن فارس بن زكريا
[/b]
معجم الفروق اللغوية
لأبي هلال العسكري
الصحاح في اللغة
للجوهري
لسان العرب
القاموس المحيط
للفيروز آبادي
بهجة المجالس وأنس المجالس
لابن عبد البر
قطر الندى وبل الصدى
لعبد الله بن هشام الأنصاري
شرح العقيدة الواسطية للشيخ الفوزان - حفظه الله -
عقيدة التوحيد للشيخ الفوزان - حفظه الله -
أسئلة وأجوبة في مسائل الإيمان والكفر للشيخ الفوزان - حفظه الله -
التعليقات المختصرة على متن العقيدة الطحاوية للشيخ الفوزان - حفظه الله -
حقيقة التصوف وموقف الصوفية من أصول العبادة والدين للشيخ الفوزان - حفظه الله -
الولاء والبراء في الإسلام للشيخ الفوزان - حفظه الله -
المنتقى من فتاوى الشيخ الفوزان
الملخص الفقهي للشيخ الفوزان - حفظه الله -
الأطعمة وأحكام الصيد والذبائح للشيخ الفوزان - حفظه الله -
البيان لأخطاء بعض الكتاب للشيخ الفوزان - حفظه الله -
المناهي اللفظية لابن عثيمين رحمة الله
صحيح الجامع الصغير للشيخ الالبانى رحمة الله
ضعيف الجامع الصغير للشيخ الالبانى رحمة الله
صحيح وضعيف الأدب المفرد للشيخ الالبانى رحمة الله
سلسة الأحاديث الصحيحة (مختصرة) للشيخ الالبانى رحمة الله
السلسلة الأحاديث الضعيفة (مختصرة) للشيخ الالبانى رحمة الله
صحيح السيرة النبوية للشيخ الالبانى رحمة الله
إرواء الغليل في تخريج أحاديث منار السبيل للشيخ الالبانى رحمة الله
صحيح الترغيب والترهيب للشيخ الالبانى رحمة الله
ضعيف الترغيب والترهيب للشيخ الالبانى رحمة الله
الأجوبة النافعة عن أسئلة لجنة مسجد الجامعة للشيخ الالبانى رحمة الله
تمام المنة في تخريج أحاديث فقه السنة للشيخ الالبانى رحمة الله
تاريخ الإسلام للذهبي
أشهر مؤلفات الإمام الذهبي وأجلها، يضم زهاء أربعين ألف ترجمة. تناول فيه تاريخ الإسلام، من بدء الهجرة حتى
700هـ وبناه على سبعين طبقة، وأراد بالطبقة العقد (10 سنوات) والتزم فيه ثلاث خطط: 1- من بدء الكتاب حتى
سنة (40) هجرية، وفيها دمج كلامه عن الطبقات الأربع، وخلط فيها ذكر الوفيات بالحوادث. 2- من سنة (41 حتى
300هـ) وفيها ساق تراجمه حسب الطبقات.
3- من سنة (300 حتى 700هـ) وفيها ساق تراجمه حسب وفيات كل سنة، مرتبة على حروف المعجم باعتماد اسم
الشهرة. ومن كتابه هذا استخرج معظم كتبه التاريخية، وهو كتاب حافل، لم يدع شاردة ولا نادرة مما تتشوق إليه
النفس من علم التاريخ إلا أودعها كتابه مع الاختصار والإتقان، فكأنها جمعت له الدنيا وأهلها في صعيد واحد.
أخبار مكة وما جاء فيها من الأثار
للأزرقي
من أقدم المصادر المعتبرة عن مكة وأشهرها. وهو كتاب خطط وجغرافية أكثر منه كتاب تاريخ.
تتبع فيه الأزرقي معاهد مكة المكرمة وما فيها من آثار وأماكن، وألمََّ بمجمل تاريخها وجغرافيتها.
يرجح أنه فرغ من تأليفه سنة (244هـ).
ولمكانته المرموقة وعلو شهرته قام عبد الملك بن أحمد الأرمانتي (ت722) بنظمه في أرجوزة، ذكرها ابن حجر في
(الدرر الكامنة) والأدفوي في (الطالع السعيد). وكان الكتاب في أصله صغيراً فأضاف إليه رواة الأزرقي أخباراً
كثيرة، حتى أصبح بحجمه الحالي، وفي هذه الأخبار ما يصل إلى عام (310هـ) مع أن في الكتاب مشاهدات للمؤلف
تعود إلى سنة (126هـ) مما اضطر الباحثين إلى القول أن المؤلف الحقيقي للكتاب هو جده أبو الوليد الذي كان من
أصحاب الإمام الشافعي، ثم قام هو بترتيب أوراق جده وزاد عليها، فنسب الكتاب إليه.
تاريخ المدينة المنورة لابن شبة
أقدم مصدر وصلنا عن تاريخ المدينة المنورة. ويعتبر من أهم مصادر الطبري في تاريخه، والأصفهاني في الأغاني.
وهو كتاب ضخم، ويعد الإمام عمر بن شبة من أجل المحدثين المؤرخين؛ لذا يعد كتاب تاريخ المدينة مما لا يستغني
عنه طالب العلم، حيث شمل أكثر من فرع من فروع العلم؛ ففيه التاريخ والفقه والحديث؛ فقد درج فيه الإمام على ذكر
الأحداث التاريخية من خلال روايات الحديث ثم يذكر بعض الأحكام الفقهية المتعلقة بما ذكره؛ كأن يذكر مسجد النبي
صلى الله عليه وسلم ثم يردف ببعض أحكام المساجد... وهلم جرا. يشمل الكتاب 2395 حديثا بين المرفوع
والموقوف والأثر، كذا يحوي العديد من أبيات الشعر ، ومنه مساحة ليست يسيرة لكلام ابن شبة نفسه. ملاحظة : يوجد
بداخل الملف تعريف كامل للكتاب .
تاريخ بيت المقدس لابن الجوزي
الكتاب يتحدث عن تاريخ بيت المقدس من خلال النقاط التالية : في ابتداء بناء بيت المقدس والمسجد الأقصى , في
ابتداء شد الرحال إلى بيت المقدس , وفضل الصلاة في بيت المقدس , وفضل الإحرام من بيت المقدس , ثم الحديث
عن الصخرة وأنها من الجنة إلى غير ذلك من النقاط المهمة .
تاريخ دمشق لابن عساكر
العقيدة الصحيحة وما يضادها . للشيخ بن باز - رحمه الله-
عقيدة أهل السنة والجماعة . للشيخ العثيمين - رحمه الله-
الأصول الثلاثة وأدلتها .- لشيخ الإسلام محمد بن عبد الوهاب - رحمه الله-
حكم السحر والكهانة وما يتعلق بها.
معنى كلمة التوحيد. لشيخ الإسلام محمد بن عبد الوهاب - رحمه الله-
أسئلة وأجوبة في الإيمان والكفر . للشيخ الراجحي - حفظه الله -
شرح كتاب التوحيد .للشيخ سليمان بن عبدالله بن محمد بن عبدالوهاب - رحمه الله -
شرح العقيدة الواسطية. للشيخ محمد خليل هرَّاس - رحمه الله -
فتح المجيد شرح كتاب التوحيد. للشيخ عبد الرحمن بن حسن بن شيخ الإسلام محمد بن عبد الوهاب- رحمهم الله تعالى -
فضل الإسلام.لشيخ الإسلام محمد بن عبد الوهاب- رحمه الله تعالى
كتاب التوحيد. لشيخ الإسلام محمد بن عبد الوهاب- رحمهم الله تعالى -
تطهير الاعتقاد. للصنعاني - رحمه الله
لمعة الاعتقاد . لابن قدامة المقدسي - رحمه الله-
اعتقاد أئمة الحديث . لأبي بكر الإسماعيلي - رحمه الله -
الحكمة من إرسال الرسل للشيخ عبد الرزاق العفيفي _ رحمه الله _
و أخيرا أسأل الله أن يجعل هذا العمل خالصا لوجهه ,و أن يثيب العاملين عليه , و أن يهدي به أقواما ضالين أو غافلين,إنه سميع مجيب ؛ و صلى الله على محمد و على آله و صحبه أجمعين.
منقول
[/size]