عقيدة الأبرار والسيل الجرار
الجواب اللافح لوقاحات المدعو أبي نافع
[size=24] بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
وبعد .
قال الله تعالى :
" يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُونُواْ قَوَّامِينَ بِالْقِسْطِ شُهَدَاء لِلّهِ وَلَوْ عَلَى أَنفُسِكُمْ أَوِ الْوَالِدَيْنِ وَالأَقْرَبِينَ إِن يَكُنْ غَنِيّاً أَوْ فَقَيراً فَاللّهُ أَوْلَى بِهِمَا فَلاَ تَتَّبِعُواْ الْهَوَى أَن تَعْدِلُواْ وَإِن تَلْوُواْ أَوْ تُعْرِضُواْ فَإِنَّ اللّهَ كَانَ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيراً"
سورة "النساء" الآية(135)
وفي الصحيح
أن رسول الله – صلى الله عليه وإخوانه وآله وسلم - قال :
" نضّر الله عبدا سمع مقالتي فوعاها وحفظها ثم أداها إلى من لم يسمعها فرب حامل فقه غير فقيه ورب حامل فقه إلى من هو أفقه منه
ثلاث لا يغل عليهن قلب امرئ مسلم
إخلاص العمل لله
والنصح لأئمة المسلمين
ولزوم جماعتهم فإن دعوتهم تحوط من وراءهم"
" صحيح الجامع" للعلامة الألباني برقم(6766) .
فأمر تعالى بالعدل، والعدل كامن في الاتباع، ونهى عن الهوى ومنشأه جهل أو ابتداع .
ولناظر أن ينظر إلى التمهيد المصدّر به تلكم الثلاث وصايا، ومن ثم يقف على خطورتها
وتأويلاً لما تقدم وغيره
قام بهاليل نصحا لأنفسهم بتعلم الهُدى على هُدى، ونثر النصح وبث الودّ؛ تقى .
ولما كان للحق نافرآبق، كالنور تكرهه الخفافيش، والطيب تنفر منه الشياطين، والعهر يؤرق مضجعه الطهر، كانت المدافعة
سنة ماضية .
فكان الدفع مع الرفع
دفع الباطل وفق القدرة
مع الارتفاع برفع الأبصار وتوجه القلوب مع الأكف لله تعالى
استجلابا للعون، واستحلابا للتوفيق، واستمطارا لديم الهداية .
لذا
كثرت البيانات وتعاقبت، ترادفت وتكاتفت، والحق غالب ولا بدّ، والعاقبة للتقوى .
السبب الباعث للكتابة
قد أخبرت بنبأ مكالمة غريبة غادرة، من مجهول الحال والعين، لاك المنهج السلفي، وعض بعض دعاته
ثم قام بنشر ذلك مستبشرا، متبجحا متحديّا !!!
فدعت الحاجة مع الحاجة إلى بيان
والله تعالى المستعان .
فصل
نص المكالمة وسابقها ولاحقها
"مكالمة هاتفية مع محمود لطفي عامر"
"هذه المكالمة بعد دارت بيني وبين المدعو محمود لطفي عامر منذ ما يقرب من أربعة أشهر، بعد متابعته لمنتدى أنا المسلم ومشاركته فيه
ظنًا منه أنه سيجاري أصحاب المذهب الحق إذا هاجمهم أو تكلم عنهم بما يسوؤهم
ولما يعلم أنه ليس كل من يحسن يكتب يحسن يناظر ويجادل
نص المكالمة
أبو نافع :
السلام عليكم
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أبو نافع :
الشيخ محمود لطفي عامر
عامر :
نعم
أبو نافع :
لدي بعض الأسئلة وأريد الاستفسار عنها
عامر :
طيب ممكن تتصل بعد نصف ساعة لأني عندي اجتماع مع وكيل الوزارة (!!!)
إن شاء الله
بعد نصف ساعة
أبو نافع :
السلام عليكم
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .. تفضل
أبو نافع
من ؟
أبو نافع
وماليكش اسم يا أبو نافع ، تحب تنادى بالكنية ؟ المهم تفضل
أبو نافع :
ذكرت أن الإمامة تثبت بالتغلب
عامر :
نعم
أبو نافع :
ما هو منهج أهل السنة في الإنكار على الإمام ؟
عامر :
المناصحة سرا
أبو نافع :
ما حكم من يخالف ذلك ؟
عامر :
يسلك مسلك الخوارج
أبو نافع :
ذكرت عن البعض أنهم خوارج لأنهم ينكرون علنًا على الحاكم مثل الحويني والمقدم وغيرهم ؟
أنا قلت يسلكون مسلك الخوارج
إذن هل إنكار أبي سعيد الخدري على مروان في صلاة العيد يعد من مسلك الخوارج ؟
لا هذا فهم أبي سعيد ، وفهم باقي الصحابة بخلاف ذلك (!!!)
بل هذا فهم الصحابةإذ لم ينكر على أبي سعيد فعله هذا أحد من الصحابة ولم يقل أحد منهم أن هذا مسلك الخوارج
عامر :
الحجة عندنا في سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم (!!!)
أبو نافع :
طيب لو هؤلاء الذين يسلكون مسلك الخوارج مثل المقدم والحويني وغيرهم وصلوا للحكم في مصر هل يعتبروا ولاة أمور ؟
نعم
أبو نافع :
هل يصيرون من أهل السنة بمجرد التغلب أم بشيء آخر ؟
لا أذكر جوابه فيها
عدل سابقا من قبل الشيخ إبراهيم حسونة في 25.12.08 17:19 عدل 1 مرات