كلام العلماء في المبتدع العيد شريفي/ طعوناته في الصحابة/ دفاعه عن المبتدعة وتكلمه في العلماء/ صوت وكتاب

    شاطر

    الشيخ إبراهيم حسونة
    كان الله تعالى له وجعل ما يفعله في ميزان حسناته
    كان الله تعالى له وجعل ما يفعله في ميزان حسناته

    ذكر عدد الرسائل : 9251
    شكر : 7
    تاريخ التسجيل : 08/05/2008

    مميز كلام العلماء في المبتدع العيد شريفي/ طعوناته في الصحابة/ دفاعه عن المبتدعة وتكلمه في العلماء/ صوت وكتاب

    مُساهمة من طرف الشيخ إبراهيم حسونة في 18.10.10 6:07

    كلام العلماء في المبتدع العيد شريفي
    طعوناته في الصحابة
    دفاعه عن المبتدعة وتكلمه في العلماء
    صوت وكتاب



    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين، أما بعد

    أخواني الكرام هذه الموضوع لتبينة حال في العيد شريفي الجزائري

    الموضوع مجموع من مواضيع متفرقة
    وينقسم


    1.طعونات العيد شريفي في صحابة رسول الله صلى الله عليه و سلم

    2.ثناؤه على أهل البدع و دفاعه عنهم

    3.كلام أهل العلم في المبتدع العيد شريفي

    -------------------------------------
    1.لتحميل علي شكل كتاب الكتروني


    اضغط هنا

    2.لتحميل علي شكل صفحات انترنت
    اضغط هنا

    3.ردود أهل العلم في العيد الشريفي بالصوت
    الأشرطة الثمانية بصيغة mp3

    1
    2
    3
    4
    5
    6
    7
    8

    [center]طعونات العيد شريفي في صحابة رسول الله صلى الله عليه و سلم
    أطلعني أحد الإخوة على مقطعٍ صوتي من شريط [ قيمة العلم في حياة المسلم ]
    من إصدار تسجيلات منار السبيل بالجزائر العاصمة.
    و هو للعيد بن سعد شريفي .


    [size=21]قال العيد شريفي ـ هداه الله تعالى ـ :[/size]

    [[.... إذا كان الانسان قوي بلا علم يُفسِد !
    و ماذا يقول المولى عزوجل :" و زاده بسطة في العلم .." لأنه هو الذي يقود الجسم ،،،

    [size=21]- العيد يسأل : أسامة بن زيد رضي الله تعالى عنه صاحبي أو ليس بصحابي ؟![/size]
    [size=21]- العيد ( يجيب ) : صحابي جليل !!

    [/size]
    كان في معركة مع الكافر ، فتغلَّب أسامة على الكافر فسقط السيف من يده .
    في تلك اللحظة الكافر قال :" أشهد أن لا إله إلا الله و أشهد أن محمدا رسول الله " .

    - العيد يُحدث حركة وسط المجلس ، فينطلق الحضور في الضحك على إثرها

    - العيد : أسامة بن زيد كان بدون علمٍ ، إنما بماذا ؟ بعقلٍ !!

    - العيد يعلِّق على قول الكافر حينما تلفظ بكلمة التوحيد ، لكن على لسان الصحابي الجليل أسامة بن زيد
    يعني يتقمص دور الصحابي ، فيقول :

    يَّاه ! يَّاه ! ! راك تَّلْعبْ فِيهاَ ، علاَّشْ ما شِّي قبل !!

    - الحضور : (رفع الصوت بالضحك !!!)

    العيد : افهمت ولاَّ لا لا !
    شوف الانسان عندما يخرج عن الشرع ،،،، يخرج عن العلم يصبح تصرفاته غيرمضبوطة !
    فجهَّز عليه و قتله .
    فوصل الحكم ،، وصلت القضية إلى رسول الله ؛ فقال له : " فكيف بلا إله إلا الله ...]] ا.هـ

    بــــــــــــدون تعليق !!

    المصدر : شريط قيمة العلم في حياة المسلم ، وجه " ب " الربع الأخير من مدة الشريط.
    من إصدارات تسجيلات منار السبيل [ يوم كانوا يسجِّلون للعيد شريفي ، فقد تقفوا عن التسجيل له هذه الأيام ]

    ---------------------------------------------------------------------------------------------------------
    طعنه في الصحابيين الجليلين علي و معاوية رضي الله عنهما

    شريط رقم (6) //مجموعة من المخالفات الوجه الثاني//:

    قال السائل ( و ذكر عنه -عدنان عرعور- أنه يطعن في كتاب مدارك النظر .

    قال العيد : هذه الأشياء خاصة لا تمس بالمنهج . واضح؟ .. نزعة عرق كما وقع بين علي و معاوية) . - يقصد ما جرى بين عبد المالك و عرعور-

    ---------------------------------------------------------------------------------------------------------
    طعنه في الخليفة الراشد عمر بن الخطاب رضي الله عنه :

    و قال في شريط خطبة جمعة من مسجد الفتح بعنوان //صلح الحديبية//.

    قال هداه الله و اصلحه :(قام عمر بن الخطاب ، خزّ الأمر في نفسه ، ما استطاع الصبر ..أي و هو بشر ، من اعوجاج في هذا الصلح- صلح الحديبية- ،و في هذا الصلح من ذل في هذا الصلح ، وهي دائما و أبدا رؤية من بعيد عن الدين ، أما من كان عالما برسول الله صلى الله عليه و سلم فستعلمون بعد حين رضي الله تعالى عنه و ارضاه)"

    ---------------------------------------------------------------------------------------------------------
    اعتقاده جواز الخروج على الحاكم الكافر مطلقا

    الشريط // الفرق بين النصيحة و التعيير //

    قال لو كنت أرى أن الحاكم كافرلخرجت مع الذين خرجوا ، لا يوقفني أحد لأن ذلك أمر اعتقادي اعتقده

    ---------------------------------------------------------------------------------------------------------
    وقال في شريط:// طعونات و افتراءات//

    قال اما ما قالوا أني انتقصت الشيخ عبد العزيز بن باز .. هل التنقيص من العالم يجرح الإنسان ؟ لا و الله.. ابن معين تكلم في الشافعي ، و ما سقط ابن معين ، الإمام مالك تكلم في محمد بن اسحاق و قال عنه دجال من الدجاجلة ، هل سقط الإمام مالك و الله المستعان)

    ---------------------------------------------------------------------------------------------------------
    و قال في شريط // أسباب الفتنة //

    قال (من اصول هذه الدعوة السلفية الحكم على كلام الناس من حمل المجمل على المفصل لإزالة الإشكال)

    و في شريط رقم (9 )بعنوان : توضيح لبعض القضايا // الوجه الأول .. أفتى بجواز سفر المرأة بدون محرم لطلب العلم الشرعي العيني

    ---------------------------------------------------------------------------------------------------------
    [size=25]تزكيته لنفسه:

    من شريط رقم (6) //مجموعة من المخالفات - الوجع الأول //

    قال (و ليدرك كل الناس أن الشيخ العيد أمة لوحده ، هكذ1 يدرك كل جزائري سلفي أن الشيخ العيد أمة لوحده.)


    ---------------------------------------------------------------------------------------------------------
    طعنه في مشايخ المدينة :

    شريط (1) بعنوان//توحيد الربوبية// - الوجه الأول

    حكى كلاما جرى بينه و بين الشيخ عبد الرزاق العباد قال : ( الآن أنا أتكلم على نقطة أخرى ، أنتم لا تعيرونها اهتماما ، أين درست التوحيد؟

    أنا درسته في المدينة عند الأساتذة و الأشياخ ، يمرّون عليها هكذا - وأشار بيده-.)

    ---------------------------------------------------------------------------------------------------------
    اتهامه للعلماء بالتقصير في توحيد الربوبية

    شريط رقم (9) //بعنوان توضيح لبعض القضايا// - الوجه الأول :

    قال : قلت فيه- أي توحيد الربوبية- عندنا نوع من التقصير اليوم ، خاصة في بعض كتب اهل العلم .)
    ---------------------------------------------------------------------------------------------------------
    اتهامه لعلماء المملكة بالوصاية على السلفية


    شريط رقم (6) بعنوان // مجموعة من المخالفات//

    قال (...و الشاميين يحبونها شامية و السعوديين يحبونها نجدية .. قلت أصبحت أخشى أن تكون الوصاية كلّ من له فكر يرى السلفية على رؤيته هذا خطأ)

    ---------------------------------------------------------------------------------------------------------
    نبزه الشديد لعلماء الحجاز و تحريشهم على حكامهم :

    شريط //أسباب الفتنة//

    قال //وفي هذا الزمان بيضة الحكام محفوضة و أما مكانة الدعاة و العلماء زالت)

    ثم قال (عندي كلام على أبي الحسن في هذا القرص الذي عندي عجيب جدا .. يعني مبتدع ضال ، مضل ، إلى غير ذلك من الكلام كأنه أصبح ماذا ؟ انسان مفسد في الأرض ، مفسد للمنهج السلفي خرب الأصول السلفية كلها، ما ترك منها شيئ فلا يجالس ، و لا يسمع له و إلى غير ذلك ، لابد أيها الإخوة الأفاضل ممن هم على منهجنا كما حافضنا على الحكام أن نحافظ على الدعاة جميعا لماذا ؟ لكلمة المسلمين.)

    ---------------------------------------------------------------------------------------------------------
    طعوناته في الشيخين ابن باز و العثيمين رحمهما الله:

    شريط رقم( 6 )// مجموعة من المخالفات -الوجه الأول//:

    قال : ( الشيخ بن عثيمين و الشيخ بن باز لا يعرفون هذه الجماعات يأتوهم باسم الإسلام فيغرّروا بهم ، لكن القضايا المنهجية لا يتطرقون اليها.)

    ---------------------------------------------------------------------------------------------------------
    وقال في شريط رقم (2) بعنوان //جلسة مع شباب وهران// - الوجه الأول

    قال : ( و أما انزال الأحاديث و الآيات على الواقع ، و الحركات الإسلاميةفكان - ابن عثيمين - بمعزل عنها ، و في غنى عن الكلام في هذه الحركات لأنه لا يدركها.)

    ---------------------------------------------------------------------------------------------------------
    عنوان غمزه في الشيخ ربيع بن هادي حفظه الله

    شريط رقم (4) بعنوان // أسئلة و أجوبة الوجه الأول //

    قال في ثنايا حكاية ما حصل له مع الشيخ ربيع بن هادي :

    ( قلت للشيخ ربيع اياك أن تستعجل أو تتسرع في الكلام على الشيخ محمد -المغراوي-)

    وقال في شريط //طعونات و افتراءات//:

    اعترض أحدهم على العيد قائلا : الشيخ ربيع يلومك على عدم الإتصال به هاتفيا.

    قال العيد : ( أنا في هذه الأيام الأولى اتصلت به هاتفيا ، صحيح أم لا و فصل في الأمر ، بعد مدة يأتي صبي يقوم بمشكلة ثم أذهب أنا السلام عليكم ، إني بريء ، هل أنا في محكمة ؟ في محضر؟

    السلام عليكم ، إني بريء ، السلام عليكم إني بريء.. هذه القضية مبنية على منهج فأنا أدين الله به)

    ---------------------------------------------------------------------------------------------------------
    طعنه في معالي الشيخ : صالح بن عبد العزيز آل الشيخ حفظه الله:

    شريط رقم (6)// مجموعة مخالفات//

    قال : ( و الله صالح آل الشيخ هذا يعني في أشرطته الدعوية في العقيدة فيه كثير .. عدم العذر بالجهل فيها مسائل طامات كبيرة ، على كل ، هذا لتدركوا حقيقة هذا الرجل.)

    ثم قال :(..و لهذا عدم العذر بالجهل -تقريبيا- عقيدة موجودة في نجد و لما سئل عن أشرطة صالح آل الشيخ حفظه الله قال ( في التوحيد غير بالاك (احذر بالعاميةوفي الفقه الرجل حنبلي) ثم قال : ( حتى الأ صول الثلاثة لابد أن يدس فيها شيئا.)

    ---------------------------------------------------------------------------------------------------------
    وصفه علماء الحجاز بأنهم ظلمة و أنهم مغرر بهم

    شريط //الفرق بين النصيحة و التعيير//

    قال لأن الجماعة هناك (علماء الحجاز)إما ان يكونوا على منهج واحد فيراجعونني فيما أقول -أي فيما انتقد علي-فيكون حكمهم صوابا و اما أن يحكموا بدون مراجعتي فهم ظلمة ، كذلك يلحقون بالظلمة، يعني من الذين يغرر بهم.

    يتبع

    [/size]
    [/center]

    الشيخ إبراهيم حسونة
    كان الله تعالى له وجعل ما يفعله في ميزان حسناته
    كان الله تعالى له وجعل ما يفعله في ميزان حسناته

    ذكر عدد الرسائل : 9251
    شكر : 7
    تاريخ التسجيل : 08/05/2008

    مميز رد: كلام العلماء في المبتدع العيد شريفي/ طعوناته في الصحابة/ دفاعه عن المبتدعة وتكلمه في العلماء/ صوت وكتاب

    مُساهمة من طرف الشيخ إبراهيم حسونة في 18.10.10 6:09

    ثناؤه على أهل البدع و دفاعه عنهم :

    دفاعه عن أبي الحسن المأربي:

    شريط // أسباب الفتنة //

    قال ثم يأتي جاهل رعاع يقول : و الشيخ أبو الحسن المأربي يطعن في الصحابة و الشيخ العيد يطعن في الصحابة ، في عمر بن الخطاب رضي الله عنه وفي فلان

    ---------------------------------------------------------------------------------------------------------
    أعتذاره لأبي الحسن في طعنه في الصحابة :

    شريط //أسباب الفتنة//

    (قال كلمة الغثائية قد نطق بها قبل هذا من ؟ النووي في صحيح مسلم ، هذا في شرح صحيح مسلم ، و القرطبي ...و ما سمعنا أحدا من أهل العلم قال : فلان يطعن في الصحابة)

    ---------------------------------------------------------------------------------------------------------
    تزكيته للمغراوي و دفاعه عنه:

    شريط رقم (3) //جلسة مع شباب وهران//

    قال ( الشيخ المغراوي علم من أعلام السنة في هذا الزمان في المغرب و من دعاة السنة في المغرب ، و من دعاة السلفية في المغرب ..

    شريط رقم (5) بعنوان // قراءة تزكية أبي الحسن القديمة للمغراوي//

    قال :(قال -يعني المغراوي- كلمة أصبحت ماذا بعد ذلك فيها اسراف و تزيد - أي تزيد في كلام المغراوي-قطبي ماكر هو أضر على السلفية ممّن من سيد قطب ، هكذا العبارة ، هذا هو التزيد هذا من مداخيل الشيطان على طلبة العلم ، هذا بسبب بعض الناس الذين أرادوا إسقاط المغراوي لا لشيء و انما نصرة للشيطان.)

    وقال في شريطرقم (3) //جلسة على شاطيء البحر - الوجه الأول//:

    لما نوقش في التراجع المزعوم للمغراوي دافع عنه و قال بأنه تراجع:

    قال ( يا أخي أنا عقيدتي في هذا الرجل ، و أنا لست إمعة حتى أقلد أي شخص)

    و قال كذلك : ( إ ن اختلفنا في رجل من الرجال ،في الحكم عليه فكل يحكم بما عنده ).


    ---------------------------------------------------------------------------------------------------------
    اعتذاره لعدنان عرعور و اعتبار أخطائه اجتهادية و تزكية له :

    شريط رقم (6)//موعة مخالفات- الوجه الثاني//:

    قال في المخالفت التاي اخذت على عرعور:( لكن قد يبدوا له (يعني عرعورا) في بعض الأمور بعض الإجتهادات التي تحطيء فيها ..بالنسبة الينا الأشرطة التي سجلت في الجزائر ينتفع بها الإنسان لا مرية ولا شك في ذلك ثم قال : ( ما رأيت في أشرطته ما يدعوا إلى تكفير أو إلى فساد)

    وقال في شريط //جلسة أمام البيت//- الوجه الأول مدافعا عن أبي بكر الجزائري:

    إذا كان هو - يعني الجزائري- ضال مضل .. فمن أعطاه المكان في المسجد النبوي؟ أليس بإذن من السلطة ؟ إن كان هو ضال فكذلك معناها الذي أعطاه ذلك أضل منه. )


    كلام أهل العلم في المبتدع العيد شريفي
    [size=21]كـــــــــــلام العلامة عبيد الجابري في المبتـــــــدع العيد شريفي
    هذه مكالمة مع العلامة عبيد بن عبد الله الجــــابري- حفظه الله - في قضية (العـــيد بن ســعد شـــــريفي) أجرها بعض الاخوة السلفيين في الجزائر وفرغها الأخ الفاضل أبو عبد الله ...جزاه الله خيرا.


    السؤال: شيخنا نحيطكم علما أنه وقعت تفرقة كبيرة عندنا بين اخواننا السلفيين في قضية العيد شريفي - هداه الله - بين موال له يرى أنه - وان أخطأ - فأخطاؤه لا تخرجه من المنهج السلفي وبين من اتبع أقوال العلماء فيه وبدأ يحذر الناس منه مع هجر ومقاطعة كل من لايهجره علما أن الطائفة الأولى التي تواليه تعتمد على كلام للشيخ محسن العبــــــــاد في شريط بعنوان ( تحذير السلفي من الغلو في الدين) حيث يقول :أن هذه الطريقة أي طريقة التحذير والهجر هي منهج جديد وليس منهج الشيخان ابن باز والعثيمين وينكرون الاخوةالاخوة لهم ومقاطعتهم; فما قولكم في هذه النازلة التي حلت بالسلفيين في بلادنا ومــا السبيـــــــــــل الى علاجها ؟ - جزاكم الله خيرا - شيخ وان شئت أقرأ لك بعض ما قال الشيخ محسن العبــــــــاد...


    الشيخ: يكفي ...يكفي...أقول يكفي بارك الله فيك.


    [size=16]الحمدلله وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه ومن والاه أما بعد

    فان العيــــد شـــــــريفي الجزائــــري مجروح عندنا وما صدر عنه ومما أوجب جرحه عندتا هو ثابت عندنا بصوته وبنقل الثقات عنه ومن ذلك أعني ما يوجب جرحه وأنه مــبـتـــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــدع
    حتى يتوب الى الله عز وجل - قوله في عمــــــــربن الخطـــــــــــــــــاب -رضـــــــــي الله عنـــــــــــه-


    أنه كان يتكلم بالمنــــــــــــطق العقل البشري الظــــــــــــــــــــــ ـــلوم الغشـــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــوم

    هذا أولا.

    وهذا أقول انه قــــــــــــدح في ثاني الخلفاء الراشدين وثاني سادة الأمة بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم خالف في ذلك النص والاجماع...فان أهل السنـــــــــة متفقون على أنه لا يجوز سب أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم وكفى بهذه الكلمة الصادرة عن العيد شريفي سبـــــــــــــــــــــــ ــا
    وجــــــــرحـــــــــــــ ــا على أمير المؤمنين عمـــــــــــــــــــر بن الخطـــــــــــــــاب - رضي الله عنه -


    ثم نقول ثانيا أن الشيخ عبد المحســـــــــــــن - حفظه الله - وأمثاله من أهل العلم الذين لم يبلغهم ما بلغنا من أمر العيـــــــــــد شريفـــــــــي هم معذورون ولا تبعة عليهم وهم بريئون ان شاء الله في الدنيا والأخرة والقاعــــــــــــــدة الأصولية في هذا الباب ان من علم حـــــــــــــــــــــــج ة على من لا يعلم
    ان من علم حـــــــــــــــــــــــج ة على من لا يعلم .


    وبهذا اقول يجـــــــــــب عليكم يا معشر السلفيـــــــــين في الجزائـــــــــــر أن لا تجالســــــــــــــــــــ ــوا

    العــــــــــــيد شريفــــــــــــــــي ولا تحظروا دروسه ولاتـــــــــــــــــــــ ـزوره حتى يتوب من كل ما ثبت عنه من موجبات جرحه توبــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــة تفصيليــــــــــــــــــة معلنـــــــــــــــــــــ ـــــــة
    وأما الذين يوالنه فمن كان يدافع عنه عنادا واستكبارا واستنكافا عن الحق فاحــــــــــــــــــــــ ـــــذروه
    فاحـــــــــــــــــــــذ روه ان كان...نعم يحذر...ويجتنب...


    السائل:(مقاطعا) شيخ لكن هل يهــــــــــــــــــجرأم.. .

    الشيخ: وكذلك يهجــــــــــــــــر اذا كان ينشر فكره اقول من كان يدافع عنه دفاعا يسوغ أقواله ويحسن مذهبه فهذا بارك الله فيك يحذر ومن تمام الحذر الهجـــــــــــــــــــــ ـــــــــــر.

    السائل: هذا يـــــــــا شيخ لمن يسوغ كلامه أما بالنسبة يا شيخ لمن يقول...

    الشيخ : أنت عجلت يا أخ ...اقول عجلت انت.

    السائل : نعم شيخ معذرة معذرة.

    الشيخ: امـــــــــا من كان متوقفا فيه وهو معكـــــــــــــــم ويؤازركــــــــــــــم ويعاونكـــم على البر والتقوى ونشر التوحيد والسنة فــــــــــــهذا ارفقـــــــــــــوا به وخذوه شيئا فشيئا فسوف ترده السنة اليكم انشــــــــــــاء الله تعالـــــــــــى .

    نعم... الخلاصة أن من يولـــــــــــــــي العيــــــــــــــــــد شريفـــــــــــــــــــــ ـــي قسمـــــــــــــــــــان

    قسم: ينافح عنه ويجادل عنه ويسوغ ما هو عليه ويرى أنه لم يخطئ أو أخطأ أو التهوين من أخطائه
    فهذا يحــــــــــــــــــذر ويهجـــــــــــــــر ولا كرامة فهمتم أنتم يعني احذروه واهجرزا دروسه ولا تستشيروه هذا بالنسبة للمتعلمين منكم أما العوام فلا يفهمون شيئا.


    القسم الثاني : من يتحفظ عليه ويرى أنه يتعاهد بالنصح ولا يدافع عن أخطائــــــــــــــــــــ ـــــه
    يقول نعم عنده كذا وكذا لكنه يتحفظ عليه فهذا ارفقوا به فارفقوا به وشدوا أزره في اسداء النصيحة لشيخه الذي كان يهون اخطاءه حتى يعود اليكم انشاء الله تعالــــــــــــــى اما انعاد ينشر فكره فألحقوه بالأول.أهــــ



    اتمام التفريغ 8صفر1424 هــــــ الموافق لــــــــ 10أفريل 2003مــــــــــ - أبو عبد الله -

    ---------------------------------------------------------------------------------------------------------
    كـــــــــلام العلامة المجاهد ربيع المدخلي في المبتدع العيد بن سعد شريفي



    الحمد لله والصلاة والاسلام على رسول الله وبعد. هذه مكالمة هاتفية أجرها بعض الاخوة السلفيين مع العلامة المجاهد حامل لواء الجرح والتعديل ربيع بن هادي المدخلي (حفظه ورعاه) من بلاد الجزائر في موضوع القول الفصل في قضية (العيد بن سعد شريفي) جزاهم الله خيرا
    [/size]

    [size=16]السائل: نرجوامن فضيلتكم أن تبينوا لنا القول الفصل في أبي عبد الباري العيد شريفي الجزائري وخاصة أن بعض المتعصبين له يثيرون بلبلة حوله في أوساط الاخوة السلفيين ؟


    الشيخ: يا شيخ هذا من سنوات ونحن الناصح واسكت الناس عنه ولكن أبــــــــى الا مناصرة أهل الباطل والمظي فى هذا السبيل ورأيت أنه في الجدال يعني لا يعرف منطقا أبدا لا يعرف منطق الجدال ومتبع لهواه فصبرنا صبرنا صبرنا عنه فرأينا فيه من الشر والسوء فنعوذ بالله فهـــــــو من أنصــــــــــــار أبي الحســــــــن في البـــــــــــاطـــــــــ ـــــــــــــن...من أهل الباطل وله طعن في الأبرياء واستنقاص من العلماء طعن يعني غريب غريب غريب فنسأل الله له العافية هذا يعتبر يعني بيني وبينوا علاقة ومعرفة ومعرفة في الحق من أول مرة يجيء هنا وهو يعاملني هكذا أين الوفاء والمروءة وأين الوفاء للمنهج نفس يعني الخطأ واضح جاء يحاججني بالباطل أكثر من أبي الحسن. ( انتهى)


    والنقل
    لطفا من هنا
    http://www.sahab.net/forums/showthread.php?s=8d7aec14d218f6e3c766ff0c0cf2e34f&t=381706

    [/size]
    [/size]

    معبدندير
    غفر الله تعالى له
    غفر الله تعالى له

    ذكر عدد الرسائل : 19
    العمر : 37
    البلد : الجزائر
    شكر : 4
    تاريخ التسجيل : 03/08/2008

    مميز رد: كلام العلماء في المبتدع العيد شريفي/ طعوناته في الصحابة/ دفاعه عن المبتدعة وتكلمه في العلماء/ صوت وكتاب

    مُساهمة من طرف معبدندير في 18.10.10 8:59

    بارك الله فيك
    هنا روابط مباشرة

    http://www.archive.org/details/kalamolamafiaidchirifi2.2.2

    http://dl.dropbox.com/u/9287612/0001%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%8A%D8%AF%20%D8%B4%D8%B1%D9%8A%D9%81%D9%8A.exe

    http://dl.dropbox.com/u/9287612/00002%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%8A%D8%AF.rar

    الشيخ إبراهيم حسونة
    كان الله تعالى له وجعل ما يفعله في ميزان حسناته
    كان الله تعالى له وجعل ما يفعله في ميزان حسناته

    ذكر عدد الرسائل : 9251
    شكر : 7
    تاريخ التسجيل : 08/05/2008

    مميز رد: كلام العلماء في المبتدع العيد شريفي/ طعوناته في الصحابة/ دفاعه عن المبتدعة وتكلمه في العلماء/ صوت وكتاب

    مُساهمة من طرف الشيخ إبراهيم حسونة في 18.10.10 10:17

    أحسنتم لإثرائكم
    موفقين

      الوقت/التاريخ الآن هو 19.12.18 2:03