خزانة الربانيون

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

    معرض القاهرة الدولي وتحية طيبة إلى ولاة أمورنا في مصر السُّنّية

    avatar
    الشيخ إبراهيم حسونة
    كان الله تعالى له وجعل ما يفعله في ميزان حسناته
    كان الله تعالى له وجعل ما يفعله في ميزان حسناته


    ذكر عدد الرسائل : 9251
    شكر : 7
    تاريخ التسجيل : 08/05/2008

    الملفات الصوتية معرض القاهرة الدولي وتحية طيبة إلى ولاة أمورنا في مصر السُّنّية

    مُساهمة من طرف الشيخ إبراهيم حسونة 17.01.09 7:58

    معرض القاهرة الدولي وتحية طيبة إلي ولاة أمورنا في مصر السُّنّية

    فاصل فاصل فاصل

    قالت جماعة الاخوان المسلمين بمصر ان الشرطة أغلقت مؤسسات تابعة لها أو مملوكة لاعضاء فيها أغلبها دور نشر وألقت القبض على 25 شخصا من أصحاب المؤسسات والعاملين فيها.



    وقال موقع الجماعة على الانترنت

    " أغلقت الشرطة مكاتب دار التوزيع والنشر الاسلامية ودار البشائر بالهرم ومكتبة الاعلام بمدينة نصر ودار الطباعة للنشر والتوزيع."

    وأضاف البيان

    " تم تشميع المخزن التابع لدار التوزيع والنشر بمدينة قليوب واغلاق المطبعة التابعة لدار الطباعة للنشر والتوزيع بمدينة العاشر من رمضان واغلاق مكاتبها بمدينة نصر.".

    وتابع

    أن الشرطة ألقت القبض على أحمد أشرف مدير احدى دور النشر وأكثم الطويل صاحب دار أخرى.



    منقول
    http://www.alarabiya.net/articles/2006/12/24/30197.html

    فاصل

    كما تم حرمان 4 دور نشر لبنانية من المشاركة فى معرض الكتاب، وهى دار الآداب البيروتية، ودار الهادى ودار الانتشار العربى، ودار الساقى، من المشاركة فى معرض القاهرة الدولى للكتاب لعام 2009، ولم تحدد الأسباب للمنع إلا كلمة "أوامر عليا".


    يذكر أن مندوب دار الساقى العربية جاء منذ شهرين من لندن ودفع رسوم الاشتراك وهى دار نشر عريقة مقرها لندن وإدارتها لبنانية، كما أن المثير للدهشة هو منع دار الانتشار العربى رغم أن صاحبها نبيل مروة وكيل هيئة الكتاب المصرية فى بيروت، بينما تعتبر دار الآداب إحدى أهم دور النشر العريقة فى العالم العربى، وتعتبر دار الهادى هى الدار الوحيدة التابعة للشيعة، وبالتالى يمكن أن يكون هناك مبرر سياسى لمنعها، إلا أن منع دور النشر الأخرى يثير التساؤلات خاصة أنها مؤسسات عريقة، ولكن تجتمع جميعا فى أنها دور نشر لبنانية، وكأنه موقف ضد بيروت نفسها.


    منقول
    http://www.albawaba.com/ar/literature,spotlight/291684


    avatar
    الشيخ إبراهيم حسونة
    كان الله تعالى له وجعل ما يفعله في ميزان حسناته
    كان الله تعالى له وجعل ما يفعله في ميزان حسناته


    ذكر عدد الرسائل : 9251
    شكر : 7
    تاريخ التسجيل : 08/05/2008

    الملفات الصوتية رد: معرض القاهرة الدولي وتحية طيبة إلى ولاة أمورنا في مصر السُّنّية

    مُساهمة من طرف الشيخ إبراهيم حسونة 17.01.09 8:01

    " المقصود :

    أن هذه الكتب المشتملة على الكذب والبدعة يجب إتلافها واعدامها

    وهي أولى بذلك من إتلاف آلات اللهو والمعازف, وإتلاف آنية الخمر

    فإن ضررها أعظم من ضرر هذه

    ولا ضمان فيها ، كما لا ضمان في كسر أواني الخمر، وشق زقاقها "

    مختصرا المقصود منه ص (275/277) ت: الشيخ محمد حامد الفقي – ص (275) طبعة : دار الكتب العلمية


    البسملة

    وكذلك جاء في جواب للقاضي بدر الدين بن جماعة الكناني- رحمه الله تعالى- إنكار مقالات ابن عربي قال:


    " وإعدام ذلك , وما شابه هذه الأبواب من نسخ هذا الكتاب , من أوضح طر ق الصواب

    فإنها ألفاظ مزوّقة , وعبارات عن معان غير محققة , وإحداث في الدين ما ليس منه

    فحكمه : رده والإعراض عنه "

    " عقيدة ابن عربي وحياته وما قاله المؤرخون والعلماء فيه " لتقي الدين الفاسي ث (30 ) ت : الشيخ علي الحلبي – مكتبة ابن الجوزي .

    البسملة


    وقال عنه القاضي سعد الدين الحارثي الحنبليت : 711 هـ

    "... وحق على كل من سمع ذلك إنكاره , ويجب محو ذلك, وما كان مثله , وقريباً منه , ومن هذا الكتاب , ولا يترك بحيث يطلع عليه ..."

    "عقيدة ابن عربي..." ص (31 ).

    البسملة

    وقال عنه الشيخ شرف الدين عيسى الزواوي المالكيت : 743 هـ :

    " ... يجب على ولي الأمر إذا سمع بمثل هذا التصنيف، البحث عنه ، وجمع نسخة حيث وجدها وإحراقها

    وأدّب من أتهم بهذا المذهب ، أو نسب إليه ، أو عرف به ، على قدر قوة التهمة عليه

    إذا لم يثبت عليه حتى يعرفه الناس ويحذروه ، والله ولي الهداية بمنه وفضله "

    "عقيدة ابن عربي... " لتقي الدين الفاسي ص (37-38).

    البسملة

    وأما حكم هذه الكتب المتضمنة لتلك العقائد المضلة ، وما يوجد من نسخها بأيدي الناس ، مثل

    "الفصوص " و"الفتوحات " لابن عربي و"البد" لابن سبعين ، " وخلع النعلين " لابن قسي ، و"عين اليقين " لابن برجان وما أجدر الكثير من شعر ابن الفارض ، والعفيف التلمساني ، وأمثالها ، أن تلحق بهذه لكتب ، وكذا شرح ابن الفرغاني للقصيدة التائية م نظم ابن الفاض

    فالحكم في هذه الكتب كلها وأمثالها ، إذهاب أعيانها متى وجدت بالتحريق بالنار والغسل بالماء حتى ينمحي أثر الكتابة ؛

    لما في ذلك من المصلحة العامة في الدين بمحو العقائد المضلة


    ثم قال :

    " فيتعين على ولي الأمر ، إحراق هذه الكتب دفعاً للمفسدة العامة

    ويتعين على من كانت عنده التمكين منها للإحراق ، وإلا فليتذعها منه ولي الأمر ، ويؤدبه على معارضته في منعها

    لأن ولي الأمر لا يعارض في المصالح العامة "

    " عقيدة ابن عربي... " لتقي الدين الفاسي ص (42 – 43).

    البسملة

    قال محققه الشيخ علي لحلبي - وفقه الله تعالى :


    " وكذا ما يذكره البعض بنحو من ذلك عن "إحياء علوم الدين" للغزالي"


    البسملة

    قلت :

    ويعدّ سيد قطب أقنوم التكفير وحامل لوائه في هذا العصر, وتعدّ كتبه ينبوع الشرّ ومعول هدم

    مما جعل العلامة ابن باز – رحمه الله تعالى – يوصي بحرقها لضررها، وقامت بعض المجتمعات الإسلامة بمنع نشرها وتداولها

    إلا أن البعض لا يزال يلهث ورائها يحسبها ماءا وهي سراب كاذب

    وقد تدركه منيته وهو يسير إلى حتفه , ولجهله لم يقف على حقيقة الأمر!! كان الله لنا وله .

    أقول :


    فما أحوجنا في أيامنا هذه إلى حفرالأخاديد تلو الأخاديد، بحرق جبال من كتب البدع والانحرافات والضلال والإضلال , من أهل الإسلام وغيرهم .

    فليت شعري من يقوم بذلك ؟


    ولعمري إنه لمن المأجورين

    – إن شاء الله تحقيقا لا تعليقا .

    فاصل

    ولا يفوتنى في هذا المقام أن أتوجه بنداء إلى المخلصين من الموجهين لنشئ الأمة :

    بضرورة نصح الصغار خصوصاً وطلبة العلم عموماً, بالأخذ عن الأسفار السلفية وأهلها

    وربطهم بكتب سلف الأمة

    وتحذيرهم من الكتب الحزبية وأهلها

    والفرار منها فرار السليم من السقيم .

    فاصل

    كما أتوجه بنداء مماثل

    للإخوة أصحاب المكتبات الإسلامية , بضرورة التخلص من كل غث: من الكتب الفكرية أو الحركية ... الخ.

    ونصح روادها والوافدين إليها المترددين عليها، بما يعود عليهم بالخير والاستقامة .

    فالأمر دين

    وهي أمانة

    والله تعالى رقيب، وعلى عملكم شهيد

    ويأبى الله إلا أن يتم نوره .

    والله الموفق وهو سبحانه الهادي .


    وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين.

    والحمد لله رب العالمين .


    فاصل
    فاصل
    أبو عبد الله محمد بن عبد الحميد
    في: 12/11/1424هـ 5/1/2004م

    نقلا من بحث
    "الإبداع في إتلاف كتب أهل الابتداع"

    فاصل

      الوقت/التاريخ الآن هو 07.05.24 3:36