خزانة الربانيون

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

    "هذه هي الصوفية" للشيخ عبد الرحمن الوكيل -رحمه الله تعالى

    أبو محمد عبدالحميد الأثري
    أبو محمد عبدالحميد الأثري
    المدير العام .. وفقه الله تعالى


    ذكر عدد الرسائل : 3581
    البلد : مصر السنية
    العمل : طالب علم
    شكر : 7
    تاريخ التسجيل : 25/04/2008

    الملفات الصوتية رد: "هذه هي الصوفية" للشيخ عبد الرحمن الوكيل -رحمه الله تعالى

    مُساهمة من طرف أبو محمد عبدالحميد الأثري 11.09.08 10:33

    رأي في الغزالي


    ولقد فطن إلى حقيقة دين الغزالي المستشرق نيكلسون، وإلى أنه النافث لجرثومة الصوفية، فقال: "إن الغزالي أوسع المجال لبعض صوفية وحدة الوجود أمثال ابن عربي وغير هؤلاء من طوائف الصوفية الذين كانوا إخوانا في ذلك الدين الحر بكل ما لكلمة الحر من معنى (ص 104"في التصوف الإسلامي" ترجمة الدكتور عفيفي.)

    ولقد كنا نحب أن يفطن إلى ذلك بعض من يمجدون الغزالي، كما فطن إليه المستشرق المسيحي (سبقه إلى ذلك شيخ الإسلام ابن تيمية رضي الله عنه، فكشف كشفاً صريحاً مؤيداً بالنصوص القاطعة عن صوفية الغزالي وإن كان لم يستشهد بتلك النصوص التي نقلتها من الإحياء فيما قرأت لشيخ الإسلام)!!

    ويقول جولد زيهر : "وابن عربي الذي أشرنا من قبل إلى تأثره بالغزالي يخضع تفسيره الذي نحا فيه منحى التأويل إخضاعاً تاماً لوجهة النظر التي أخذ بها الغزالي (ص 259 مذاهب التفسير لجولد زيهر)!"

    ويقول: "خلص الغزالي الصوفية من عزلتها التي ألفاها عليها، وأنقذها من انفصالها عن الديانة الرسمية، وجعل منها عنصراً مألوفاً في الحياة الدينية، وفي الإسلام، ورغب في الاستعانة بالآراء والتعاليم بالتصوف، لكي ينفث في المظاهر الدينية الجامدة "كذا!!".. قوة روحية(ص 159 العقيدة والشريعة لجولد زيهر)

    ويقول: "إن الغزالي رفع من شأن الآراء الصوفية، وجعلها من العوامل الفعالة في الحياة الدينية في الإسلام (ص 161 نفس المصدر)

    وهكذا لم يعمل الغزالي للإسلام بل للصوفية، وبعد أن كان المسلمون على حذر من سمها، وفي انفصال تام عنها حملهم بسحر بيانه على أن يعتنقوا أساطيرها.

    ويقول كارل بكر "ولقد سادت روح "الغنوص" فرق صدر الإسلام كلها، ثم سادت التصوف الذي كان يعد في البدء بدعة خارجة عن الدين، ولكنه أصبح بفضل الغزالي خالياً من السم معترفاً به من أهل السنة (ص 10 التراث اليوناني ترجمة الدكتور بدوي)

    هذا هو خطر الغزالي!! صور التصوف للمسلمين رحيقاً خالياً من السم، فترشفوه، ففتك بهم.
    أبو محمد عبدالحميد الأثري
    أبو محمد عبدالحميد الأثري
    المدير العام .. وفقه الله تعالى


    ذكر عدد الرسائل : 3581
    البلد : مصر السنية
    العمل : طالب علم
    شكر : 7
    تاريخ التسجيل : 25/04/2008

    الملفات الصوتية رد: "هذه هي الصوفية" للشيخ عبد الرحمن الوكيل -رحمه الله تعالى

    مُساهمة من طرف أبو محمد عبدالحميد الأثري 11.09.08 10:37

    رأي في خطر وحدة الوجود


    يقول "نيكلسون" : "إن الإسلام يفقد كل معناه، ويصبح اسما على غير مسمى، لو أن عقيدة التوحيد المعبر عنها بـ "لا إله إلا الله" أصبح المراد بها: لا موجود- على الحقيقة إلا الله.

    وواضح أن الاعتراف بوحدة الوجود في صورتها المجردة قضاء تام على كل معالم الدين المنزل، ومحو لهذه المعالم محواً كاملاً" حقيقة ساطعة، يقررها مسيحي، ويكفر بها شيوخ كبار يزعمون أنهم أحبار الدين وأئمته!! وهل المقام الرابع للتوحيد في دين الغزالي إلا مقام القائلين "لا موجود إلا الله" ؟

    بل إنها لتسبيحة الصوفية في العشايا والأبكار!! وإني لعلي بينة من أني بهذا الحق الذي اشهد به، أثير ثائرة الكبار من الشيوخ، فكتاب "الإحياء" قرآنهم الأول. وبما يهرف الغزالي فيه، يؤولون كتاب الله، ويحرفون آياته. وفي وجه الحق من هدي الله يرفعون صلالة الأساطير من "الإحياء" وخرافة الأوهام من "المشكاة"!!

    ولكني أصرخ بالحق في وجوه الثائرين: رويدكم!! فما نؤله من دون الله أحداً، وما نتخذ كتاباً يهدينا غير كتابه، ولا قدوة غير رسوله صلى الله عليه وسلم، ولا نسجد لصنم، ولا ننعق بطاغوت، وإن يكن هو الغزالي، أو كتبه (يحاول السبكي في كتابه طبقات الشافعية تبرئة ساحة الغزالي بزعمه أنه اشتغل في أخريات أيامه بالكتبا والسنة.

    ونحن نسأل الله أن يكون ذلك حقاً، ولكن لا بد من تحذير المسلمين جميعاً من تراث الغزالي، فكل ماله من كتب في أيديهم تراث صوفي، ولم يترك لنا

    في أخريات أيامه كتاباً يدل على أنه اشتغل بالكتاب والسنة)!!

    دندنة الغزالي بوحدة الوجود


    يقول : "العارفون بعد العروج إلى سماء الحقيقة، اتفقوا على أنهم لم يروا في الوجود إلا الواحد الحق، ولكن منهم من كان له هذه الحالة عرفانا علمياً (أي وصل إليها عن طريق الدليل والبرهان) ومنهم من صار ذوقاً وحالا (أي وصل إليها عن طريق الكشف والإلهام)،

    وانتفت عنهم الكثرة بالكلية، واستغرقوا بالفردانية المحضة، فلم يبق عندهم إلا الله، فسكروا سكراً، وقع دونه سلطان عقولهم، فقال بعضهم: أنا الحق(قائلها طيفور البسطامي)!.

    وقال الآخر: سبحاني!. ما أعظم شأني(قائلها البسطامي)! وقال الآخر : مافي الجبة إلا الله (قائلها الحلاج) وكلام العشاق في حال السكر، يطوي، ولا يحكى (يصف الغزال هذه المجوسية الصوفية بأنها هتفات أرواح سكرت بعشق الله، ولم يجد الغزالي ما ينقد به هذه الصوفية – إن عددته نقداً – سوى قوله: وكلام العشاق يطوى ولا يحكى !! ولكن ما حكم الله يا غزالي؟ لا يجيب !!،

    ولكنه حكم من قبل بأن ذلك أسمى مراتب التوحيد!!) فلما خف عنهم سكرهم، وردوا إلى سلطان العقل، عرفوا أن ذلك لم يكن حقيقة الاتحاد، بل يشبه الاتحاد، مثل قول العاشق في حال فرط العشق:

    أنا من أهوى، ومن أهوى أنا *** نحن روحان حللنا بدنا


    (هذا البيت للحلاج وانظر ص 34 طواسين، والبيت الذي بعده.

    فإذا أبصرتني، أبصرته *** وإذا أبصرته أبصرتنا


    والغزالي يعرف أن ذلك للحلاج غير أنه يتستر على شيطان وحيه، والحلاج حلول يؤمن بثنائية الحقيقة الإلهية، فيزعم أن الإله: له وجهان، أو طبيعتان هما :

    اللاهوت والناسوت، وقد حل الأول في الاخر. فزوج الإنسان هي لاهوت الحقيقة الإلهية، وبدنه ناسوته.

    فإذا كان الغزالي قد رفض القول بالاتحاد، ودان بما يشبهه، فقد آمن بما هو أخبث منه، وهو الحلول. بدليل استشهاده بالبيت الذي عبر به الحلاج عن حلوليته!!) وتسمى هذه الحالة بالإضافة إلى المستغرق فيها بلسان المجاز: اتحاداً وبلسان الحقيقة توحيداًً. ووراء هذه الحقائق أسرار لا يجوز الخوض فيها (ص 122 مشكاة الأنوار للغزالي ط 1934م)"

    توحيد من؟؟ أتوحيد الرسول صلى الله عليه وسلم، أم توحيد البررة الأخيار من أصحابه؟ أجيبوا يا ضحايا الغزالي وسدنة الأصنام من كتبه؟
    أبو محمد عبدالحميد الأثري
    أبو محمد عبدالحميد الأثري
    المدير العام .. وفقه الله تعالى


    ذكر عدد الرسائل : 3581
    البلد : مصر السنية
    العمل : طالب علم
    شكر : 7
    تاريخ التسجيل : 25/04/2008

    الملفات الصوتية رد: "هذه هي الصوفية" للشيخ عبد الرحمن الوكيل -رحمه الله تعالى

    مُساهمة من طرف أبو محمد عبدالحميد الأثري 11.09.08 10:45

    زمزمات بالوحدة


    وأصخ إلى زمزمات الغزالي بأسطورة الوحدة : "الكل من نوره، بل هو لا هوية (الهوية عند الصوفية هي ك الحقيقة الباطنة للذات الإلهية، أو هي الذات قبل التعين في ماجة، يزعم بهذا أن كل ما تحقق من إثبات الوجود، فباطنها هوية اللهّّ!!) لغيره إلا بالمجاز

    فإذن لا نور إلا هو، وسائر الأنوار أنوار من الوجه الذي تليه، لا من ذاتها، فوجه كل موجه إليه ومول شطره (أينما تولوا، فثم وجه الله)، فإذن لا إله إلا هو، فإن الإله عبارة عما الوجوه مولية نحوه بالعبادة، والتأليه، أعني وجوه القلوب

    فإنها الأنوار والأرواح، بل كما لا إله إلا هو، فلا هو إلا هو، فإن هو: عبارة عما إليه الإشارة، وكيفما كان ، فلا إشارة إلا إليه، بل كلما أشرت، فهو بالحقيقة الإشارة إليه (ص 124 مشكاة الأنوار للغزالي. وتلك هي الطامة الغزالية؛ إذ يزعم أنك مهما أشرت إلى شئ ما، فإشارتك في الحقيقة واقعة على الله؛ لأنه عين ذلك الشئ المشار إليه!!)" فهو يفتري أن كل هوية في الوجود، هي عين هوية الله سبحانه، أي حقيقة!.

    ولذا لا يمكن أن تقع إشارة ما إلا عليه!. فإن أشرت إلى صنم، أو أوميت، فكلتا إشارتيك واقعة على رب الغزالي، ولم لا؟ وماهية الصنم أو حقيقته هي عين ماهية الرب الغزالي.

    تلك هي الأسطورة التي ابتدعها الغزالي، ووصى بها كهنة الصوفية من بعده!! وإليك هينمة الموبذان بخرافة الوحدة مرة أخرى: "لا إلا الله توحيد العوام! ولا هو إلا هو توحيد الخواص (يزعم أن الإيمان بما توجبه كلمة التوحيد "لا إله إلا الله" هو توحيد العوام!!

    لأنه يثبت لله وحده الربوبية والإلهية، وينفيهما عن غيره. ويثبت بالتالي وجود خلاق وخلق، وفي هذا، أي في إثبات وجودين، أو موجودين يغاير أحدهما الآخر ثنائية تناقض صرافة الوحدة، وهذا شرك عند الصوفية وكاهنهم. ولذا يبهت "لا إله إلا الله" بأنها توحيد العوام. يبهتها بذلك، وهي توحيد الرسل جميعاً!!

    أما توحيد الخواص عنده، فكلمته "لا هو إلا هو" لأنها تثبت وجوداً واحداً، وتنفي الغيرية والكثرة والتعدد، تثبت موجوداً واحداً تنوعت مظاهره، فسميت خلقاً، وتنفي المغايرة بين من نسميهم الخلق وبين من نسميه الخلاق!!

    وتثبت أن وجود الأول عين وجود الثاني، فكما أنه لا وجود إلا وجوده، فكذلك لا ذات إلا ذاته، أما تلك الكثرة الوهمية في الذوات، فيؤمن بها عمى القلوب!!

    هذا دين الغزالي.)!


    لأن ذلك أعمن وهذا أخص وأشمل وأحق وأدق، وأدخل بصاحبه في الفردانية المحضة والوحدانية الصرفة.

    ومنتهى معراج الخلائق مملكة الفردانية، فليس وراء ذلك مرقاة!

    إذ الرقي لا يتصور إلا بكثرة، فإنه نوع إضافة يستدعي مامنه الارتقاء، وما إليه الارتقاء، وإذا ارتفعت الكثرة، حققت الوحدة، وبطلت الإضافة، وطاحت الإشارة، فلم يبق علو

    ولا سفل(استعمل نفس هذا التعبير العطار الصوفي في تذكرة الأولياء جـ2 ص 216)

    ولا نازل، ولا مرتفع، فاستحال الترقي، واستحال العروج، فليس وراء الأعلى علو ولا مع الوحدة كثرة، ولا مع انتفاء الكثرة عروج، فإن كان ثم تغيير من حال، فالنزول إلى السماء الدنيا، أعني بالإشراق من علو إلى اسفل، لأن الأعلى – وإن لم يكن له أعلى – فله أسفل، وهو من العلم الذي هو كنهه المكنون الذي لا يعلمه إلا العلماء بالله، فإذا نطقوا به، لم ينكره إلا أهل الغرة بالله (ص 125 المصدر السابق

    وأقول: إن الله سبحانه أخبر أنه استوى على عرشه، وأن الملائكة تعرج إليه، وأن العمل الصالح يرفعه إليه ولكن الغزالي أبى إلا أن يرفع في وجه الحق وفي حرمه أصنامه هو، فزعم استحالة العروج، ونفاه نفياً باتاً، لكيلا يتنقاض مع ما يدين به من الحوحدة المحضة، فالقول بعروج أحد إلى الله إثبات للتعدد أو للكثرة أو للغيرية، إذ يسلتزم وجود من منه العروج ووجود من إليه العروج

    وهذه ثنائية تنقض أو تناقض الوحدة التي يؤمن بها الغزالي، وحدة الوجود، فإذا قيل بعروج مان فالقول به مجازي محض، إذ العروج، هو من الذات الإليهة نفسها بنفسها إلى نفسها، فالذي منه العروج عين من إليه العروج، وإذا ما قيل: نازل أو صاعدن فالنازل هو الصاعد إذ هما ذات واحدة، والنزول عين الصعود، إذ هما وصفان متحدان في الحقيقة؛ مختلفان بالاعتبار، توصف بهما ذات واحدة في حال واحدة في آن واحد هي الذات الإلهية.

    فالملائكة الذين يعرجون إلى الله (4:70 تعرج الملائكة والروح إليه) هم عين الذات الإلهية في أسماء أخر لها. والعمل الصالح الذي يرفعه الله إليه، هو عين الذات الإلهية في وصف آخر لها، وإلا قلت بالكثرة والتعدد، وبأن الله غير الخلق!1 هذا دين الغزالي فتدبره، وتمت لمقاك ابن عربي بما تعرفه منه، ولكن باسم جديد، وزي ساحر، ولقت كبير خادع).


    ثم يتابع الغزالي الحديث عن الله، فيقول: "له نزول إلى سماء الدنيا وأن ذلك هو نزوله إلى استعمال الحواس، وتحريك الأعضاء، وإليه الإشارة بقوله عليه الصلاة والسلام: "صرت سمعه ... الحديث" فهو السامع والباصر والناطق إذن لا غيره، (ص 125 المصدر السابق)"

    والجملة الأخيرة وحدها صريحة في الكشف عن إيمان الغزالي بالوحدة بين الحق والخلق. إذ يقرر أن كل سامع وباصر وناطق هو الله! وما إخال مسلما يلمح إيماضة من الحق في تلك الأوهام، ولا شعاعة من التوحيد في تلك الأمشاج الغزالية، وإنما يحس بيحموم الوحدة الصوفية، يطعى بسواده هنا، وهناك، ويخنق الأنفاس حتى تحتضر!

    ولقد شعر الغزالي بما في مفترياته من شطط متجانف لإثم، فخاف على باطهل أن يقذف عليه بالحق أهله، فوصف المنكرين لأساطيره بأنهم : أهل غرة! ومن أهل الغرة؟ إنهم الذين يدينون دين الحق من القرآن، ويكفرون بأساطير الغزالي!

    ليكن يا كاهن الصوفية! فما أنت الذي نعرف منه فيصل التفرقة بين الكفر والزندقة – كما سميت كتاباً لك- وإنما نعرف ذلك من كتاب الله الذي يدينك، ويحم عليك بما يصعق عابديك وكهان دينك (لا تعجب حين ترى الغزالي يجنح في دهاء إلى السلفية في بعض ما كتبت، فللغزالي وجوه عدة كان يرائي بها صنوف الناس في عصره، فهو أشعري. لأن نظام الملك صاحب المدرسة النظامية أراده على ذلك، وهو عدو للفلسفة، لأن الجماهير على تلك العداوة، وهو متكلم، ولكنه يتراءئ بعداوته للكلاميين اتقاء غضب الحنابلة، أما هو في كتبه "المضنون بها على غير أهلها" فصوفي إشراقي من قمة رأسه إلى أخمص قدميه، وفي كتبه الأخرى تجسده أشعرياً تارة، وسلفياً مشوباً بأشعرية تارة أخرى. وهكذا كان يلقى كل فريق بالوجه الذي يعرف أنهم يحبونه لا يهمه أكان وجه حق، أم وجه باطل!!)
    أبو محمد عبدالحميد الأثري
    أبو محمد عبدالحميد الأثري
    المدير العام .. وفقه الله تعالى


    ذكر عدد الرسائل : 3581
    البلد : مصر السنية
    العمل : طالب علم
    شكر : 7
    تاريخ التسجيل : 25/04/2008

    الملفات الصوتية رد: "هذه هي الصوفية" للشيخ عبد الرحمن الوكيل -رحمه الله تعالى

    مُساهمة من طرف أبو محمد عبدالحميد الأثري 11.09.08 10:52

    أصنام صغيرة

    إله ابن عامر البصر


    (هو عامر بن عامر أبو الفضل عزالدين توفي غالباً أواخر القرن الثامن الهجري)

    ولكيلا ترتاب في أن ما ذكرته لك هو دين الصوفية جميعاً من سلفهم إلى خلفهم ومعاصريهم. أذكر لك دين بعض أصنامهم الصغيرة، فاسمع إلى ابن عامر في تائيته التي عارض بها تائية ابن الفارض، وزنا وقافية، ولطخها بنفس الزندقة الفارضية!

    تجلى لي المحبوب من كل وجهة *** فشاهدته في كل معنى وصورة
    وخاطبين منى بكشف سرائر *** تعالت عن الأغيار لطفاً، وجلت
    فقال : أتدري من أنا؟ قلت : أنت يا ***منادي أنا؛ إذ كنت أنت حقيقتي


    (قول المسلم: تعالى الله عن شريك. أما قول الصوفي : تعالى الله عن الأغيار أي ما ثم غير له، إذ ه عين كل شئ!!).

    بهذا بدأ ابن عامر قصيدته، فكان صريح الزندقة فيها!

    نظرت، فلم أبصر سوى محض وحدة *** بغير شريك، قد تغطت بكثرة
    تكثرت الأشياء، والكل واحد *** صفات وذات ضمناً في هوية


    ويظل الصوفي يهوى حتى يبلغ القرار السحيق من وحدة الوجود.

    فأنت أنا ! بل : أنا أنت(1). وحدة *** منزهة عن كل غير وشركة(2)


    ------------------------------

    (1) يقول لربه: أنا أنت وأنت أنا، وإبليس في عتو جحوده وكفره قال لربه: "15 : 36 فأنظرني إلى يوم يبعثون" فلم يكفر اللعين كفر الصوفية، إذا اقر بربوبية الله. أما هم فيبهتون ربوبية الله بأنها عبودية شائنة.

    (2) تائية ابن عامر بتحقيق الشيخ المغربي ظ دمشق سنة 1948م.
    أبو محمد عبدالحميد الأثري
    أبو محمد عبدالحميد الأثري
    المدير العام .. وفقه الله تعالى


    ذكر عدد الرسائل : 3581
    البلد : مصر السنية
    العمل : طالب علم
    شكر : 7
    تاريخ التسجيل : 25/04/2008

    الملفات الصوتية رد: "هذه هي الصوفية" للشيخ عبد الرحمن الوكيل -رحمه الله تعالى

    مُساهمة من طرف أبو محمد عبدالحميد الأثري 11.09.08 10:54

    إله الصدر القونوي (3)


    يقول في كتابه "راتب الوجود" : "فالانسان هو الحق، وهو الذات، وهو الصفات، وهو العرش، وهو الكرسي، وهو اللوح، وهو القلم، وهو الملك، وهو الجن، وهو

    العالم الأخراوي، وهو الوجود، وما حواه، وهو الحق (4)، وهو الخلق، وهو القديم، وهو الحادث (5) وإخال أني أنتقص من فكرك، إن حاولت أنا أن أدلك على خطايا الوثنية في بذاء القونوي.

    --------------------------------

    (3) محمد بن إسحاق توفي سنة 673هـ

    (4) أذكرك بأن الصوفية يعنون بالحق الله سبحانه، أو هو الحقيقة الإلهية قبل تجليها في صور خلقية.

    (5) من كتاب مراتب الوجود مخطوط بالظاهرية بدمشق رقم 5895 عام "نقلا عن الإنسان الكامل ص 115 للدكتور بدوي".
    أبو محمد عبدالحميد الأثري
    أبو محمد عبدالحميد الأثري
    المدير العام .. وفقه الله تعالى


    ذكر عدد الرسائل : 3581
    البلد : مصر السنية
    العمل : طالب علم
    شكر : 7
    تاريخ التسجيل : 25/04/2008

    الملفات الصوتية رد: "هذه هي الصوفية" للشيخ عبد الرحمن الوكيل -رحمه الله تعالى

    مُساهمة من طرف أبو محمد عبدالحميد الأثري 11.09.08 11:03

    إخواني

    لم يتيسر لنا نقل البحث بكاملة لكبر جمه

    ولكن

    هاكم فهرس موضوعاته


    المقدمة

    رب الصوفية وجود وعدم

    شكوى ومعذرة

    تجسد الإله الصوفي في المرأة

    ضحية للصوفية

    الإله الصوفي شئ مادي

    إباحة الأم والأخت في الصوفية

    لماذا عبد ابن عربي المرأة؟

    التجلي في صور النساء

    فقر الإله الصوفي

    واجب شيخ الصوفية

    إله الجيلي

    لماذا أكتب للشيخ؟

    زعمه أنه الرب الأعظم

    دين الصوفية

    رب الصوفية متناقض في ذاته

    زعمهم أن القرآن شرك

    إله الغزالي

    زعمهم أن الدين شريعة وحقيقة

    الغزالي يدين بوحدة الوجود

    وسيلة المعرفة الصوفية

    تعظيمه للحلاج

    إله ابن الفارض

    رأي المستشرقين في الغزالي

    زعمه أنه هو الله

    خطر وحدة الوجود على الإسلام

    الصحو والمحو عند الصوفية

    دندنة الغزالي بوحدة الوجود

    ابن الفارض هو المعبود الأكبر

    طعنه على توحيد المسلمين

    عبادة الأنوثة وسببها

    أصنام صغيرة

    مجون ابن الفارض

    رأي المستشرقين في التوحيد

    كل أنثى ذات إلهية

    صوفي يهتك عرض دابة

    العشاق هم الذات الإلهية

    إيمان الصوفية بكتبهم

    سجود الملائكة لابن الفارض

    زعمهم أنها أسرار ورموز

    إله ابن عربي

    أطوار الوجود الصوفية

    تصويبه لعبادة الأصنام

    الحقيقة المحمدية
    ،
    ربوبية كل شئ

    زعمهم أن محمداً هو الله والرد عليهم

    الرب إنسان كبير

    محمد يتصرف في أقطار الأرض

    صور العالم هي الله سبحانه

    أشرف صفات الرسول

    آراء المستشرقين في الحقيقة المحمدية

    القطب وأعوانه وحقيقته

    أكل شئ من نور محمد؟

    خاتم الأولياء وتفضيله على كل الرسل

    أكان محمد يعرف القرآن قبل نزوله؟

    ادعاء كل شيخ أنه الخاتم

    وحدة الأديان

    لماذا فضل خاتم الأولياء؟

    نفيهم تعذيب الكفار

    الديوان الباطني

    الحكم بنجاة فرعون

    عدد أجساد القطب الكبير

    كل الأديان الباطلة حق

    تقاتل الأقطاب

    الحكم بنجاة إبليس

    للأقطاب التصرف في كل العوالم

    وحدة الأديان عند ابن الفارض

    دعوى الزهد وأصله

    عبادة الشيوخ وكراماتهم

    الذكر الصوفي

    آراء المستشرقين في التوسل

    الذكر الصوفي بدعة يهودية

    صوفي يخطب الجمعة عارياً

    كيفية الذكر وصيغه

    هتك العورة دين صوفي

    لا يجوز الذكر ببعض أسماء الله

    تطور الصوفيين إلى وحوش

    ذكر الرسول صلى الله عليه وسلم

    جريمة قوم لوط كرامة صوفية

    عبادة الصوفية

    رمة تتصرف في الوجود

    التيجاني يفضل ورده على القرآن

    التنكر للعقل وللشرع

    دعاوى الصوفية وأدعيتهم

    الولي يعصى ويشرب الخمر

    امرأة فرعون ورابعة

    صوفي يدبر الأمر

    أنماط من أدعية غير المسلمين

    الكلاب أولياء صوفية

    أدعية صوفية

    طعن المستشرقين على المصريين بسبب الصوفية

    وصف الجبرتي للموالد

    الصوفية يقولون للشئ كن، فيكون

    دعوة الصوفية الأخلاقية

    سماع الجمادات والطواف بالملكوت

    العقيدة هي الفيصل

    صوفي يضمن الجنة لمن يطعمه

    أدعية يهودية

    الملكوت في بطن صوفي

    ما رب الصوفية مرة أخرى؟

    الدسوقي يملك الجنة والنار

    أخلاق الصوفية سلبية

    السرقة كرامة صوفية

    الغزالي وسقوط بيت المقدس

    لم يكافح الصوفية في سبيل الله

    مزاعم كاذبة

    صور الوجود هي الإله الصوفي

    مرحى بالمحاجة

    خلاصة دين الصوفية

    دعوة حب إلى الضحايا

    خلف الصوفية كسلفهم

    خطبة الصوفية بين يدي فاروق

    فرار الصوفية من النقد

    خاتمة

      الوقت/التاريخ الآن هو 20.05.24 17:08