خزانة الربانيون

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

3 مشترك

    زحف البهرة... من الخفاء إلى العلن!!

    أبو محمد عبدالحميد الأثري
    أبو محمد عبدالحميد الأثري
    المدير العام .. وفقه الله تعالى


    ذكر عدد الرسائل : 3581
    البلد : مصر السنية
    العمل : طالب علم
    شكر : 7
    تاريخ التسجيل : 25/04/2008

    الملفات الصوتية زحف البهرة... من الخفاء إلى العلن!!

    مُساهمة من طرف أبو محمد عبدالحميد الأثري 10.07.08 10:34

    زحف البهرة... من الخفاء إلى العلن!!
    الفرقان العدد 286 – 29 مارس 2004م
    نرى عشية احتفال البهرة بعاشوراء بعض المناطق تضج بحجاج البهرة يتوجهون إلى إحدى العواصم الخليجية, ويثير مشهدهم البدعي شجون المسلمين الذين يشعرون كما لو أنهم قد أضحوا أغراباً بين أصحاب ملة غريبة عنهم.
    إنهم يأتون بأعداد كبيرة "ثلاثون ألفاً من مختلف دول العالم" يؤدون شعائرهم بحرية, ويلقي زعيمهم ترحاباً رسمياً لافتاً, فالرجل يؤتى ولا يأتي!! وترسل إليه طائرة خاصة لاستجلابه بما لا يلقاه أحد من كبار علماء الإسلام السنة, ويتم منحه وطائفته المثيرة للجدل قطعة أرض لبناء مقر دائم للطائفة.
    ولعل هذا الترحاب وهذا الاحتفاء؛ يثير اندهاشاً كبيراً لدى المسلمين يحدوهم إلى البحث عن ماهية هذه الطائفة وحقيقة عقائدها, ويدفع إلى التساؤل عن دور البهرة الحقيقي, وماذا يخططون؟ وأماكن انتشارهم.. ويثير استغراب الجميع عن سر الثراء الظاهر عليهم رغم كونهم محسوبين على الهنود المسلمين ومعروف المستوى المادي لهؤلاء.. وتلك أسئلة عديدة سنحاول الإجابة في هذا التقرير.
    طائفة البهرة:
    فهي طائفة تمثل إسماعيلية الهند واليمن, وتتخذ لها اسماً هندياً يعني التاجر البهرة, أما الإسماعيلية ذاتها, فهي فرقة!! باطنية تنتسب اسماً إلى إسماعيل بن جعفر الصادق, ظاهرها التشيع لآل البيت, وحقيقتها هدم عقائد الإسلام, تشعبت فرقها وامتدت عبر الزمان حتى وقتنا الحاضر.
    وأصل نشأتهم كانت بالعراق, ولاحقهم المسلمون ففروا إلى فارس وخراسان وما وراء النهر كالهند وتركستان, فخالط مذهبهم آراء من عقائد الفرس القديمة والأفكار الهندية, وقام فيهم ذوو أهواء زادوا في انحرافهم بما انتحلوا من نحل.
    فرق البهرة وكأي فرقة ضالة انقسمت الإسماعيلية إلى فرق متعددة, هي:
    1-الإسماعيلية القرامطة: حكموا في فترة من الفترات الجزيرة وبلاد الشام والعراق وما وراء النهر, وارتكبوا مجازر بحق المسلمين وهم الطائفة الوحيدة التي تجرأت على سرقة الحجر الأسود من الكعبة المشرّفة.
    2-الإسماعيلية الفاطمية: وهي أهم الفرق الإسماعيلية التي بدأت سرية (وتسمى تلك الفترة بدور الستر) وتمتد مذ نشأت وحتى عبيد الله المهدي الذي نقلها من السرية إلى العلنية وأقام لدعوته الضالة دولة في غرب إفريقيا وحكمت الشمال الإفريقي والشام إلى أن أزالها صلاح الدين الأيوبي رحمه الله, بالتزامن –التقريبي- مع دولة شكلوها في اليمن.
    3-إسماعيلية الشام: امتلكوا قلاعاً وحصوناً في طول البلاد وعرضها فيما مضى, وما تزال لهم بقايا في سلمية والخوابي والقدموس ومصياف وبانياس والكهف.
    4-الإسماعيلية الحشاشون: عرفوا بالحشاشين لأنهم كانوا يكثرون من تدخين الحشيش, تواجدوا قديماً بالشام وفارس وبلاد الشرق, ولا زالت لهم مناطق مستقلة إلى الآن.
    5-الإسماعيلية الآغاخانية: يسكنون نيروبي ودار السلام وزنجبار ومدغشقر والكنغو والهند وباكستان وسوريا ومركز القيادة الرئيسي لهم مدينة كراتشي.
    6-الإسماعيلية الواقفة: وهي فرقة إسماعيلية وقفت عند الإمام محمد بن إسماعيل وهو أول (الأئمة المستورين)! وقالت برجعته بعد غيبته.
    7-إسماعيلية البهرة: وهم إسماعيلية الهند واليمن, وعملوا بالتجارة فوصلوا إلى الهند واختلط بهم الهندوس, وكمعظم الشيعة يجمعهم الاعتقاد بالأئمة, لكنهم خلافاً للإمامية يعتقدون بأئمة مستورين لا يعرف عنهم أحد شيئاً ولا علماء البهرة ذاتهم.
    عقائد لا إسلامية:
    وللبهرة عقائد لا إسلامية: تحملهم على عبادة الإمام الإسماعيلي إذ يتوجهون إليه في صلاتهم لا إلى الواحد القهار, وهم يستعيضون عن الصلاة في مساجد المسلمين بأخرى خاصة بهم, وحجهم كصلاتهم سقيم إذ الكعبة عند القوم هي رمز علي بن أبي طالب رضي الله عنه الذي يعتقدون بأنه هو المفسر لكلام الناطق محمد صلى الله عليه وسلم!!
    وعلي الجانب الاجتماعي: يتمايز البهرة بملابسهم الموحدة للرجال, وتلك المخصصة للنساء والتي تشبه لحد بعيد ملابس الراهبات.
    وللقوم مظهر مسالم, لكنه يخفي وراء تقيته تاريخاً عريقاً من سياسة الاغتيال المنظم وبناء القلاع والتحصن بها.
    واحتفالاتهم بدأت تنذر بأخطار تتهدد أهل السنة والجماعة, يلمح من ورائه تنظيماً محكماً وإرادة واعدة للعودة لدول الحشاشين والصفويين وغيرهم.
    وقد دأبت المراجع القديمة والحديثة عند تناول طائفة البهرة وغيرها من الطوائف الباطنية الضالة على الحديث عن سريتهم وعن تقيتهم ولكن المفاجأة التي لم تكن على بالنا أن القوم –وخصوصاً البهرة- انتقلوا إلى مرحلة جديدة من العمل الشيطاني وهي مرحلة في معظمها علنية, وقد نبهت رابطة أهل السنة في إيران / مكتب لندن منذ مدة للأمر عن طريق نشر رسالة موجهة من شورى الثورة الثقافية الإيرانية إلى المحافظين في الولايات الإيرانية تحتوي هذه الرسالة على خطة عمل مفصلة في نشر الثورة وتصديرها ولكن بأسلوب جديد دون حرب أو إراقة دماء.
    مراحل التغلغل:
    وتتحدث الخطة عن مراحل منها:
    مرحلة التأسيس ورعاية الجذور وذلك بالقيام بالخطوات التالية:
    1-إيجاد السكن والعمل لأبناء المذهب المهاجرين في هذه الدول.
    2-إنشاء العلاقة والصداقة مع أصحاب رؤوس الأموال والمسؤولين الإداريين في الدولة.
    المرحلة الثانية وهي العمل من خلال القانون القائم وعدم محاولة تجاوزه ومحاولة الحصول على إذن للأنشطة وتعتبر فيما بعد وثائق رسمية ومحاولة التسرب إلى الأجهزة الأمنية والحكومية والسعي للحصول على الجنسية للمهاجرين منهم وهذا يكون في النصف الأول, أما في النصف الثاني فيركز على الوقيعة بين علماء السنة والدولة من خلال تحريض العلماء على المفاسد القائمة وتوزيع المنشورات باسمهم! ووقوع أعمال مريبة! وإثارة الاضطرابات بسبب ذلك, ثم تحريض الدولة عليهم.
    وبغض النظر عن مدى مصداقية الرسالة أو صحتها فإن الواقع يأتي كأنه ترجمة حية لها.
    لقد وصل القوم إلى أماكن كثيرة كنا نظنهم بمنآى عنها بما في ذلك مكة والمدينة ودول الخليج بالكامل ومصر وسوريا ولبنان ومعظم دول قارة إفريقيا حتى أستراليا وكندا وأمريكا وغيرها لم تكن بعيدة عن نفوذهم.
    كما أن الصور المنشورة على الموقع مضحكة ومبكية معاً تظهر زعيم القوم يستقبل استقبال الملوك ورؤساء الدول بل إن بعض المسؤولين الكبار جداً في بعض دول الخليج ظهروا يرتدون زي البهرة!
    من أين ينفق البهرة على أنشطتهم؟
    اشتهرت البهرة بالتجارة والاستثمار العقاري والصناعي والصرافة, وتعد من أكثر الطوائف الإسماعيلية ثراء وتولى د. محمد برهان الدين رئاسة الطائفة خلفاً لوالده د. طاهر سيف الدين تـ 1385هـ 1960م.
    ويعد محمد برهان الدين من كبار أثرياء الهند, إذ يقدر دخله في السنة بنحو 220 مليون دولار, ويفرض على أفراد طائفته إتاوات ضخمة "خمس الأموال" من خلالها استطاع شراء وإنشاء أكثر من عشرين مصنعاً كبيراً في الهند وباكستان وغيرهما, وله فنادق ضخمة مثل فندق أمبيسدر أتيل, وفندق سند زهاوس, اشترى مشروع المياه الغازية "كوكا كولا" في بومباي.
    يطلق محمد برهان الدين على نفسه اسم "السلطان" وعلى أبنائه اسم "الشاه زاده" أي: الأمراء, وعلى بناته "الشاه زادي", أي: الأميرات, ويسمى مبعوثه الهندي الذي ينوب عنه في إدارة شؤون أتباعه في الأقطار الأخرى بالأمير.
    يؤكد محمد برهان الدين عند زيارته للدول الإسلامية على ضرورة مقابلة رئيس الدولة وكبار الحكومة, وقد كان الاستعمار البريطاني يستقبل والده بواحد وعشرين طلقة مدفع كما يستقبل الملوك والرؤساء, كما يصر الداعي على أن تصحبه المواكب الضخمة وسيارات الرئاسة في البلد المضيف والموسيقى العسكرية التي تعزف بالنشيد البهري الخاص.
    العودة إلى مصر
    هناك إشارات تاريخية تؤكد أن كثيراً من الشيعة الذين كانوا في مصر إبان عهد الدولة الفاطمية الضالة الذين فروا من وجه صلاح الدين اتجهوا إلى الهند وأقاموا فيها, ولم يتخل القوم أبداً عن حلم العودة إلى مصر.. وكان من أشهر الآثار الفاطمية التي قام البهرة بتجديدها في مصر مسجد الحاكم بأمر الله المسمى بالجامع.
    ولا تقتصر مهمة البهرة في مصر على آثار الفاطميين وحدهم بل امتدت لتشمل مراقد آل البيت في مصر.
    بين جلد أهل الباطل وتخاذل أهل الحق:
    لا يمكن من خلال تقرير واحد مهما طال أن يحيط بكل شيء, ولكن اللافت للنظر هو جلد هؤلاء القوم واستماتتهم في نشر عقيدتهم الباطلة وتسخيرهم كل الإمكانات المالية للترويج لبدعتهم, فها هو زعيم البهرة على سبيل المثال يحمل سنوات عمره التي جاوزت الثانية والتسعين على ظهره ويطوف العالم بلا كلل نشراً لباطله وها هم قد أصبحوا ملء السمع والبصر كما يقال, فماذا فعل أهل السنة في مقابل ذلك؟ وأين أموال أثريائنا التي تتوجه غالباً إلى وجهات إن لم تكن خاطئة فهي في غير موضعها؟ وماذا فعلنا لإنقاذ هؤلاء الجهلة من عوام المسلمين الذين يتساقطون كالفراش في نار هؤلاء المبتدعة, ولقد آن الأوان لأهل السنة أن يدركوا أن معركتهم معركة وجود… وجود لعقيدتهم في المقام الأول وما لم نتحرك بسرعة لإصلاح الرتق الذي يتسع بفعل جلد أهل الباطل المتناغمة أدوارهم قد نفاجأ بتحول أهل السنة إلى أقليات في دول كثيرة كانوا يصولون فيها ويجولون.

    منقول
    زحف البهرة... من الخفاء إلى العلن!! Kuwhost_05
    أبو الحسن حافظ بن غريب
    أبو الحسن حافظ بن غريب
    كان الله تعالى له وجعل ما يفعله في ميزان حسناته
    كان الله تعالى له وجعل ما يفعله في ميزان حسناته


    ذكر عدد الرسائل : 139
    العمر : 55
    البلد : مصر السنية
    العمل : دبلوم المعهد العالي للدراسات الإسلامية
    شكر : 0
    تاريخ التسجيل : 30/04/2008

    الملفات الصوتية رد

    مُساهمة من طرف أبو الحسن حافظ بن غريب 10.07.08 16:53

    موضوع وضع بطرقة جيدة ونموذجية فجزى الله كاتبه خير الجزاء وأثاب ناقله وأعلى درجته
    avatar
    الشيخ إبراهيم حسونة
    كان الله تعالى له وجعل ما يفعله في ميزان حسناته
    كان الله تعالى له وجعل ما يفعله في ميزان حسناته


    ذكر عدد الرسائل : 9251
    شكر : 7
    تاريخ التسجيل : 08/05/2008

    الملفات الصوتية رد: زحف البهرة... من الخفاء إلى العلن!!

    مُساهمة من طرف الشيخ إبراهيم حسونة 16.12.08 13:35

    من هم " البهرة " ؟
    وما هي عقائدهم ؟
    وما حكم تزويجهم والتزوج منهم ؟

    ======


    سؤال:
    سؤالي يتعلق بي وبزوجتي ، تنتمي زوجتي لطائفة " البهرة " وهي إحدى طوائف الشيعة


    مواقعهم على الإنترنت هي
    " مؤمنين دوت أورج "

    و
    " معلومات دوت كوم "

    كنت أنتمي لتلك الطائفة ، لكنَّ الله تعالى هداني لدينه الصحيح .

    تزوجتها من أجل خاطر والديّ بعدما قالا لي إنها فتاة جيدة ، وإنها سوف تطيعني في مسألة الدين بعد الزواج

    حاولت بكل جهدي أن أبيِّن لها من القرآن والسنَّة ، ولكنها ما زالت على رفضها .

    أكبر اختلاف بيننا هو أنها - أو تلك الطائفة عموماً - تتوسل بـ " علي " أو بـ " حسين " رضي الله عنهما

    ولجعل الصورة أوضح أمامكم هم مثلا يقولون " يا الله بوسيلة الحسين ساعدني ، أو اشفني "

    فيذهب الحسين لله ، ويطلب منه ، وهكذا يتم الشفاء ، أو تحدث المساعدة المطلوبة

    اعتادت زوجتي قبل ذلك أن تقول "يا حسين ساعدني أو اشفني، أو أنقذني" وهذا - على ما أعتقد - شرك

    توقفتْ عن ذلك بعدما شرحت لها

    ولكنها ما زلت تتوسل بالأئمة، وتتبع البدع

    هل
    هذا النوع من التوسل يعد شركاً ؟

    هل
    ذكر الله في آيات عديدة ألا نسأل إلا هو ؟

    إن كان ما تفعله من توسل شرك :

    فهل
    زواجي بها صحيح ؟

    هل
    الشرك كفر ؟

    والزواج من كافرة لا يجوز ؟ .

    يطلب منهم أئمتهم أن ينحنوا أمامهم ، ويقبلوا أقدامهم ، ويذهبوا للقبور ، وينحنوا أمام الموتى

    ويعتقدون أنه سيأخذ بأيديهم إلى الجنة

    هؤلاء يجعلون اسم سيدنا " علي " في الأذان ويذكرونه في التشهد في الصلاة ، ويتبعون العديد من البدع

    يقولون – أيضاً -

    إن الرسول صلى الله عليه وسلم دعا الله مرات عديدة باسم سيدنا على

    بالإضافة إلى أنهم يسبون ويلعنون السيدة عائشة ، وأبا بكر ، وعمر ، وعثمان ، رضي الله عنهم أجمعين

    ويقولون :
    إنهم عذبوا السيدة فاطمة وسيدنا علي رضي الله عنهما .

    ما سردته لكم ما كان إلا قليلاً من كثير

    وما زال مسموحاً لهؤلاء أن يذهبوا للحج ، ويصلوا بطريقتهم ويفعلون بدعهم في مكة.

    أخي
    أرجوك أجبني في أقرب وقت ممكن لأنه إن لم يكن زواجي منها جائزاً فأنا زانٍ ! .

    أسأل الله تعالى أن يحميني والمؤمنين من الشرك والذنوب وأن ينقذنا من النار

    آمين .

    الجواب:

    الحمد لله

    أولاً:

    جاء تعريف " البهرة "
    في " الموسوعة الميسرة في الأديان والمذاهب والأحزاب المعاصرة " ( 2 / 389 ) :

    هم إسماعيلية مستعلية ، يعترفون بالإمام " المستعلي " ، ومن بعده " الآمر" ثم ابنه " الطيب " ، ولذا يسمون بـ " الطيبية "

    وهم إسماعيلية الهند ، واليمن ، تركوا السياسة ، وعملوا بالتجارة ، فوصلوا إلى الهند ، واختلط بهم الهندوس الذين أسلموا ، وعرفوا بـ " البهرة " ، والبهرة : لفظ هندي قديم ، بمعنى " التاجر " .

    - الإمام الطيب دخل الستر سنة 525 هـ‍، والأئمة المستورون من نسله إلى الآن لا يُعرف عنهم شيء ، حتى إن أسماءهم غير معروفة
    وعلماء البهرة أنفسهم لا يعرفونهم .

    - انقسمت البهرة إلى فرقتين :

    1. البهرة الداوودية :
    نسبة إلى قطب شاه داود : وينتشرون في الهند ، وباكستان ، منذ القرن العاشر الهجري ، وداعيتهم يقيم في " بومباي " .

    2. البهرة السليمانية :
    نسبة إلى سليمان بن حسن ، وهؤلاء مركزهم في اليمن حتى اليوم .
    انتهى


    ثانياً:

    " البهرة " خليط من عقائد منحرفة شتَّى ، وهم باطنية ، وهم جزء من الإسماعيلية ، والتي كانت من فرق الشيعة

    لكنهم غلوا في أئمتهم أشد من غلو الرافضة ، وهذه بعض عقائدهم :

    1.
    لا يقيمون الصلاة في مساجد المسلمين .

    2.
    ظاهرهم في العقيدة يشبه عقائد سائر الفرق الإسلامية المعتدلة .

    3.
    باطنهم شيءٌ آخر ، فهم يصلون ، ولكن صلاتهم للإمام الإسماعيلي المستور من نسل " الطيب بن الآمر " .

    4.
    يذهبون إلى مكة للحج كبقية المسلمين ، لكنهم يقولون : إن الكعبة هي رمز على الإمام .

    انتهى من " الموسوعة الميسرة " ( 2 / 390 ) .

    وأما الغلو في إمامهم :

    فله صور متعددة ، من السجود له ، وتقبيل يده ورجله من الرجال والنساء ، وغير ذلك

    ونحن نسوق بعضها مع الحكم عليها من خلال طائفة

    من فتاوى علماء اللجنة الدائمة :

    1.
    سئل علماء اللجنة الدائمة :

    كبير علماء بوهرة يصر على أنه يجب على أتباعه أن يقدموا له سجدة كلما يزورونه

    فهل وجد هذا العمل في زمن رسول الله صلى الله عليه وسلم ، أو الخلفاء الراشدين

    وحديثاً نشرت صورة لرجل بوهري يسجد لكبير علماء بوهرة في جريدة " من " الباكستانية المعروفة الصادرة في 6 / 10 / 1977 م

    ولاطلاعكم عليها نرفق لكم تلك الصورة ؟ .

    فأجابوا :

    السجود نوع من أنواع العبادة التي أمر الله بها لنفسه خاصة ، وقربة من القرب التي يجب أن يتوجه العبد بها إلى الله وحده ؛

    لعموم قوله تعالى :
    ( وَلَقَدْ بَعَثْنَا فِي كُلِّ أُمَّةٍ رَسُولًا أَنِ اُعْبُدُوا اللَّهَ وَاجْتَنِبُوا الطَّاغُوتَ )
    النحل/ من الآية 36 ؛

    وقوله :
    ( وَمَا أَرْسَلْنَا مِنْ قَبْلِكَ مِنْ رَسُولٍ إِلا نُوحِي إِلَيْهِ أَنَّهُ لا إِلَهَ إِلا أَنَا فَاعْبُدُونِ )
    الأنبياء/ 25؛

    ولقوله تعالى :
    ( وَمِنْ آيَاتِهِ اللَّيْلُ وَالنَّهَارُ وَالشَّمْسُ وَالْقَمَرُ لا تَسْجُدُوا لِلشَّمْسِ وَلا لِلْقَمَرِ وَاسْجُدُوا لِلَّهِ الَّذِي خَلَقَهُنَّ إِنْ كُنْتُمْ إِيَّاهُ تَعْبُدُونَ )
    فصلت/ 37

    فنهى سبحانه عباده عن السجود للشمس والقمر، لكونهما آيتين مخلوقتين لله فلا يستحقان السجود ولا غيره من أنواع العبادات

    وأمر تعالى بإفراده بالسجود لكونه خالقاً لهما ، ولغيرهما من سائر الموجودات

    فلا يصح أن يُسجد لغيره تعالى من المخلوقات عامة ؛

    ولقوله تعالى :
    ( أَفَمِنْ هَذَا الْحَدِيثِ تَعْجَبُونَ . وَتَضْحَكُونَ وَلا تَبْكُونَ . وَأَنْتُمْ سَامِدُونَ . فَاسْجُدُوا لِلَّهِ وَاعْبُدُوا )
    النجم/ 59 – 62

    فأَمر بالسجود له تعالى وحده ، ثم عمَّ فأمر عباده أن يتوجهوا إليه وحده بسائر أنواع العبادة دون سواه من المخلوقات

    فإذا كان حال " البوهرة " كما ذكر في السؤال :

    فسجودهم لكبيرهم عبادة وتأليه له ، واتخاذ له شريكاً مع الله ، أو إلهاً من دون الله

    وأمره إياهم بذلك أو رضاه به : يجعله طاغوتاً يدعو إلى عبادة نفسه

    فكلا الفريقين التابع والمتبوع كافر بالله خارج بذلك عن ملة الإسلام

    والعياذ بالله .

    الشيخ عبد العزيز بن باز ، الشيخ عبد الرزاق عفيفي ، الشيخ عبد الله بن غديان ، الشيخ عبد الله بن قعود .
    " فتاوى اللجنة الدائمة " ( 2 / 382 ، 283 ) .



    2.
    وسئل علماء اللجنة الدائمة – أيضاً - :

    جميع النساء يقبلن يده ورجله

    فهل يجوز في الإسلام لرجل غير محرم للنساء أن يلمسن أيدي كبير العلماء

    وهذا العمل ليس خاصّاً بكبير العلماء ، بل هو لكل فرد من أفراد أسرته ؟

    فأجابوا :

    أولاً :

    ما ذُكر من تقبيل نساء " البوهرة " يد كبيرهم ، ورجله ، وتقبيلهن يد كل فرد من أسرته ورجله : لا يجوز

    ولم يُعرف ذلك مع النبي صلى الله عليه وسلم ، ولا مع أحد من الخلفاء الراشدين

    وذلك لما فيه من الغلو في تعظيم المخلوق ، وهو ذريعة إلى الشرك .


    ثانياً :

    لا يجوز للرجل أن يصافح امرأة أجنبية منه ، ولا أن يمس جسدها ؛ لما في ذلك من الفتنة ؛ ولأنه ذريعة إلى ما هو شر منه ، من الزنا ، ووسائله

    وقد ثبت عن عائشة رضي الله عنها أنها قالت :
    " كان رسول الله صلى الله علية وسلم يمتحن من هاجرن إليه من المؤمنات بهذه الآية

    بقول الله :
    ( يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِذَا جَاءَكَ الْمُؤْمِنَاتُ )
    إلى قوله :
    ( إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ )
    الممتحنة/ 12

    قال عروة : قالت عائشة : فمَن أقرَّ بهذا الشرط من المؤمنات قال لها رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( قد بايعتك ) ، كلاماً

    ولا والله ما مست يده يد امرأة قط في المبايعة

    ما يبايعهن إلا بقوله :
    ( قد بايعتك على ذلك )
    متفق عليه

    فإذا كان رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يبايع النساء مصافحة ، بل بايعهن كلاماً فقط مع وجود المقتضي للمصافحة ، ومع عصمته ، وأمن الفتنة بالنسبة له :

    فغيره من أمَّته أولى بأن يجتنب مصافحة النساء الأجنبيات منه

    بل
    يحرم عليه ذلك ، فضلا عن تقبيل يده ورجله ، وأيدي أفراد أسرته ، وأرجلهم

    وقد صحَّ عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال :
    ( إني لا أصافح النساء )
    رواه النسائي وابن ماجه

    وقد قال الله عز وجل :
    ( لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ )
    الأحزاب/ من الآية 21 .

    الشيخ عبد العزيز بن باز ، الشيخ عبد الرزاق عفيفي ، الشيخ عبد الله بن غديان ، الشيخ عبد الله بن قعود .
    " فتاوى اللجنة الدائمة " ( 2 / 383 – 385 ) .


    avatar
    الشيخ إبراهيم حسونة
    كان الله تعالى له وجعل ما يفعله في ميزان حسناته
    كان الله تعالى له وجعل ما يفعله في ميزان حسناته


    ذكر عدد الرسائل : 9251
    شكر : 7
    تاريخ التسجيل : 08/05/2008

    الملفات الصوتية رد: زحف البهرة... من الخفاء إلى العلن!!

    مُساهمة من طرف الشيخ إبراهيم حسونة 16.12.08 13:36

    3.

    وسئلوا :

    كبير علماء " بوهرة " يدَّعي أنه المالك الكلي للروح والإيمان - العقائد الدينية - نيابة عن أتباعه .

    فأجابوا :

    إذا كان كبير علماء " بوهرة " يدَّعي ما ذكر : فدعواه باطلة ، سواء أراد بما يدعيه من ملك الروح والإيمان أن الأرواح والقلوب بيده يصرفها كيف يشاء فيهديها إلى الإيمان ، أو يضلها عن سواء السبيل :

    فإن ذلك ليس إلى أحدٍ سوى الله تعالى ؛

    لقوله سبحانه :
    ( فَمَنْ يُرِدِ اللَّهُ أَنْ يَهدِيَهُ يَشْرَحْ صَدْرَهُ لِلْإِسْلَامِ وَمَنْ يُرِدْ أَنْ يُضِلَّهُ يَجْعَلْ صَدْرَهُ ضَيِّقًا حَرَجًا كَأَنَّمَا يَصَّعَّدُ فِي السَّمَاءِ كَذَلِكَ يَجْعَلُ اللَّهُ الرِّجْسَ عَلَى الَّذِينَ لا يُؤْمِنُونَ )
    الأنعام/ 125 ؛

    وقوله :
    ( مَنْ يَهْدِ اللَّهُ فَهُوَ الْمُهْتَدِ وَمَنْ يُضْلِلْ فَلَنْ تَجِدَ لَهُ وَلِيًّا مُرْشِدًا )
    الكهف/ 17

    … إلى غير ذلك من الآيات الدالة على أن تصريف القلوب بهدايتها وإضلالها إلى الله دون سواه

    ولما ثبت من قوله صلى الله عليه وسلم :
    ( قلوب العباد بين إصبعين من أصابع الرحمن يصرفها كيف يشاء )
    مسلم .

    ومن دعائه صلى الله عليه وسلم عند فزعه إلى ربه بقوله :
    ( يا مقلب القلوب ، ثبِّت قلبي على دينك )
    رواه الترمذي

    أو أراد بملكه الأرواح والإيمان نيابة عن جماعته أن إيمانه يكفي أتباعه أن يؤمنوا ، وأنهم يثابون بذلك ، ويؤجرون ، وينجون من العذاب وإن أساءوا العمل ، وارتكبوا الجرائم ، والمنكرات :

    فإن ذلك مناقض لما جاء في القرآن من قوله تعالى :
    ( لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ )
    البقرة الآية 286

    وقوله:
    ( كُلُّ امْرِئٍ بِمَا كَسَبَ رَهِينٌ )
    الطور الآية 21

    وقوله :
    ( كُلُّ نَفْسٍ بِمَا كَسَبَتْ رَهِينَةٌ . إِلا أَصْحَابَ الْيَمِينِ . فِي جَنَّاتٍ يَتَسَاءَلُونَ . عَنِ الْمُجْرِمِينَ . مَا سَلَكَكُمْ فِي سَقَرَ )
    المدثر/ 38 - 42 الآيات

    وقوله :
    ( مَنْ يَعْمَلْ سُوءًا يُجْزَ بِهِ وَلا يَجِدْ لَهُ مِنْ دُونِ اللَّهِ وَلِيًّا وَلا نَصِيرًا . وَمَنْ يَعْمَلْ مِنَ الصَّالِحَاتِ مِنْ ذَكَرٍ أَوْ أُنْثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَأُولَئِكَ يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ وَلا يُظْلَمُونَ نَقِيرًا } النساء/ 123 ، 124

    وقوله :
    ( وَأَنْ لَيْسَ لِلْإِنْسَانِ إِلا مَا سَعَى )
    النجم/ 39

    وقوله :
    ( وَلا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى وَإِنْ تَدْعُ مُثْقَلَةٌ إِلَى حِمْلِهَا لا يُحْمَلْ مِنْهُ شَيْءٌ وَلَوْ كَانَ ذَا قُرْبَى )
    فاطر/ 18

    … إلى غير ذلك من الآيات التي تدل على أن كل إنسان يجزى بعمله خيراً كان أم شرّاً

    ولما ثبت في الحديث من أن النبي صلى الله عليه وسلم قام حين أنزل عليه :
    ( وَأَنْذِرْ عَشِيرَتَكَ الْأَقْرَبِينَ )
    الشعراء/ 214

    فقال :
    ( يا معشر قريش - أو كلمة نحوها - اشتروا أنفسكم لا أغني عنكم من الله شيئاً
    يا عباس بن عبد المطلب لا أغني عنك من الله شيئاً
    يا صفية عمة رسول الله لا أغني عنك من الله شيئاً
    يا فاطمة بنت محمد سليني من مالي ما شئت لا أغني عنك من الله شيئاً )
    متفق عليه .

    الشيخ عبد العزيز بن باز ، الشيخ عبد الرزاق عفيفي ، الشيخ عبد الله بن غديان ، الشيخ عبد الله بن قعود .
    " فتاوى اللجنة الدائمة " ( 2 / 385 – 387 ) .


    4.

    وسئلوا :

    ويدَّعي أنه المالك الكلي لجميع أملاك الوقف ، وأنه غير محاسب على جميع الصدقات، وهو الله على الأرض ، كما ادعى ذلك كبير العلماء المتوفى سيدنا طاهر سيف الدين في قضية بالمحكمة العليا في مدينة " بومباي " ، وله القدرة الكاملة على جميع أتباعه .

    فأجابوا :

    ما ذكر في السؤال عن دعوى كبير " البوهرة " ملكه الكلي لجميع أملاك الوقف ، وأنه غير محاسب على جميع الصدقات ، وأنه هو الله على الأرض :

    كلها دعاوى باطلة ، سواء صدرت منه أم من غيره

    أما الأولى :
    فلأنَّ أعيان الأوقاف لا تُملك ، وإنما يملك الانتفاع بغلَّتها ، وذلك بصرفها إلى الجهات التي جعلت وقفاً عليها لا إلى غيرها

    فلا يملك كبير " البوهرة " أعياناَ – أي : أوقافاً - ولا يملك شيئاً من غلتها إلا غلة ما جعل وقفاً عليه إن كان أهلاً لذلك .

    وأما الثانية :
    وهي دعوى أنه غير محاسب : فلأن كل امرئ محاسب على جميع أعماله من التصرف في الصدقات ، وغيرها بنص الكتاب ، والسنَّة ، وإجماع الأمة .

    وأما الثالثة :
    وهي دعوى أنه الله في الأرض : فكفر صراح ، ومن ادَّعى ذلك: فهو طاغوت يدعو إلى تأليه نفسه ، وعبادتها

    وبطلان ذلك معلوم من دين الإسلام بالضرورة .

    الشيخ عبد العزيز بن باز ، الشيخ عبد الرزاق عفيفي ، الشيخ عبد الله بن غديان ، الشيخ عبد الله بن قعود .

    " فتاوى اللجنة الدائمة " ( 2 / 387 ، 388 ) .


    5.

    وسئلوا :

    ويدَّعي أنه يحق له أن يعلن البراءة والمقاطعة الاجتماعية ضد الذين يعترضون على مثل هذه الأعمال .

    فأجابوا :


    إن كانت صفة كبير علماء " بوهرة " على ما تقدم في الأسئلة : فلا يجوز له أن يتبرأ ممن يعترضون عليه فيما ارتكبه من أنواع الشرك

    بل يجب عليه قبول نصحهم ، والإقلاع عن تأليه نفسه

    وعن دعوى اتصافه بما هو من اختصاص الله تعالى : الألوهية ، وملك الأرواح والقلوب ، ودعوة من حوله إلى عبادته ، وإلى غلوهم في الضراعة والخضوع له ولأفراد أسرته

    بل يجب على من اعترضوا على ما يرتكبه من ألوان الكفر أن يتبرءوا منه ومن ضلاله وإضلاله إذا لم يقبل نصحهم ، ولم يعتصم بكتاب الله وسنة رسوله محمد صلى الله عليه وسلم ، وأن يتبرءوا من اتباعه وكل من كان على شاكلتهم من الطواغيت وعبدة الطواغيت

    قال الله تعالى :
    ( وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا )
    آل عمران/ الآية 103

    وقال :
    ( لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِمَنْ كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الْآخِرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثِيرًا )
    الأحزاب/ 21

    وقال :
    ( وَلَقَدْ بَعَثْنَا فِي كُلِّ أُمَّةٍ رَسُولًا أَنِ اُعْبُدُوا اللَّهَ وَاجْتَنِبُوا الطَّاغُوتَ )
    النحل/ الآية 36

    وقال :
    ( وَالَّذِينَ اجْتَنَبُوا الطَّاغُوتَ أَنْ يَعْبُدُوهَا وَأَنَابُوا إِلَى اللَّهِ لَهُمُ الْبُشْرَى فَبَشِّرْ عِبَادِ . الَّذِينَ يَسْتَمِعُونَ الْقَوْلَ فَيَتَّبِعُونَ أَحْسَنَهُ أُولَئِكَ الَّذِينَ هَدَاهُمُ اللَّهُ وَأُولَئِكَ هُمْ أُولُو الْأَلْبَابِ ) الزمر/ 17 ، 18

    وقال :
    ( قَدْ كَانَتْ لَكُمْ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ فِي إِبْرَاهِيمَ وَالَّذِينَ مَعَهُ إِذْ قَالُوا لِقَوْمِهِمْ إِنَّا بُرَآءُ مِنْكُمْ وَمِمَّا تَعْبُدُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ كَفَرْنَا بِكُمْ وَبَدَا بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةُ وَالْبَغْضَاءُ أَبَدًا حَتَّى تُؤْمِنُوا بِاللَّهِ وَحْدَهُ )
    الممتحنة الآية 4 الآية

    إلى أن قال سبحانه وتعالى :
    ( لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِيهِمْ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِمَنْ كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الْآخِرَ وَمَنْ يَتَوَلَّ فَإِنَّ اللَّهَ هُوَ الْغَنِيُّ الْحَمِيدُ )
    الممتحنة/ 6 .

    الشيخ عبد العزيز بن باز ، الشيخ عبد الرزاق عفيفي ، الشيخ عبد الله بن غديان ، الشيخ عبد الله بن قعود .

    " فتاوى اللجنة الدائمة " ( 2 / 388 ، 389 ) .



    وأخيراً

    قال علماء اللجنة الدائمة :

    إذا كان واقع كبير علماء " بوهرة " وأتباعه ، وما وصفت في أسئلتك : فهم كفرة ، لا يؤمنون بأصول الإسلام ، ولا يهتدون بهدي كتاب الله ، وسنَّة رسوله صلى الله عليه وسلم ، ولا يستبعد منهم أن يضطهدوا الصادقين في إيمانهم بالله ، وكتابه ، وبرسوله صلى الله عليه وسلم ، وسنَّته ، كما اضطهد الكفار في كل أمة رسل الله الذين أرسلهم سبحانه إليهم لهدايتهم .

    الشيخ عبد العزيز بن باز ، الشيخ عبد الرزاق عفيفي ، الشيخ عبد الله بن غديان ، الشيخ عبد الله بن قعود .
    " فتاوى اللجنة الدائمة " ( 2 / 390 ) .

    وينظر لمزيد فائدة حول " البهرة " :
    كتاب :
    " أثر الفكر الغربي في انحراف المجتمع المسلم بشبه القارة الهندية "
    لمؤلفه :
    خادم حسين إلهي بخش .


    ثالثاً:

    وبما ذكرنا يتبين للمسلمين جميعاً :

    تحريم التزوج من نساء " البهرة "

    وتحريم تزويج رجالهم ، وأنهم فرقة باطنية تخالف أصول الإسلام وتهدمها

    وزوجتك إما أن تتبرأ من تلك الطائفة تبرءاً كاملاً واضحاً بيِّناً ، وتكفر بما هم عليه من اعتقادات فاسدة

    وإلا فإنه لا يحل لك البقاء معها ، وعقدك معها مفسوخ ،

    واستمرارك معها بعد علمك بما عليه من كفر وردَّة يجعل جماعك لها زناً

    وليست هي كاليهودية والنصرانية ؛ لأنهما كتابيَّات

    وأما البهرة فكفَّار باطنيون .

    والله أعلم

    http://www.islam-qa.com/index.php?pg...=107544&ln=ara

    الإسلام سؤال وجواب

    والنقل
    لطفــــــاً .. من هنـــــــــا

      الوقت/التاريخ الآن هو 06.05.24 13:15