خزانة الربانيون

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

    الشعراوي يمنع التوسل بالاموات في ...

    avatar
    أبوعبدالملك النوبي الأثري
    كان الله تعالى له وجعل ما يفعله في ميزان حسناته
    كان الله تعالى له وجعل ما يفعله في ميزان حسناته


    ذكر عدد الرسائل : 849
    العمر : 44
    البلد : مصر السنية
    العمل : تسويق شركة كمبيوتر
    شكر : -1
    تاريخ التسجيل : 10/05/2008

    الملفات الصوتية الشعراوي يمنع التوسل بالاموات في ...

    مُساهمة من طرف أبوعبدالملك النوبي الأثري 26.09.08 16:25

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    حدثنا ‏ ‏الحسن بن محمد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏محمد بن عبد الله الأنصاري ‏ ‏حدثني ‏ ‏أبي عبد الله بن المثنى ‏ ‏عن ‏ ‏ثمامة بن عبد الله بن أنس ‏ ‏عن ‏ ‏أنس ‏ ‏رضي الله عنه ‏

    أن ‏ ‏عمر بن الخطاب ‏ ‏كان إذا قحطوا استسقى ‏ ‏بالعباس بن عبد المطلب ‏ ‏فقال ‏ ‏اللهم إنا كنا نتوسل إليك بنبينا ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فتسقينا وإنا نتوسل إليك بعم نبينا فاسقنا قال فيسقون
    ان هذا الحديث في صحيح البخاري رقم 3434
    لا احد ينكر صحته مثل الصوفية او ننكره
    و الحمد لله نحن السلفين نفهمه على طريقة السلف الصالح بانه لا يجوز التوسل بالاموات و يجوز ان نتوسل اي نطلب المساعدة من الاحياء فيما يقدرون
    و لكن المصيبة
    تفسير الشعراوي في محطة قناة القرآن الكريم من الإذاعة المصرية في دروس التفسير يوم الأربعاء 24 من سبتمير 2008 - 24 رمضان 1429 تقريبا الساعة 2 صباحا يقول في تفسير الحديث ((على مزاجه و هواه))
    و هذا الحديث دليل عليهم و ليس لهم (( قصدوا السلفين )) لانه يبين انه لا يجوز ان نتوسل بالرسول لانه مات و لم يستفد من الماء كيف نروح لله و نقول رسولك عطشان فهذا لا يصلح ((و لكن في اي شئ تاني لا يوجد مشكلة)) فهذا الحديث يدل على انه يوجد توسل .
    يحرفون الكلم عن مواضعه
    حسبي الله و نعم الوكيل
    نفهم من كلام العلامة ((في الضلال هذه الكلمة من الشيخ مقبل رحمهم الله تعالى)) انه لا يجوز ان نتوسل بالاموات في الماء لانهم لا يحتاجون الماء في شئ فنرد عليه فهل يجوز ان نتوسل في ان ينجح ابني في الجامعة يمكن الجامعة يحتاجها الاموات
    هذا الموضوع مني و الذي يأتي منقول من المنابر السلفية
    avatar
    أبوعبدالملك النوبي الأثري
    كان الله تعالى له وجعل ما يفعله في ميزان حسناته
    كان الله تعالى له وجعل ما يفعله في ميزان حسناته


    ذكر عدد الرسائل : 849
    العمر : 44
    البلد : مصر السنية
    العمل : تسويق شركة كمبيوتر
    شكر : -1
    تاريخ التسجيل : 10/05/2008

    الملفات الصوتية رد: الشعراوي يمنع التوسل بالاموات في ...

    مُساهمة من طرف أبوعبدالملك النوبي الأثري 26.09.08 16:26

    بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن تبع هداه , وبعد
    هذه بعض انحرافات وشطحات (( الشعراوي )) الصوفي الأشعري منقولة من كتبه ومقالاته المطبوعة.
    أضعها بين أيديكم نصحا لله و بيانا لما كان عليه (( الشعراوي )) من العقيدة المنحرفة والأصول الفاسدة.
    وقد اغتر بهذا الرجل الكثير من الناس وأحسنوا الظن به وعدّوه من خيرة علماء التفسير في عصرنا المعاصر !!!
    والشعراوي كان صوفيا أشعريا جلدا , حاطب ليل في علم الحديث , يفسر القرآن برأيه وهواه على طريقة المتكلمين والصوفية.
    ودونكم البيان :
    يقول : (( أن الله في كل مكان !! ))

    قال الشعراوي في كتاب ((من فيض الرحمن في معجزة القرآن)) (ص294) -في أثناء كلامه على الإسراء والمعراج-:

    "أما حديث الله سبحانه وتعالى فقد تم في مكان المعجزة، أو مكان الآيات التي أراد الله أن يكشف عنها لرسله، فكشف الله لموسى آياته الكبرى في الأرض؛ وكلمه وهو على الأرض، وكشف الله لمحمد عليه السلام آياته الكبرى في الملكوت الأعلى؛ وكلمه عند سدرة المنتهى، والله موجود في كلا المكانين، وفي كل مكان وزمان !!!، ومن هنا فإن الحديث لم يكن مرتبطاً بتحديد مكان الله سبحانه وتعالى، فهو موجود في الأرض وموجود في السماء؛ لكنه كان مرتبطاً بكشف الله سبحانه وتعالى لآياته الكبرى، فعندما كشف الله آياته الكبرى لموسى في الأرض كان الحديث وموسى على الأرض، ومحمد عليه السلام رأى آيات ربه الكبرى في الملكوت الأعلى، فكان الحديث حيث المعجزة، وهذا دليل على أن الله سبحانه وتعالى موجود في كل مكان،!!! وليس كما يقول بعض المشككين (!!) بأن الله قد رفع إليه محمداً عليه السلام ليكلمه في الملكوت الأعلى، وأن هذا تحديد لمكان يوجد فيه الله سبحانه وتعالى، فالله بالآيتين؛ كلام موسى على الأرض، وكلام محمد في الملكوت الأعلى إنما أعطانا البرهان والدليل على أنه موجود في كل مكان، وأنه يستطيع أن يخاطب من يشاء وكيف يشاء سواءً تم ذلك على الأرض أو في الملكوت الأعلى أو في أي مكان في ملك الله، فالآية هنا دليل على أن الله سبحانه وتعالى لا يحده مكان ولا زمان !!"اهـ.

    قلت : قوله أن الله في كل مكان هي عقيدة فاسدة باطلة أنكرها علماء الأمة الإسلامية وبينوا عوارها ومخالفتها لإجماع السلف الصالح وما كان عليه الصحابة والتابعين لهم بإحسان .

    قال الإمام الأوزاعي رحمه الله :
    "كنا والتابعون متوافرون نقول: إن الله تعالى ذكره فوق سمواته، ونؤمن بما وردت السنة به من صفاته"
    وقد أخبرنا ربنا سبحانه أنه فوق المخلوقات كلها مستوٍ على عرشه كما يليق بجلاله وعظمته، قال الله تعالى: {الرحمن على العرش استوى} في سبعة مواضع من كتابه.

    وهي عقيدة الصحابة الكرام والتابعين والأئمة الأربعة وشيخ الإسلام بن تيمية وابن القيم وغيرهم من العلماء الربانيين العاملين , خلافا لعقيدة الشعراوي الصوفي المنحرف عن العقيدة الإسلامية الصحيحة بل وصل به الأمر أن يصف أهل السنة بأنهم ( مشككين ) !! , ولا حول ولا قوة إلا بالله.

    فهذا إجماع السلف الصالح على هذه العقيدة السلفية ولم يخالفهم إلا أهل البدع من الجهمية والمعتزلة , ولمزيد من أقوال العلماء في هذا الأمر راجع كتاب (( مختصر العلوّ )) للشيخ الألباني رحمه الله و((اجتماع الجيوش الإسلامية في غزو المعطلة والجهمية)) لابن القيم.
    avatar
    أبوعبدالملك النوبي الأثري
    كان الله تعالى له وجعل ما يفعله في ميزان حسناته
    كان الله تعالى له وجعل ما يفعله في ميزان حسناته


    ذكر عدد الرسائل : 849
    العمر : 44
    البلد : مصر السنية
    العمل : تسويق شركة كمبيوتر
    شكر : -1
    تاريخ التسجيل : 10/05/2008

    الملفات الصوتية رد: الشعراوي يمنع التوسل بالاموات في ...

    مُساهمة من طرف أبوعبدالملك النوبي الأثري 26.09.08 16:30

    يجيز التوسل بالأولياء والصالحين !!!

    قال الشعراوي غفر الله له في نفس العدد من ((مجلة المجاهد)) عدد شهر ذي الحجة 1401هـ حينما سئل عن التوسل بالأولياء والصالحين , فأجاز ذلك !!!!!
    واضغط على هذا الرابط لتسمع الشعراوي وهو يجيز التوسل بالصالحين والأولياء !!
    ]http://www.salafmisr.com/vb/attachment.php?attachmentid=366



    الشعراوي حاطب ليل في علم الحديث

    في كتابه ( من فيض الرحمن ) ص97 :

    "فالرسول الذي لا ينطق عن الهوى قال هذا الحديث ، وهو يعرف أن ما فيه سوف يتأكد في التطبيق
    الكوني ؛ قال هذا الحديث :
    ) من أصاب مالاً من مهاوش أذهبه الله في نهابر (
    وأنا أكررها عليكم حتى تحفظوها جيداً !!!، وحتى نجعلها دستوراً لنا في حياتنا !!!! " انتهى كلامه رحمه الله
    وهذا حديث مكذوب موضوع !!

    وفي كتابه ( الدعاء المستجاب ) ص88 ذكر حديثاً قدسياً هذا لفظه :
    )عبدي أطعني أجعلك عبداً ربانياً تقول للشيء: كن فيكون ( !!!!!
    وهذا حديث لا أصل له ! , تناقله غلاة الصوفية ولا أصل له في كتب السنة إطلاقا !!!

    وأين هذا الكلام الباطل المنسوب ظلما وزورا إلى النبي صلى الله عليه وسلم من قوله تعالى :
    (إنما أمره إذا أراد شيئاً أن يقول له كن فيكون (
    وقوله سبحانه : (( ألا له الخلق والأمر )) , فجعل هؤلاء الصوفية ما لله للأولياء !! ولا حول و لا قوة إلا بالله
    وقد كان الشعراوي يستدل كثيرا جدا بالأحاديث الموضوعة والضعيفة جدا , خاصة التي كانت تؤيد بعض معتقدات الصوفية الباطلة , وما كان ذلك منه إلا جهلا بعلم الحديث وتعصبا لمذهبه الصوفي الخبيث, والله المستعان



    قال الإمام المحدث مقبل بن هادي الوادعي رحمه الله عن : محمد متولى الشعراوي الصوفي الأشعري :

    - لا يُعتمد عليه, وهو من علماء السوء الذين يفتون بجواز الدراسة فى الجامعات والمدارس الاختلاطية.
    - هو عالم ضال, من استعصت عليه ابنته أن تذهب إلى المدرسة ..ذهب بها إلى هذا؛ يوبخها !! . انتهى كلامه رحمه الله
    المصدر : (كتاب: قمع المعاند الصفحة 173, أسئلة السلفيين في بريطانيا).

    ومن هنا لتسمع كلام الشيخ العلامة الألباني رحمه الله حول عقيدة الشعراوي غفر الله له :

    من هنا
    http://www.alalbany.name/audio/206/206_13.rm

    ومن هنا باقي كلام الشيخ
    http://www.alalbany.name/audio/206/206_14.rm

    وفق الله الجميع لما فيه رضاه

    مستفاد من بحث حول عقيدة الشعراوي المنحرفة

    avatar
    أبوعبدالملك النوبي الأثري
    كان الله تعالى له وجعل ما يفعله في ميزان حسناته
    كان الله تعالى له وجعل ما يفعله في ميزان حسناته


    ذكر عدد الرسائل : 849
    العمر : 44
    البلد : مصر السنية
    العمل : تسويق شركة كمبيوتر
    شكر : -1
    تاريخ التسجيل : 10/05/2008

    الملفات الصوتية رد: الشعراوي يمنع التوسل بالاموات في ...

    مُساهمة من طرف أبوعبدالملك النوبي الأثري 26.09.08 16:35

    محمد متولي الشعراوي الصوفي القبوري :
    لا ناقة له بعلم الحديث ولا جمل !


    كنا ونحن صغار نسمع أن الشعراوي مفسر كبيرللقرآن الكريم ، وكنا في ذلك الوقت لا نعلم حقيقة الرجل ، وعندما من الله علينابمعرفة العقيدة السلفية والمنهج الصحيح أدركنا أن الشعراوي حاطب ليل ، صوفي، خرافي ، من أصحاب الطرق الضالة ، ومن المجوزين للاستغاثة بالأولياء والحسين

    كما هو في الحوار الذي أجراه معه أحد الصحفيين وقاء فيه الشعراوي عقيدته الشركية !

    أما الحديث فهو من أجهل من رأيت من الأزهريين !

    قال المفسر الكبير في كتابه ( من فيض الرحمن ) ص97 : ( فالرسول الذي لا ينطق عن الهوى قال هذا الحديث ، وهو يعرف أن ما فيه سوف يتأكد في التطبيق الكوني ؛ قال هذا الحديث : ( من أصاب مالاً من مهاوش أذهبه الله في نهابر(( وأنا أكررها عليكم حتى تحفظوها جيداوحتى نجعلها دستوراً لنا فيحياتنا !!!!

    قال علي رضا : الحديث مكذوب موضوع على رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ؛رواه القضاعي في ( مسند الشهاب ) برقم 441 ، 442، 443 من حديث أبي سلمة الحمصي معضلاً، ومن حديث أبي سعيد الخدري رضي الله عنه مرفوعاً .
    وفي إسناد المرسل : عمرو بن حصين ، وهو كذاب ! ( الميزان ) 3 / 252 – 253 ،و( تهذيب التهذيب ) 3 / 264 – 265 ، وفي 3 / 612 ، فقد صرحالخطيب البغدادي بتكذيبه.

    وأبو سلمة هذا كاتب يحيى بن جابر قاضي حمص لاصحبة له ، كما جزم الحافظ السخاويفي ( المقاصد الحسنة ) برقم 1061 .
    أما الرواية المرفوعة ؛ ففيها : عمرو بن بكر السكسكي ، وهو يروي عنالثقات الطامات كما قال ابن حبان .
    وقال الذهبي : أحاديثه شبه موضوعة . (الميزان ) 3 / 247 – 248 .
    وفيه : موسى بن عبيدة الربذي، وهو ضعيف ، والجناية من السكسكي لا منه ! ثم وقفت على الحديث في ( الأمثال ) برقم 137 للرامهرمزي من رواية عمرو بن الحصين الكذاب !


    وقد جزم السبكي في ( الفتاوى ) 2 / 369 بعدم صحته ، بل قال : من علم بعدم وروده ، وعاند أدب بحسب ما يقتضيه حاله !
    وقال المناوي في ( فيض القدير ) 6 / 65برقم 8446 - بعد أن ذكر جهالة تابعيه أبي سلمةالحمصي ، وشدة ضعف عمرو بنالحصين - معناه : من أخذ شيئاً من غير حله أذهبه الله في غير حقه - في ( الفيض) : حله ولعل الصواب ما ذكرته كما في ( الأمثال ) - وكذا جزمبشدة ضعفه الحافظ السخاوي في ( الفتاوى الحديثية ) برقم 176 ثم قال : والمعنى : أن من أصاب مالاً في غير حله أذهبه الله في مهالك وأمورمتبددة ،وهو وإن لم يثبت فمعناه صحيح ..... !


    وأقول : في كلام ربنا سبحانه وتعالى ، وصحيح سنة نبينا عليه الصلاة والسلام ما يغني عن هذاالحديث المكذوب !

    وكشك جاهل بالحديث كالشعراوي ؛ لكن الأخير أغرق في التصوف .

    والحقيقة هي أن ضلالات الشعراوي وشركياته ؛ لم يرق ذلك لبعض الجهلة من القبوريين والمنخدعين بهذاالرجل ؛ بل أصر بعضهم ، وعاند ، وكابر في الحق بعدما تبين ؛فزعم أن حديثاً واحداً أخطأ فيه الشعراوي لايخوّلنا من الحكم عليه بالجهالة !


    وأقول لهؤلاء جميعاً : ( هاأنتم جادلتم عنهم في الحياة الدنيا ، فمن يجادل الله عنهميوم القيامة ،أمن يكون عليهم وكيلاً ) ؟

    الرجل يفتخر بأنه صوفي طرقي يستغيث بالحسين عليه السلام ؛

    ثم أنتم أيها القبورييون والمغرورون بالشعراوي تنفون عنه الشركيات التي وقع فيها ؛ لا بل تدافعون بالباطل عن جهله بالحديث أيضاً ؟


    إذا كان الحديث الذي يصر على تعليمه الشعراوي للناس لا بل تحفيظه لهم ، وأن يكون دستور حياتهم : لا ذكر له في أي كتاب من كتب المسلمين التي اعتنت بصحاح الأحاديث وحسنها ؛ فكيف يقال بعد هذا : إن الشعراوي شم رائحة هذا العلم ؟

      الوقت/التاريخ الآن هو 27.04.24 19:26