حوار حول الحجاب بمنتديات المستقلة

    شاطر

    أم عبد الله السلفية
    كان الله تعالى له وجعل ما يفعله في ميزان حسناته
    كان الله تعالى له وجعل ما يفعله في ميزان حسناته

    انثى عدد الرسائل : 232
    البلد : مصر السنية
    العمل : طالبة علم
    شكر : 0
    تاريخ التسجيل : 07/05/2008

    مميز حوار حول الحجاب بمنتديات المستقلة

    مُساهمة من طرف أم عبد الله السلفية في 03.12.09 18:17

    aziz كتب :

    كذب من قال ان النقاب ستر للمرأة
    مشاعل العثمان
    mshael85@hotmail.com
    أن الحجاب ليس من الإسلام بشيء والمضحك أنّ المسلمين جعلوا من الحجاب انه نجاة من النار والعبارات التي تنتشر في الطرقات او المدارس والجامعات كلها تنادي بالحجاب - حجابك نجاتك - فربطوا مصير المرأه بالحجاب والا ستنال الجزاء والعقاب ولن تنجوا من عذاب القبر ,
    (1 لهذا هؤلاء الدجالين - زادوا من امر الحجاب لدرجة انهم جعلوا الفتاة تفكر في مصيرها يا حجاب او نار !ان اغلب القنواة الدينيه تركز كثيرا على مسألة الحجاب وكأن المسلمين ليس لهم مشاكل وهموم الا بتغطية وجه المرأة لئلا تراها الذئاب البشريه على حد زعمهم وتعبيرهم .هذا غير سرد القصص اللتي ابطالها فتياة لم يتحجبن فكان القبر ضيق عليهن وتغيرت وجوههن الى السواد او فتاة ليس ملتزمه بالحجاب عندما دفنوها رأوا النيران في قبرها مع ان الفتاة مؤمنه وتصلي !
    بل قرأت قصه فتاة لم تلتزم بالنقاب - لاحظ النقاب- وليس الحجاب ونالها من العذاب بالدنيا حيث ان لله قد عاقبها بأن جعل وجهها مليء بالجروح وكأنها محترقه , وهذا بسبب انها كانت تكشف وجهها وتغري الشباب و الفتاة المسكينه تصدق هذه القصص وهكذا أغلب من يتحجبن حجابهن بسبب خوفهن من عذاب القبر , يجبرونها على الحجاب والالتزام به بقصص كاذبة كعادة المطاوعه ..
    هذه القصص سمعتها كثيراً في أشرطة المشايخ ومحاضراتهم من امثال الشيخ الذي يخفف من دمه ويستظرف المدعو سلمان الجبيلان او العريفي وغيرهم و الذي يتحدث به عن الحجاب بل يصرخ يقول ان الحجاب هو تغطية الوجه وسائر البدن ويشك بإيمان من يقول ان تغطية الوجه ليس واجبا شرعياً لكن لاحظ في المقابل ان هؤلاء الدجالون عندما يرون فتاة اوروبيه محجبه لا يستطيعون ان يقولوا ان هذا الحجاب هو الاسلامي الصحيح !!؟
    "بل يقولون ماشاء الله لا اله الا الله " لكن في بلادنا العربيه الاسلامية من تكشف وجهها تُعتبر فاجره !!و لا اعلم من يخدعون فهل يخدعوا انفسهم ام يخدعوا العالم الغربي كعادتهم ,وازيدكم من الشعر بيتاً ان داعيه اسلامي قريب لي يذهب الى الغرب يدعوا للاسلام ومشهور في مكافحة التنصير يقول في خطاباته للعالم الغربي ان الحجاب ليس مهم بل هو مستحب ولا يشترط النقاب ! حتى ان بعضهم لا يهتمون بالحجاب المهم ان تنطق الشهادتين ! وبالمقابل تجدونه في المملكه العربيه السعوديه كل اشرطته ومطوياته يقول فيها ان الحجاب الشرعي تغطية سائر البدن الا العينين فقط ويشكك بإيمان من يقول ان النقاب ليس من الاسلام بشيء
    .
    كما ان الخطاب الموجه الى الغرب بشأن وضع المرأه في الاسلام ليس هو نفس الخطاب الذي يقدمه لنا مشايخنا في الشرق المتخلف التعيس !وكم تمنيّت ان يكون هذا هو الخطاب لدينا خصوصا في السعودية الذي يهيمن عليه هؤلاء الدجالون . سمعت مرّة شريط لهذا الداعيه الي بدأ يُكثر حديثه عن الغرب الكافر فقال مرّة عن فتاة اعتنقت الاسلام, فيقول يا ابنة الاسلام يا حفيدة عائشه وخديجة استمعي لقصة هذه الفتاة التي كانت تعيش الحرية في الغرب الكافر وكانت كافره ولجأت اخيرا للحجاب والستر الذي وجدته بالاسلام...... ايـــــــــــــه يا فرحتي يا فرحتي بالحجاب وستر الاوربية بينما عشراة الآلاف من النساء ببلادنا مضطهدات أولهن انا كاتبة هذه السطور , و يموت المئات سنوياً بجرائم الشرف المزعومة او اضطهادهن بشتى الوسائل ,,,و لو اتت للسعودية وعاشت بين المسلمين الحقيقيين انذاك ستلعن اليوم الذي اسلمت فيه
    !
    المشكله ان تحجبت هذه واعتنقت الاسلام او تنقبت تلك لا احد يقتلها و يهدد حياتها , بينما انا عندما اتكلم في المنتديات عن تفاهة الحجاب واطالب بحريتي وانسانيتي وعدم تكفيني وانا حيّه يطولني التكفير والتهديد وهذه هي الاساليب القذرة التي تصدر من المتدينيين تهديد وتكفيرهذه لغتهم الارهابيه وتلك عاداتهم السيئة التي تعكس تربيتهم الدينيه ... ثم الهذه الدرجة الغرب لديكم مهم حيث بدأتم تقنعونا بالحجاب عن طريقهم .هذه عاداتكم و اساليبكم الرخيصه وعقدة النقص الرهيبه التي تشعرون بها !*كثير من العوائل السعوديّة عندما يسافرون لا يلزمون بناتهن بالحجاب , لقد تكلمت الصحف المحليه كثيرا عن هذا الامر , وحتى الصحف ترسم كاريكاتير بأن المرأه السعوديه اول ما تركب الطائره تخلع العباة والنقاب و تتزين بالمكياج .. نعم هذه حقيقه وشاهدتها بنفسي بالطائره عندما ذهبنا الصيف الماضي الى احدى الدول العربية المجاورة , عائله بأكملها ركبوا الطائره ملتزمات لكن ما ان يعلن عن هبوط الطائره في مصر تجد الفتياة السعوديات يخلعن الحجاب منطلقات الى عالم الحريه
    .
    هذه الحالات تدل ان كثير من العوائل السعوديه ليسوا مقتنعين بالحجاب ولا بالنقاب .بل هو عادة اجتماعيه فرضت عليهم واكرر ليس كل السعوديات مقتنعات بالحجاب والنقاب ولو تركوا الحريه لنا لرأينا الكثير ينزعن الحجاب والنقاب والعبايه .والمضحك ان المراه الغير محجبه هي فاسده و قليلة الادب و الاخلاق وهذا نتيجة شحن المطاوعه والمشايخ بانهم زرعوا بعقول الكثير كل امراه غير محجبه ومتنقبه هي فاسده وكانت النتيجة كما نرى اليوم عندما يرى شاب سعودي امراه كاشفه ينظر اليها جنسيا ً ويعتقد عدم تغطية وجهها معنى هذا انها تريد ان تغري الشباب فيذهب لملاحقتها والتحرش بها وعندما يلقي القبض عليه من هيئة المنكر الكريهه الارهابية يتعذر بانها كاشفه عن وجهها
    عائلتي شبه متشدده من ناحية الدين بشكل عام لكنهم متشددين من ناحية الحجاب أكثر ناهيك عن العادات البدويه فأنا مهما تحضرت وسكنت بأرقى الاحياء فالعادات البدوية لازالت تتدخل بحياتي الشخصيه.خذ مثلا عندما اركب مع أخي أو عمي او اي شخص محرم لي فيكرر عليّ دائماً "غطي عيونك غطي عيونك" لدرجة انهم يراقبوني دائماً اشعر بأنهم يشكون بأخلاقي بل كثير منهم يطلب مني قبل ركوب السياره ان اغطي عيوني ويدي ..اغضب كثيرا من هذا الامر , كتمه و عنصريه واستعلاء ذكوري و الغاء لإنسانيتي وكأني لست انسانه لدي احاسيس ومشاعر لقد تحدثت كثيرا مع صديقاتي وهن يعانين نفس الامر صديقاتي بعضهن مقتنعات بالحجاب لانهن يعتقدن بأنه واجب اسلامي ويرضي الله ورسوله وثم الاهل والعادات لكن صديقتي تشتكي لي دائما من تشدد اخوتها واهلها وتلعن النقاب و من ثم تستغفر , تعتقد انها اغضبت الله لكن تقول اذا علي ذنب بسبّي للنقاب فالذنب على اهلي


    اقولها بملء فمي انا ابغض النقاب والحجاب واحتقره ايضا ً واتمنى ان يأتي اليوم الذي ارميه في الزباله لاني لست مقتنعه به على الاطلاق بل هو مفروض عليّ و لم اكن مقتنعه به وانا مؤمنه عندما بدأت اقرأ وابحث بالكتب ولم اجد شيء اسمه تغطية الوجه ونقاب وهذه التفاهات , فكيف الان وانا لستُ مؤمنه, بل امارس العبادات الاسلاميه من صلاة وصيام وغيرها مجبره عليها..انا لا اريد الزام احد بآرائي عن الحجاب , أو الدين ولكن لا تلزموني بلبس النقاب وتفرضون ارائكم علينا بالقوة .وان انتقدناكم أُهدرت دماءنا وان رايتمونا كاشفات وصفتمونا بالعاهرات !!! أتذكر منذ ان كنت صغيره حيث بدأت بدارسة الدين خصوصا مسألة الحجاب اسأل نفسي اذا كان قلبي فاسد نجس واخلاقي سيئة فما الفائده من الحجاب وتغطية جسدي ؟
    كنت ولا زلت ارى في مجتمعي و بالمدارس خصوصا فتياة شاذات بمعنى الكلمه فاسدات لدرجة اني كنت اخاف الذهاب للمدرسه لأنهن يتحرشن بي .
    هؤلاء يدخلن المدرسه بالحجاب الشرعي كاملاً وتغطية اليدين وعندما تراهن تظن انهن داعيات , لكن سلوكهن فاسد لا اخلاقي ونفس الممارسات والعادات وجدتها في الجامعه عندما التحقت بها قبل ثلاث سنوات .. اذاً ما الفائده من الحجاب اذا لم يكن له تأثير على السلوك الشخصي والاخلاقي !الحجاب لدينا مجرد شكل ورمز اسلامي ويصل لحد النفاق , وكذب من قال انه ستر ويستر المرأه , كما يتشدق البعض يقولون انها مصونه .. ان كانت قطعة كيك مغطاة بغلاف راااائع وجذاب فهي معرضه للتعفن وحينها فلن تصلح للأكل لانها فسدت من الداخل بينما شكلها الخارجي يوحي بالمظهر الرائع ,وهذا هو حال كثير من المنقبات في مجتمعي شكلها امام المجتمع ملتزم بين لو تفحصت سلوكها تجدها فاسده .... اذاً ما الفائدة من النقاب !!
    بلا حدود
    ++++++++++++
    لكن انحني تقديرا لكِ ي انحني تقديرا واجلالا ، لكن يا بنات الوطن ولكل امرآة اينما كانت، فانتن رمز الحب والحرية والاحلام

    أم عبد الله السلفية
    كان الله تعالى له وجعل ما يفعله في ميزان حسناته
    كان الله تعالى له وجعل ما يفعله في ميزان حسناته

    انثى عدد الرسائل : 232
    البلد : مصر السنية
    العمل : طالبة علم
    شكر : 0
    تاريخ التسجيل : 07/05/2008

    مميز رد: حوار حول الحجاب بمنتديات المستقلة

    مُساهمة من طرف أم عبد الله السلفية في 03.12.09 18:22

    الباحث عن الحقيقة كتب :

    الغلط في العنوان ..,,,,
    أما الموضوع ففيه من الجواهر ما تعد,,,

    وحقا...الضغط يؤدي للإنفجار....!!

    تحيــــــــــــــــاتي,,



    ساره99 كتبت :

    أختي مشاعل اوافقك علي كل كلمه قلتيها تقريبا انت تعاني ما اعاني منه
    نحن نعاني من ثقافه مجتمع ذكوري يفرض علي المراءه ان تحصر عقلها وتفكيرها في اطار الزواج فقط
    كل الافتاءات التي تطلع اليوم كلها تدور في محور واحد في محور علاقه الرجل بالمراءه الجسديه وناسيين ان الرجل هوا اب واخ وصديق نحن مجتمع مكبوت
    وانا اعاني من اسره متشدده ومتخلفه كله عيب وحرام وانا منقبه واذا حطيت مسكره في عيوني يقولون عليا صايعه وتحب تلفت انتباه الشباب المشكله ياختي علمائنا يتعاملون معنا ككائن جنسي وناسيين ان المراءه هيا انسان هيا فكر روح قلب
    نحن في مجتمع يفرض علينا الغباء واتباع الاخر واخد الافكار الجاهزه والمسلمه
    مجتمع يفرض علينا ان نكون شخص اخر بعيد كل البعد عن ذاتنا الحقيقه
    يا اختي مجتمعنا يتعامل معنا كاننا قنبله ستنفجر في اي وقت حرام ان تتكلم المراءه لانه صوتها عوره وحرام ان تخرج بدون نقاب وحرام وحرام وحرام ان تضع حاموره يد
    هذا ارهاب فكري وكبت يؤدي للانفجار من هيا الراءه ومن هو الرجل
    ربك اكرم من ان يميز جنس بشري علي جنس اخر وربك عادل
    نحن مجتمع نحصر انسانيه المراءه بالزواج فقط
    مع ان الدين يدعوا الي حريه الفكر وحريه التصرف
    مجتمع يقدس فيه الرجل فالرجل هوا الاول والاخير والمواطن والحاكم والقانون والشعب
    والمراءه هيا هامش يتكيء عليه الرجل حين يشاء
    اني استحقر فكره النقاب وان النقاب هوا العفه
    العفه هيا عفه العقل عفه القلب والمراءه عندما تتعود من صغرها علي فكره الرجل هوا زوج وفقط تكبر وهيا هشه غبيه سطحيه
    هيا اخت له بالعمل واخت له بالفكر

    واقدر معانتك لاني فعلا امر بها
    اختك من اليمن تعز ساره 99




    نشوان الحداد كتب :

    هذه سارة التي أعرفها
    عادة وعاد كل البهاء معها
    حروفك تغمرني بالسعادة
    ليت كل النساء مثلك



    ساره99 كتبت :

    شكرا يا اخي علي كلماتك الرائعه التي رفعت معنوياتي

    أم عبد الله السلفية
    كان الله تعالى له وجعل ما يفعله في ميزان حسناته
    كان الله تعالى له وجعل ما يفعله في ميزان حسناته

    انثى عدد الرسائل : 232
    البلد : مصر السنية
    العمل : طالبة علم
    شكر : 0
    تاريخ التسجيل : 07/05/2008

    مميز رد: حوار حول الحجاب بمنتديات المستقلة

    مُساهمة من طرف أم عبد الله السلفية في 03.12.09 18:25

    ((( أحزنتني هداكى الله )))

    الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده


    يقول الله تبارك وتعالى
    ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )
    سورة "ق" الآية(18)

    أختى :
    هداكي الله هل تعي ما كتبتى؟!

    أجزم أنك إن وعيتي ما كتبتي

    والله ما دفعني للرد عليك إلا أمران

    الأول :
    حق الله تعالى في الذبّ عن دينه لا سيما وأنك تتكلمين عن أمر هو من الدين بمكانة .

    أمر لا ينكره إلا مجنون أو منافق معلوم النفاق .

    الثاني :
    دفاعا عن أخواتي السعوديات اللاتي مكثت معهن قرابة الإثنى عشر عاما وما رأيت منهن إلا تمسكا شديدا بدينهن ومن ثم بحجابهن .

    أختي هداكي الله :
    سأعيد عليك كلماتك مرة أخرى فلعلك إن قرأتها ثانية استشعرت قبحها
    واستعظمتى ذنبك ومن ثم استغفرتي ربك


    تقولين أختي :
    ( أن الحجاب ليس من الاسلام بشي !!!! )

    ( مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلَا لِآبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلَّا كَذِباً )
    سورة "الكهف" الآية(5)

    يقول الله عز وجل
    ( يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَّحِيماً )
    سورة "الأحزاب" الآية(59)

    فهذا الأمر للمؤمنات، فمن ترى بعده، أو تكذبه، فهل تري أنها من المؤمنات ؟!!!

    وتقول السيدة عائشة - رضى الله عنها :
    " يرحم الله نساء الأنصار لما نزلت آية الحجاب شققن مروطهن فاختمرن بها"


    وتقولين
    "أن المضحك أن المسلمين جعلو من الحجاب أنه نجاة من النار"

    هل أضحكك هذا؟!!!

    سبحان الله إن لم تكن المحجبة هي الناجية من النار - بمشيئة الله تعالى - فمن تكون؟!

    هل تكون الكاسية العارية التى أبدت جسدها وأسفرت عن وجهها وتمايلت برجلها فأمالت قلوب ضعيفة وعقول خفيفة

    ألم تسمعي
    قول النبي - صلى الله عليه وسلم : "صنفان من أهل النار لم آراهما ... ونساء كاسيات عاريات رؤسهن كامثلة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا"
    رواه الإمام مسلم وغيره، وهو في "صحيح الجامع" برقم(3799)

    وانتبهي إلى بقية الحديث في بعض رواياته : "إلعنوهن فإنهن ملعونات" "حسنها العلامة الألباني في "الثمر المستطاب"(1/317)

    ( أعوذ بالله )

    أتعلمين معنى اللعن ؟

    والله أعتقد إن علمتي ما كتبتي فلحجابك ستلبسين وللسانك ستحفظين

    فاللعن أخيّة هو الطرد والإبعاد عن رحمة الله

    فالخائب والخاسر هو المطرود من رحمة الله

    والله تعالى يقول
    ( ... وَرَحْمَتِي وَسِعَتْ كُلَّ شَيْءٍ فَسَأَكْتُبُهَا لِلَّذِينَ يَتَّقُونَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَـاةَ وَالَّذِينَ هُم بِآيَاتِنَا يُؤْمِنُونَ"
    سورة "الأعراف" الآية(156)


    أما وصفكِ لمن يدعون للحجاب بـ ( الدجالين ) !!!

    فأقول هداكي الله!
    هل تصفين من يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر بأنه دجال ؟!!!

    أتشبهينه بمن يدعي علم الغيب ويأمر بالمنكر وينهى عن المعروف؟!!

    سبحان الله!

    هل انقلبت الموازين عندك

    والله لو سألتي طفلاً في الشارع سويّ الفطرة عن قولك هذا لأجاب بأنه قول غير مسؤول

    وأزعجك أن القنوات الدينية تركز كثيرا على مسألة الحجاب

    "وكأن المسلمين ليس لهم مشاكل الا..."

    أحمدي الله أن القنوات الدينية قد اهتمت بذلك؛ فلعل بعودة المسلمات إلى ربهن، ولبسهن حجابهن وسترهن وجوههن يعفو عنهن ربهن ويحفظ من كل شر أوطانهن

    ألم تسمعي إلى قول الله تعالى
    ( وَلَوْ أَنَّ أَهْلَ الْقُرَى آمَنُواْ وَاتَّقَواْ لَفَتَحْنَا عَلَيْهِم بَرَكَاتٍ مِّنَ السَّمَاءِ وَالأَرْضِ ...)
    سورة "الأعراف" الآية(96)

    ألم تعلمي أن مخالفة آومر الله سببا لكل هلاك

    إسمعي قول الله تعالى
    ( ظَهَرَ الْفَسَادُ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ بِمَا كَسَبَتْ أَيْدِي النَّاسِ لِيُذِيقَهُم بَعْضَ الَّذِي عَمِلُوا لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ ) سورة "الروم" الآية(41)

    ألم تعلمي أخية
    أن الحجاب عاصم - بإذن الله - من الوقوع في كثير من الكبائر كالزنا وغيره عفانا الله
    وإلى هذا أشار تذييل الآية : ( فلا يؤذين )

    "أما سخريتك من القصص المسموعة"

    فصدقيني هذا قليل من كثير

    أعلمي أن من عصى الله , ومات وهو مصرٌ على ذنب يفعله فهو تحت مشيئة الله إن شاء عفا عنه، وأن شاء عذبه .

    أنت تقولين
    "أن أكثر من لبسن الحجاب لبسنه بسبب الخوف"

    أقول : الحمد لله .

    وهل لمسلم أن يعيش دون عبادة الخوف

    فنحن نعبد الله خوفا من النار وطمعا في الجنة

    نحن ننقاد لآوامر الله خوفا من عذاب القبر وطمعا في نعيمه

    ألم تسمعي
    إلى حديث النبي - صلى الله عليه وسلم - عندما مرّ على قبرين، فقال : "إنهما ليعذبان وما يعذبان في كبير: أما أحدهما فكان يمشي بالنميمة بين الناس، وأما الآخر فكان لا يستبرأ من بوله"

    أنظري .. ألم تكن معصية الله سببا لعذابهما في القبر ؟

    وتأملي أمراً آخر :
    فهذا الذي لا يستبرؤ من بوله أضرّ بنفسه فقط، فما بالك بمن تتهاون بنقابها أو تنزع حجابها

    أفلا تؤثر على غيرها فتجره إلى غيّها، ويعصي ربه وتعصي ربها


    أما قولك
    "عن نهج المشايخ في دعوة العرب المسلمين ومن يدعونهم من غير المسلمين"

    فأقول لهم في رسول الله - صلى الله عليه وآله وسلم- أسوة حسنة

    أنظري كيف كان النبي - صلى الله عليه وسلم - يعلم أصحابه الحلال والحرام في كل أمر من أمور دينهم

    وكان
    يقيم الحدّ على من يشرب الخمر منهم

    بل أقام حد الزنا على التي جاءته مقرّة له

    أما عندما أرسل معاذأ إلى اليمن قال : "ليكن أول ما تدعوهم إليه شهادة أن لا إله إلا الله..." الحديث متفق عليه. أخرجه البخاري ( 1 / 352 ، 369 ، 380 ) ومسلم ( 1 / 37 - 38 ) وكذا أبو داود ( 1584 ) والنسائي ( 1 / 348 ) والترمذي ( 1 / 122 ) والدارمي ( 1 / 379 ) وابن ماجه ( 1783 ) وابن أبي شيبة ( 4 / 5 ) والدارقطني ( 218 ) والبيهقي ( 4 / 96 ، 101 ) عن ابن عباس – رضي الله تعالى عنهما .

    فهل يعني هذا أن النبي- صلى الله عليه وسلم - يقرّهم على الحرام؟!

    لا والله

    بل هي الحكمة في الدعوة، ومعرفة حال المدعو

    وهذان الشرطان من شروط الدعوة إلى الله

    وسؤالي لك وبالله عليكي أنصفي في أجابتك :

    هل إن كان عندك ولدين :

    أحدهما
    يتعلم النطق .

    والثاني :
    له من العمر عشرة أو خمسة عشرة عام

    فهل تتكلمين معهما بطريقة واحدة ؟!!!

    أما قولك :
    عندما تتكلمين عن الحجاب بان المتدينين يكفرونك ...


    فهذا ليس صحيح

    فأنا أعلم أن المتدين الحق لا يكفر مسلماً، هذا لولاة أمورنا، ولا يكنن إلا بعد إقامة الحجة عليه وبيان المحجة

    أما بقية المتدينين وأنا واحدة منهم ورغم أن كلماتك آلمتني بل أحرقتني ومع ذلك لم أترك للساني العنان .

    ولكن جلست لأكتب إليك، فلعلكِ تعودين إلى رشدك، ومن ثم تحكمين ربك؛ فتسلَمي وتسلّمي .


    أما عن قولك :
    " ان النساء السعوديات ينزعن الحجاب في غير بلادهن وأن الصحف تتحدث عن ذلك"

    فأقول : هداكي الله هل تستطعين بذا البهتان أن تتحملي ذنب كل سعودية حريصة على دينها متمسكة بآوامر ربها ؟

    فكما قلت لك : أن هذا من عوامل ردي عليكي أنني عشت وسط الكثير من السعوديات وبحكم عملي كمعلمة كنت أتعامل مع المئات منهن

    فوالله الذي لا إله غيره ما رأيت منهن قط تهاوناً في حجابهن كبيرتهن وصغيرتهن

    وأمام عيني كم من أخوات غير محجبات من غير السعوديات لم يخرجن من هذا المكان إلا بحجاب كامل

    وقدّر الله أن نزلت إلى بلدي ( مصر ) ورأيت الكثيرات منهن هنا بحجابهن وعفافهن ومراقبتهن لله تعالى، أحسبهن كذلك والله حسيبهن، ثبتهن الله تعالى وأثابهن .

    وإن كان ، فلا أسوة في الخطأ ؟

    علينا بالدعاء لهن بالهداية وأخشى أن يلقين الله على هذه الحاله فيبعثن يوم القيامة عاصيات

    "أما عن الجرائد"

    فلا نلتفت لما يسوّد فيها، وأخشى أن يكون بعضهم من الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا


    أما قولك
    عن الشباب الذين يتحرشون بغير المحجبة وتقولين أن المشايخ قد زرعوا ذلك فيهم"

    أقول هداكي الله : هل يعقل أن المشايخ يدعون إلى انتهاك أعراض محجبة أو غير محجبة ؟!!!

    ولكن الشباب الغير ملتزم يعملون بمقولة ( الجواب بيبان من عنوانه )

    فإذا رأو غير المحجبة اعتقدوا - وبدون أن يرشدهم أحد - أن هذا الصيد رخيص

    وتقولين
    "فعندما يلقى القبض عليهم من هيئة المنكر الكريهة"

    ألم أقل لك من قبل أن الحقائق قد قلبت عندك ؟!

    إذا كان من يرشدون الناس إلى إغلاق حوانيتهم وقت الصلاة

    وبقولك أنت الآن يقبضون على من يتعرض للفتيات بسوء من الشباب وغير هذا الكثير، فهل هؤلاء هيئة المنكر في نظرك؟!

    فمن هيئة المعروف إذن ؟!!!

    أنت تقولين
    عندما أركب السيارة مع أخي أو عمي يكثر من قول (غطي عيونك ) (غطي عيونك)

    وهنا لا يسعني إلا التكبير( وشهد شاهد من أهلها )

    وسؤلي ألم تكن أسرتك أسرة سعودية ؟!!!

    فلماذا يأمرونك بالحجاب ؟!

    وعلى زعمك أن الأسر السعودية تأمر بناتها بخلع الحجاب عندما يركبن الطائرة كذّب كلامك آخره أوله

    هذا بغض الطرف عن عدم ذكرك الأب، ولعل هذا وراء ذاك .

    وتقولين بعد ذلك
    "كتمة وعنصرية واستعلاء ذكوري"

    أقول : لا والله، بل هي القوامة التي تجعلك تنامين بالليل ساكنة مطمئنة وتمشين بالنهار هادئة مستكينة

    تقولين
    " أقولها بملئ فمي أنا أبغض النقاب والحجاب ,أحتقره"

    أقول : ليتك ما ملئت بها فمك، فضلاً عن همسك بها؟!!!

    وأذكرك بقوله تعالى
    ( إِن تَكْفُرُوا فَإِنَّ اللَّهَ غَنِيٌّ عَنكُمْ وَلَا يَرْضَى لِعِبَادِهِ الْكُفْرَ وَإِن تَشْكُرُوا يَرْضَهُ لَكُمْ وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى ثُمَّ إِلَى رَبِّكُم مَّرْجِعُكُمْ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ إِنَّهُ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ )
    سورة "الزمر" الآية(7)

    فاعلمي أن كلماتك هذه لن تزيدك من الله إلا بعدا عنه .

    وكيف لا، وأنت تكرهين شرعه وتحتقرين كلامه

    تقولين :
    "أنك تتمنين أن تلقي به (النقاب أو الحجاب) في الزبالة"

    فأقول : الأولى بالرمي في الزبالة هي الكتب التي قرأتها ولم تجد وجوب الحجاب أو النقاب فيها .

    وتلك العقول التي عاشرتها فأوصلتك إلى ما وصلتي إليه

    تقولين :
    " أنا الآن أمارس العبادات مجبرة عليها"

    أقول : الأصل في قبول الأعمال النيّة، فلكل عمل صغير كان أو كبير شرطين لقبوله ،الإخلاص والمتابعة

    وفي قولك مجبرة دليل على أن الأخلاص قد انتفى

    وبما أنك مجبرة أيضا إذن المتابعة لا تهمك

    فكيف يقبل عملك

    وإن كان عملك غير مقبول أفلا تخافين الموت

    أعلمي أن الموت يأتي بغته والنفس تخرج فلته وملك الموت يأتي من غير استأذان

    تقولين :
    "كنت أسأل إذا كان قلبي فاسد نجس وأخلاقي سيئة فما فائدة الحجاب"

    أقول : إذا كان قلبك فاسدا؛ فأنشغلي بإصلاحه

    وإن ظل فاسدا فعليك وزرك فقط

    أما حجابك فعليك وزرك إن نزعتيه، ووزر كل من وقع بسببك في معصيه

    فوزر الأول لازم، والآخر متعدي، هذا من ناحية .

    ومن ناحية أخرى : أما ترين أن حجابك يفرض عليك حياء من الوقوع في كثير من الكبائر عفاني الله وأياك منها

    تقولين :
    "أن هناك فتيات سواء في المرحلة الابتدائية أو الجامعية يرتدين الحجاب وسلوكهن غير سليمة"

    أقول : ( لا أسوة في الخطأ )

    الأمر الثاني : هل العيب في الحجاب أم من أرتدت الحجاب ولم تلتزم بأدابه

    أسألك : هل إذا أرتكب طبيب خطأ ما، أيعقل أن نأمر كل الأطباء بنزع زيهم الذي يعتزون به ويشعرون أنه يميزهم عن غيرهم

    أم الأولى أن ينصح هذا الطبيب وأن لم ينتصح ترك وعوقب وزجر؟!!!

    تقولين :
    "أن الحجاب الآن أصبح لدينا ...ومظهر من مظاهر النفاق"

    أقول : بل أصبح لديك أنت

    أما أنا وبقية أخواتي من المحجبات بل والمنقبات :

    الحجاب كل حياتنا .

    فهو لباسنا الذي يميزنا عن غيرنا، وبه نقرّ بطاعة ربنا .

    وهو تاج فوق روسنا .

    وكلنا نسأل ربنا أن يسترنا في الدنيا بستره وفي الآخرة بفضله

    أنت تري أن
    "المرآة المحجبة كالكيكة ربما تتعفن"

    أما أنا فأرى أنها كالجوهرة كلما غلى ثمنها خيف عليها

    واشتغل الناس بحفظها

    وصنعوا لها كل غال يحفظها

    فإذا اقتناها من يستحقها تمتع بها وتمتعت هي أيضا به .

    أختي ما جلست لكتابة هذه الكلمات إلا خوفا عليك وشفقة بك

    ليتك تقرئينها قراءة متدبرة

    فلعلها تشفي صدرك

    وتكون العاقبة طاعة ربك ومن ثم الاعتزاز بحجابك

    واعلمي أن كلماتك هذه لابد لها من توبة بعد أوبة

    فالله يقبل التوبة عن عباده ويعفوا عن السيئات ويقبل العبد إذا آتاه قبل الممات ثم برحمته يبدل سيئاته حسنات

    والحمد لله من قبل ومن بعد غافر الذلات، مقيل العثرات، رافع الدرجات .

    وصلى اللهم وسلم على سيدنا محمد خاتم الأنبياء وزوجاته الطاهرات المحجبات .

    وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين

    كتبته
    أم عبد الله صباح بنت قطب السلفية
    ليلة الخميس السادس عشر من ذي الحجة 1430هـ
    الموافق اليوم الثالث من ديسمبر 2009م

    أم عبد الله السلفية
    كان الله تعالى له وجعل ما يفعله في ميزان حسناته
    كان الله تعالى له وجعل ما يفعله في ميزان حسناته

    انثى عدد الرسائل : 232
    البلد : مصر السنية
    العمل : طالبة علم
    شكر : 0
    تاريخ التسجيل : 07/05/2008

    مميز رد: حوار حول الحجاب بمنتديات المستقلة

    مُساهمة من طرف أم عبد الله السلفية في 30.12.09 13:27

    ثم أنزلوا موضوع جديد باسم

    موضوع مشاعل عثمان (كذب من قال أن النقاب ستره ) الذي تم الرد عليه من قبل أم عبد الله


    ثم أنزلوا الموضوع من جديد


    ثم جاءت الردود وهاكموها :

    الزهره الجمره كتبت :

    اعجبني سؤال لـ د / نوال السعدواي

    هل حجاب ابو نص جنيه ....يدخلهن الجنه

    لي عوده .......

    شوكرن

    الا رسول الله كتب :

    باى حق يفرض على المسلمات بخلع النقاب حتى لو كانت سنة اى دين وعرف يقبل بذالك احنا اصبحنا بدولة علمانية وليست اسلامية نرى الاقصى جريح ويستغيث واحنا نفكر فى حرمانية النقاب او فرضة او دخولة على الاقل فى الاسلام اين الامة الاسلامية اين الغيرة على مقدسات الاسلام اين انتم يا مسلمون اين انتم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟متى نستيقظ من الغيبوبة التى نحن فيها الان الى متنى ماذا ننتظر؟؟؟؟؟الى ان يسلب منا الاقصى وبعدها النظر الى هدم الكعبة؟؟؟؟؟؟!!!!!


    المحاور أسامة أحمد كتب :

    أرى من وجهة نظري الخاصة جداً - لا تؤثر ولا تتأثر بغيرها - أن المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف يجب تخليصهما من الاحتلال الوهابي البغيض ، فهما أولى من المسجد الأقصى .

    لما كنت قضيت في السماء مثل ما قضيت من وقت على الأرض ، ففي إحدى رحلاتي إلى مملكة بترولية إسلامية في زيارة خاطفة لأربع وعشرين ساعة ، وفي رحلة عودتي ، وبعد إقلاع الطائرة فوجئت بفتاتين / أو سيدتين - الله أعلم - كانتا بجواري مختفيتان تماماً تحت خيام سوداء ، وفي لمح البصر وجدتني أجاور قطعتين من القشطة واللحم الأبيض المتوسط المكسو بالفستان الكات ويستحي من انكماش حجمه وضيقه على هذه الأجساد الفاتنة الصارخة ، تبع ذلك دفعتين من البيرفيوم الباريسيان الفااااخر ، فأغمى عليَّ.

    الا رسول الله كتب :

    [ أرى من وجهة نظري الخاصة جداً - لا تؤثر ولا تتأثر بغيرها - أن المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف يجب تخليصهما من الاحتلال الوهابي البغيض ، فهما أولى من المسجد الأقصى ]

    للبيت رب يحمية

    [ لما كنت قضيت في السماء مثل ما قضيت من وقت على الأرض ، ففي إحدى رحلاتي إلى مملكة بترولية إسلامية في زيارة خاطفة لأربع وعشرين ساعة ، وفي رحلة عودتي ، وبعد إقلاع الطائرة فوجئت بفتاتين / أو سيدتين - الله أعلم - كانتا بجواري مختفيتان تماماً تحت خيام سوداء ، وفي لمح البصر وجدتني أجاور قطعتين من القشطة واللحم الأبيض المتوسط المكسو بالفستان الكات ويستحي من انكماش حجمه وضيقه على هذه الأجساد الفاتنة الصارخة ، تبع ذلك دفعتين من البيرفيوم الباريسيان الفااااخر ، فأغمى عليَّ ]

    لا اعرف ما دخل هذة القصة في موضوعنا

    أم عبد الله السلفية
    كان الله تعالى له وجعل ما يفعله في ميزان حسناته
    كان الله تعالى له وجعل ما يفعله في ميزان حسناته

    انثى عدد الرسائل : 232
    البلد : مصر السنية
    العمل : طالبة علم
    شكر : 0
    تاريخ التسجيل : 07/05/2008

    مميز رد: حوار حول الحجاب بمنتديات المستقلة

    مُساهمة من طرف أم عبد الله السلفية في 30.12.09 13:31



    قال الله تعالى
    " قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنِّي رَسُولُ اللّهِ إِلَيْكُمْ جَمِيعاً الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ لا إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ يُحْيِـي وَيُمِيتُ فَآمِنُواْ بِاللّهِ وَرَسُولِهِ النَّبِيِّ الأُمِّيِّ الَّذِي يُؤْمِنُ بِاللّهِ وَكَلِمَاتِهِ وَاتَّبِعُوهُ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ"
    سورة "الأعراف" الآية(158)

    بعد البسملة والحمدلة والحوقلة

    أقول : تعليقا على ما زعمته السوأة السّواء – سارة، المشرفة على قسمي "دين وفلسفة" و"عالم المرأة" في منتدى الإلحاد "المستقلة" - إذ قامت ناطحة في مسوح ناصحة -مستدركة على بحث "عيب يا خالة" العامر بالأخبار والآثار، القاضي على دعوى دعيّة من دعاة السفور والفساد- زاعمة : "تريد ان تقنع غير مؤمن بالقرأن والحديث حاول أن لاتستدل بالقرأن والحديث عند الحوار معاه([1]) لكي يكون الحوار مثمر وفيه نقاط مشتركه([2])، كمن يقول لملحد أو لا ديني أو مسيحي : القرأن ليس محرف أو من صنع االبشر . ليجيب عليه المسيحي أو اللاديني([3]) : وما دليلك؟ فيقول بكل سهوله : "إنا نزلنا عليكم الذكر وانا له لحافظين" " قل أن هذا من عند الله([4])" ياسيدي([5]) ما هو مش بيؤمن باللي تقوله، وطبعا حصلت معايا كثير([6]) ررررررررررر" إهـ

    أقول : هذه الغبيّة الغويّة قد أكثرت، وكم وكم قد أُُهملت وأُمهلت، غير أنها تأبى إلا التدني، فما أشبهها بالذبابة([7])

    والتفاتة لعل فيها التفاتة، نقول لها وأشكالها، ما قاله مؤرخ الإسلام الحافظ شمس الدين الذهبي – رحمه الله تعالى – في كتابه الماتع "سير أعلام النبلاء" : "وإذا رأيت المتكلم المبتدع يقول : دعنا من الكتاب والأحاديث الآحاد، وهات العقل فاعلم أنه
    أبو جهل ..." "سير أعلام النبلاء" (4/472)


    ولرفع الجهل، أقول :

    قال الله تعالى : "وَأَنذِرْ بِهِ الَّذِينَ يَخَافُونَ أَن يُحْشَرُواْ إِلَى رَبِّهِمْ لَيْسَ لَهُم مِّن دُونِهِ وَلِيٌّ وَلاَ شَفِيعٌ لَّعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ" سورة "الأنعام" الآية(51)

    وفي بعث معاذ – رضي الله تعالى عنه- وهو العالم المحبوب، لليمن - معلما وقاضيا - كما في "الصحيح" قام إرشاد أعلم وأصدق وأرحم وأنصح وأعقل مخلوق – صلى الله تعالى عليه وإخوانه وآله وسلم- إذ قال له : " إنك تقدم على قوم أهل كتاب فليكن أول ما تدعوهم إليه عبادة الله، فإذا عرفوا الله فأخبرهم أن الله قد فرض عليهم خمس صلوات في يومهم وليلتهم فإذا فعلوا فأخبرهم أن الله قد فرض عليهم زكاة تؤخذ من أموالهم فترد على فقرائهم فإذا أطاعوا بها فخذ منهم وتوق كرائم أموال الناس" "صحيح الجامع" برقم(2296) . ‌

    وعن أبي العباس عبد الله بن العباس – رضي الله تعالى عنهما- أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - خطب الناس في حجة الوداع فقال : "إن الشيطان قد يئس أن يعبد بأرضكم، ولكن رضي أن يطاع فيما سوى ذلك مما تحاقرون من أعمالكم .
    فاحذروا .. إني قد تركت فيكم ما إن اعتصمتم به فلن تضلوا أبدا كتاب الله وسنة نبيه" "صحيح الترغيب والترهيب" برقم(40)

    فالتحذير، أولاً . مع الوصية، ثانياً . وعند الموت، ثالثاً : صارخ الدلالة على عظم الموصى به – وهو عظيم عظيم- مع ما تضمّنه الحديث رابعاً من إثبات الهدى بنفي الضلال عن المستمسك المستسلم لهما العاضّ عليهما .
    لذا نحن نستصحبهما في سيرنا، ونقدمهما في حديثنا وبحوثنا، ونعظّمهما في أنفسنا، ونرجوا .

    وقد كان الإمام أحمد – رحمه الله تعالى- وغيره في ردّه على الجهمية لا يزيد عن طلب وإيراد الدليل، لا عجزا بل نهجا .

    هذا وقد ذكرا الوحيان – الكتاب والسنة- من الأدلة النقلية وكذا العقلية الشيء الكثير، غير أن التعويل على النقل؛ إذ هو الأوجب والأسبق والأصوب لقوم يعقلون .

    وفي باب التعليل، وذكر العلة اتصالا وانفصالا، ذكرا وإضمارا، دلالة دالة على ما سبق، بل وفي الأخير- إضمار العلة- يقوم واجب الاستسلام، ويستدعى الإذعان، ويأتي الاتباع، ويكمل الانقياد، ويكون التسليم، مع اليقين بأن في الأمر الخير كل الخير في العاجل أو الآجل، بل في كليهما عند التحقيق .

    ثم هل هم – الملاحدة بالمعنى الأعم - هنا وفي غيرها تكلموا فيما تكلموا إلا بنقل عمن يؤلهون ويعبدون! وهموا هموا ؟!!!
    هذا .. بغضّ النظر عن محياهم ومماتهم، ناهيك عن بعثهم!

    وعليه ..
    فالواجب خلاف ما دعوتِ إليه، والصواب ما صنعه إبننا الصبي المصقع – وهو دون سنّ البوغ، وفي بلاغه بلاغة وبلاغ، ثبتّه الله تعالى وأعانه ورفع قدره وعمّم به النفع .

    وأقول، فاسمعي واعي : إن من رحمة الله تعالى بنا أن تعبدنا بالأمر لا النتيجة، علينا حُسن السعي، ولأرحم الراحمين الأمر، وهذا معنى نوعي الهداية، وإليك مستندها :

    قال الله تعالى في هداية التوفيق للإيمان : "إِنَّكَ لَا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَن يَشَاءُ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ" [القصص : 56]

    وقال تعالى في هداية الدلالة والإرشاد : "وَكَذَلِكَ أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ رُوحاً مِّنْ أَمْرِنَا مَا كُنتَ تَدْرِي مَا الْكِتَابُ وَلَا الْإِيمَانُ وَلَكِن جَعَلْنَاهُ نُوراً نَّهْدِي بِهِ مَنْ نَّشَاء مِنْ عِبَادِنَا وَإِنَّكَ لَتَهْدِي إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ" [الشورى : 52]

    ثم قال تعالى في وجوب والسعي مع تسكين الفؤاد : "لَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ أَلَّا يَكُونُوا مُؤْمِنِينَ" [الشعراء : 3]
    "فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفاً" [الكهف : 6]
    "أَفَأَنتَ تُسْمِعُ الصُّمَّ أَوْ تَهْدِي الْعُمْيَ وَمَن كَانَ فِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ" [الزخرف : 40]

    وأكرر ليتقرر : نحن قيمتنا وقوتنا وقيمنا، وكذا سلامتنا وسعادتنا ونجاتنا : في الوحيين، فيهما الهداية كل الهداية، فيهما العلم حق العلم كل العلم – على وجه الإجمال تارة، وعلى وجه التفصيل أخرى- فيهما السمو كله، فيهما الطهر كله .

    وفي الجملة : فيهما الخير كل الخير، وبهما النجاة في الدارين

    كما أنهما في باب إقامة الحجة فيهما الكفاية كل الكفاية؛ لاشتمالهما على القوى : الروحية والعقلية والبيانية، وما تضمنا من أخبار غيبية – مطلقة ونسبية- وآيات شرعية وكونية .

    وبعد :

    يا صغيرتي : إن للاتباع أثر حميد، قد يدرك في الحال وقد يعرف بعد زمان، سيما عند تأويله عند مزاحمة مقتضاه، هذه ضرورة نجدها في أنفسنا، نزدد بها يقينا فوق يقين، نصيحة قدمها لنا سلفنا، ونحن عايشناها ونعيشها ومن ثم نهديها خالصة لخلفنا .

    صغيرتي اليمنية – سارة، ملء الله تعالى قلبك بالإسلام سرورا : في بلادك خير كثير، وهناك مراكز علمية سنية سلفية عامرة، هناك تعرّفي على الخير، وتشرّفي بالطهر – الحسي والمعنوي .

    ودعك من ملتقى الإغواء، ومراقص الأغبياء هذا .

    فالبدار البدار، وقد نصحت .


    الله تعالى أسأل لي ولك ولهم حسن إسلام، حسن اتباع، حسن دعوة، جميل صبر .

    والله تعالى الموفق .

    وصلي اللهم وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى إخوانه وآله وصحبه أجمعين

    والحمد لله رب العالمين


    كتبه
    راجي عفو مولاه
    أبو عبد الله
    محمد بن عبد الحميد بن محمد حسونة
    في 11/1/1431هـ 27/1/1410م


    ([1]) أقول : وما يضرّك ويضرّه، إن كان فيهما شيء، فليبرزه؛ حتى يجتث ونفثه ؟! أيا بيت المكر! وعين الكذب! ليس معنا غير الأدلة، أهلة .


    ([2]) قلت : وهذا من الخبل والخطل : نقاش ديني يخلو من أدلة!!! ويكون فيه نقاط اشتراك ؟!!! عجيب .
    ثم ..
    السيد المذكور ردّ على الجويهلة النكراء مشاعل أو مشاعر العثمان وترجم "عيب يا خالة" ناصح ينصح مسلمة بما يستدل يا مسلمة؟!
    يا هنتاه! العرب قديما قالوا "بذات فمه يفتضح الكذوب"


    ([3])أقول : تساءلت المستعلية منكرة : "... كمن يقول لملحد أو لا ديني أو مسيحي : القرأن ليس محرف" ثم أجابت الوضيعة : " ليجيب عليه المسيحي أو اللاديني..." يقال لها : أين ذكر الملحد ؟! ألكونه أجاب؟!!!

    جهلت – الجهولة- أن الملحد – الأكبر- أعتى من اللاديني، وعقوبته بعد الثبوت من أهله أنكى .
    قال رسول الله – صلى الله عليه وإخوانه وله وسلم : "و الذي نفس محمد بيده لا يسمع بي أحد من هذه الأمة لا يهودي ولا نصراني ثم يموت ولم يؤمن بالذي أرسلت به إلا كان من أصحاب النار" "صحيح الجامع"برقم(7063)‌ فاشترط السماع خلافا لمن سمع وأعرض واعترض بعد البيان ‌

    ([4])قلت : هذه الناصحة تحتاج إلى نصح، أوله وأعظمه الاهتمام بتصحيح الآيات : " لحافظون" كما في سور ة "الحجر" الآية(9) وليس "لحافظين" كما رسمت .
    وكذلك قولها " قل أن هذا من عند الله" ليس قرآنا !!!
    بل القرآن " ُقلْ كُلًّ مِّنْ عِندِ اللّهِ فَمَا لِهَـؤُلاء الْقَوْمِ لاَ يَكَادُونَ يَفْقَهُونَ حَدِيثاً" [النساء : 78]
    أو قوله تعالى : " قُلْ فَأْتُوا بِكِتَابٍ مِّنْ عِندِ اللَّهِ هُوَ أَهْدَى مِنْهُمَا أَتَّبِعْهُ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ" [القصص : 49]
    أو قوله : " قُلْ أَرَأَيْتُمْ إِن كَانَ مِنْ عِندِ اللَّهِ ثُمَّ كَفَرْتُم بِهِ مَنْ أَضَلُّ مِمَّنْ هُوَ فِي شِقَاقٍ بَعِيدٍ" [فصلت : 52]

    ولعلها أرادته، غير أنها لضعف إيمانها وغفلتها وإعراضها بخلت على نفسها بمراجعتها .

    هذا .. ونربأ بها أن تكون مما قال الله تعالى فيهم : "وَإِنَّ مِنْهُمْ لَفَرِيقاً يَلْوُونَ أَلْسِنَتَهُم بِالْكِتَابِ لِتَحْسَبُوهُ مِنَ الْكِتَابِ وَمَا هُوَ مِنَ الْكِتَابِ وَيَقُولُونَ هُوَ مِنْ عِندِ اللّهِ وَمَا هُوَ مِنْ عِندِ اللّهِ وَيَقُولُونَ عَلَى اللّهِ الْكَذِبَ وَهُمْ يَعْلَمُونَ" [آل عمران : 78]
    وتوعدهم بقوله : " فَوَيْلٌ لِّلَّذِينَ يَكْتُبُونَ الْكِتَابَ بِأَيْدِيهِمْ ثُمَّ يَقُولُونَ هَـذَا مِنْ عِندِ اللّهِ لِيَشْتَرُواْ بِهِ ثَمَناً قَلِيلاً فَوَيْلٌ لَّهُم مِّمَّا كَتَبَتْ أَيْدِيهِمْ وَوَيْلٌ لَّهُمْ مِّمَّا يَكْسِبُونَ" [البقرة : 79]


    ([5])أقول : أجل .. هو سيدك! رجل!! غير أن سيدك المذكور عمره دون سنّ البلوغ، وألقمكم حجورا، وأسكنكم الجحورا!!! وله أشباه ونظائر بورك فيهم وذويهم، فتية الإسلام .
    فهلا تفكرت في سبب سيادته، رافع مكانته؛ المستجلب لتسيدك له ؟ وهو حق .
    وآخر : هل هو يقبل أن تكون مسودة له والحاله هذه ؟ لا إخاله .


    ([6]) لا .. نحن ننصح مثلك ألا يدعو إلى الإسلام الآن، بل يتعرف إلى الإسلام، يتعلمه، وساعتئذ يدعو، والله تعالى الموفق .


    ([7]) ووجه الشبه ظاهر : إذ أن الذبابة مع حقارتها من سفهها تحطّ على أنف السلطان والأسد، وفيه حتفها .




      الوقت/التاريخ الآن هو 20.11.17 10:34