حوار منتدى الربانيون على منتدى "ابن عربي" بخصوص : "تعريف العربي والعجمي بسيئة كل زمان ابن عربي"

    شاطر
    avatar
    أبو محمد عبدالحميد الأثري
    المدير العام .. وفقه الله تعالى

    ذكر عدد الرسائل : 3581
    البلد : مصر السنية
    العمل : طالب علم
    شكر : 7
    تاريخ التسجيل : 25/04/2008

    مميز رد: حوار منتدى الربانيون على منتدى "ابن عربي" بخصوص : "تعريف العربي والعجمي بسيئة كل زمان ابن عربي"

    مُساهمة من طرف أبو محمد عبدالحميد الأثري في 12.05.09 18:22

    وكتب طالب الحق :
    وممن ذهب إلى وجوب إحراق وإتلاف كتب ابن عربي:

    1. أبو المحاسن تغري برمش بن يوسف التركماني الحنفي.
    قال عنه السخاوي الضوء اللامع (3/31): "وكان يتعصب للحنفية مع محبته لأهل الحديث والتنويه بهم وتعصبه لأهل السنة وإكثاره الحط على ابن العربي ونحوه من متصوفي الفلاسفة ومبالغته في ذلك بحيث صار يحرق ما يقدر عليه من كتبه بل ربط مرة كتاب الفصوص في ذنب كلب وصارت له بذلك سوق نافقة عند كثيرين".

    وقال أيضا (3/32): "وكان يستحضر كثيرا من الكلمات المنكرات الواقعة في كلام ابن عربي وغيره من الصوفية وذكر ما أشار إليه شيخنا وأنه كان قد سأل عنه وعن كتبه البلقيني وغيره من أعيان علماء المذاهب الأربعة بالقاهرة فأفتوه بذم ابن عربي وكتبه وجواز اعدامها فصار يعلن بذمه وذم أتباعه وكتبه".

    2. القاضي بدر الدين محمد بن إبراهيم ابن جماعة (ت 733 هـ).
    ذكر الفاسي في العقد الثمين (2/172) إلى أنه ذهب إلى وجوب إعدام نسخ كتاب الفصوص، لما فيه من باطل وكفر ولغو وإحداث في الدين ما ليس منه.

    3. الفقيه سعد الدين مسعود بن أحمد الحارثي الحنبلي (ت 711 هـ)
    قاضي الحنابلة بالقاهرة، ذكر الفاسي في العقد الثمين (2/172) بوجوب محو الأمور التي فيها كفر صُراح من كتابه فصوص الحكم.

    4. الفقيه المحدث القاضي عيسى بن مسعود المنكلاتي الزوواي (ت 743 هـ).
    قال عن كتاب الفصوص: "ويجب على ولي الأمر إذا سمع بمثل هذا التصنيف البحث عنه، وجمع نسخه حيث وجدها وإحراقها، وأَدّب من اتهم بهذا المذهب أو نُسب إليه أو عُرف به". انظر العقد الثمين (2/177).

    5. المؤرخ القاضي العلامة عبدالرحمن بن محمد خلدون (ت 808 هـ).
    قال رحمه الله: "وأما حكم هذه الكتب المتضمنة لتلك العقائد المضلة، وما يوجد من نسخها بأيد الناس، مثل الفصوص، والفتوحات لابن عربي، والبد لابن سبعين، …إلى أن ذكر رحمه الله شعر ابن الفارض، والعفيف التلمساني وغيرهما فقال: فالحكم في هذه الكتب كلها وأمثالها إذهاب أعيانها متى وجدت بالتحريق بالنار والغسل بالماء حتى ينمحي أثر الكتابة، لما في ذلك من المصلحة العامة في الدين بمحو العقائد المضلة، ….إلى أن قال: ويتعين على ولي الأمر إحراق هذه الكتب دفعا للمفسدة العامة، ويتعين على من كانت عنده التمكين منها للإحراق، وإلا فينزعها منه ولي الأمر، ويؤدبه على معارضته في منعها". انظر العقد الثمين (2/181).

    6. القاضي أحمد بن علي بن عبدالكافي السبكي (ت 763 هـ).
    قال العلامة برهان الدين البقاعي (ت 885) في مصرع التصوف (ص 157) عن الحافظ تقي الدين الفاسي: "وقد أحرقت كتب ابن عربي غير مرة، وممن صنع ذلك من العلماء المعتبرين الشيخ بهاء الدين السبكي ".

    فهذا موقف أئمتنا من كتب الملاحدة والزنادقة، فهل يعي ذلك من يمجد ابن عربي وينافح عنه وعن ضلاله.
    avatar
    أبو محمد عبدالحميد الأثري
    المدير العام .. وفقه الله تعالى

    ذكر عدد الرسائل : 3581
    البلد : مصر السنية
    العمل : طالب علم
    شكر : 7
    تاريخ التسجيل : 25/04/2008

    مميز رد: حوار منتدى الربانيون على منتدى "ابن عربي" بخصوص : "تعريف العربي والعجمي بسيئة كل زمان ابن عربي"

    مُساهمة من طرف أبو محمد عبدالحميد الأثري في 12.05.09 18:40

    عبد الحميد كتب :

    وفي تعليق على الأخ القائل بأن أول فتوحات ابن عربي حوت فقهاً ، ومنه استدل بأنه طلب العلم وتفقه ، فنقول مبينين أنه أراده فحرمه :

    فلقد "طلب العلم في بدو أمره، غير أنه من عدم التوفيق، أبتلي بوباء التصوف فجذبه إلى الخلوة والانقطاع عن الحلوة([1])فخرج علينا بكل مرة .

    وفي هذا يذكر كاهنهم الشعراني عن شيخهم الهالك ابن عربي –أخمد الله تعالى ذكره- أنه : " كان رضي الله عنه أولا من الموقعين عند بعض ملوك المغرب, ثم إنه طرقه طارق من الله عز وجل, فخرج في البراري على وجهه إلى أن نزل في قبر، فمكث فيه مدة ثم خرج من القبر يتكلّم بهذه العلوم التي نقلت عنه, ولم يزل سائحا في الأرض يقيم في كل بلد بحسب الإذن , ثم يرحل منها" "اليواقيت والجواهر للشعراني (1/6-7) ط. مصطفى البابي الحلبي القاهرة، عن "التَّصَوُّفُ المنْشَأ وَالمَصَادِر" ص (122).

    ______________
    ([1]) "الدنيا حلوة خضرة فمن أخذها بحقه بورك له فيها..."الحديث "صحيح الجامع" للعلامة برقم(3410)
    avatar
    أبو محمد عبدالحميد الأثري
    المدير العام .. وفقه الله تعالى

    ذكر عدد الرسائل : 3581
    البلد : مصر السنية
    العمل : طالب علم
    شكر : 7
    تاريخ التسجيل : 25/04/2008

    مميز رد: حوار منتدى الربانيون على منتدى "ابن عربي" بخصوص : "تعريف العربي والعجمي بسيئة كل زمان ابن عربي"

    مُساهمة من طرف أبو محمد عبدالحميد الأثري في 14.05.09 15:53

    (aldrwesh) الدرويش كتب :

    السلام عليكم يا عبد الحميد
    أرجو من حضرتك التكرم بحذف كثير الفحش من القول الذي تعج به المشاركة ـ مع كامل الأسف والأسى ـ على شاكلة :
    الكافر والسافل وأخمد الله تعالى ذكره وما شابهها من ألفاظ المحجوبين عن الحقيقة . فما عرفنا من نبيينا معلمنا ديننا أن المسلم فحّاشا أو سبّابا أو لعّانا ... وما قرأنا على ألسنة أهل النور ممن تبعوه ولزموا طريقة من آل بيته وصحابته بمثل الذي خرجت به نفسك علينا ..
    ثم لننظر بعد ذلك كم يتبقى من كلامك لعل لك في علمنا نصيباً ، ولعل لنا في جهلك نصيب ..
    فإن كنت طالب علم فافعل ما تؤمر ..
    وإن كنت ناقل فحش ( حشاك أن تكون ) فالزم الأدب النبوي في الحديث عن الناس وإن كانوا أرازلهم .... وتجنب الوقوع في خطأ الخوض في الناس بغير علم ...
    نفعنا الله وإياك بالسنة المحمدية في الكون .. جاءت لتخرج الناس من الظلمات إلى النور .. بلسانٍ صادقٍ أمين ..
    وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم ..
    غفر الله لنا ولكم
    وبارك الله في القلب الصوفي الذي يسع الكل من الأمة المحمدية ، بل وسائر الأمم ...
    حتى أصاحب الألسن الحداد والقلوب الغلاظ …...
    والسلام عليك يا عبد الحميد
    الدرويش
    avatar
    أبو محمد عبدالحميد الأثري
    المدير العام .. وفقه الله تعالى

    ذكر عدد الرسائل : 3581
    البلد : مصر السنية
    العمل : طالب علم
    شكر : 7
    تاريخ التسجيل : 25/04/2008

    مميز رد: حوار منتدى الربانيون على منتدى "ابن عربي" بخصوص : "تعريف العربي والعجمي بسيئة كل زمان ابن عربي"

    مُساهمة من طرف أبو محمد عبدالحميد الأثري في 14.05.09 15:54

    (عبدالله محمد ال) كتب :

    [ بسمك اللهم ياواحد يا أحد والصلاة والسلام منك يارب على نبي أحمد محمد بحمدك وعلى آله وصحبه. اللهم إني أشهد أن لا إله له شأن أو مقتضى أو له الأسماء الحسنى وهو مسماها إلا الله الحي القيوم وأشهد أن محمدا نسخة الإنسان القائم فيها حمدك بروح أمرك أحمد الحمد لله رب العالمين في هذه الدار جعلت لي الأرض مسجدا وطهورا الشاهد له بكلامك وإنك لعلى خلق عظيم الموسوم بإني لست كهيأتكم إني أبيت عند ربي يطعمني ويسقين لقد جاءكم من الله نور وكتاب مبين يهدي به الله من اتبع رضوانه سبل السلام ويخرجهم من الظلمات إلى النور بإذنه ويهديهم إلى صراط مستقيم رسول الله بأقواله وأفعاله وإقراراته وخلقه وخلقه وأحكامه وحكمه .....هـ. أيها الأخ الحبيب بالله فيه لقد أخذت كلامي على غير محمله ولم تصب منه بكلامك مرماه وإنما أخذت منه ما تعكسه مرآتك من حقد وغل واتهام بخبث ما انطوت عليه نواياك . ومن جملة ذالك روح البيان = لقد جاءكم من الله نور وكتاب مبين قل الروح من أمر ربي وروحه عليه أفضل الصلوات من أمر ربي القائمة به في نشر الرسالة .ولنكتف بهذا رجوت الله لكم الهداية بروح البيان حتى تتحققوا ما الإيمان بالشيء وما التوحيد .لكن غلبتك ظلمات حقدك وحسدك وخزيك المنطوية عليه سريرتك ومع هذا كله فإني مشفق عليك . وفي العبارة العابرة المعبرة الكاشفة عن عار التصوف المعرية لسؤأته .

    أما القول بتكفير ابن عربي، فهو قول من أقوال .

    وعندي : معتقداته كفرية بلا ارتياب، أما هو فأمره إلى مولاه .

    لكن التثريب على التابع له، لا سيما في زمان أشرقت فيه العلوم، وكمل هلال العلم، ورفرفت أعلام الدعوة السلفية على البرية ؟

    نحن لا يعنينا هنا، إلا دعوة إخواننا، والله تعالى الهادي على وجه الحقيقة )

    ( أيها الأحبة بالله فيه )

    هذا يا هذا منك هدم لعاليه!!! لا تخاطب – أيا بليدء ولا تقبل المخاطبة، بل عليك بشاهق حتى الشهقة، فالصعقة والغمزة – إن كان، والأمر لله تعالى من قبل ومن بعد . أي
    نوع من الكلام وأي جواب عن كلام لا تعرف منه شيئا . أنت لم ترم منحى كلامي فكيف أن تعلم كلام الشيخ رضوان الله عليه وما أعظم من هذا كلام الله وهدي رسوله عليه أفضل الصلوات وأزكى التسليم . عد أدراجك وأمثالك إلى مدرسة التعليم الحسي والمعنوي فما زال مباينة بينك وبين من أيدهم الله بقوله رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه .ومدح بيوهم بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها إسمه يسبح له فيها بالغدو والاصال رجال لا تلهيهم تجارة ولا بيع عن ذكر الله وإقام الصلوة وإيتاء الزكوة يخافون يوما تتقلب فيه القلوب والأبصار .وتوقف وتأمل تتقلب فيه القلوب والأبصار . وليكن في علمك ؟؟؟؟؟؟؟ إن شاء الله . إني أرد عليك وأقول حسبنا الله ونعم الوكيل فيما اتهمتني به وحرفت كلامي لغير منحى مرماه . أما فيما يخص الفتوى فالعلماء الراسخون في العلم وتكريس حياتهم فيه مع حفظ القرآن والمأثور النبوي الصحيح وباقي الأحاديث حفظا عن ظهر قلب حتى يمتزج كل ذالك بروحه ودمه وتظهر خلاصته على الصورة الجسدية ......وأحكام الفقهيات من المذاهب وأحكام الكلام والغوص في أبحر المعني ........، غير أنه اليوم بزماننا يلتحي الرجل ويلبس قميصا قصيرا ويأخذ من كتب معينة يقصدها بطبيعة محيط المكان الذي يعيش به أو يوجهه لها أبواه فيتعلم الكلمات القليلات ويحفظ من هذا نزرا ومن ذا قلة فيحصل على الدكتراه في الشريعة .فيأخذ في الناس يفتي ويتسمى لدى الضعفاء من الناس شيخا وعليما . مع أنه تخصص في عقيدة سلف وتشبع بأفكاره . علماء الأمة هم الذين يدرسون شتى العلوم التي تخص الإسلام والمسلين ولا يفتون فيها بتأويل مع أن القرآن قرآن كما أنزله الله لا يأول والحديث النبوي ذلك .فكثير ممن يؤول في القرآن ما يحق له تأويله ويعربونه بما لا يعرب من ........... نصيحة تنفعكم إن شاء الله عليكم أن لا تدخلوا هذا المنتدى بالإنكار والتكفير والسب والشتم . الواجب عليكم الإبعاد عنه ودخولكم لمنتدى ترضون به .لأنكم لا تدركون حقيقة كلام أصحابه وتأخذون فيها بتأويلاتكم التي لا تناسب كلامنا لا لفظا ولا معنى وهذا حاصل من قلة فهمكم وجهلكم بكلام رجال التصوف. فكلامي الله محمد أعني به أن الله رب ظهرت أظهر عبدا له يحمده ويمجد ه على هيئة وصورة محمد .......إلخ . الجواب عن هذه أما المكث خلف العقول : فنعم نحن مع النقول والعقول الموافقة لها . القرآن لا يدرك بالعقل بل بالمحجة البيضاء والنجوم المهتدين أرى أنك ما زلت تجهل هذا .خبت وخسرت، بل خبتم وخسرتم، فوالله لئن جاز استعباد الأحرار! ما جوزت شراء أحدكم بتبنة، فكيف تكون سادة لسني مثلي ؟!
    .وهل للسني أن يتفحش في الكلام سؤال سني لمن ومن الذي إقتضيت به ......حاشى ولله أن تكون هذه الخصلة نبوية أنت بزعمك السنة ما جوابك للفظ النبوة من كذب علي كذبة ....إلخ الحديث . وبمن ادعيت سنته تحررت العبيد .أما الذي تريد اسعباده فهو أحد أحفاد البيت النبوي حامل كتاب الله وما تيسر من العلوم الشريفة .أراك تجر الخلاف للتاريخ الأموي ومعادات آل البيت والصحابة رضوان الله عليهم .ليس لك في السنة إلا كلمة الإدعاء . ومن نصائحي لك حسن لفظك وفكرك وطيب أخلاقك فالسنة خلقا وخلقا هم رجال التصوف جزاهم الله خيرا أخذوا في تربية الناس وعلموهم كيف يعبدون الله ويوحدونه التوحيد المحض الخالص وربوهم أحسن تربية . والجواب لك على هذا هذا يا هذا منك هدم لعاليه!!! لا تخاطب – أيا بليدء ولا تقبل المخاطبة، بل عليك بشاهق حتى الشهقة، فالصعقة والغمزة – إن كان، والأمر لله تعالى من قبل ومن بعد . أنا


    أمي ولست ببليد وورثت أميتي منه عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم
    وأي شهقة لها تشير فإن كنت أردت لك ما أردت لي كنت فعلتها قبل يومين إن شاء الله بسيفه لكن رعيت فيك أمر الله وحقه مع أنك جاهل به . النصيحة الأخيرة لك حاسب لسانك ويدك وراقب خاطرك وما يأتيك به وارد نفسك وما يلقيه فيك حظ شيطانك وامح من لوح بصيرتك حظوظ الغل والحقد والعداوة حتى تتمكن من الفهم والإدراك .لمحسوس المعنمى لا لمجهول اصطنعه وهمك وخيالك . أنت تدعي بأنك سني مع أنك لا تتحلى بالمأثور النبوي الشريف أمانحن أهل هذا الباب فنشهد أنه لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله وأن ما جاء به حق من القرآن والحديث النبوي الشريف ونوحده بلا إله إلا الله ونحمده بما بلغنا به محمد رسول الله .هل يوجد غير هذا لديك يامن يختفي وراء الإدعاء ات ومن جملتها السنة....هداك الله هداك الله هداك الله لما نحن عليه إن شاء الله .والحمد لله والصلاة والسلام على ختم النبوة ختام ( البشيري محمد )
    ]
    avatar
    أبو محمد عبدالحميد الأثري
    المدير العام .. وفقه الله تعالى

    ذكر عدد الرسائل : 3581
    البلد : مصر السنية
    العمل : طالب علم
    شكر : 7
    تاريخ التسجيل : 25/04/2008

    مميز رد: حوار منتدى الربانيون على منتدى "ابن عربي" بخصوص : "تعريف العربي والعجمي بسيئة كل زمان ابن عربي"

    مُساهمة من طرف أبو محمد عبدالحميد الأثري في 14.05.09 15:57

    رد إدارة المنتدى ( فضيلة المشرف العام )

    الأخ الدرويش : سلام عليكم .. وبعد .

    أما قولك ( السلام عليكم يا عبد الحميد، أرجو من حضرتك التكرم بحذف كثير الفحشمن القول الذي تعج به المشاركة ـ مع كامل الأسف والأسى ـ على شاكلة :
    الكافروالسافل وأخمد الله تعالى ذكره وما شابهها من ألفاظ المحجوبين عن الحقيقة . فماعرفنا من نبيينا معلمنا ديننا أن المسلم فحّاشا أو سبّابا أو لعّانا )

    فأقول :

    أولاً : أما الفحش والتفحش، فنعوذ بالله تعالى منه وأهله .

    ثانياً : أما ما اعتلى الردّ من نوع انتصار، فهو قليل قليل في مقابلة قبح عظيم بل هو الأعظم .

    ثالثاً : ليس له ولا لغيره أن فعل ذلك، مراعاة للأمانة العلمية وحفاظاً على الحقوق الفكرية.

    رابعاً : أما ما نقل من تكفير فهو كما قدمت نقل لبهاليل في قول من أقوال .

    وأما ما نقل من أوصاف ودعاء، فهو من الإحسان من جهتين :

    الجهة الأولى : لك – أيا درويش- ومن لف فك حتى تعلموا وتحذروا وتحذروا، لا سيما وقد درجتم في حجر التصوف الخانق على الرعب من مرضعيكم حتى ثغرت أفواهكم به .

    الجهة الثانية : الإحسان إلى ذاك الهالك – أخمد الله تعالى ذكره- إذ بإخماد ذكره قبر لكفرياته وشركياته ومن ثم ستر عليه من جهة وحجب للوزر الجري من جهة أخرى .

    وعليه : تقف أيا درويش إن كنت وقافا على إحسان لا فحش، على اتباع عليه الأتباع .


    هذا الذبّ، بقي الانتصار .

    أنتم هنا انتصارا لأنفسكم – ولا أقول لله تعالى أو دينه أو نبيه، مع بزوغ الأدلة وسطوع شمسها- أعرضتم بل زدتم فحشا فاعترضتم، وكما هو ظاهر للعيان كان فيها ما فيها من تنقص للرحمن بل سب صريح فاحش، وكذا تنقص لنبينا – صلى الله تعالى عليه وإخوانه وآله وسلم- ومع ذا لم تحركوا ساكنا، تنقلتم بين دغل التماكر كتنقل القرود، في شرود من الحق حقود، وأشد ما يزعج أصحاب القلوب الحية، أولوا العقول العاقلة هذا التعالم وذا الكبر الكريه، الصاد لكم من قديم عن الحق المبغض لكم أهله .

    يا أخي : نحن نحتاج إجابة منك ومن لف لفك – إن كنت صادقا حقا صامدا- إجابة صريحة صادقة معتصرة :

    1- هل إلهنا المعبود – سبحانه وبحمده – امرأة فضلاً عن الباطل والحجر ...؟!!!

    2- وما حكم من قال هذا واعتقده، بل سعى في تقريره والدعوة إليه حتى هلك ؟

    3- وما حكم من تبعه على ذلك قديما وحديثاً، بل وأنشأ موقعا لتقرير كفرياته وسفلياته وفحشياته هذه ؟

    4- وأنتم أنتم ما قولكم ؟ ولا تعجل تفكر وتدبر واستشر واقرأ وادعو الله تعالى في سجودك مخلصا ملحا مستخيرا ؟


    أما قولك وأنت العنيد الذي أبى دون حياء إلا التلقب بألقاب المخابيل ( الدرويش ) :

    ( وما قرأناعلى ألسنة أهل النور ممن تبعوه ولزموا طريقة من آل بيته وصحابته بمثل الذي خرجت بهنفسك علينا .. ثم لننظر بعد ذلك كم يتبقى من كلامك لعل لك في علمنا نصيباً ،ولعل لنا في جهلك نصيب .. فإن كنت طالب علم فافعل ما تؤمر .. وإن كنت ناقلفحش ( حشاك أن تكون ) فالزم الأدب النبوي في الحديث عن الناس وإن كانوا أرازلهم .... وتجنب الوقوع في خطأ الخوض في الناس بغير علم ... )


    فأقول :

    أولاً : أهل النور والهدى و... و... هم أهل العلم بدلالة النصوص .

    وأما أنت وشيعتك فقد عرفتم في القديم والحديث بـ : عبدة القبور، عبدة الهوى، عبدة الحيوان، عبدة الأوثان، القبوريون، المجاذيب، الفقراء، ومنها : الدراويش!!!

    وكلها قاضية بالجهل شاهدة على الانحطاط !!

    فهل يرجى ممن هذه حاله أدبا مع الله تعالى مع رسوله – صلى الله تعالى عليه وإخوانه وآله وسلم- مع كتابه مع أوليائه!!! حتى تأتي تحدثنا عن الأدب وسلوك أهله؟!!!

    وأبشرك نحن والحمد لله تعالى رزقنا أدبا – نسأل اله تعالى من فضله- تعجز عينك لعلتها عن إبصاره، إنه أدب الوحي، ولكل حظه، فمستقل ومستقثل، وهو داخل في الجملة من جملة الأرزاق .

    ولكن .. أي أدب عند من وصف ربه بالأنثى، وسخر من آياته الشرعية والكونية، واستهزأ بأنبيائه وأوليائه – الصحابة والتابعين وأئمة الدين السلفين وأتباعهم بإحسان إلى يوم الدين!

    تحدثنا عن الأدب ؟!!! سبحان الله، سبحانك اللهم سبحانك، سبحانك هذا بهتان عظيم .

    يا أخي تأدبوا مع الله العظيم المجيد ذي العلا ... :

    يقول محمد بهاء الدين البيطار- خادم الطريقق الرشدية الأحمدية : " فإن الكامل في وقته مظهر هذه الأسماء الثلاثة التي هي الله الرحمن الرحيم، بل مظهر أسماء الله تعالى على الكمال القائم بحقيقة الجمال والجلال

    قيل لبعضهم : كيف أصبحت ؟

    فقال : أصبحت أحي وأميت وأنا على كل شيء خطير" ( أي: رفيع القدر ) .

    ويقول أيضاًَ في مكان آخر : "... وكان هذا مقام أبي السعود تلميذ الغوث الجيلاني فإنه :

    قيل له : هل أعطاك الله التصرف في العالم ؟

    فقال : نعم منذ خمس عشرة سنة، وتركته للحق تعالى تظرفاً

    قال الشيخ الأكبر : ونحن تركناه أدباً ومعرفة" "النفحات الأقدسية"ص(6-7)

    في كتاب "البرهان المؤيد" للرفاعي بتحقيق عبد الله الحبشي صاحب دكان الرافضة في لبنان يصرّح في هذا الكتاب ص(94) منه أن الله "صرّف الأولياء في الأكوان وجعلهم يقولون للشيء كن فيكون " .

    برهان آخر : زعم النبهاني أن أحد " الأولياء " قال : تركت قولي للشيء كن فيكون : تأدّباً مع الله" "جامع كرامات الأولياء" (2/158) .

    برهان ثالث : زعم أن علي بن أبي طالب قال لعمر النبتيني " أعط طاقيتي هذه للشيخ عبد الوهاب الشعراني وقل له يتصرف في الكون" "جامع كرامات الأولياء" (2/135) وانظر(1/32).

    برهان رابع : ذكر الصيادي أن أحمد الرفاعي قال " "وإذا صرف الله تعالى الولى فى الكون المطلق صار أمره بأمر الله إذا قال للشيء كن فيكون" "قلادة الجواهر" (73 و 145) "المعارف المحمدية" (47) "البرهان المؤيد" (94) وذكرها النبهاني عن ابن عربي (1/32).

    برهان خامس : زعم هو والشعراني أنه جاء في بعض الكتب الإلهية أن الله قال : يا بني آدم أطيعوني أطعكم، وراقبوني أراقبكم وأجعلكم تقولون للشيء كن فيكون" "قلادة الجواهر"(147) "طبقات الشعراني"(1/142).

    برهان سادس : ذكر البنهاني أن ابن عربي الملحد كان يقول : "أن الأولياء ينتقلون إلى مقام كريم يقولون للشئ كن فيكون" "جامع كرامات الأولياء" (1/32).

    برهان سابع : قال أحمد التيجاني وهو يتحدث عن الولي في المفهوم الصوفي : "إنه خليفة الله تعالى يملكه الله تعالى كلمة التكوين حتى قال للشيء كن فيكون من حينه" "جواهر المعاني"لعلي حرازم(2/8) والنقل من"مظاهر الانحرافات العقدية عند الصوفية..."(2/655).

    برهان ثامن : وروى الصوفية عن أحمد الرفاعي أن الولي يحيي الموتى وأنه إذا قال للشيء كن فيكون" "قلادة الجواهر" (73 و 145) "المعارف المحمدية" (47 – 348).
    avatar
    أبو محمد عبدالحميد الأثري
    المدير العام .. وفقه الله تعالى

    ذكر عدد الرسائل : 3581
    البلد : مصر السنية
    العمل : طالب علم
    شكر : 7
    تاريخ التسجيل : 25/04/2008

    مميز رد: حوار منتدى الربانيون على منتدى "ابن عربي" بخصوص : "تعريف العربي والعجمي بسيئة كل زمان ابن عربي"

    مُساهمة من طرف أبو محمد عبدالحميد الأثري في 14.05.09 15:59

    أهذا الأدب؟! والله الذي لا إله إلا هو إنا لنجد في القلب رجفة وللبدن قشعريرة عند رؤية هذا الإلحاد الحاد، ومع ذا تغضبون لاهله وتسعون هنا للانتصار لهم ؟!

    ما هذا الاتدني والانحطاط؟ ما هذا الانتكاس والارتكاس؟

    سبحانك ربنا سبحانك، ما أعظم وأجلّ شانك !!

    وإليك بل – بل وإليكم : درة من درر"العلامة شمس الدين، ابن القيم - رحمه الله تعالى- ليكون لك إمام، موجب للوجل والإتمام، بإسلوب يأخذ بالألباب، يدهش الأعلام، ويفهمه العوام، مقتبس من القرآن وكلام سيد الأنام، باستيعاب واستقراء كاد يبلغ التمام، على وجه الإجمال والبيان، لا في كل الأبواب، إنما في بيان طرف من قدر الله تعالى وقدره وقدرته - سبحانه وتعالى- المنعم المنان فقال - رحمه الله تعالى :
    .
    ...." في المسند من حديث عبد الله بن عمرو عن النبي -صلى الله عليه وسلم : "أن الله تعالى خلق خلقه في ظلمة، وألقى عليهم من نوره، فمن أصاب من ذلك النور اهتدى، ومن أخطأه ضل، فلذلك أقول جفّ القلم على علم الله تعالى" وهذا الحديث العظيم أصل من أصول الإيمان، وينفتح به باب عظيم من أبواب سر القدر وحكمته، والله تعالى الموفق .
    .
    .... وهذا النور الذي ألقاه عليهم سبحانه وتعالى هو الذي أحياهم وهداهم؛ فأصابت الفطرة منه حظها، ولكن لما لم يستقل بتمامه وكماله، أكمله لهم وأتمه بالروح الذي ألقاه على رسله - عليهم الصلاة والسلام - والنور الذي أوحاه إليهم، فأدركته الفطرة بذلك النور السابق الذي حصل لها يوم إلقاء النور، فانضاف نور الوحي والنبوة إلى نور الفطرة، نور على نور، فأشرقت منه القلوب، واستنارت به الوجوه، وحييت به الأرواح، وأذعنت به الجوارح للطاعات طوعاً واختياراً، فازدادت به القلوب حياة إلى حياتها .
    .
    .... ثم دلّها ذلك النور إلى نور آخر، هو أعظم منها وأجلّ، وهو نور الصفات العليا، الذي يضمحل فيه كل نور سواه، فشاهدته ببصائر الإيمان مشاهدة نسبتها إلى القلب نسبة المرئيات إلى العين .
    .
    .... ذلك لاستيلاء اليقين عليها وانكشاف حقائق الإيمان لها، حتى كأنها تنظر إلى عرش الرحمن-تبارك وتعالى-بارزاً وإلى استوائه عليه، كما أخبر به -سبحانه وتعالى- في كتابه، وكما أخبر به عنه رسوله -صلى الله عليه وسلم .
    .
    ....يدبر أمر الممالك، ويأمر وينهى، ويخلق ويرزق، ويميت ويحيي، ويقضي وينفذ، ويعز ويذل، ويقلب الليل والنهار، ويداول الأيام بين الناس، ويقلب الدول فيذهب بدوله ويأتي بأخرى .
    .
    .... والرسل من الملائكة - عليهم الصلاة والسلام- بين صاعد إليه بالأمر، ونازل من عنده به .
    .
    .... وأوامره ومراسميه متعاقبة على تعاقب الآيات، نافذة بحسب إرادته، فما شاء كان كما شاء، في الوقت الذي يشاء، على الوجه الذي يشاء، من غير زيادة أو نقصان، ولا تقدم ولا تأخر .
    .
    ....وأمره وسلطانه نافذ في السموات وأقطارها، وفي الأرض وما عليها وما تحتها، وفي البحار والجو، وفي سائر أجزاء العالم وذرّاته، يقلبها ويصرفها ويحدث فيها ما يشاء .
    .
    ....وقد أحاط بكل شيء علما، وأحصى كل شيء عددا، ووسع كل شيء رحمة وحكمة، ووسع سمعه الأصوات، فلا تختلف عليه ولا تشتبه عليه، بل يسمع ضجيجها باختلاف لغاتها على كثرة حاجاتها، لا يشغله سمع عن سمع، ولا تغلطه كثرة المسائل، ولا يتبرم بالإلحاح ذوي الحاجات .
    .
    ....وأحاط بصره بجميع المرئيات، فيرى دبيب النملة السوداء على الصخرة الصماء في الليلة الظلماء، فالغيب عنده شهادة، والسر عنده علانية .
    .
    .... يعلم السر وأخفى من السر، فالسر ما انطوى عليه ضمير العبد، وخطر بقلبه ولم تتحرك به شفتاه، وأخفى منه ما لم يخطر بعد، فيعلم أنه سيخطر بقلبه كذا وكذا في وقت كذا وكذا .
    .
    ....له الخلق والأمر، وله الخلق والأمر، وله الدنيا والآخرة، وله النعمة، وله الفضل، وله الثناء الحسن .
    .
    له الملك كله، وله الحمد كله، وبيده الخير كله، وإليه يرجع الأمر كله .
    .
    ....شملت قدرته كل شيء، ووسعت رحمته كل شيء، وسعت نعمته إلى كل حي: { يسأله من في السموات والأرض كل يوم هو في شأن } سورة "الرحمن"الآية (29) .
    .
    ....يغفر ذنباً، ويفرج هماً، ويكشف كرباً، ويجبر كسيراً، ويغني فقيراً ويعلم جاهلاً، ويهدي ضالاً ويرشد حيران، ويغيث لهفان، ويفك عانياً، ويشبع جائعاً، ويكسو عارياً، ويشفي مريضاً، ويعافي مبتلىً، ويقبل تائباً، ويجزي محسناً، وينصر مظلوماً ويقصم جباراً، ويقيل عثرة ويستر عورة، ويؤمن من روعة، ويرفع أقواماً ويضع آخرين .
    .
    ....لا ينام، ولا ينبغي له أن ينام، يخفض القسط ويرفعه، يرفع إليه عمل الليل قبل النهار، وعمل النهار قبل الليل .
    .
    ....حجابه النور، لو كشفه لأحرقت سبحات وجهه ما انتهى إليه بصره من خلقه .
    .
    ....يمينه ملأى لا تغيضها نفقة، سحاء الليل والنهار، أرأيتم ما أنفق منذ خلق الخلق، فإنه لم يغض ما في يمينه .
    .
    ....قلوب العباد ونواصيهم بيده، وأزمة الأمور معقودة بقضائه وقدره، الأرض جميعاً قبضته يوم القيامة والسموات مطويات بيمينه، يقبض سمواته كلها بيده الكريمة، والأرض باليد الأخرى، ثم يهزهن، ثم يقول : أنا الملك، أنا الملك، أنا الذي بأت الدنيا ولم تكن شيئاً، وأنا الذي أعيدها كما بدأتها .
    .
    ....لا يتعاظمه ذنب أن يغفره، ولا حاجة يسألها أن يعطيها، لو أن أهل سمواته وأهل أرضه وأول خلقه وآخرهم وإنسهم وجنهم كانوا على أتقى قلب رجل منهم ما زاد ذلك في ملكه شيئاً، ولو أن أول خلقه وآخرهم وإنسهم وجنهم وحيهم وميتهم ورطبهم ويبسهم قاموا في صعيد واحد فسألوه فأعطى كلا منهم ما سأله ما نقص ذلك مما عنده مثقال ذرة، ولو أن أشجار الأرض كلها -من حين وجدت إلى أن تنقضي الدنيا- أقلام والبحر -ورائه سبعة أبحر تمده من بعده- مداد، فكتب بتلك الأقلام وذلك المداد، لفنيت الأقلام ولم تنفد كلمات الخالق -تبارك وتعالى .
    .
    ....وكيف تفنى كلماته -عزّ وجلّ- وهي لا بداية لها ولا نهاية، والمخلوق له بداية ونهاية، فهو أحق بالفناء والنفاد، وكيف يفني المخلوق غير المخلوق ؟
    .
    ....هو الأول الذي ليس قبله شيء، والآخر الذي ليس بعده شيء، والظاهر الذي ليس فوقه شيء، والباطن الذي ليس دونه شيء -تبارك وتعالى .
    .
    ....أحق من ذكر، وأحق من عبد، وأحق من حمد، وأولى من شكر، وأنصر من ابتغي، وأرأف من ملك، وأجود من سئل، وأعفى من قدر، وأكرم من قصد، وأعدل من انتقم .
    .
    ....حلمه بعد علمه، وعفوه بعد قدرته، ومغفرته عن عزته، ومنعه عن حكمته، وموالاته عن إحسانه ورحمته .
    .
    ما للعـــباد عليه حــق لازم *** كلا ولا سعي لديـه ضــــــائع
    إن عذبوا فبعدله، أو نعموا *** فبفضله، وهو الكريم الواسع
    .
    ....وهو الملك لا شريك له، والفرد فلا ند له، والغني فلا ظهير له، والصمد فلا ولد له ولا صاحبة، والعلي فلا شبيه له ولا سمي له .
    .
    ....كل شيء هالك إلا وجهه، وكل ملك زائل إلا ملكه، وكل ظل قالص إلا ضله، وكل فضل منقطع إلا فضله .
    .
    ....لن يطاع إلا بإذنه ورحمته، ولن يعصى إلا بعلمه وحكمته، يطاع فيشكر، ويعصى فيتجاوز ويغفر .
    .
    ....كل نقمة منه عدل، وكل نعمة منه فضل .
    .
    ....أقرب شهيد، وأدنى حفيظ .
    .
    ....حال دون النفوس، وأخذ بالنواصي، وسجل الآثار، وكتب الآجال .
    .
    ....فالقلوب له مفضية، والسر عنده علانية، والغيب عنده شهادة .
    .
    ....عطاؤه كلام، وعذابه كلام { إنما أمره إذا أراد شيئاً أن يقول له كن فيكون } سورة "يس" الآية (82) .
    .
    ....فإذا أشرقت على القلب أنوار هذه الصفات، اضمحل عندها كل نور، ووراء ذلك ما لا يخطر بالبال ولا تناله عبارة" "الوابل الصيب من الكلم الطيب" للإمام شمس الدين ابن القيم ص(87-91) ت: محمد عبد الرحمن عوض-دار الريان للتراث الطبعة الأولى 1408هـ .
    avatar
    أبو محمد عبدالحميد الأثري
    المدير العام .. وفقه الله تعالى

    ذكر عدد الرسائل : 3581
    البلد : مصر السنية
    العمل : طالب علم
    شكر : 7
    تاريخ التسجيل : 25/04/2008

    مميز رد: حوار منتدى الربانيون على منتدى "ابن عربي" بخصوص : "تعريف العربي والعجمي بسيئة كل زمان ابن عربي"

    مُساهمة من طرف أبو محمد عبدالحميد الأثري في 14.05.09 15:59

    ثانياً : أما قولك : ( وما قرأناعلى ألسنة أهل النور ممن تبعوه ولزموا طريقة من آل بيته وصحابته بمثل الذي خرجت بهنفسك علينا .. ثم لننظر بعد ذلك كم يتبقى من كلامك لعل لك في علمنا نصيباً ،ولعل لنا في جهلك نصيب .. فإن كنت طالب علم فافعل ما تؤمر .. وإن كنت ناقلفحش ( حشاك أن تكون ) فالزم الأدب النبوي في الحديث عن الناس وإن كانوا أرازلهم .... وتجنب الوقوع في خطأ الخوض في الناس بغير علم ... )

    كونك ما قرأت أو سمعت، لعلة زبرتها هنا مرارا لقوم يعقلون ( وأقول يعقلون ) فما الحيلة مع من لا يؤمن بالعقل؟! وهو مع ذا يدعو إلى التعقل، ويتحدث عن الأدب، ويزعم أنه علم وقرأ ؟!

    وكل هذا يأباه النهج الصوفي كما قدمنا وأكثرنا .



    بل وقد نقل ابننا الشيخ أبو محمد عبد الحميد – عمم الله تعالى به النفع ورفع قدره – كيف أن شيطانهم الأكبر ودجالهم الأحقر، أراد العلم، غير أنه لكونه وعاء قذر لم يحمله .

    كيف أنه لخبث طويته وخساسة طبعه وردائة نفسه، طرقه شيطانه فاستعذب طرقه، فطرق طرقه وسلك طُرقه .



    وكانت النتيجة أنه هجر النور، وزايل أهله، وهام على وجه في ظلمات البراًري والقفار، يرتع مع الشياطين هائم، تنفر منه الدواب والبهائم! ويطرح أشعث أغبر أخطل في المقابر وزوايا المزابل .

    ثم يأتي هؤلاء هنا ليحدثونا عن النور والأدب والعلم، بل عن طهر النبي والصحب؟!!!

    وهنا .. أترك التعليق لعاقل ؟!!



    ثالثاً : أما قولك : ( ثم لننظر بعد ذلك كم يتبقى من كلامك لعل لك في علمنا نصيباً ،ولعل لنا في جهلك نصيب(

    فأقول :

    دع عنك هذا ونأدب، هذه واحدة .

    وأيضاً : أنت وشبهك عمي البصائر لا تستطيعون النظر ولا تطيقه أعينكم، لأجل ذلك نحن هنا نتحمل أسنة ألسنتكم الآسنة لنأخذ بأيدكم، ومن ابتلي بكم أو كاد : اتباعا واحتسابا .



    وأيضاً : من الانتكاسة الظاهرة، والارتجاسة الخاسرة، دعوتك العلم!! مع كفر التصوف به، ونسبت ما نقلتُ من الحق للجهل، مع تمنيك ؟!!! إنه الخبط والخلط والخطل والخبل الصوفي .



    رابعا : قولك ( فإن كنت طالب علم فافعل ما تؤمر .. وإن كنت ناقلفحش ( حشاك أن تكون ) فالزم الأدب النبوي في الحديث عن الناس وإن كانوا أرازلهم .... وتجنب الوقوع في خطأ الخوض في الناس بغير علم ... )



    أقول : هذا عجيب ! أنت ها هنا تغاير بين طلب العلم والفحش، وترجو من طالب العلم ما لا ترجوه من فاحش بذئ!!



    في إقرار بأن في العلم : الصلاح والفلاح والرباح، كما فيه السمو والشرف والأدب، فيه طاعة الله تعالى ورسوله – صلى الله تعالى عليه وإخوانه وآله وسلم- سلّم الرضا، وطريق القبول، والجهل خلافه .



    في موافقة ذات إقرار قائم قاض بالفرق الواسع والبون الشاسع بين العلم – وفرعه : السمو والأدب- والجهل – وفرعه الظلم والفحش!! هذا هو .



    فكيف يكفر التصوف بذا العلم، ويفرّ من أهله، وهو الحق؟!!!

    وماذا بعد الحق إلا الضلال كما قال الرحمن في سياق الإنكار؟!!!

    وعليه .. فدعوى الحقيقة هي الباطل بلا نكران، والتصوف فاحش وبذئ حوى البهتان وكل صور الامتهان، وهذا القدر لا يختلف عليه اثنان – من العقلاء- ولا ينتطح عليه عنزان – من البهائم- غير أن التصوف اختلف معه وأنكره!!! .

    أما قولك : ( فافعل ما تؤمر ) فاخسأ عدو الله، لا تعدو قدرك، أمثالك طلبة الذل، خرقة القذر، عبدة النتن، المؤتمرين للكلاب والخنازير، يأمروننا ؟!
    avatar
    أبو محمد عبدالحميد الأثري
    المدير العام .. وفقه الله تعالى

    ذكر عدد الرسائل : 3581
    البلد : مصر السنية
    العمل : طالب علم
    شكر : 7
    تاريخ التسجيل : 25/04/2008

    مميز رد: حوار منتدى الربانيون على منتدى "ابن عربي" بخصوص : "تعريف العربي والعجمي بسيئة كل زمان ابن عربي"

    مُساهمة من طرف أبو محمد عبدالحميد الأثري في 14.05.09 16:00

    والآن تعالوا بنا – عباد الله - ننظر في المحادة والمشاقة في المنهج الصوفي ونقف على طرف من أدبهم وآدابهم :




    باديء ذي بدئ : أنبه أن هذا الباب متعلق باعتقاد التصوف بعقيدة الاتحاد والحلول ، وعليه فإنهم لا يستنكفون من التذلل مع التخلق بأخلاق بعض الكائنات، ومنها : الكلب والخنزير، فمن ذلك:



    قول بعضهم : وما الكلب والخنزير إلا إلهنا000وما الرب إلا عابد في كنيسة "النفحات الأقدسية" انظر"هذه هي الصوفية"ص(64) بتصرف
    أهذا هو الأدب المرغوب، والخلق المنشود ؟!!!


    وقد "مرّ( الفاجر) التلمساني على كلب أجرب ميت في الطريق، فقال له رفيق له-وكان التلمساني يحدثه عن وحدة الوجود:أهذا أيضاً هو ذات الله؟مشيراً إلى جثة الكلب-فقال التلمساني: نعم. الجميع ذاته، فما من شيء خارج عنها""مجموع الرسائل والمسائل"لشيخ الإسلام(145)و"هذه هي الصوفية "ص(24)

    أهذا هو الأدب المرغوب، والخلق المنشود ؟!!!




    وعليه فقد طابت أنفسهم ، بـ

    تقديمهم الكلب عن الزوجة والولد :

    ومن أوائل من نقل الفكر الرهباني النصراني مالك بن دينار-رحمه الله تعالى- فقد كان يقول : " لا يبلغ الرجل منزلة الصديقين حتى يترك زوجته أرملة ويأوي إلى مزابل الكلاب" "سير أعلام النبلاء"للحافظ الذهبي(8/156) و"حلية الأولياء" لأبي نعيم( 2/359)

    أهذا هو الأدب المرغوب، والخلق المنشود ؟!!!




    ويقول أبو طالب المكي، مفترياً على رسول الله -صلى الله تعالى عليه وآله وسلم- هذين الحديثين:"إذا كان بعد المأتين، أبيحت العزبة لأمتي" أي: عدم الزواج. وقال:" لأن يربي أحدكم جرو كلب، خير من أن يربي ولداً "أهـ نفس الدين ونفس الهدف المانوي""قوت القلوب"(4/150) والنقل عن"هذه هي الصوفية" للوكيل ص(138)



    تواضع حمقى التصوف للكلب

    ويستغرب-بل تشتد غرابة-الشيخ إحسان إلهي ظهير-رحمه الله تعالى-وهو ينقل عن بعضهم قائلاً:" وأغرب من هذا ما ذكره النفري الرندي نقلاً عن أبي الحسن علي بن عتيق بن يوسف القرطبي صاحب كتاب "بغية الطالب ومنية الراغب" أنه رأى أبا محمد بن عبد الله مفيد وهو يمشي في يوم شات كثير الطين، فاستقبله كلب يمشي على الطريق التي كان عليها .

    قال: فرأيته قد لصق بالحائط، وعمل للكلب طريقاً، ووقف ينتظره ليجوز، وحينئذ يمشي هو .

    فلما قرب منه الكلب، قال: فرأيته قد ترك مكانه الذي كان فيه ونزل أسفل، وترك الكلب يمش فوقه .

    قال: فلما جاوزه الكلب، وصلت إليه فوجدته وعليه كآبة، فقلت ياسيدي، إني رأيت ما صنعت الآن، شيئاً أستغربه، كيف رميت بنفسك في الطين ، وتركت الكلب يمشي في الموضع النقي ؟

    فقال لي: بعد أن عملت له طريقاً تحتي ، ففكرت ، فقلت : ترفعت على الكلب، وجعلت نفسي أرفع منه، بل هو والله أرفع مني، وأولى بالكرامة" "غيث المواهب"للنفري(2/159) بتحقيق د. محمود عبد الحليم و"إيقاظ الهمم"لابن عجيبة ص(406)

    أهذا هو الأدب المرغوب، والخلق المنشود ؟!!!


    ثم علق الشيخ - رحمه الله تعالى - قائلاً : "فهذا هو التواضع والانكسار عند الصوفية، يظنون الترفع على الكلاب تكبراً، موجباً لسخط الله ومقته، ولقد صرّح بذلك ابن عجيبة الحسنى حيث قال:"من رأى لنفسه قيمة على الكلب، فهو متكبر ممقوت عند الله" " إيقاظ الههم" لابن عجيبة ص(404)



    وقال الآخرون - من الصوفية : " من ظن أن نفسه خير من نفس فرعون، فقد أظهر الكبر" "الرسالة القشيرية"(1/115) و"الأخلاق المتبولية "للشعراني (3/207) وأيضاً "الطبقات الكبرى" له (1/83) والنقل عن"دراسات في التصوف"ص(58-59) هذا في الوقت الذي يتكبرون فيه الوضعاء على الأتقياء !!!

    أهذا هو الأدب المرغوب، والخلق المنشود ؟!!!




    وأيضاً : لم يجد القوم غضاضة من :



    التخلق بأخلاق الكلاب :

    فهذا وليّهم أبو الحسن الكريني-أستاذ الجنيد- " يخرج نفسه عن حد الكرامة الإنسانية ويجعلها بمنزلة الكلب، في حكاية ذكرها : أن رجلاً دعاه ثلاث مرات إلى طعامه، ثم يردّه، فرجع إليه بعد ذلك حتى أدخله المنزل في المرة الرابعة، فسأله عن ذلك، فقال: قد رضيت لنفسي الذلّ عشرين سنة حتى صارت بمنزلة الكلب، يطرد فينطرد، ثم يدعى فيرمى له عظم، فيجيء""غيث المواهب العلية"للنفري الرندي (2/159) و"قوت القلوب"للمكي (2/74) والنقل عن"دراسات في التصوف"ص(58)

    أهذا هو الأدب المرغوب، والخلق المنشود ؟!!!




    وشبيهاً بما تقدم " ذكروا أن أحد أتباع الشيخ الرفاعي دعاه إلى طعام ، فأجاب الشيخ الدعوة، فلم وصل إلى بابه، قال له: ارجع فرجع. ثم دعاه الثانية، فدعاه فأجابه، فلما وصل إلى بابه قال له: ارجع، فرجع. ثم جاءه الثالثة، فدعاه فأجابه، فلما وصل إلى بابه، قال له:ارجع. فرجع. ثم جاءه الرابعة، فدعاه فأجابه، فأدخله الدار وفرش له وأجلسه ثم كشف عن رأسه، وقال: يا سيدي إني استغفر الله مما جرى مني، فوالله ما رأيت أحداً على هذه الطريق الذي أنت سالكه. فقال له الشيخ أحمد: يا ولدي أتستكثر علي خصلة من خصائل الكلب""المعارف المحمدية"ص(74)و"قلادة الجواهر"ص(54)و"طبقات الشعراني"(1/144)

    أهذا هو الأدب المرغوب، والخلق المنشود ؟!!!




    والقصة مقتبسة من "الرسالة القشيرية" ص(108) ومن " إحياء علوم الدين" (3/71)و(4/358) ومحكية عن أبي عثمان الحيري الذي دعاه مريده وفعل مثل ذلك… ثم القصة مثيرة للتعجب، وذلك أن لا يجد أولئك من أخلاق الإسلام والنبوة ما يفي بحاجتهم حتى يلجأوا إلى التخلق بأخلاق الكلاب والاقتباس من أخلاقهم""الرفاعية"ص (29)

    أهذا هو الأدب المرغوب، والخلق المنشود ؟!!!




    و"ذكروا أنه كان يدور وراء الكلاب ويعطف على المرضى منهم ويداويهم، وربما هرب منه كلب فيمشي وراءه ويتعطف بخاطره ويقول له : "يا مبارك إنما أريد مداواتك.



    وكان يجد كلاباً يأكلون في المطبخ، فيقف عند الباب يحفظهم لئلا يأتي أحد ويطردهم أو يؤذيهم، ثم يقول للكلاب : يا مباركين، كلوا واسكتوا ولا تتخادشوا (تتنابحوا) لئلا يعلم بكم أحد فتمنعون""قلادة الجواهر"ص(63) و"لطائف المنن والأخلاق"ص(490)و"طبقات السبكي"(4/40)



    وإذا مر أمامه خنزير، يقوله له : "أنعم صباحاً" "روضة الناظرين"ص(62) و"إجابة الداعي" ص(17)

    أهذا هو الأدب المرغوب، والخلق المنشود ؟!!!




    وعلة ذلك ما ذكره : " أحمد بن علي الحسين الرفاعي...يذكرون عنه أنه وجد كلباً أجرب أخرجه أهل أم عبيدة إلى محل بعيد، فخرج معه إلى البرية، وضرب عليه مظلة، وظليطليه بالدهن، ويطعمه، ويسقيه، ويحت الجرب منه بخرقة، فمابريء حمل له ماء مسخناً وغسله""قلادة الجواهر"لأبي الهدى الرفاعي ص(62) و"طبقات الشعراني"(2/112)

    أهذا هو الأدب المرغوب، والخلق المنشود ؟!!!




    ثم عُلّق على صنيع الرفاعي هذا ساتراً إياه بقناع التقدس والتأله بقوله:"كان قد كلّفه الله تعالى بالنظر في أمر الدواب والحيوانات" "الطبقات الكبرى" للشعراني (2/112)



    وليس هذا فحسب، بل ذكر عنه أبو الهدى الرفاعي: أنه كان يبتدئ من لقيه بالسلام حتى الأنعام والكلاب، وكان إذا رأى خنزيراً يقول له : أنعم صباحاً" "قلادة الجواهر في ذكر الغوث وأتباعه الأكابر" لأبي الهدى الرفاعي ص(62-63) و"طبقات الشعراني"(1/112)

    أهذا هو الأدب المرغوب، والخلق المنشود ؟!!!
    avatar
    أبو محمد عبدالحميد الأثري
    المدير العام .. وفقه الله تعالى

    ذكر عدد الرسائل : 3581
    البلد : مصر السنية
    العمل : طالب علم
    شكر : 7
    تاريخ التسجيل : 25/04/2008

    مميز رد: حوار منتدى الربانيون على منتدى "ابن عربي" بخصوص : "تعريف العربي والعجمي بسيئة كل زمان ابن عربي"

    مُساهمة من طرف أبو محمد عبدالحميد الأثري في 14.05.09 16:00

    وحكوا عن عبد الرحيم القناوي أنه : رأى مرة في عنق كلب خرقة من صوف، فقام له إجلالاً !!!

    لا ندري من أين أخذ الصوفية هذه الآداب والطرق لرياضة النفس وإذلالها ؟

    ومن الذي أمر بالانكسار والتخشع والتذلل بين يدي الكلاب والخنازير ؟

    وما معنى قوله تعالى : "ولقد كرمنا بني آدم"سورة "الإسراء" الآية(70) وقوله عزّ وجلّ :" لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم"سورة "التين" الآية(4)"أهـ قاله الشيخ إحسان إلهي ظهير في كتابه"دراسات في التصوف"ص(59-60)

    أهذا هو الأدب المرغوب، والخلق المنشود ؟!!!




    ومن ذاك أيضاً ما نقلوه عن علي سيرجاني: أنه دعا الله يوماً بضريح شجاع الدين الكرماني أن يرسل إليه ضيفاً يأكل معه، إذ جاء كلب، فطرده، فهتف هاتف : تطلب ضيفاً، ثم تطرده، فحزن جداً، وخرج للبحث عنه، ووجده في برية، فقدم إليه طعاماً فلم يأكل، فتاب الشيخ إلى الله وأناب إليه .

    فنطق الكلب: أحسنت يا شيخ، ولو عملت هذا الصنيع بموضع غير ضريح الشيخ شجاع الدين لعوقبت عقاباً شديداً" "تذكرة الأولياء"للعطار ص(171) والنقل عن"دراسات في التصوف"لإحسان إلهي ظهير ص(60)



    قلت: تباً لكم ولآلهتكم، ما هذه الشركيات والأباطيل والأراجيف .

    أهذا هو الأدب المرغوب، والخلق المنشود ؟!!!




    وحكاياتهم عن الكلاب وأنَّها من أوليائهم كثيرة، منها:

    "علي صاحب البقرة" يقول النبهانى: كان له بقرة يحرث عليها فأراد أن يحلبها في بعض الأيام، فقالت له: يا شيخ علي إمَّا حليب، وإما حراثة فأتى بِها فاستنْطقها عند أهل القـريـة، فقالت مثل المقالة الأولى، فقال لها: اذهبي فلا حليب ولا حراثة، ثم سقط ميِّتاً، وسقطت هي أيضاً، فدفنا في محلٍ واحدٍ، وقبرُهما مقصودان للزيارة وقد زرناهما في غير هذه المرة مع زمرة مِن الإخوان، وحصل لنا الحظ التام، وذكرنا الله تعالى عندهما برهة مِن الزمان!

    يعني الشيخ والبقرة ، فمِن أوليائهم الكلاب ومن أوليائهم الأبقار" "الرد على الخرافيين- محمد علوي المالكي" .
    أهذا هو الأدب المرغوب، والخلق المنشود ؟!!!




    وأعود فأقول :
    ولما كان الشبق الصوفي قد خدع نفسه واعتقد أن الحيوان إله!! طلب الوصال، فكانه،
    ولكن في أحط طرائقه، وأقذر اقترانه .


    فـ"الصوفية قد اقترفت هذه الجريمة في صورة نكراء منكرة مسفة في الخزي والضعة والحقارة، اقترفتها مع الذكران ومع العجماوات من الدواب ""هذه هي الصوفية"للشيخ عبد الرحمن الوكيل ص(107)

    أهذا هو الأدب المرغوب، والخلق المنشود ؟!!!




    يقول الهالك الششتري – علي بن عبد الله ت:668هـ :"
    محبوبي قد عمّ كل الوجود *** وقد ظهر في بيض وسود
    وفي النصارى مع اليهود *** وفي الخنازير مع القرود"


    "إيقاظ الهمم في شرح الحكم" لابن عجيبة ص(43) "مظاهر الانحرافات العقدية عند الصوفية..."(1/267)

    أهذا هو الأدب المرغوب، والخلق المنشود ؟!!!




    وانظر البهتان الواضح الذي افتراه كبريتهم الأحمر-أخمد الله تعالى ذكره- وزعمه أن موسى – عليه السلام-أنكر تخصيص الإلهية في العجل فقط فنسفه دفعاً للإختصاص، فقال مؤولا لقوله تعالى : " وانظر إلى إلهك" فسماه إلهاً بطريق التنبيه للتعليم أنه بعض لمجال الإلهية" "الفصوص"ص(192)



    فانظر كيف زعم أن قول موسى-عليه السلام-للسامري"وانظر إلى إلهك" أن هذا اعتراف من موسى-عليه وعلى نبينا الصلاة والسلام-بإلوهية العجل؛ لأنه بعض الأشياء التي يتجلى فيهاالرب حسب زعم ابن عربي، سبحانك هذا بهتان عظيم" "مظاهرالانحرافات العقدية عند المتصوفة وأثرها السيئ على الأمة الإسلامية"(1/271)

    أهذا هو الأدب المرغوب، والخلق المنشود ؟!!!




    وفي باب تواكلهم يستدلون على باطلهم بالكلب والخنزير:

    "ذكر السهروردي عن أبي يزيد البسطامي، أنه قيل له: ما نراك تشتغل بالكسب؟ فمن أين معاشك؟ فقال: مولاي يرزق الكلب والخنزير، تراه لا يرزق أبا يزيد""عوارف المعارف" للسهروردي ص(159) و"كفاية الأتقياء"للدمياطي ص(28) والنقل عن"دراسات في التصوف"للشيخ إحسان إلهي ظهير ص(41) إدارة ترجمان السنة- باكستان

    أهذا هو الأدب المرغوب، والخلق المنشود ؟!!!




    أما موقفهم من الحشرات،

    فكان يرأف بها-الرفاعي بزعمهم-إلى حد كبير، فربما وقفت على جسمه بعوضة فلا يطيرها ولا يسمح لأحد بصرفها عنه، ويقول:"دعوها تشرب من هذا الدم الذي قسمه الله لا""إجابة الداعي"ص(17)و"طبقات السبكي"(4/40)و"قلادة الجواهر"ص(65) انظر"الرفاعية"ص(31)

    أهذا هو الأدب المرغوب، والخلق المنشود ؟!!!




    وهذا .." المدعو علي الخواص : ينقل عنه أنَّ محمد بن هارون مِن أوليائهم - وهناك خلاف بين هذه الوليَّيْن - سلبه حالَه مرة صبيٌّ القرَّاد -أحد الأولياء الآخرين- وذلك أنَّه كان إذا خرج مِن صلاة الجمعة تبعه أهل المدينة يشيِّعونه إلى داره، فمرَّ بصبيِّ القراد وهو جالس تحت حائطه يفلي خلقته (أي: نفسه) مِن القمل، وهو مادٌّ رجليه ، فخطر في سرِّ الشيخ أنَّ هذا قليل الأدب يمد رجليه ومثْلي مارٌّ عليه ، فسُلب لوقته ، وفرَّت النَّاس عنه ، فرجع فلم يجد الصبيَّ ، فدار عليه في البلاد إلى أن وجده في "رميلة" بمصر، فلمَّا نظر القَرَّاد الكبير إليه وهو واقف وقد فرغوا ، قال له: تعالَ يا سيدي الشيخ ، مثلك يخطر في خاطره أنَّ له مقاماً أوقدْراً ؟ هذا الصبيُّ سلبكَ حالك - يقول : الصبيُّ سلب الشيخ حالَه - أي : إيمانه – فله أن يمد رجله بحضرتك؛ لكونه أقرب إلى الله منك!!! فقال : التوبة (أي: طلب من آلهه الصوفي أن يتوب عليه) فأرسله إلى "سنهور" المدينة إلى الحائط الذي كان يفلي ثوبه عندها ، وقال : نادِ السحليَّة التي هناك في الشق - يعني : الوزغ التي في الشق عند الحائط - وقل لها : إنَّ قزمان طاب خاطره علي فردي عليَّ حالي ، فخرجتْ، ونفختْ في وجهه ، فردَّ الله عليه حاله – أي : ردَّ الله إيمانَه لما نفختْ عليه هذه السحلية! "

    أهذا هو الأدب المرغوب، والخلق المنشود ؟!!!




    وهذا المعتوه لا "الشيخ" محمد المعروف بأكَّال الحيَّات ، يقول النَّبهانى : هو الشيخ الصالح المعروف بأكَّال الحيَّات، وغيرها مِن الهوامِّ كالخنافس ، وما في معنى ذلك ، فيرى الخنافس زبيباً ، والحيَّة قثاء .
    avatar
    أبو محمد عبدالحميد الأثري
    المدير العام .. وفقه الله تعالى

    ذكر عدد الرسائل : 3581
    البلد : مصر السنية
    العمل : طالب علم
    شكر : 7
    تاريخ التسجيل : 25/04/2008

    مميز رد: حوار منتدى الربانيون على منتدى "ابن عربي" بخصوص : "تعريف العربي والعجمي بسيئة كل زمان ابن عربي"

    مُساهمة من طرف أبو محمد عبدالحميد الأثري في 14.05.09 16:01

    أهذا هو الأدب المرغوب، والخلق المنشود ؟!!!




    والاستغاثة بالكلاب وغيرها من الحيوانات:

    في"المواهب السرمدية" قال نقشبند:" صحبت الدرويش خليل، ثم أمرني بخدمة الحيوانات...حتى كنت إذا لاقاني في الطريق كلب وقفت حتى يمر هو أولاً؛ لئلا أتقدم عليه!!!

    أهذا هو الأدب المرغوب، والخلق المنشود ؟!!!




    ثم بعد ذلك أمرني أن اشتغل بخدمة كلاب هذه الحضرة بالصدق والخضوع ، وأطلب منهم الأمداد!!!

    أهذا هو الأدب المرغوب، والخلق المنشود ؟!!!




    وقال - أي شيخه "إنك ستصل إلى كلب تنال بخدمته سعادة عظيمة فاغتنمت نعمة هذه الخدمة لم آل جهداً بأدائها حسب إشارته ورغبة ببشارته، حتى وصلت مرة إلى كلب فحصل لي من لقائه أعظم حال، فوقفت بين يديه واستولى علي بكاء شديد، فاستلقى في الحال على ظهره ، ورفع قوائمه الأربع نحو السماء ، فسمعت له صوتاً حزيناً وتأوهاً وحنيناً، فرفعت يدي تواضعاً وانكساراً، وجعلت أقول آمين، حتى سكت وانقلب.

    أهذا هو الأدب المرغوب، والخلق المنشود ؟!!!




    ثم يذكر بعد ذلك : أنه وجد كذلك حرباء ، فخطر له أن يطلب الشفاعة منها، فرفع يديه ، فاستلقت على ظهرها ، وتوجهت إلى السماء ، وهو يقول آمين""المواهب السرمدية"ص(118-119)و"الأنوار القدسية..."ص(130) انظر "النقشبندية"لعبد الرحمن دمشقية ص(25-26)

    أقول: مساكين حيارى، وأقول أيضاً : هذا جزاء من ترك الكتاب والسنة .

    أهذا هو الأدب المرغوب، والخلق المنشود ؟!!!




    وهذا .." أبو الخير الكليبانى ، يقول النَّبهاني : كان لا يفارق الكلاب في أي مجلسٍ كان . يقولون عن الكليباني : كان لا يفارق الكلاب في أيِّ مجلسٍ كان فيه، حتى في الجامع ، والحمَّام ، وكان كلُّ مَن جاءه في حملة -حاجة – فكلَّما جاءهم بحملة ، يقولون له : اشترِ لهذا الكلب رطل لحم شواء، وهو يقضي حاجتك ! .

    أهذا هو الأدب المرغوب، والخلق المنشود ؟!!!




    قال المناوى: وكان أكثر إقامته بـ "باب زويلة" ويتعرى عن جميع ثيابه تارة ، ويلبس أخرى ، وكان يدخل الجامع بالكلاب

    أهذا هو الأدب المرغوب، والخلق المنشود ؟!!!




    فأنكر عليه بعض القضاة. فقال: هؤلاء لا يحكمون باطلاً، ولايشهدون زوراً (يعني : أنَّ الكلاب-عنده- أفضل مِن ذاك القاضي، وقضاة هم أهل علم بل أهل حل وعقد) قال: فرميَ القاضي بالزور وأُشهر في الأسواق على ثور، ولم يزل معزولاً ممقوتاً حتى مات‍!كرامة لهذا الشيخ !"أه

    أهذا هو الأدب المرغوب، والخلق المنشود ؟!!!




    قلت: ما أدري آلشيخ – عندهم- الكليباني- مع ملاحظة النسبة-أم الكلب؟ ولو قلنا بالثاني ، فالنقول شهود تقول .



    ومِمن أحيا طريقةَ ابنِ عربى ومذهبه في وحدة الوجود يوسف الكوراني الملقب "العجمي" تحدث عنه الشعراني فقال: كان رضي الله إذا خرج مِن الخلوة يخرج وعيناه كأنَّهما قطعة جمرٍ تتوقد، فكلُّ مَن وقع نظره عليه انقلبت عينُه ذهباً خالصاً

    ولقد وقع بصره يوماً على كلبٍ فانقادت إليه جميع الكلاب إن وقف: وقفوا، وإن مشى: مشوا !! فأعلموا الشيخ بذلك، فأرسل خلف الكلب وقال: "اخسأ" ! فرجعت عليه الكلاب تعضه حتى هرب منها..." انظر ترجمته في "طبقات الشعراني .

    أهذا هو الأدب المرغوب، والخلق المنشود ؟!!!




    و"يقول الشمس الحنفي: أنَّه قبل موته([1]) دعا الله أن يبتليَه بالقمل، والنَّوم مع الكلاب، والموت على قارعة الطريق.قال: وحصل له ذلك قبل موته، فتزايد عليه القمل حتى صار يمشي على فراشه، ودخل له كلب فنام معه على الفراش ليلتين... قال: إنَّما تمنَّى ذلك ليكون له أسوة بالأنْبياء عليهم الصلاة والسلام الذين ماتوا بالجوع والقمل..."أهـ كذبتم وخسئتم، أنبياء الله تعالى أعز وأعظم وأجلّ وأكرم وأشرف وأنقى أطهر ، من هذا ، هذا كذب واضح طافح فاضح .

    أهذا هو الأدب المرغوب، والخلق المنشود ؟!!!




    التصوف ونجاسة الكلاب :

    يقول الشيخ أحمد بن الشيخ حسن عن الشيخ عبد الله بن دهلية قال:"أتيت شيخنا الشيخ محي الدين العلي مساءاً وكان جالساً جنب حائض فأدخل يده فيه وأخرجها إلى جنبه الآخر فاجتمع عليها نساء فقبلها فقلت في نفسي: هؤلاء النسوة لسن كلهن محارم، فقال لي: يا ابن خالي أنا بحر يدخله كلب وحائضة وغيرهما ولا يتنجس، ففزعت بعلمه بما خطر في قلبي ثم قال لي: إتبعني إلى رجلٍ طعنته بسم ماء أمس فسألت منه البارحة ثم أعدته عليه الصباح لنسل منه فتبعته فحضرنا إلى رجل يتخبط في بوله وغائطه ويسيل من اللعاب فقرأ شيئا فعض قفاه فآفاق وجلس كأنه تنبه من نوم وكان ذلك الرجل متعدياً على الشيخ رضي الله تعالى عنه ونفعنا به في الدارين""تذكرة أهل اليقين"(ص38)، والنقل عن "مظاهر الانحرافات العقدية عند الصوفية..."للشيخ: إدريس محمود إدريس (3/1090).

    أهذا هو الأدب المرغوب، والخلق المنشود ؟!!!




    ولما استقر في النفوس من أنه ليس للبدع حدّ، تبدأ صغيرة ثم تصير كبيرة حقيرة، فقد وجد للتصوف

    " أولياء من الكلاب والحمير والخنـازير وسائر الحيوانات .إن عباد القبور لا يعافون شيئا بل يجعلون لهم أصناما من أحقر أنواع الحيوانات كالكلاب والحمير .

    قال صاحب كتاب "الألوهية في العقائد الشعبية" : " العقلية العامية استباحت طواف حمار سيدي عبد العالي...".

    وقال : "رأيت بعيني قبر كته شاه" الكلب البنغالي ص(29)

    وفي ص(22) قال : "وقد حُدِّثتُ عن حمير وكلاب يطاف حولها "

    وقال أيضا : "رأيت بنفسي في بنجلاديش (دكا) مزارا لكلب يدعوه العامة هنالك (كته شاه)

    وهناك أيضا : ضب، وتمساح، وسلحفاه، تعد من الأولياء .

    وذكر بعض المؤلفين العصريين أنه يوجد مقام الشيخ خنيزير " بالقرب من عمان وأصله خنـزير بري قتله صياد .

    وذكر صاحب كتاب "الانحرافات العقدية والعلمية" ص(300) أن البلدية في مصر عزمت على نقل ضريح من إحدى الطرق ففوجئت أن القبر فيه عظام حمار.

    وذكر غير واحد من المؤلفين العصرين أنه يوجد حيّة في مصر تنسب إليها المعجزات وتعبد بكل أنواع العبادات"."تحذير المسلمين من الغلو في قبور الصالحين" للشيخ محمد الإمام اليمانب-زاده الله توفيقا ص(25-26)

    أهذا هو الأدب المرغوب، والخلق المنشود ؟!!!
    avatar
    أبو محمد عبدالحميد الأثري
    المدير العام .. وفقه الله تعالى

    ذكر عدد الرسائل : 3581
    البلد : مصر السنية
    العمل : طالب علم
    شكر : 7
    تاريخ التسجيل : 25/04/2008

    مميز رد: حوار منتدى الربانيون على منتدى "ابن عربي" بخصوص : "تعريف العربي والعجمي بسيئة كل زمان ابن عربي"

    مُساهمة من طرف أبو محمد عبدالحميد الأثري في 14.05.09 16:02

    إنكار هذا الباطل :

    يقول شيخ الإسلام- رحمه الله تعالى- في معرض بيانه لحال البعض:



    "مثال ذلك أن هذه الأمور المذكورة وأمثالها قد توجد في أشخاص، ويكون أحدهم لا يتوضأ، ولا يصلي الصلوات المكتوبة، بل يكون ملابساً للنجاسات معاشراً للكلاب، يأوي إلى الحمامات والقمامين والمقابر والمزابل، رائحته خبيثة ، لا يتطهر الطهارة الشرعية، ولا يتنظف



    وقد قال النبي-صلى الله تعالى عليه وآله وسلم : " لا تدخل الملائكة بيتاً فيه جنب ولا كلب" وقال عن هذه الأخلية : "إن هذه الحشوش محتضرة"- أي : يحضرها الشيطان-



    وقال : " من أكل من هاتين الشجرتين الخبيثتين فلا يقربن مسجدنا، فإن الملائكة تتأذى مما يتأذى منه بنو آدم"



    وقال : " إن الله طيب لا يقبل إلا طيباً"



    وقال : " إن الله نظيف يحب النظافة "



    فإذا كان الشخص مباشراً للنجاسات والخبائث التي يحبها الشيطان، أو يأوي إلى الحمامات والحشوش التي تحضرها الشياطين، أو يأكل الحيات والعقارب والزنابير،



    وإذ أن الكلاب التي هي خبائث وفواسق أو يشرب البول ونحوه من النجاسات التي يحبها الشيطان



    أو يدعوا غير الله فيستغيث بالمخلوقات، ويتوجه إليه، أو يسجد إلى ناحية شيخه، ولا يخلص الدين لرب العالمين، أو يلابس الكلاب أو النيران، أو يأوي إلى المزابل والمواطن النجسة، أو يأوي إلى المقابر، ولا سيما إلى مقابر الكفار من اليهود والنصارى أو المشركين، أو يكره سماع القرآن وينفر عنه ، ويقدم عليه سماع الأغاني والأشعار ويؤثر سماع مزامير الشيطان على سماع كلام الرحمن، فهذه علامات أولياء الشيطان، لا علامات أولياء الرحمن" "مجموع فتاوى شيخ الإسلام"(11/213-216)



    قال شيخ الإسلام-رحمه الله تعالى-أثناء تقسيمه للقائلين بالاتحاد :" الرابع : الاتحاد العام : وهو قول هؤلاء الملاحدة الذين يزعمون أنه عين وجود الكائنات، وهؤلاء أكفر من اليهود والنصارى من وجهين ...

    أولئك خصوا ذلك بمن عظموه، وهؤلاء جعلوا ذلك سارياً في الكلاب والخنازير والقذر والأوساخ



    وإذا كان الله تعالى قال : " لقد كفر الذين قالوا إن الله هو المسيح ابن مريم" فكيف بمن قال، هو الكفار والمنافقين والصبيان والمجانيين والأنجاس والأنتان، وكل شيء ...



    هؤلاء الملاحدة الاتحادية ضلال، أكثرهم لا يعقلون" "الرسائل والمسائل" لشيخ الإسلام (2/29-31) ""مظاهر الانحرافات العقدية عند الصوفية، وأثرها السيئ على الأمة الإسلامية" لأبي عبد العزيز إدريس بن محمود إدريس(1/7-8،289-299،345) مكتبة الرشد" الأولى 1421هـ



    قلت: القول كفر أو أكفر، والقائل ضال لا يعقل، فاحذر

    وقال العلامة شمس الدين ابن القيم- رحمه الله تعالى :

    "وكيف يقدره حق قدره أو يعظمه أو يكبره أو يرجو وقاره ويجله من يهون عليه أمره ونهيه هذا من أمحل المحال وأبين الباطل وكفى بالعاصى عقوبة أن يضمحل من قلبه تعظيم الله جل جلاله وتعظيم حرماته ويهون عليه حقه .

    ومن بعض عقوبة هذا : أن يرفع الله عز وجل مهابته من قلوب الخلق، ويهون عليهم ويستخفون به ؛ كما هان عليه أمره واستخف به، فعلى قدر محبة العبد لله يحبه الناس، وعلى قدر خوفه من الله يخافه الناس، وعلى قدر تعظيمه الله وحرماته يعظم الناس حرماته .

    وكيف ينهك عبد حرمات الله ويطمع أن لا ينهك الناس حرماته ؟!

    أم كيف يهون عليه حق الله ولايهونه الله على الناس؟!

    أم كيف يستخف بمعاصي الله ولا يستخف به الخلق ؟!

    وقد أشار سبحانه إلى هذا فى كتابه عند ذكر عقوبات الذنوب، وأنه أركس أربابها بما كسبوا، وغطى على قلوبهم وطبع عليها بذنوبهم، وأنه نسيهم كما نسوه وأهانهم كما أهانوا دينه وضيعهم كما ضيعوا أمره، ولهذا قال تعالى في آية سجود المخلوقات له "ومن يهن الله فماله من مكرم" فانهم لما هان عليهم السجود له واستخفوا به ولم يفعلوه أهانهم، فلم يكن لهم من مكرم بعد إن أهانهم ومن ذا يكرم من أهانه الله أو يهن من أكرم..." كتاب"الجواب الكافي"(1/46)



    [1]) ) ولا يخفى على طلب العلم بل والعامي أن النبي -صلى لله تعالى عليه وآله وسلم- قبل موته بخمس حذر أمته من هذه الشركيات .
    avatar
    أبو محمد عبدالحميد الأثري
    المدير العام .. وفقه الله تعالى

    ذكر عدد الرسائل : 3581
    البلد : مصر السنية
    العمل : طالب علم
    شكر : 7
    تاريخ التسجيل : 25/04/2008

    مميز رد: حوار منتدى الربانيون على منتدى "ابن عربي" بخصوص : "تعريف العربي والعجمي بسيئة كل زمان ابن عربي"

    مُساهمة من طرف أبو محمد عبدالحميد الأثري في 14.05.09 16:03

    وفي الباب ننقل لهم منه ما فيه مقنع لمستقنع :

    قال العلامة شمس الدين ابن القيم- رحمه الله تعالى : "ومن هداية الحمار - الذي هو من أبلد الحيوان – أن الرجل يسير به ويأتي به إلى منزله من البُعد في ليلة مُظلمة، فيعرف المنزل، فإذا خُلِّي جاء إليه، ويُفرق بين الصوت الذي يُستوقف به والصوت الذي يُحَثُّ به على السير""شفاء العليل...."للعلامة ابن القيم ص(74) فمن لم يعرف الطريق إلى منزله – وهو الجنة – فهو أبلدُ من حمار



    قلت : ولا طريق إلا طريق الوحي، ولا يمكن سلوكه السلوك الصحيح الآمن إلا على طريقة السلف الصالح ، أعزنا الله بطاعته ويسر اللهم للمؤالف والمخالف سلوك سبيل سلفنا المهيع الماتع المانع النافع .



    والسؤال بعد ذا : أهؤلاء كفرة الأمر والنهي، أذلة الكلاب والخنازير، يأمرون؟! أو حتى يأتمرون؟ ثم إن كان! يأمرونا بماذا ؟!



    بالسكوت عن سب الإله، التجرأ على الذات الإلهية، أما الطعن في مقدساتنا الإيمانية، وعقائدنا السامية العليّة ؟



    أيا هذا – والله – تشمئز نفوسنا وتضطرب أفئدتنا إذا وقعت أعيوننا على مسوخ التشيع والتصوف، فكيف نسمع لهم فضلاً عن نأتمر بأمرهم وهم المجانين ؟! أرجو أن تفيق يا درويش!



    خامساً : قولك : ( وإن كنت ناقل فحش ( حشاك أن تكون ) فالزم الأدب النبوي في الحديث عن الناس وإن كانوا أرازلهم ... وتجنب الوقوع في خطأ الخوض في الناس بغير علم ... )



    أقول : شكر الله تعالى لك استثنائك، أما نقلي لفحش معتقدات وأقوال وأفعال فاحشكم الفاحش وشبحكم الشابق، فأنتم السبب! من باب "منك الحيض فاغسليه" أي: هذا منك فاعتذري، وهذا مثل قولهم" يداك أوكتا وفوك نفخ" كان نقله لأمور :



    الأمر الأول : لانحطاطكم في مستنقعه، وولوغكم في قيئه، وطفحكم له في موقع باسمه السام .



    الأمر الثاني : لإيقافكم على حقائق عنه وعن العلم عنكم خافية وليست بخافية، رجاء الثواب والقبول، ثم سلامتكم وصيانتكم ومن ثم سعادتكم، فإن أبيتم فما أبيت .



    أما حياة المجون والفجور، والرقص والنقص، والسفه واللهو، والإعراض والاعتراض وباسم الدين!! فإنها لا تورث هداية فضلاً عن سعادة، ولا تعقب إلى خزي – في الدنيا- وندامة – في الآخرة .



    سادساً : قولك : ( وتجنب الوقوع في خطأ الخوض في الناس بغير علم ... ) هذا قُبِرَ مثله قبل، وهو من باب كما قدمت "نصح نصيحة الشيطان" وكيف ينصح من " لا يعرف قطاته من لطاته" من "لا يعرف الحو من اللو([1])" هذا خطأ .



    اكفر التصوف، وتشرف بالتعلم ثم اعملن وانصح، فذاك الشرف .



    واعلمن أن الرد على مخالف الشريعة منهج شرعي، أدلته وفيرة، وفائدته جسيمة، وعاقبته حميدة . نسأله الله تعالى من فضله



    قال العلامة أبو الفرج ابن الجوزي – رحمه الله تعالى- وترجم : " ذم ابن عقيل للصوفية وحكايته أفعالهم نقد مسالك الصوفية في تأويلاتهم ...



    وقد ذكرنا في أول ردنا على الصوفية من هذا الكتاب ان الفقهاء بمصر أنكروا على ذي النون ما كان يتكلم به، وببسطام عن أبي يزيد وأخرجوه، وأخرجوا أبا سليمان الداراني، وهرب من أيديهم أحمد بن أبي الحواري وسهل التستري، وذلك لأن السلف كانوا ينفرون من أدنى بدعة ويهجرون عليها تمسكا بالسنة



    ولقد حدثني أبو الفتح بن السامري قال جلس الفقهاء في بعض الأربطة للعزاء بفقيه مات فأقبل الشيخ أبو الخطاب الكلوذاني الفقيه متوكئا على يدي حتى وقف بباب الرباط

    وقال يعز علي لو رآني بعض أصحابنا ومشايخنا القدماء وأنا أدخل هذا الرباط

    قلت : على هذا كان أشياخنا ، فأما في زماننا هذا فقد أصطلح الذئب والغنم .



    قال ابن عقيل - نقلته من خطه : وأنا أذم الصوفية لوجوه يوجب الشرع ذم فعلها :



    منها : أنهم اتخذوا مناخ البطالة وهي الأربطة فانقطعوا إليها عن الجماعات في المساجد فلا هي مساجد ولا بيوت ولا خانات وصمدوا فيها للبطالة عن أعمال المعاش



    وبدنوا أنفسهم بدن البهائم للأكل والشرب والرقص والغناء

    وعولوا على الترقيع المعتمد به التحسين تلميعا والمشاوذ بألوان مخصوصة أوقع في نفوس العوام والنسوة من تلميع السقلاطون بألوان الحرير.



    واستمالوا النسوة والمردان بتصنع الصور واللباس فما دخلوا بيتا فيه نسوة فخرجوا إلا عن فساد قلوب النسوة على أزواجهن



    ثم يقبلون الطعام والنفقات من الظلمة والفجار وغاصبي الأموال كالعداد والأجناد وأرباب المكوس



    ويستصحبون المردان في السماعات يجلبونهم في الجموع مع ضوء الشموع



    ويخالطون النسوة الأجانب ينصبون لذلك حجة إلباسهن الخرقة ويستحلون بل يوجبون أقتسام ثياب من طرب فسقط ثوبه



    ويسمون الطرب وجدا والدعوة وقتا واقتسام ثياب الناس حكما



    ولا يخرجون عن بيت دعوا إليه إلا عن إلزام دعوة أخرى يقولون أنها وجبت واعتقاد ذلك كفر وفعله فسوق



    ويعتقدون أن الغناء بالقضبان قربة وقد سمعنا عنهم أن الدعاء عند حدو الحادي وعند حضور المخذة مجاب اعتقادا منهم أنه قربة وهذا كفر أيضا



    لأن من اعتقد المكروه والحرام قربة كان بهذا الإعتقاد كافرا والناس بين تحريمه وكراهيته



    ويسلمون أنفسهم إلى شيوخهم فان عولوا إلى مرتبة شيخه قيل الشيخ لا يعترض عليه فحد من حل رسن ذلك الشيخ وانحطاطه في سلك الأقوال المتضمنة للكفر والضلال المسمى شطحا وفي الأفعال المعلومة كونها في الشريعة فسقا



    فان قبل أمردا قيل رحمة وإن خلا بأجنبية قيل بنته وقد لبست الخرقة وإن قسم ثوبا على غير أربابه من غير رضا مالكه قيل حكم الخرقة



    وليس لنا شيخ نسلم إليه حاله إذ ليس لنا شيخ غير داخل في التكليف
    avatar
    أبو محمد عبدالحميد الأثري
    المدير العام .. وفقه الله تعالى

    ذكر عدد الرسائل : 3581
    البلد : مصر السنية
    العمل : طالب علم
    شكر : 7
    تاريخ التسجيل : 25/04/2008

    مميز رد: حوار منتدى الربانيون على منتدى "ابن عربي" بخصوص : "تعريف العربي والعجمي بسيئة كل زمان ابن عربي"

    مُساهمة من طرف أبو محمد عبدالحميد الأثري في 14.05.09 16:04

    وأن المجانين والصبيان يضرب على أيديهم وكذلك البهائم

    والضرب بدل من الخطاب



    ولو كان لنا شيخ يسلم إليه حاله لكان ذلك الشيخ أبا بكر الصديق رضي الله عنه .



    وقد قال إن اعوججت فقوموني ولم يقل فسلموا إلي ...



    وإنما هذه الكلمة جعلها الصوفية ترفيها لقلوب المتقدمين وسلطنة سلكوها على الأتباع والمريدين كما قال تعالى : " فاستخف قومه فأطاعوه"



    ولعل هذه الكلمة من القائلين منهم بأن العبد إذا عرف لم يضره ما فعل وهذه نهاية الزندقة



    لأن الفقهاء أجمعوا على أنه لا حالة ينتهي إليها العارف إلا ويضيق عليه التكليف كأحوال الأنبياء يضايقون في الصغائر



    فالله الله في الإصغاء إلى هؤلاء الفُرَّغ الخالين من الإثبات وإنما هم زنادقة جمعوا بين مدارع العمال مرقعات وصوف وبين أعمال الخلعاء الملحدة



    أكل وشرب ورقص وسماع وإهمال لأحكام الشرع ؟!!!



    ولم تتجاسر الزنادقة أن ترفض الشريعة حتى جاءت المتصوفة فجاؤا بوضع أهل الخلاعة.



    فأول ما وضعوا أسماء وقالوا حقيقة وشريعة : وهذا قبيح؛ لأن الشريعة ما وضعه الحق لمصالح الخلق فما الحقيقة بعدها سوى ما وقع في النفوس من إلقاء الشياطين



    وكل من رام الحقيقة في غير الشريعة فمغرور مخدوع



    وإن سمعوا أحدا يروي حديثا قالوا مساكين أخذوا علمهم ميتا عن ميت وأخذنا علمنا عن الحي الذي لا يموت، فمن قال حدثني أبي عن جدي قلت حدثني قلبي عن ربي



    فهلكوا وأهلكوا بهذه الخرافات قلوب الأغماز وأنفقت عليهم لأجلها الأموال، لأن الفقهاء كالأطباء في ثمن الدواء صعبة



    والنفقة على هؤلاء كالنفقة على المغنيات وبغضهم الفقراء أكبر الزندقة ، لأن الفقهاء يخطرونهم بفتاويهم عن ضلالهم وفسقهم والحق يثقل كما تثقل الزكاة وما أخف البذل على المغنيات وإعطاء الشعراء على المدائح



    وكذلك بغضهم لأصحاب الحديث وقد أبدلوا إزالة العقل بالخمر بشيء سموه الحشيش والمعجون والغناء المحرم سموه السماع والوجد



    والتعرض بالوجد المزيل للعقل حرام كفى الله الشريعة شر هذه الطائفة الجامعة بين دهمثة في اللبس وطيبة في العيش وخداع بألفاظ معسولة ليس تحتها سوى إهمال التكليف وهجران الشرع



    ولذلك خفوا على القلوب



    ولا دلالة على أنهم أرباب باطل أوضح من محبة طباع الدنيا لهم كمحبتهم أرباب اللهو والمغنيات .

    قال ابن عقيل – رحمه الله تعالى :




    فإن قال قائل : هم أهل نظافة ومحاريب وحسن سمت وأخلاق

    قال : فقلت لهم : لو لم يضعوا طريقة يجتذبون بها قلوب أمثالكم لم يدم لهم عيش

    والذي وصفتهم به رهبانية النصرانية

    ولو رأيت نظافة أهل التطفيل على المواتد ومخانيث بغداد ودماثة المغنيات لعلمت أن طريقهم طريقة الفكاهة والخداع



    وهل يخدع الناس إلا بطريقة أو لسان، فاذا لم يكن للقوم قدم في العلم ولا طريقة فبم ذا يجتذبون به قلوب أرباب الأموال .



    واعلم أن حمل التكليف صعب ولا أسهل على أهل الخلاعة من مفارقة الجماعة

    ولا أصعب عليهم من حجر ومنع صدر من أوامر الشرع ونواهيه



    وما على الشريعة أضر من المتكلمين والمتصوفين :

    فهؤلاء يفسدون عقائد الناس بتوهيمات شبهات العقول

    وهؤلاء يفسدون الأعمال ويهدمون قوانين الأديان



    يحبون البطالات وسماع الأصوات

    وما كان السلف كذلك، بل كانوا
    في باب العقائد عبيد تسليم
    وفي الباب الآخر أرباب جد




    قال : ونصيحتي إلى إخواني أن :

    لا يقرع أفكار قلوبهم كلام المتكلمين ولا تصغي مسامعهم إلى خرافات المتصوفين



    بل الشغل بالمعاش أولى من بطالة الصوفية

    والوقوف على الظواهر أحسن من توغل المنتحلة



    وقد خبرت طريقة الفريقين : فغاية هؤلاء : الشك . وغاية هؤلاء : الشطح .



    قال ابن عقيل – رحمه الله تعالى .




    والمتكلمون عندي خير من الصوفية لأن المتكلمين قد يزيلون الشك والصوفية يوهمون التشبيه



    فأكثر كلامهم يشير إلى إسقاط السفارة والنبوات



    فاذا قالوا عن أصحاب الحديث، قالوا أخذوا علمهم ميتا عن ميت .

    فقد طعنوا في النبوات وعولوا على الواقع



    ومتى أزرى على طريق سقط الأخذ به



    ومن قال حدثني قلبي عن ربي فقد صرح انه غني عن الرسول ومن صرح بذلك فقد كفر



    فهذه كلمة مدسوسة في الشريعة تحتها هذه الزندقة



    ومن رأيناه يزري على النقل علمنا أنه قد عطل أمر الشرع



    وما يؤمن هذا القائل حدثني قلبي عن ربي أن يكون ذلك من إلقاء الشياطين



    فقد قال الله عز وجل : " وإن الشياطين ليوحون إلى أوليائهم" وهذا هو الظاهر لأنه ترك الدليل المعصوم وعول على ما يلقي في قلبه الذي لم يثبت حراسته من الوساوس



    وهؤلاء يسمون ما يقربهم خاطرا .



    قال : والخوارج على الشريعة كثير إلا أن الله عز وجل يؤيدها بالنقلة الحفاظ الذابين عن الشريعة حفظها لأصلها وبالفقهاء لمعانيها

    وهم سلاطين العلماء لا يتركون لكذاب رأسا ترتفع .




    قال ابن عقيل – رحمه الله تعالى :


    والناس يقولون إذا أحب الله خراب بيت تاجر عاشر الصوفية



    قال : وأنا أقول : وخراب دينه، لأن الصوفية قد أجازوا لبس النساء الخرقة من الرجال الأجانب فاذا حضروا السماع والطرب فربما جرى في خلال ذلك مغازلات واستخلاء بعض الأشخاص ببعض فصارت الدعوة عرسا للشخصين فلا يخرج إلا وقد تعلق قلب شخص بشخص ومال طبع إلى طبع وتتغير المرأة على زوجها



    فإن طابت نفس الزوج سمي بالديوث وإن حبسها طلبت الفرقة إلى من تلبس منه المرقعة والاختلاط بمن لا يضيق الخنق ولا يحجر على الطباع



    ويقال تابت فلانة وألبسها الشيخ الخرقة وقد صارت من بناته ولم يقنعوا هذا لعب وخطأ حتى قالوا هذا من مقامات الرجال



    وجرت على هذه السنون وبرد حكم الكتاب والسنة في القلوب



    ( قال العلامة ابن الجوزي – رحمه الله تعالى ) : هذا كله من كلام ابن عقيل رضي الله عنه فلقد كان ناقد مجيدا متلمحا فقيها ..." تلبيس إبليس"



    نسأل الله تعالى العافية
    اللهم خذ بأيدبنا ونواصينا لما تحبه وترضاه

    اهدنا وإخواننا المتصوفة والمتشيعة وسائر المسلمين إلى إخلاص في الاتباع، واتباع في إخلاص . أمين

    والحمد لله رب العالمين
    وصلي اللهم وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى إخوانه وآله وصحبه أجمعين

    كتبه
    راجي رحمة مولاه
    أبو عبد الله





    ([1]) أي: الحق من الباطل، وقال بعضهم: الحو : سوق الإبل، واللو: حبسها. "مجمع الأمثال" للميداني .
    avatar
    أبو محمد عبدالحميد الأثري
    المدير العام .. وفقه الله تعالى

    ذكر عدد الرسائل : 3581
    البلد : مصر السنية
    العمل : طالب علم
    شكر : 7
    تاريخ التسجيل : 25/04/2008

    مميز رد: حوار منتدى الربانيون على منتدى "ابن عربي" بخصوص : "تعريف العربي والعجمي بسيئة كل زمان ابن عربي"

    مُساهمة من طرف أبو محمد عبدالحميد الأثري في 14.05.09 16:05

    الرد والردع على المدعو البشيري محمد


    ( بسمك اللهم ياواحد يا أحد والصلاة والسلام منك يارب على نبيٍ أحمد ) رميتني بعدم فهم كلامك، فأوضح لنا أفهيم معنى قولك هذا ؟ وهل هذا على نهج إلهك ابن عربي ؟ هل هو موافق للحقيقة ومنها الحقيقة المحمدية . ثم عدم شكل الصيغة ( منك يارب على نبيٍ أحمد ) لتضبط فعل من ؟ وما وراؤها . والنبي الأحمد ألم تخبر أنه صورة من مجلى الرب، نفس عقيدة الضالين المثلثة عباد الصليب الكفرة بنص القرآن والسنة، فهل جنونك بالهالك ابن عربي جعلت تتبعه حتى في هذا ؟! ( محمد بحمدك ) وهل اجتمعت فيه صفات الحمد فحمد لكونه ذاكر فحسب؟! أيا جاهل ! أم أنه الاصطفاء المنقطع بموته خلافا لهرائك وهراء سيدك الدجال الهالك – أخمد الله تعالى ذكره ( وعلى آله وصحبه ) وهل إذا كان ذلك – عقيدتكم في الحلول أو الاتحاد أو الوحدة- كذلك – وهو يقينا خلاف ذلك- حتى يصحّ معك قولك ( وعلى آله وصحبه ) قال الله تعالى { قُلْ أَيُّ شَيْءٍ أَكْبَرُ شَهَادةً قُلِ اللّهِ شَهِيدٌ بِيْنِي وَبَيْنَكُمْ وَأُوحِيَ إِلَيَّ هَذَا الْقُرْآنُ لأُنذِرَكُم بِهِ وَمَن بَلَغَ أَئِنَّكُمْ لَتَشْهَدُونَ أَنَّ مَعَ اللّهِ آلِهَةً أُخْرَى قُل لاَّ أَشْهَدُ قُلْ إِنَّمَا هُوَ إِلَـهٌ وَاحِدٌ وَإِنَّنِي بَرِيءٌ مِّمَّا تُشْرِكُونَ }الأنعام19



    وتوعد الجبار القهار سبحانه هؤلاء بقوله { الَّذِينَ يَجْعَلُونَ مَعَ اللّهِ إِلـهاً آخَرَ فَسَوْفَ يَعْلَمُونَ }الحجر96



    أيا عبد الله : { ... وَلَا تَدْعُ مَعَ اللَّهِ إِلَهاً آخَرَ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ كُلُّ شَيْءٍ هَالِكٌ إِلَّا وَجْهَهُ لَهُ الْحُكْمُ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ }القصص88



    { فَلَا تَدْعُ مَعَ اللَّهِ إِلَهاً آخَرَ فَتَكُونَ مِنَ الْمُعَذَّبِينَ }الشعراء213



    { لاَّ تَجْعَل مَعَ اللّهِ إِلَـهاً آخَرَ فَتَقْعُدَ مَذْمُوماً مَّخْذُولاً }الإسراء22



    { ...َلاَ تَجْعَلْ مَعَ اللّهِ إِلَهاً آخَرَ فَتُلْقَى فِي جَهَنَّمَ مَلُوماً مَّدْحُوراً }الإسراء39



    {الَّذِي جَعَلَ مَعَ اللَّهِ إِلَهاً آخَرَ فَأَلْقِيَاهُ فِي الْعَذَابِ الشَّدِيدِ }ق26



    عن الصحابي الكبير عبدالله بن مسعود – رضي الله تعالى عنه- قال : سألت النبي - صلى الله عليه وسلم : أي الذنب أعظم ؟ قال : أن تجعل لله ندا وهو خلقك ... "الحديث متفق عليه



    وعن الحبر البحرابن عباس – رضي الله تعالى عنهما- قال : جاء رجل إلى النبي صلى الله عليه وسلم فراجعه في بعض الكلام فقال ما شاء الله وشئت فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم أجعلتني مع الله عدلا ( وفي لفظ ندا ) لا بل ما شاء الله وحده" "السلسلة الصحيحة"(1/266) .



    فها هنا تجد نبينا – صلى الله تعالى عليه وإخوانه وآله وسلم- لم يقل شركة في اللفظ نديّة في المشيئة، وأنتم أخزاكم جعلتم مشيئتكم فوق مشيئة الله الفعال لما يريد القاهر فوق عباده سبحانه بل ازددتم قبحا وقيحا فجعلت كل شيء هو الله وأنتم مع هذا الانحطاط والتردي تدعون معرفة وتعظمون ما أنتم عليه وهو هو!!! ( اللهم إني أشهد أن لا إله له شأن أو مقتضى أو له الأسماء الحسنى وهو مسماها إلا الله الحي القيوم ) دعك عنك هذا الهذيان ولا تفصل بين ركني الشهادة – النفي فالإثبات- لما فيه من المخالفة، بل الكفر .



    نذكر هذا متذكرين معه أن من أوراد بعضكم البدعية الفصل بالمئات بين النفي والإثبات، ولكن السؤال لمن زعم أني لا أفهم كلامهم، فأقول : اعلم يا عبد الله أن من قال لا إله إلا الله فهو كافر عند العربيد ابن عربي وشيعته، ومع ذا هم هنا يدعون متابعة للنصوص من جهة ومتابعة لصاحب الفصوص من جهة، والأول توحيد، والثاني شرك، ثم يصرخون ويدعون إلى الترفق، ارفقوا أنتم بأنفسكم، إنها أمانة، عبّدوها لخالقها، جاهدوها على نفسها وشيطانها، اللهم اهدهم .. اللهم اهدهم .. اللهم اهدهم وأشباههم ونظرائهم ( وأشهد أن محمدا نسخة الإنسان القائم فيها حمدك بروح أمرك أحمد ) هذا هو، وهنا أرجو من المدعو عبد الله أن يشرح عبارته بنفسه، حتى يقف بنفسه على نفسه !!! ( الحمد لله رب العالمين ) يا هذا اعقل عقيدتك، عقيدتك قاضية بأن لا رب ولا مربوب، لا حامد ولا محمود بل ولا حمد، الكل واحد! كيف هذا ؟



    لكي تدركه لا بد من أمرين :

    أولهما : أن تصل لرتبة الجنون .

    والثاني : وهو مترتب عليه : أن تسأل المجانين ؟! ولكونك على سبيلهم! سائر على ما في حتفهم! مريدهم! فلن تفهم فضلاً أن تعقل فتقبل كلامي، والأمر لله من قبل ومن بعد، غير أنه الرجاء .
    avatar
    أبو محمد عبدالحميد الأثري
    المدير العام .. وفقه الله تعالى

    ذكر عدد الرسائل : 3581
    البلد : مصر السنية
    العمل : طالب علم
    شكر : 7
    تاريخ التسجيل : 25/04/2008

    مميز رد: حوار منتدى الربانيون على منتدى "ابن عربي" بخصوص : "تعريف العربي والعجمي بسيئة كل زمان ابن عربي"

    مُساهمة من طرف أبو محمد عبدالحميد الأثري في 14.05.09 16:06

    يا عبد الله ! يا عباد الله ! احترموا عقول المخاطبين ( في هذه الدار جعلت لي الأرض مسجدا وطهورا ) إطلاق مخصوص بغيره من نصوص، فافهم وأزجر أهلم عن المقلبر والمزابل والحشوش فهي مع كونها محذورة محتضرة – لكن ما الحيلة في قون يحبون ويعظمون بل يعتقدون أن الشياطين آلهتهم؟!!! .

    ( الشاهد له بكلامك وإنك لعلى خلق عظيم ( نشهد .. نشهد ) الموسوم بإني لست كهيأتكم إني أبيت عند ربي يطعمني ويسقين ) في خصوصية مخصوصة، مع قوله { أنما أنا بشر([1]) } وفاقا لقوله تعالى { قُلْ إِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ مِّثْلُكُمْ يُوحَى إِلَيَّ أَنَّمَا إِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ فَمَن كَانَ يَرْجُو لِقَاء رَبِّهِ فَلْيَعْمَلْ عَمَلاً صَالِحاً وَلَا يُشْرِكْ بِعِبَادَةِ رَبِّهِ أَحَداً }الكهف110



    وإني لأرجو أن تتأملوا هذه الأية وتتدبروها ففيها – كغيرها – شفاء وهدى ورحمة، لكن ... ( لقد جاءكم من الله نور وكتاب مبين ) فيها : مرسل ومرسل ومرسل إليه وإليهم، وكل هذه يكفره دجالكم الأكبر وكاهنكم الأحقر ابن عربي خصوصا والتصوف عموما، فلا تستدل يرحمك الله بما هو دليل عليه .



    ( يهدي به الله ) هادي على وجه الحقيقة : وهو الله تعالى، ومهدي بإذنه، في دلالة على توحيد، هذا التوحيد يكفره التصوف، أرجو أن تفهم ( من اتبع رضوانه سبل السلام ويخرجهم من الظلمات إلى النور بإذنه ويهديهم إلى صراط مستقيم ) هذا الصراط المستقيم، وسبل السلام: شرائع الإسلام، والنور هو الوحي، ووحي التصوف غيره، لذا كفر الكتاب والسنة، فارتجس منتكسا منكسا في الظلمات، فاستحي ( رسول الله بأقواله وأفعاله وإقراراته وخلقه وخلقه وأحكامه وحكمه ... )



    ( أيها الأخ الحبيب بالله فيه ) أحبك الله الذي أحببتني فيه، غير أن لفظ فيه قاض بتوحيده واتباعه ومن ذا اتباع رسوله، والكفر بابن عربي خصوصا والتصوف عموما، هذه مقتضيات المحبة، ولوازم صدقها ونمائها وثمارها، أرجو أن ترزقها لتصفو المحبة وتكمل ( لقد أخذت كلامي على غير محمله ولم تصب منه بكلامك مرماه وإنما أخذت منه ما تعكسه مرآتك من حقد وغل واتهام بخبث ما انطوت عليه نواياك ) يا أخي العهد قريب بإعلان محبتي في الله! أضحك الله سنك! وعفا الله عنك.



    على كل حال : والله يؤسفني انزعاجك وغيرك، ولم أشأ قط ذلك، غير أني أنظر للنصوص، ويؤسفني مخالفتها، ثم انظر إلى المضلين فأحمل عليهم لكونهم الشياطين([2]) الذين أضلوا من بعدهم، ومن هؤلاء ابن عربي وأنتم تبعا له .



    أجل .. أنتم أنتم بشرككم تسبون ربنا – سبحانه وتعالى- وربكم، فمتى تفهمون هذا هذا؟ متى تعقلونه ؟ في "الصحيح" من حديث أبي هريرة – رضي الله تعالى عنه- قال : قال رسول الله – صلى الله عليه وإخوانه وآله وسلم- قال : " قال الله تعالى شتمني ابن آدم وما ينبغي له أن يشتمني وكذبني وما ينبغي له أن يكذبني أما شتمه إياي فقوله إن لي ولدا وأنا الله الأحد الصمد لم ألد ولم أولد ولم يكن لي كفوا أحد وأما تكذيبه إياي فقوله ليس يعيدني كما بدأني وليس أول الخلق بأهون علي من إعادته" صحيح الإمام البخاري وغيره و"صحيح الجامع" برقم(4323) ( ومن جملة ذلك روح البيان = لقد جاءكم من الله نور وكتاب مبين قل الروح من أمر ربي وروحه عليه أفضل الصلوات من أمر ربي القائمة به في نشر الرسالة . ولنكتف بهذا رجوت الله لكم الهداية بروح البيان حتى تتحققوا ما الإيمان بالشيء وما التوحيد .لكن غلبتك ظلمات حقدك وحسدك وخزيك المنطوية عليه سريرتك ومع هذا كله فإني مشفق عليك ) مكرر بمكره ومكروه ، فلا تعليق .



    ( وفي العبارة العابرة المعبرة الكاشفة عن عار التصوف المعرية لسؤأته أما القول بتكفير ابن عربي، فهو قول من أقوال، وعندي : معتقداته كفرية بلا ارتياب، أما هو فأمره إلى مولاه لكن التثريب على التابع له، لا سيما في زمان أشرقت فيه العلوم، وكمل هلال العلم، ورفرفت أعلام الدعوة السلفية على البرية ؟ نحن لا يعنينا هنا، إلا دعوة إخواننا، والله تعالى الهادي على وجه الحقيقة ) أجل .. ما بين المعكوفتين عباراتي إيش فيها ؟!



    ( أيها الأحبة بالله فيه ) "هذا يا هذا منك هدم لعاليه!!! لا تخاطبأيا بليد ولا تقبل المخاطبة، بل عليك بشاهق حتى الشهقة، فالصعقة والغمزة – إن كان، والأمر لله تعالى من قبل ومن بعد" وهذا أيضاً كلامي إيش فيه ؟! .



    ( أي : نوع من الكلام وأي جواب عن كلام لا تعرف منه شيئا ) ما الحيلة مع الهوى، وقد قال أبو تراب – رضي الله تعالى عنه- : "الهوي : يعمي ويصم"



    يا هذا بعد كل هذا لا أعلم عنه شيئا، على كل حال إن كان فهو فضل، يكفيني معرفتي للأمر والنهي، ثم لما لا تقوم أيا جهبذ بتعريف الجماهير المجمهرة والكثرة الكاثرة بذا السلسلبيل العذب المتدفق!!!



    حنانيك، لو حاولت : خالفت أربابك دعاة الباطنية!!!



    وإن خرصت : خوصمت !!!



    فاسكت بارك فيك كما سكت غيرك، حتى ينتهي هذا الحوار بسلام وحسن إسلام ( أنت لم ترم ) هذا الحذف مراعاة للجزم يدل على أنك لست بأمي – كما كذبت، وأنا بدوري أتغابى عن الإيماءة الكامنة وراء إطلاقه، لوقتها - فلا تظنن-
    avatar
    أبو محمد عبدالحميد الأثري
    المدير العام .. وفقه الله تعالى

    ذكر عدد الرسائل : 3581
    البلد : مصر السنية
    العمل : طالب علم
    شكر : 7
    تاريخ التسجيل : 25/04/2008

    مميز رد: حوار منتدى الربانيون على منتدى "ابن عربي" بخصوص : "تعريف العربي والعجمي بسيئة كل زمان ابن عربي"

    مُساهمة من طرف أبو محمد عبدالحميد الأثري في 14.05.09 16:06

    الحاصل تروم : تبغي، تريد، فعلى هذا لا تسعفك في مرامك فاستبدلها بغيرها، إلا إذا كانت من باب : الرموز والإشارات والأسرار والمكاشفات فهذا شيء آخر، نؤخره . ( منحى كلامي ) لم يفهم للعلة السابقة ( فكيف أن تعلم كلام الشيخ رضوان الله عليه )



    وهل يفهم مرام المجانين، إلا المجانين؟! سبحان الله لم نفهم كلام ذاك العربيد الآبق، الذي وصف بكل سوء وطعن بالكذب من أماثل وأماجد العلماء في كل عصر ومصر، وفهمه عوير وكسير وقليل العقل والخير؟!!! ما لكم كيف تحكمون، آلا تعقلون .



    كل من هرف هنا بما لا يعرف، رمى بعدم الفهم، فلما لا تسفرون عن الفهم يا كذبة الليل والنهار؟ ( وما أعظم من هذا ) طلسم، ما لم يتذرع بالوصل! ( كلام الله وهدي رسوله عليه أفضل الصلوات وأزكى التسليم ) وقد تبين من شيطانكم الأحقر القدح فيهما والتبجح بعدم الاعتماد عليهما بل والكفر بهما !!!



    وعليه .. فسّر لنا أيا فهامة هذه، وهذه فقط، إن كنت من الصادقين، وإلا فاخنس رجيم .



    ( عد أدراجك وأمثالك إلى مدرسة التعليم الحسي والمعنوي) يا أميّ ! نبشرك نحن من أكثر من قرن ولا زلنا ندرس وندرس، وسنظل – إن شاء الله تعالى - ما حيينا مستعنين بالله تعالى معتصمين به – دونما سواه- وعلى الله تعالى القبول يوم المثول ( فما زال مباينة بينك وبين من أيدهم الله ) قلت : أدامها الله وأقامها، لأسعد بها يوم القيام لرب العالمين { يَوْمَئِذٍ تُعْرَضُونَ لَا تَخْفَى مِنكُمْ خَافِيَةٌ } الحاقة18



    ( بقوله : رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه ) بل هم ذكور – لا رجال – مخنثة الفعال، مردة الأقوال، مسخة المعتقدات، كذبوا الله تعالى وكذبوه – سبحانه- واتبعوا كل كذاب رجيم { مِن وَرَائِهِمْ جَهَنَّمُ وَلَا يُغْنِي عَنْهُم مَّا كَسَبُوا شَيْئاً وَلَا مَا اتَّخَذُوا مِن دُونِ اللَّهِ أَوْلِيَاء وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ }الجاثية10



    ( ومدح بيوهم ) كذبت، بل هي بيوت أوثان وأموت، حذر منها ولعن متخذيها ودعا عليهم بالهلاك، هي بيوت شرك وبدع، ومجون وفجور، وخمور وفسوق، لا يجوز غشيانها فضلا عن الرضا بها وأهلها، أتفترون على الله الكذب { وَإِذَا فَعَلُواْ فَاحِشَةً قَالُواْ وَجَدْنَا عَلَيْهَا آبَاءنَا وَاللّهُ أَمَرَنَا بِهَا قُلْ إِنَّ اللّهَ لاَ يَأْمُرُ بِالْفَحْشَاء أَتَقُولُونَ عَلَى اللّهِ مَا لاَ تَعْلَمُونَ } الأعراف28



    ( بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها إسمه يسبح له فيها بالغدو والاصال رجال لا تلهيهم تجارة ولا بيع عن ذكر الله وإقام الصلوة وإيتاء الزكوة يخافون يوما تتقلب فيه القلوب والأبصار ) كذبت : عن ابن عباس - رضي الله عنهما - قال: كانت قريش يطوفون بالبيت وهم عراة يصفرون يصفقون فأنزل الله : { قل من حرم زينة الله التي أخرج لعباده والطيبات } الأعراف :31 فأمروا بالثياب" أنظر تفسير الإمام الطبري (9/241).



    وهذا الصفير والنفخ وذاك التصفير والنفخ ليس من دين الله تعالى ولا من أوامره وصدق الشاعر إذ يقول :
    قال الله حين عشقتموه *** كلوا أكل البهائم وارقصوا لي


    قال الإمام القرطبي - رحمه الله - في تفسيره ( 4/2926) : فيه رد على الجهال من الصوفية الذين يرقصون ويصفقون وذلك كله منكر يتنزه عن مثله العقلاء ويتشبه فاعله بالمشركين فيما كانوا يفعلون عند البيت ( انتهى )



    ولم يكن الصوفية أول من ابتدع الرقص والغناء في أمور التعبد بل سبقهم إلى ذلك أصحاب السامري عباد العجل لما صنع لهم العجل رقصوا حواليه وطافوا به وغنوا



    وهذا الذي افتراه اليهود على دين الله تالى وسجلوه في العهد القديم كما في المزمور رقم 150 حين قالوا " سبحوا الله في قدسه سبحوه في فلك قواته سبحوا حسب كثرة عظمته سبحوه بصوت الصور سبحوه برباب وود سبحوه بدف ورقص سبحوه بأوتار ومزمار ...إلخ ( انتهى ) "موازين الصوفية في ضوء الكتاب والسنة" ص(120-121)



    في بيوتكم في أوكاركم : " كان وجود الغلمان في حلقات الذكر ومواكبه جزء من نظام المتصوفة، وكان العيسوية إذا أقاموا للذكر على طريقتهم المغربية سعى إليهم الناس وخف للفرجة عليهم حسان الغلمان فيكلف بهم هؤلاء الغلمان ويسعون ورائهم .



    ... وقد اشتهر فقراء المطاوعة بحبهم للغلمان حتى كانوا إذا عقدوا مجالس الذكر أجلسوا الصبيان من ورائهم ليحتضنوهم من الخلف إذا اشتدت حماسة الذاكر لله .



    فإن أنكر عليهم ذلك أحد من الناس قالوا : لا جناح على من مس دبر الغلام وإنما الجناح على من فعل فيه الفاحشة وحدها" "التصوف في مصر" لتوفيق الطويل(ص112)، والنقل عن "مظاهر الانحرافات العقدية عند الصوفية..." (3/1098-1099) .



    في بيوتكم وأوكاركم " مما نشرته الصحف عن إحدى الطرق الصوفية التي استباح شيخها لنفسه أعراض أتباعه رجالاً ونساء، مما يؤكد لهم أن كل طريقة صوفية إنما هي امتداد لفرقة سابقة ناهضت الإسلام ونابذت شرعته" حاشية "مصرع التصوف"ص(27)



    ولأجل ذلك قال الوكيل - رحمه الله تعالى :

    " دعوا المواخير مفتحة الأبواب، ممهدة الفجاج، ومباءات البغاء تفتح ذراعيها الملهوفتين لكل شريد من ذئاب البشر، وحانات الخمور تطغى على قدسية المساجد، وأقيموا ذهبي الهياكل للأصنام، وارفعوا فوق الذُّرى منتن الجيف، ثم خروا ساجدين لها، مسبحين باسم ابن عربي وأسلافه وأخلافه، فقد أباح لكم أن تعبدوا الجيفة، وأن تتوسلوا إلى عبادتها بالجريمة!! ذلكم هو دين التصوف في وسائله وغاياته، وتلك هي روحانيته العليا!! ألا فاسمعوها غير هيابة ولا وجلة، واصغوا إلى هتاف الحق يهدر بالحق من أعماق الروح :



    إن التصوف أدنأ وألأم كيد ابتدعه الشيطان ليُسخّر معه عباد الله في حربه لله ولرسوله، إنه قناع المجوسي يتراءى بأنه رباني، بل قناع كل صوفي العداوة للدين الحق .



    فتش فيه تجد برهمية وبوذية وزرادشتية ومانوية وديصانية، تجد أفلوطينية وغنوصية، تجد فيه يهودية ونصرانية ووثنية جاهلية" مقدمة "مصرع التصوف" ص(8)



    في بيوتكم وأوكاركم : " ومما يدل على وقوع المتصوفة في ارتكاب الفواحش والمنكرات مع أشكاله ما ذكره كاهنهم الشعراني عن الأحمدية وغيرها حيث قال : " وقد اشتهر فقراء الأحمدية والبرهامية بارتكاب الفواحش مع نساء اللاتي يأخذون العهد عليهم" "العهود المحمدية " للشعراني ص(180) نقلاً عن"الصوفية في مصر" لتوفيق الطويل، والنقل عن "مظاهر الانحرافات العقدية عند الصوفية..."(3/1097) بتصرف.



    إلى غير ذلك من نجاسات وموبقات، معها نحمد ربنا رب الأرض والسموات على نعمة الإسلام والسنة، ونسأله تعالى أن يمتعنا بالطهر الحسي والمعنوي وصحبة الأطهار في الدارين .



    فهل يحق مع ذا أن تزعم أنها بيوت الله تعالى؟!!! وأن فيها ذكر الله تعالى؟!!! وأن أربابها أربب إخلاص وصدق ؟!! نعوذ بالله من مقام الكاذبين، وإعراض الغافلين .
    avatar
    أبو محمد عبدالحميد الأثري
    المدير العام .. وفقه الله تعالى

    ذكر عدد الرسائل : 3581
    البلد : مصر السنية
    العمل : طالب علم
    شكر : 7
    تاريخ التسجيل : 25/04/2008

    مميز رد: حوار منتدى الربانيون على منتدى "ابن عربي" بخصوص : "تعريف العربي والعجمي بسيئة كل زمان ابن عربي"

    مُساهمة من طرف أبو محمد عبدالحميد الأثري في 14.05.09 16:07

    ( وتوقف وتأمل تتقلب فيه القلوب والأبصار) اللهم سلّم .. سلّم، اللهم قنا عذابك يوم تبعث عبادك { ُثَبِّتُ اللّهُ الَّذِينَ آمَنُواْ بِالْقَوْلِ الثَّابِتِ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الآخِرَةِ وَيُضِلُّ اللّهُ الظَّالِمِينَ وَيَفْعَلُ اللّهُ مَا يَشَاءُ } إبراهيم27 . اللهم سلمنا من الأهواء – آلهة ابن عربي وشيعته- { وَأَمَّا مَنْ خَافَ مَقَامَ رَبِّهِ وَنَهَى النَّفْسَ عَنِ الْهَوَى* فَإِنَّ الْجَنَّةَ هِيَ الْمَأْوَى } سورة "النازعات" الآيتان(40-41)



    ( وليكن في علمك ؟؟؟؟؟؟؟ إن شاء الله . إني أرد عليك وأقول حسبنا الله ونعم الوكيل فيما اتهمتني به وحرفت كلامي لغير منحى مرماه ) .



    حسبي وحسبك الله، فسّره أنت بكلام مفصل لا مجمل، مبين لا مبهم، ظاهر لا مضمر . فتسلم ويسلم منك .



    ( أما فيما يخص الفتوى فالعلماء الراسخون في العلم وتكريس حياتهم فيه مع حفظ القرآن والمأثور النبوي الصحيح وباقي الأحاديث حفظا عن ظهر قلب حتى يمتزج كل ذالك بروحه ودمه وتظهر خلاصته على الصورة الجسدية ) أحسنت هنا إذ لازمت بين الباطن والظاهر، لتلازمها، إذ الأعمال ثمرة الفؤاد، وعلى الظاهر يترتب الجزاء، وإنا كما قال النبي – صلى اله تعالى عليه وإخوانه وآله وسلم : " إني لم أؤمر أن أنقب على قلوب الناس ولا أشق بطونهم" "صحيح الجامع..." برقم(2503) من حديث أبي سعيد– رضي الله تعالى عنه .



    إذا أيقنت بذلك أبطلت عقائد الباطنية جميعها وليس التصوف ولا ابن عربي فحسب!!! وردت أيضاً على نفسك بنفسك قولك التالي ( وأحكام الفقهيات من المذاهب وأحكام الكلام والغوص في أبحر المعني ... غير أنه اليوم بزماننا يلتحي الرجل ويلبس قميصا قصيرا ( هذا هو ) ويأخذ من كتب معينة يقصدها بطبيعة محيط المكان الذي يعيش به أو يوجهه لها أبواه ) يا هذا ، يا عبد الله لا تتماكر علينا، فأنت ومن فوقك دونه، أهل السنة في القديم والحديث أهل اتباع لا مذموم تقليد، عبيد تسليم للنصوص لا عبيد عبيد، تآلفت قلوبهم – على اختلاف ألسنتهم وألوانهم وأزمانهم وأقطارهم – عليها، واتحدت ألسنتهم – وكاد تكون ألفاظهم- بها، وانقادت جوارحكم تأويلاً لها، فمستقل ومستكثر .



    فيبقى النظر في حال مسخة القلوب والوجوه، أحلاس النجس، عبدة الأهواء، عشاق الفجور، أعني الكذاب الماجن ابن عربي ومن على شاكلته خصوصا، والمناهج الباطنية عموما ( فيتعلم الكلمات القليلات ويحفظ من هذا نزرا ومن ذا قلة فيحصل على الدكتراه في الشريعة ) إنها الانتكاسة، هذا دني، والأمي عليّ؟!!! على كل حال : التعويل على النصوص، أسعد الناس بها حظاً - تعلما وتعليما وعملا- هو هو، ومن خالفها وإن كان هو هو فهو هو هو – وهذا ظاهر ليس طلسم فلا تعليق .



    ( فيأخذ في الناس يفتي ويتسمى لدى الضعفاء من الناس شيخا وعليما ) الضعفاء بل الوضعاء هم المتصوفة، أما العامة فهو أحسن اعتقاداً من المتصوفة، وفعلهم طاعة، إذ أمروا بالرجوع إلى العلماء عن الاشتباه { وَمَا أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ إِلاَّ رِجَالاً نُّوحِي إِلَيْهِمْ فَاسْأَلُواْ أَهْلَ الذِّكْرِ إِن كُنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ }النحل43، فأمر الله تعالى بالرجوع إليهم لما علموه واستحفظوه من الوحي المعصوم العاصم، وفي تضاعيف الأمر : أمر واجب باتباعهم، في دلالة على رضى وفلاح .



    أما الذين نبذوا الوحي واعتمدوا على الشياطين فهؤلاء مرجومين، لا ناقة لهم في هذا الأمر ولا جمل، محرومين أشقياء، كيف وهم والحالة هذه يتكبرون إلا ساء ما يصنعون؟!!! ( مع أنه تخصص في عقيدة سلف وتشبع بأفكاره ) الدعوة السلفية : هي دعوة ربانية قوامها الكتاب والسنة وفق فهم سلف الأمة الموافق للوحي، إذا علمت هذا بطل تعريض ذا القفا العريض هنا، في محاولته فصل الدعوة السلفية عن النصوص، ونسبتها إلى أشخاص، فتكون موافقة : والمعني : أن ينسبها – كما هو دندن المتصوفة والمتشيعة- إلى شيخ الإسلام – ابن تيمية- أو الإمام المجدد - محمد عبد الوهاب- وهما مع كونهما إمامين معظمين – جزاهما الله عن أهل الإسلام خيرا- من اتباعها ثمرة يانعة يافعة من رياضها، في مقابلة ابن عربي أو الغزالي، ألا ساء ما يحكمون .



    ( علماء الأمة هم الذين يدرسون شتى العلوم التي تخص الإسلام والمسلمين ولا يفتون فيها بتأويل ) هؤلاء هم علماء الأمة، كيف السبيل مع من كفر العلوم وتكلم بمجون بهذر المجنون؟! بل كيف حال التابع له المدافع عنه؟!! ( مع أن القرآن قرآن كما أنزله الله لا يأول والحديث النبوي ذلك ) لقد حكمت – أنت – سلفا بأنك وشيعتك لا يحق لهم الكلام في العلم، فلما الافتيات؟!! حقك السكوت والانزواء لعجزك وأحسن أحوالك السؤال مراعيا أدبه .


    ([1]) عن رافع بن خديج – رضي الله تعالى عنه- قال : قال رسول الله – صلى الله عليه وإخوانه وآله وسلم : "إنما أنا بشر إذا أمرتكم بشيء من دينكم فخذوا به وإذا أمرتكم بشيء من رأيي فإنما أنا بشر" "صحيح الجامع"برقم(2338)




    ([2]) وعن عبد الله بن مسعود – رضي الله تعالى عنه- قال : " خط لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم خطا ثم قال هذا سبيل الله ثم خط خطوطا عن يمينه وعن شماله وقال هذه سبل على كل سبيل منها شيطان يدعو إليه ثم قرأ ( إن هذا صراطي مستقيما فاتبعوه ) الآية . رواه أحمد والنسائي والدارمي وحسنه العلامة الألباني في "المشكاة" برقم(166)
    avatar
    أبو محمد عبدالحميد الأثري
    المدير العام .. وفقه الله تعالى

    ذكر عدد الرسائل : 3581
    البلد : مصر السنية
    العمل : طالب علم
    شكر : 7
    تاريخ التسجيل : 25/04/2008

    مميز رد: حوار منتدى الربانيون على منتدى "ابن عربي" بخصوص : "تعريف العربي والعجمي بسيئة كل زمان ابن عربي"

    مُساهمة من طرف أبو محمد عبدالحميد الأثري في 14.05.09 16:08

    على كل حال : التأويل ينقسم إلى أقسام ثلاثة معلومة، ومنها نوع مقبول، وهو الموافق للمنقول، لذا دعا النبي – صلى الله تعالى عليه وإخوانه وآله وسلم- لا بن عمه الحبر البحر – رضي الله تعالى عنهما- به، وذلم في قوله – صلى الله تعالى عليه وإخوانه وآله وسلم " اللهم فقهه في الدين وعلمه التأويل" "السلسلة الصحيحة"(6/173) برقم(2589) وتبجح هو بذلك إذ قال "أنا ممن يعلم تأويله" ذلك تحت قوله تعالى : { هُوَ الَّذِيَ أَنزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُّحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فَأَمَّا الَّذِينَ في قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاء الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاء تَأْوِيلِهِ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلاَّ اللّهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِّنْ عِندِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلاَّ أُوْلُواْ الألْبَابِ } آل عمران7 . هذا قبل أن تبتلى الأرض بالتصوف المجنون، الذي أفسد الديانة بتأويلات أهل الجنون، وأفعال أهل المجون، وأنت ترى أن تزييل الآية قاض عليهم بالخروج ( فكثير ) في الأول نفيت، وهنا استثنيت، لتخص - مخلصا لـ مجانينك، وقد جهلت – وأنت بل وأنتم أهله - أن للتأويل ضوابط وشروط، ويكون من أهله لأهله، وأنتم كما قد خرجتم ، وعليه "ليس هذا بعشك فادرجي" .



    ( ممن يؤول في القرآن ما يحق له تأويله ويعربونه بما لا يعرب من ...) وهنا أورد مثالا واحدا أراه كافيا لأهل الدراية والكفاية، يجلي صور ومن صور على تلاعب هؤلاء النوكى بالشرع، واستخفافهم بكلام ربنا المقدس – سبحانه وتعالى - لتقف :



    قال الإمام القرطبي - رحمه الله تعالى – قوله : " عند تفسير قوله : " اركض برجلك " سورة "ص" الآية (42) واستدل بعض جهال المتزهدة، وطغام المتصوفة، بقوله تعالى لأيوب: "اركض برجلك" على جواز الرقص.



    قال أبو الفرج ابن الجوزي - رحمه الله تعالى : " وهذا احتجاج بارد ؛ لأنه لو كان أمر بضرب الرجل فرحاً، كان لهم فيه شبهة ، وإنما أمر بضرب الرجل لينبع الماء". نظر" تلبيس إبليس " 2(258)



    قال ابن عقيل - رحمه الله تعالى : أين الدلالة في مبتلى أمر عند كشف البلاء بأن يضرب رجله الأرض - لينبع الماء إعجازاً - من الرقص!! ولئن جاز أن يكون تحريك رجل قد أنحلها تحكم الهوام ؛ دلالة على جواز الرقص في الإسلام، جاز أن يجعل قوله - سبحانه – لموسى : " اضرب بعصاك الحجر" دلالة على ضرب الجماد بالقضبان !! نعوذ بالله من التلاعب بالشرع. انظر"تلبيس إبليس"2(258)



    ( نصيحة تنفعكم إن شاء الله عليكم أن لا تدخلوا هذا المنتدى بالإنكار والتكفير والسب والشتم . الواجب عليكم الإبعاد عنه ودخولكم لمنتدى ترضون به ( سيأتي ) لأنكم لا تدركون حقيقة كلام أصحابه وتأخذون فيها بتأويلاتكم التي لا تناسب كلامنا لا لفظا ولا معنى وهذا حاصل من قلة فهمكم وجهلكم بكلام رجال التصوف ) لا تتعالم .. لا تتطاول .. فسّر لنا هذه العظيمة كمفردة من مفرادات وبلية من بليات المناهج الباطنية : يحكي ابن البان عن نفسه فيقول : " ... فلما حققت النظر في ربي ورأيته عَلَى صورة النَّبِيّ , إلا أنه كالثلج أشبه شيء أعرفه في الوجود من غير رداء ولا ثياب .



    ولما وضعت شفتي عَلَى محل منه لأقبله أحسست ببرد الثلج سبحانه وتَعَالَى, فأردت أخر صعقا , فمسكني سيدنا محمد صلى الله عليه وآله" "المواقف الإلهية" لابن البان ص(164-169) نقلاً عن " التَّصَوُّفُ المنْشَأ وَالمَصَادِر" ص(182) .



    ( فكلامي الله محمد أعني به أن الله رب ) بل الرب، هو سبحانه رب الأرباب ( ظهرت ) يا أخي اعقل : الاسم غير المسمى، وليس عين المسمى هذه عقيدة الجهمية، قال الله تعالى " { وَلِلّهِ الأَسْمَاء الْحُسْنَى فَادْعُوهُ بِهَا وَذَرُواْ الَّذِينَ يُلْحِدُونَ فِي أَسْمَآئِهِ سَيُجْزَوْنَ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ } الأعراف180 أي : مثلكم، بل أأنتم والله أفحش تلحدون في الأسماء والصفات والأفعال والأحكام!!!!



    ثم ظهرت : التاء الأنثوية لما جئت بها يامخانيث الأفهام، ونساء الأقوال، موافقة لشياطينهم ابن العربي وابن الفارض!!! ( أظهر عبدا له يحمده ويمجده على هيئة وصورة محمد .......إلخ ( الجواب عن هذه ) أما المكث خلف العقول : فنعم نحن مع النقول والعقول الموافقة لها . القرآن لا يدرك بالعقل بل بالمحجة البيضاء والنجوم المهتدين أرى أنك ما زلت تجهل هذا "خبت وخسرت، بل خبتم وخسرتم، فوالله لئن جاز استعباد الأحرار! ما جوزت شراء أحدكم بتبنة، فكيف تكون سادة لسني مثلي ؟" وهل للسني أن يتفحش في الكلام سؤال سني لمن ومن الذي إقتضيت به ......حاشى ولله أن تكون هذه الخصلة نبوية أنت بزعمك السنة ما جوابك للفظ النبوة من كذب علي كذبة ....إلخ الحديث ) .



    إيش هذا .. طعن بالباطل؟!! أين يا هذا كان مني الكذب على رسول الله – صلى الله تعالى عليه وإخوانه وآله وسلم- أعوذ بالله! أعوذ بالله .. أعوذ بالله . "رمتني بدائها وانسلت"



    أما كونك تجهل أن الشدة على المخالف – أحياناً- من السنة فهذا شيء آخر .
    avatar
    أبو محمد عبدالحميد الأثري
    المدير العام .. وفقه الله تعالى

    ذكر عدد الرسائل : 3581
    البلد : مصر السنية
    العمل : طالب علم
    شكر : 7
    تاريخ التسجيل : 25/04/2008

    مميز رد: حوار منتدى الربانيون على منتدى "ابن عربي" بخصوص : "تعريف العربي والعجمي بسيئة كل زمان ابن عربي"

    مُساهمة من طرف أبو محمد عبدالحميد الأثري في 14.05.09 16:08

    وقبل الاستدلال : أقلب عليك دليلك : أنت هنا باتهاماتك وتنابذك بألقاب سوء انتصارا لباطلك ! هل أنت متبع ؟ وأجزم أنك لا تعقل كلامي فضلا أن تقف على مرامي، والمراد النفع للآحاد وعلى الله تعالى التوفيق والقبول والإصابة وجزيل الأجور .



    نعم ..

    إن الكمال في البيان والتوجيه، والتمام في التربية والتهذيب، والحادي لبلوغ الصلاح والفلاح : في اجتماع الخيرين والجمع بين أسلوبي الترغيب والترهيب، لإصلاح العباد، ومن ثم البلاد .





    إنه الأسلوب الرباني الذي ربّانا به رب العباد- تبارك وتعالى- وهو أعلم سبحانه بما خلق، قال تعالى : " أَلَا يَعْلَمُ مَنْ خَلَقَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ" سورة "الملك" الآية(14)





    تجد ذلك في قوله تعالى : " نَبِّئْ عِبَادِي أَنِّي أَنَا الْغَفُورُ الرَّحِيمُ * وَ أَنَّ عَذَابِي هُوَ الْعَذَابُ الأَلِيمَ" سورة "الحجر" الآيتان(49-50) وأخواتها .



    ومن ذلك :

    استقى أهل العلم أرباب المعرفة، عشاق النصحّ محبي التناصح، هذا الخلق الرباني وتضلعوه، فاستصحبوه وأنزلوه أروع ما يكون بيان، وأحسن وأجمل ما كان حال وبلغ مآل، فطوبى لهم وحسن مآب .



    مثال ذلك :

    ما رواه الإمام أحمد وابنه عبد الله والطيالسي والترمذي وغيرهم – رحمهم الله تعالى - من طرق عن أبي غالب صاحب أبي أمامة- قال : لما أتى برؤوس الأزارقة فنصبت على درج دمشق، جاء أبو أمامة فلما رآهم دمعت عيناه، فقال : كلاب النار - ثلاث مرات - هؤلاء شر قتلى قتلوا تحت أديم السماء، وخير قتلى قتلوا تحت أديم السماء الذين قتلهم هؤلاء .

    قال : فقلت : فما شأنك دمعت عيناك ؟.

    قال : رحمة لهم، إنهم كانوا من أهل الإسلام .

    قال : قلنا : أبرأيك قلت هؤلاء كلاب النار ؟ أو شيء سمعته من رسول الله؟.

    قال : إني لجرئ، بل سمعته من رسول الله غير مرة ولا ثنتين ولا ثلاث .

    قال : فعد مراراً .



    أقول :

    إن هذا الأصل – أعني : تأويل الرفق والشدة كل في موطنه- فرع عن باب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، باب النصيحة، باب الرعاية والمسؤولية، سواء كان تعلقه الفرد أو الجماعة .



    إذا هو أمر تعبدي، وإذ كان كذلك - وهو كذلك- يراعى فيه شرطه : الإخلاص والمتابعة، كما يراعى فيه الحال والمآل، وأيضاً يجب أن يكون من أهله لأهله .



    هذا الأصل :

    مرامه الصلاح والاستصلاح، لذا هو – والحالة هذه- باب عظيم خطير، غير أنه لدقته مردّه لأهله، إذ يحتاج إلى معرفة بالحال وبصيرة بالمآل، مع احتراز في حال الإنكار من البغي والطغيان في الفعل أو المقال .



    وقد قرروا : أنه عند تزاحم الشدة واللين، يقدم باب اللين؛ وعللوا ذلك بكونه الأصل، فكم هو عظيم هذا الدين



    وأكّدوا على ألا ينبغي أن يكون اللين أوالشدة، كذا الوفاق أوالفراق، مردّه إلى الناحية البهيمية ( الشهوات ) ...


    فصل : في السب في الإنكار وفي مواجهة المعاند والمصرّ بما يكره



    ..." قال - عليه السلام، لأبي ذر – رضي الله تعالى عنه- وقد سبّ رجلاً وعيّره بأمه" : " إنك امرؤ فيك جاهلية" متفق عليه قال ذلك مرتين .



    وقال في خطبته : " أو كلما نفرنا في سبيل الله خلف أحدهم له نبيب كنبيب التيس يمنح إحداهن الكثبة" رواه الإمام مسلم



    وقال موسى – عليه السلام : " ... وَيْلَكُمْ لَا تَفْتَرُوا عَلَى اللَّهِ كَذِباً ..." سورة "طه" الآية (61)



    وقال العلماء لمن عظّم الدنيا : " ويلكم ثواب الله خير لمن آمن وعمل صالحاً" سورة "القصص" الآية (80)



    وقوله تعالى : " ... وَيْلَكَ آمِنْ إِنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقّ..." سورة "الأحقاف" الآية (17)

    وقوله تعالى : " أُفٍّ لَّكُمْ وَلِمَا تَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللَّهِ أَفَلَا تَعْقِلُونَ" سورة "الأنبياء" الآية (67)



    وقوله تعالى : " ... بَلْ أَنتُمْ قَوْمٌ عَادُونَ"سورة "الشعراء" الآية (166)



    وقوله تعالى : " ... وَإِنِّي لَأَظُنُّكَ يَا فِرْعَونُ مَثْبُوراً" سورة "الإسراء" الآية (102)



    وقال صلى الله تعالى عليه وآله وسلم في الذين قالوا حبط عمل عامر : كذبوا" متفق عليه .



    وقال لغلام حاطب لما قال : ليدخلن النار : " كذبت([1])" رواه الإمام مسلم .



    وقد قال أبو بكر رضي الله تعالى عنه - لسهيل بن عمرو بحضرة رسول الله – صلى الله تعالى عليه وآله وسلم :" امص بظر اللات" رواه الإمام البخاري .



    وقال الله تعالى :" قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ" سورة "الكافرون" الآية(1)



    " قُلْ أَفَغَيْرَ اللَّهِ تَأْمُرُونِّي أَعْبُدُ أَيُّهَا الْجَاهِلُونَ" سورة"الزمر"الآية(64)



    وقال لوط : " ... بَلْ أَنتُمْ قَوْمٌ مُّسْرِفُونَ" سورة"الأعراف" الآية(81) .
    avatar
    أبو محمد عبدالحميد الأثري
    المدير العام .. وفقه الله تعالى

    ذكر عدد الرسائل : 3581
    البلد : مصر السنية
    العمل : طالب علم
    شكر : 7
    تاريخ التسجيل : 25/04/2008

    مميز رد: حوار منتدى الربانيون على منتدى "ابن عربي" بخصوص : "تعريف العربي والعجمي بسيئة كل زمان ابن عربي"

    مُساهمة من طرف أبو محمد عبدالحميد الأثري في 14.05.09 16:09

    أخذ الأنبياء في أول الأمر باللين واللطف كما أمروا فلما رأوا من قومهم الإصرار أغلظوا عليهم الإنكار.



    وقد قال تعالى :" يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ جَاهِدِ الْكُفَّارَ وَالْمُنَافِقِينَ وَاغْلُظْ عَلَيْهِمْ " سورة "التوبة" الآية (73) و"التحريم" الآية(9)



    وقال تعالى : " ... فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ ..." سورة "التوبة" الآية (123)



    ولكل مقام مقال يليق به على ما يراه الآمر والناهي مصلحة([2]) في الزواجر عزاز الدين والاستخفاف بالمخالفين :



    سبّ رسول الله([3])صلى الله تعالى عليه وآله وسلم- أبا ذر- رضي الله تعالى عنه- بما فيه من أخلاق الجاهلية ليأنف منها وينزجر عنه .



    وشبه المعترض لنساء المسلمين بالتيس احتقارا له وغضباً زجراً له وحرصاً على صيانة حرم المسلمين([4]).

    وكذلك التقبيح بالويل إنما يكون للزجر، والزجر عن الكفر نفع المزجور عنه .



    وأما تكذيب من تفوه بما لا يعلم، والتصريح بذلك فتعزير وردع لمن تكلم بما لا يعرف .



    وأما قول أبي بكر لسهيل بن عمرو :" امصص بظر اللات" فاحتقار منه لسهيل واللات، كما قال إبراهيم – عليه السلام : " أُفٍّ لَّكُمْ وَلِمَا تَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللَّهِ ..." سورة "الأنبياء" الآية(67) .



    هذا .. مع اعتبارات أخرى تجدها ماثلة أمامك مُدلَلة متدللة، متزينة بالآثار، متجملة بصحيح الأخبار، متوّجة بوقائع تكون لك برهان، والله تعالى الهادي، وهو سبحانه الموفق إلى سواء السبيل، وأقوم قيل .



    ([1]) و"كذبت" هنا وسلفها، وفق سنن لسان أهل الحجاز بمعنى : أخطأت . وإنا إذ نذكر هذا نذكر معه : قول شيخ الإسلام – رحمه الله تعالى : " وقد اتفق أهل العلم بالنقل والرواية والإسناد : أن الرافضة من أكذب الطوائف، والكذب فيهم قديم"اهـ " منهاج السنة النبوية" (1/59) ولهذا يقال في المثل " أكذب من رافضي "





    ([2]) والمقصود : بالمصلحة : المصلحة الشرعية، ومن المعلوم أن أهل المعرفة بالمصالح والمفاسد هم وجهاء الناس وفي مقدمتهم وعلى رأسهم السادة العلماء شرفهم الله تعالى ورفع أقدارهم في كل عصر ومصر، وفي كل آنٍ وحين .




    ([3]) وإنا إذ نذكر هذا نذكر معه شرط رسول الله –صلى الله تعالى عليه وإخوانه وآله وسلم- الذي اشترطه : " إنما أنا بشر وإني اشترطت على ربي عز وجل أي عبد من المسلمين شتمته أو سببته أن يكون ذلك له زكاة وأجرا" والحديث في صحيح الإمام مسلم وغيره، وهو أيضاً في "صحيح الجامع"برقم(2343) . ‌




    ([4]) قلت : هذا بالنسبة للفرد، وأما ما يتعلق بالأمة بوحدة المسلمين أجمعين : في "الصحيحين" عن عبد الله بن عمر – رضي الله تعالى عنهما- وذكر الحرورية - فقال : قال النبي e : " يمرقون من الإسلام مروق السهم من الرمية" .



    وقد روي من أكثر من أربعين وجهاً ذم الخوارج : روى مسلم في "صحيحه" عشرة أوجه وخرج بعضها البخاري- وقد ورد في وصفهم ( يحقر أحدكم صلاته عند صلاتهم، وصيامه مع صيامهم، يقرؤون القرآن لا يجاوز تراقيهم، يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية )



    وورد في وصف آخر ( يقولون من قول خير الناس، يقرؤون القرآن لا يجاوز تراقيهم، يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية ) وقال عنهم ( شر قتلى تحت أديم السماء ) وفي لفظ آخر ( لئن لقيتهم لأقلتنهم قتل عاد ) وفي آخر ( شر الخلق والخليقة )



    وفي آخر ( فإذا لقيتموهم فاقتلوهم ) وغيرها من الألفاظ ...



    فقد حذر منهم الرسول e وحث على قتالهم والقتال أعظم من اللعن والتحذير- مع وصفه لهم بشدة العبادة والقراءة



    واتفق الصحابة رضوان الله عليهم على قتالهم .



    هذا والخوارج خير من الروافض والقبوريين ونحوهم .



    ولما خرجت الغالية في وقت علي رضي الله عنهم قام بتحريقهم كما في الصحيح - .



    ولما خرج صبيغ يسأل عن المتشابه قام إليه عمر فنزع عمامته وقال : لو رأيتك محلوقاً لضربت الذي فيه عيناك ثم ضربه بالعراجين ونفاه .



    ولما خرجت القدرية في أواخر وقت الصحابة أنكر ابن عمر وابن عباس رضي الله عنهم عليهم ذلك :



    فقد روى البيهقي وغيره عن مجاهد قال : أتيت ابن عباس برجلٍ

    فقلت : يا ابن عباس، هذا يكلمك في القدر .

    قال : ادنه مني .

    فقلت : هو ذا، تريد أن تقتله .

    قال : إي والذي نفسي بيده، لو أدنيته مني لوضعت يدي في عنقه فلم يفارقن حتى أدقها .



    وللبيهقي وغيره في رواية أخرى عن عطاء بن أبي رباح عن ابن عباس قال : " أولئك شرار هذه الأمة، فلا تعودوا مرضاهم، ولا تصلوا على موتاهم، إن رأيت أحداً منهم فقأت عينيه بأصبعيّ هاتين" .



    وفي صحيح الإمام مسلم عن يحيى بن يعمر قال : أول من تكلم في القدر معبد الجهني . قال : فخرجت أنا وحميد بن عبد الرحمن الحميري حتى أتينا المدينة ، فقلنا : لو لقينا رجلاً من أصحاب النبي e فسألناه عما أحدث هؤلاء القوم .



    قال : فلقينا عبد الله بن عمر وهو خارج من المسجد .

    قال : فاكتنفته أنا وصاحبي . قال : فظننت أن صاحبي سيكل الكلام إليّ .

    فقلت : يا أبا عبد الرحمن ، إن قوماً يقرؤون القرآن، ويتقفرون العلم، ويزعمون أن لا قدر، وأن الأمر أنف

    قال : فإذا لقيت أولئك فأخبرهم أني منهم برئ وأنهم مني برءاء، والذي يحلف به عبد الله لو أن أحدهم أنفق مثل أحد ذهباً ما قبل ذلك منه حتى يؤمن بالقدر خيره وشره .



    وروى الدارمي عن عمرو بن سلمة قال : كنا نجلس على باب عبد الله بن مسعود قبل صلاة الغداة، فإذا خرج مشينا معه إلى المسجد، فجاءنا أبو موسى الأشعري فقال : أخرج إليكم أبو عبد الرحمن بعد ؟.

    قلنا : لا . حتى خرج ، فلما خرج قمنا إليه جميعاً ، فقال له أبو موسى : يا أبا عبد الرحمن ، إني رأيت في المسجد آنفاً أمراً أنكرته ولم أر والحمد لله إلا خيراً .

    قال : فما هو ؟.

    فقال : إن عشت فستراه . قال : رأيت في المسجد قوماً حلقاً جلوساً ينتظرون الصلاة ، في كل حلقة رجل وفي أيديهم حصا ، فيقول : كبروا مائة فيكبرون مائة ، فيقول : هللوا مائة فيهللون مائة ، ويقول : سبحوا مائة فيسبحون مائة .

    قال : فماذا قلت لهم ؟.

    قال : ما قلت لهم شيئاً انتظار رأيك .

    قال : أفلا أمرتهم أن يعدوا سيئاتهم وضمنت لهم أن لا يضيع من حسناتهم شيء .

    ثم مضى ومضينا معه، حتى أتى حلقة من تلك الحلق، فوقف عليهم، فقال : ما هذا الذي أراكم تصنعون ؟.

    قالوا : يا أبا عبد الله، حصا نعد به التكبير والتهليل والتسبيح .

    قال : فعدوا سيئاتكم، فأنا ضامن أن لا يضيع من حسناتكم شيء، ويحكم يا أمة محمد ما أسرع هلكتكم، هؤلاء صحابة نبيكم e متوافرون، وهذه ثيابه لم تبل، وآنيته لم تكسر، والذي نفسي بيده إنكم لعلي ملة هي أهدي من ملة محمد ، أو مفتتحو باب ضلالة.

    قالوا : والله يا أبا عبد الرحمن ما أردنا إلا الخير .

    قال : وكم من مريد للخير لن يصيبه ! إن رسول اللهe حدثنا أن قوماً يقرأون القرآن لا يجاوز تراقيهم، وأيم الله ما أدري لعل أكثرهم منكم . ثم تولى عنهم .

    فقال عمرو بن سلمة : رأينا عامة أولئك الحلق يطاعنونا يوم النهروان مع الخوارج .



    فيظهر فيما سبق أنه لم تظهر بدعة على عهد الصحابة وعلموها إلا قابلوها بالإنكار ، فمن أراد أن ينهج صراطهم ويقتفي أثرهم فعل مثلهم ...
    avatar
    أبو محمد عبدالحميد الأثري
    المدير العام .. وفقه الله تعالى

    ذكر عدد الرسائل : 3581
    البلد : مصر السنية
    العمل : طالب علم
    شكر : 7
    تاريخ التسجيل : 25/04/2008

    مميز رد: حوار منتدى الربانيون على منتدى "ابن عربي" بخصوص : "تعريف العربي والعجمي بسيئة كل زمان ابن عربي"

    مُساهمة من طرف أبو محمد عبدالحميد الأثري في 14.05.09 16:09

    ( وبمن ادعيت سنته تحررت العبيد .أما الذي تريد اسعباده فهو أحد أحفاد البيت النبوي حامل كتاب الله وما تيسر من العلوم الشريفة ) .



    وهذا كسابقه، نحن نرد الناس إلى الله تعالى، نحارب التفرق والتشرذم، ندعو إلى تقديم الأمر والنهي، إلى تعظيم الشعائر، ليس لنا سلطان عليهم إلا هذا، خلافا لإصر وأغلال التصوف الغبي الغالي .



    وأما كون المخالف من آل البيت – إن كان – فلا يغني عنه نسبه شيئا عند المخالفة .



    أخسأ عدو الله أتظننا من الهمج الرعاع الذي تخوفونهم فتسوقونهم وتستخدمونهم بمثل ذا!!!



    نسب المؤمن وشرفه : تقواه لله تعالى وحسن اتباعه .



    وقد عرف لكل من سبر التصوف وخبر التشيع كذبهم في انتحالهم النسب الشريف .



    نسب النبي وآله : أتباعه، والكرامة في الاستقامة، أما إنك أيا ماكر تريد الخروج وتبغي الهروب باستجاشة عواطف الدهماء بهذه المسألة وما بعدها، فمدحور مذموم مخذول – وربعك - في كل نزال، وسترى .



    آل بين نبينا – صلى الله تعالى عليه وإخوانه وآله وسلم- لهم منا التوقير ما استقاموا، وواجب عليهم اتباع الدليل إن حادوا، بل ويؤخذ على أيديهم لأجل ذلك، أعقلت . هذه واحدة .



    الثانية : ومن آل البيت سادة بني أمية، أئمة هدى، أعلام تقى، كذي النورين- رضي الله تعالى عنه- وأمنا أم المؤمنين رملة – رضي الله تعالى عنها- وأفضل ملوك هذه الأمة ملك الإسلام معاوية، وأبوه السيد الكبير، وأمه الحسيبة العظيمة، كوكبة نيرة شهد لها بالإيمان فالجنان، ومن بعدهم كل بحسبه .



    والواجب الإمساك والكف عما عدا ذلك .



    غير أن المكر الصوفي والكذب الرافضي لا يسكت ولن يسكت، وسترى وجوه كالحة وأعناق عاقة ستبرز، وليكن؛ ليجتثها سيف الحجة، وتحطمها قوى البراهين .



    قال : ( أراك تجر الخلاف للتاريخ الأموي ومعادات آل البيت ) لم أذكر خلافا ولا تاريخا ، وأحذركم مغبة الخوض مطالبا الكف، وأدين الله تعالى بالكفّ عما كان بين الصحابة الكرام الأطهار المرضي عنهم المشهود لهم بالجنان، نقلة الدين، أئمة هدى مصابيح دجى، جزاهم الله تعالى عنا خير الجزاء، وحشرنا معهم وجمعا بهم أمين .. أمين .. أمين،



    وأكرر ليتقرر أن الخسار كل الخسار على منتقصهم في كل عصر ومصر من الرافضة الفجار والمتصوفة الأغمار ( والصحابة رضوان الله عليهم ) هذا هو، ولا أقول تقية ممقونة مقيتة عرفها عنهم القاصي والداني، ولن أطالبك برفع الستار أو قلب وجهك الصوفي ليظهر حقيقة وجهك الرافضي الذميم المرفوض ( ليس لك في السنة إلا كلمة الإدعاء ) .



    هذه وما تقدم شواهد الامتحان، وأنا أحمد الله تعالى على الإسلام والسنة – بالمعنى الخاص.
    avatar
    أبو محمد عبدالحميد الأثري
    المدير العام .. وفقه الله تعالى

    ذكر عدد الرسائل : 3581
    البلد : مصر السنية
    العمل : طالب علم
    شكر : 7
    تاريخ التسجيل : 25/04/2008

    مميز رد: حوار منتدى الربانيون على منتدى "ابن عربي" بخصوص : "تعريف العربي والعجمي بسيئة كل زمان ابن عربي"

    مُساهمة من طرف أبو محمد عبدالحميد الأثري في 14.05.09 16:11

    ولتحدثنا أيها الدعي عن صلة التصوف بالسنة وصاحبها وأهلها!!!

    سبحان الله اتنتحلها؟! أتدعيها؟! أتدعو إليها؟! أتذب عنها؟

    شرف كل أرباب الابتداع دونه، حرموه لذا كان حظهم الذلة والصغار، ذلك نصيب من قوله تعالى : "إن شانئك هو الأبتر"

    وكان لأهل السنة، أهل الحديث والأثر الظفر والنصرة والنجاة ونضرة الوجوه في الدارين والذكر الجميل، ذلك حظهم من قوله تعالى : " ورفعنا لك ذكرك "

    ( ومن نصائحي لك حسن لفظك وفكرك وطيب أخلاقك فالسنة خلقاوخلقا ) السنة وحي، والوحي كلام الله، وكلامه تعالى غير مخلوق، ولقد اشتد نكير السلف الصالح – رحمهم الله تعالى- على من اعتقد هذه العقيدة الفاجرة ( هم رجال التصوف جزاهم الله خيرا ( لا والله .. كذبت . لا جزاهم الله خيرا؛ لابتداعهم! ومسخهم لأنفسهم وجنايتهم على غيرهم، أخزاهم الله تعالى حال حلهم وترحالهم، وألزمهم الصغار جزاء ما أفحشوه من عار وشنار على الإسلام وأهله ( أخذوا في تربية الناس وعلموهم كيف يعبدونالله ويوحدونه التوحيد المحض الخالص وربوهم أحسن تربية ). كذبت .. كذبت . قد تقدم هنا في كلامك وغيرك : حقيقة توحيدكم الخاطئ،
    ما وحد الواحد من واحد*** إذ كل من وحده جاهد .
    انشلني من أوحال التوحيد وزج بي في بحر الوحدة ... في طوام طغام .

    وهو عين الشرك في أبشع وأشنع صوره .

    وعن التربية تقدم سخريتك من العلم وحملته، فما هي – والحالة هذه – نوع التربية، وعلى أي شيء بنيت وما هي مقوماتها، التربية على اضطراب الذل والقذر والعري والفحش و...

    وتزعمون أدبا وتدعون إلى خلقا!! ألا تخجلون، تواروا، وبما أنكم لا تقبلون النصوص، فهذه حكمة عربية "دعوا قذف المحصنات تسلم لكم الأمهات"

    ذكر مؤرخ الإسلام الحافظ شمس الدين الذهبي – رحمه الله تعالى- في ترجمة أبي حامد الغزالي" : قول الغزالي : وذهبت الصوفية إلى العلوم الإلهامية دون التعليمية فيجلس فارغ القلب مجموع الهم يقول: الله .. الله.. الله.. على الدوام، فليفرغ قلبه ولا يشتغل بتلاوة ولا كتب حديث!! قال: فإذا بلغ هذا الحد التزم الخلوة في بيت مظلم وتدثر بكسائه فحينئذ يسمع نداء الحق" !!! يا أيها المدثر) و (يا أيها المزمل) !!!)).




    قال الحافظ الذهبي معقباً: قلت: سيد الخلق إنما سمع: {يَا أيُّهَا المُدَّثِرِ} (المدثر: 1) من جبريل عن الله وهذا الأحمق لم يسمع نداء الحق أبدا !! بل سمع شيطاناً أو سمع شيئا لا حقيقة من طيش دماغه والتوفيق في الاعتصام بالسنة والإجماع" انتهى كلامه رحمه الله " سير أعلام النبلاء"(19ـ322)


    عدل سابقا من قبل أبو محمد عبدالحميد الأثري في 14.05.09 16:14 عدل 1 مرات
    avatar
    أبو محمد عبدالحميد الأثري
    المدير العام .. وفقه الله تعالى

    ذكر عدد الرسائل : 3581
    البلد : مصر السنية
    العمل : طالب علم
    شكر : 7
    تاريخ التسجيل : 25/04/2008

    مميز رد: حوار منتدى الربانيون على منتدى "ابن عربي" بخصوص : "تعريف العربي والعجمي بسيئة كل زمان ابن عربي"

    مُساهمة من طرف أبو محمد عبدالحميد الأثري في 14.05.09 16:12

    قوله "مع جوابي في تضاعيفه باللون البني" ( والجواب لك على هذا ( هذا يا هذا منك هدم لعاليه!!! لا تخاطب – أيا بليد- ولا تقبل المخاطبة، ( أي: منك والعلة البلادة التي أفرزت اضطرابا وإثبات ما تنكره ) بل عليك بشاهق ( جبل عال ) حتى الشهقة ( الموت )، فالصعقة ( القيامة ) والغمزة – إن كان، والأمر لله تعالى من قبل ومن بعد (سيأتي)



    ( أنا أمي ولست ببليد ) إذا فمعذور، وبين الأمية والبلادة تلازم، وسل المتعلمينيعلموك، واسعَ لرفع خسيستك بالتعلم ) وورثت أميتي منه عليهأفضل الصلاة وأزكى التسليم( أعوذ بالله .. لا تنسب عجزك إلى معظم، فليست الأمية في حقك فضيلة، ونبينا – صلى الله تعالى عليه وإخوانه وآله وسلم- علمه ربه بالوحي، ولا وحي بعده



    جاء أسلامنا بالدعوة إلى العلم، ذلكم النور الذي تستضئ به الصدور والدور، وهو وسيلة إلى كل فضيلة، به يتحقق التوحيد لأجل ذلك قدم عليه في قوله :{ فَاعْلَمْ أَنَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَاسْتَغْفِرْ لِذَنبِكَ وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ مُتَقَلَّبَكُمْ وَمَثْوَاكُمْ } محمد19



    ولو عقلت هذه بل لو عقل ذلك التصوف من قديم ما لبث في هذا الشقاء المهين، "ولكل قوم وارث" كما "لكل ناعق تابع" والكلام فيه طول يأبه الوقت .



    فعيك بما يسمى في مصرنا بمحو الأمية، لتحسن القراءة والفهم، وساعتئذ لما يثغر فاك تكلم



    ( وأي شهقة لها تشير ) المقصود كما هو ظاهر أنك تستحق بهذه الكبيرة العذاب إن عذبك الله، فهو زجر لك وردع لأمثالك، لعلك فهمت ) فإن كنت أردت لك ما أردت لي كنتفعلتها قبل يومين إن شاء الله بسيفه ( طلسم مطلسم ) لكن رعيت فيك أمر الله وحقه مع أنك جاهل به النصيحة الأخيرة لك ) العرب تقول : ليس للكذوب رأي ( حاسب لسانك ويدك وراقب خاطرك وما يأتيك به وارد نفسك وما يلقيهفيك حظ شيطانك وامح من لوح بصيرتك حظوظ الغل والحقد والعداوة حتى تتمكن من الفهموالإدراك .لمحسوس المعنى لا لمجهول اصطنعه وهمك وخيالك ) عيب .. أنا أعجب من هؤلاء، في طول الحوار وعرضه، ومع ترادف الأدلة لم يسفروا عن عقيدتهم ولم يعرجوا على فحش فاحشهم ابن عربي – أخمد الله تعالى ذكره- وفزعو إلى التباكي والتنابذ بألقاب السوء، والسوء كل السوء هم شيعته، بل هم شعاره ودثاره كما دللنا مرارا .



    وأما عن دخولنا هذا المستنقع( موقع ابن عربي )فهو وكما تقدم بغية الإغاثة والانتشال، شكر ذلك البصراء الأحياء، أما من سكن قاعه؛ فميتبين أموت، لا حيلة لنا معه! أسأل الله تعالى أن تتداركه رحمة قبل الفوت بالموت .



    ( أنت تدعي بأنك سني مع أنكلا تتحلى بالمأثور النبوي الشريف أما نحن أهل هذا الباب فنشهد أنه لا إله إلا اللهوأن محمد رسول الله وأن ما جاء به حق من القرآن والحديث النبوي الشريف ونوحده بلاإله إلا الله ونحمده بما بلغنا به محمد رسول الله ) .



    ما أدري كيف أخاطب أميّ، على كل حال : يلزمك بادعائك عاليه واحدة من اثنتين :

    إما أنك كافر بالتصوف مؤمن بلا إلا إلا الله وأهله – وهراؤك هنا يهجوك ويهجرك .

    أو أنك جاهل بالتصوف تكفره وأهله .

    وليس وراء ذلك إلا حقيقة واحدة : أنك تبعا لمشربك : كاذب ماكر



    ( هل يوجد غير هذا لديك ) فتش تجد ما يسوءك، وأرجو ألا يسوءك، بل يسوقك وشيعتك للحق، قبولا ومن ثم تعلما وعملا ودعوة ونصرة . ( يا منيختفي وراء الإدعاءات ومن جملتها السنة...هداك الله هداك الله هداك الله لما نحنعليه إن شاء الله ) . أعوذ بالله .. أعوذ بالله .. أعوذ بالله مما أنت وأنت الأمي عليه، أعوذ بالله في البدع وأهلها، وأسأله تعالى أن يمتعنا بالسنة ما حيينا، ويتقبل منا دعوتنا إليها وذبنا عنها، ويرزقنا إخلاصا في اتباع ، أمين . ( والحمد لله والصلاة والسلام على ختم النبوة ختام ( البشيريمحمد )



    تقدم معنا بيان عقيدة دجالهم الهالك ابن عربي – أخمد الله تعالى ذكره- وتبعه على ذلك التصوف في إنكارهم ختم النبوة، فعلى من يصلي ويسلم هذا الأمي، سلوه .

    وصلي اللهم وسلم وبارك على نبينا محمد وإخوانه وآله وصحبه أجمعين
    والحمد لله رب العالمين .

    أبو عبد الله
    avatar
    أبو محمد عبدالحميد الأثري
    المدير العام .. وفقه الله تعالى

    ذكر عدد الرسائل : 3581
    البلد : مصر السنية
    العمل : طالب علم
    شكر : 7
    تاريخ التسجيل : 25/04/2008

    مميز تتمة

    مُساهمة من طرف أبو محمد عبدالحميد الأثري في 17.05.09 16:15

    عاشق ابن العربي كتب :
    وَمن البَليّةِ عَذلُ مَن لا يَرْعَوي .. عَن غيه وَخِطابُ مَن لا يَفهَمُ

    رد إدرة المنتدى
    ( فضيلة المشرف العام )

    إن البلية كل البلية : في الجهل! فكيف إذا خالطه تعالم ؟!! .

    إن البلية كل البلية : في الشرك! فكيف إذا نكحه غرور ؟! .

    إن البلية كل البلية : في ترك الوحي ونوره! للارتكاس في التصوف وفجوره ؟!!

    إن البلية كل البلية : فيمن أعرض عن الوحي! وآثر الوحل ؟!

    إن البلية كل البلية : في الغفلة والإعراض! فكيف إن خالطه كبر واعتراض ؟! .

    إن البلية كل البلية : في التصوف والتشيع .. ومصابنا فيكم جبر الله تعالى مصابنا بهدايتكم أو هلاككم .

    وأنا تجاه هذا .. أقول : { إِنَّكَ لَا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَن يَشَاءُ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ } سورة "القصص" الآية(56)

    وأرجو أن أكون بعاليه قد رفعت الستار على بوائق وحوالق في التصوف والتشيع العليل بل البهيم؛ يبصرها كل بصير، أرجو بذا الثواب من العليم الخبير

    أمين

    والحمد لله رب العالمين .

    ***

    عاشق ابن العربي كتب :
    وَمن البَليّةِ عَذلُ مَن لا يَرْعَوي .. عَن غيه وَخِطابُ مَن لا يَفهَمُ
    avatar
    أبو محمد عبدالحميد الأثري
    المدير العام .. وفقه الله تعالى

    ذكر عدد الرسائل : 3581
    البلد : مصر السنية
    العمل : طالب علم
    شكر : 7
    تاريخ التسجيل : 25/04/2008

    مميز رد: حوار منتدى الربانيون على منتدى "ابن عربي" بخصوص : "تعريف العربي والعجمي بسيئة كل زمان ابن عربي"

    مُساهمة من طرف أبو محمد عبدالحميد الأثري في 17.05.09 16:21

    الرضواني كتب :

    من اقوال الدكتور يحيى إسماعيل أستاذ الحديث وعلومه بجامعة الأزهر: "التقريب بين السنة والشيعة لن يحدث إلا إذا تخلى أحدهما عن مذهبه". "مخططات شيعية لغزو المسلمين السنة عن طريق الصوفية".

    من الحقائق التي يجهلها البعض، هو تشيع عامة أئمة التصوف ابتداء بالحلاج، وانتهاءًَ بأكثر زعمائهم المعاصرين، ومروراً بكبيرهم الذي علمهم السحر: ابن العربي محيي دين الحلول والكفر.

    وصدق الشيخ إحسان إلهي: لولا التشيع لما كان هناك تصوف!


    قال ابن عربي في الفتوحات (1\29) و (1\196) و (1\270): فهذه الآية تدل على أن الله قد شرك أهل البيت مع رسول الله في قوله تعالى {ليغفر الله ما تقدم من ذنبك و ما تأخر} فطهّر الله سبحانه نبيه بالمغفرة. فما هو ذنب بالنسبة لنا لو وقع منه لكان ذنباً في الصورة لا في المعنى، لأن الذم لا يلحق به على ذلك من الله ولا منا شرعاً. فلو كان حكمه حكم الذنب لصحبه ما يصحب الذنب من المذمة، ولم يصدق قوله {ليذهب الرجس أهل البيت و يطهركم تطهيرا}. فدخل الشرفاء أولاد فاطمة كلهم و من هو من اهل البيت إلى يوم القيامة في حكم هذه الآية من الغفران.

    وفي (العلم الشامخ) للمقبلي: ولقد غلا ابن عربي المتصوفي وزعم أن الله أسقط عن أهل البيت وسامحهم في جميع ما يأتون، قال: وما يصيبنا من ظلم ظلمهم فكما يصيبنا من القدر المطلق ولا نذكرهم في قلوبنا و ألسنتنا إلا بخير

    فهذا المقبلي مع أنه شيعي زيدي (يهاجم البخاري ومسلم) فإنه يرى أن ابن عربي قد غلى بالتصوف. فإذا كان الشيعة يعتبرونه غالياً في التشيع، فكيف يجعله بعض الجهلة سنياً؟

    قال الحافظ أحمد بن حجر: ذكر لمولانا شيخ الإسلام سراج الدين البلقيني شيء من كلام ابن عربي و سئل عن إبن عربي فقال: هو كافر!

    وقال الحافظ الذهبي: نقل رفيقنا أبو الفتح اليعمري وكان متثبتا قال سمعت الإمام تقي الدين بن دقيق العيد يقول سمعت شيخنا أبا محمد بن عبدالسلام السلمي يقول وجرى ذكر أبي عبدالله بن العربي الطائي فقال هو شيخ سوء كذاب فقلت له وكذاب أيضا؟ قال نعم

    وقال الفقيه أبو محمد بن عبد السلام لما قدم القاهرة وسألوه عنه قال: هو شيخ سوء كذاب مقبوح يقول بقدم العالم ولا يحرم فرجا.

    وقال الشيخ إبراهيم الجعبرى لما اجتمع بابن عربي فقال: رأيته شيخا نجسا يُكذِّب بكل كتاب أنزله الله وبكل نبيٍّ أرسله الله.

    ***
    عاشق ابن العربي كتب :
    حقد الوهابية وبغضهم لأولياء الله الصالحين

    في احد المساجد في الأرياف ألقى احد الشيوخ درسا فمما قال: أهم شي هو بناء المساجد والصلاة فيها لان أجرها يفوق الصلاة في البيوت بسبعة وعشرون درجة فابتعدوا عن المساجد التي بها أضرحة وصلوا.... فاحد الجالسين قال لة يا مولانا عندما زرت حديقة الحيوان وجبت صلاة العصر فصليت أمام " قفص القرود" فهل تبطل صلاتي قال له:لا
    فقال له كان في بلادنا مستنقع، فارض هذا المستنقع التي كان يصرف فيها من القاذورات الكثير أعطاها المحافظ للبلدة لتبنى عليها مسجدا فهل يجوز الصلاة فية، فقال لة: نعم يجوز الصلاة فيه لأنة مكان طاهر.
    فقال له لو فرض وصليت في مكان في بيتي مثلا وجارى غير مسلم وفى اتجاة القبلة
    ولكن بيني وبينه جدار فهل أصلى قال له صل، قال له يوجد في بيتنا حمام، فقال له:صلى، فقال له جارى يوجد لديه حيوانات كثيرة، فقال له أنت في بيتك صلى، فقال له ماتت بعض الحيوانات مثل الكلب والحمار فدفنها الرجل خلف الجدار فهل أصلى فقال له:صلى، فقال له الرجل اليهودي مات فدفنوه في اتجاه القبلة فهل أصلى فقال له صل، فقال الرجل: هذا شئ غريب، فقال له الشيخ: يا بنى ابتعد عن الأماكن التي بها أولياء وصل، فقال له الرجل: لقد وافقت على صلاتي أمام قفص القرود وفى المسجد الذي بنى على مستنقع وأمام البيت الذي دفن به حيوانات ويهودي، وتنهاني عن الصلاة في مساجد الأولياء، فلماذا؟ فقال له الشيخ يا بنى ليست لنا مشكلة مع الحيوانات الميتة ولا أماكن الزبالة فليس لدينا مشكلة مع أحد على الإطلاق، إنما مشكلتنا مع الأولياء، فقال له أنتم مين؟ فقال له : نحن العلماء، فقال له: أي علماء ، فقال له: علماء الدين، فقال له: أي دين؟ فقال له: دين محمد، فقال له أي محمد، فقال له: محمد بن عبد الوهاب .
    ***
    هذه هي الحقيقة فكل من يريد أن يصبح سلفيا معاصرا فعليه باتباع الأتي
    القواعد العشر لمن أراد أن يصبح سلفيا معاصرا أو وهابيا جاهلا

    1 _ السطحية والسذاجة والأهتمام بالقشور دون جوهر العقيدة وروحها واهمال مقاصد الشريعة بالكلية
    وهذا متمثل فى اعفاء اللحى وحف الشوارب ( قلعها من جذورها على غير المعهود ) وتقصير الثوب الى نصف الساق ( وربما تصل عند البعض الى الركبتين ) والنظر لكل من لم يكن على مذهبهم بعين الازدراء ولا بأس بأن يتأبط أحدهم الكتاب شرا متجهما عبوسا مغلقا عينه اليمنى وفاتحا اليسرى كالباحث عن قاتل أبيه والى غير ذلك من التفاهة والحماقة والسطحية والمراهقة الفكرية التى تسيطر على شباب المسلمين من أتباع ائمة التكفير وزعماء الوهابية
    2 _ الانتساب زورا وكذبا الى السلف الصالح وتبديع كل من جاء بعدهم الا زعيمهم الاوحد مؤسس مذهب التكفير والتبديع لكل من ليس على شاكلته والذى أنقذ الامة من أوحال الشرك ولعمرى من الذى نقل الينا مذهب السلف ومن هم اعلم الناس بمن كان عليه السلف الصالح ثم أين لزوم الجماعة ولكن ماذا أقول لقوم حملوا الايات التي نزلت فى المشركين على المسلمين ويحتجون بقوله تعالى " وان تطع أكثر من فى الأرض يضلوك عن سبيل الله " ولا ننسى مجدد هذا الفكر وناشره ومحيي سنة التكفير ابن عبد الوهاب سفاك الدماء والشاهر سيفه على كل من خالفه من أمة لا اله الا الله محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم
    3 _ ترك التقليد وذمه والدعوة الى الأخذ من عين الشريعة والاجتهاد دون أتباع الأئمة الاربعة حتى لا يتقيدوا بأحد ويتبعوا أهوائهم لعلمهم أن أئمة الشريعة والفقه جمعوا بين الشريعة والتصوف كما هو موضح فى كتب التاريخ والتراجم
    4 _ اذا جائهم خبر يوافق أهوائهم يقبلونه وان خالف العقل والنقل واذا جائهم خبر يخالف ما هم عليه يضربون به عرض الحائط ولو كان فى أعلى درجات الصحة
    5 _ الكذب والتدليس لنصرة المذهب الوهابي ومعلوم أنهم فى هذا المجال لا يشق لهم غبار
    ومن الأمثلة على تطبيق الوهابية لهذه القاعدة (العظيمة) هو قيامهم بتحقيق العديد من كتب السلف الصالح والقيام بعمليات تحريف وتزوير في النصوص الأصلية لخدمة أهدافهم ولنصرة مذهبهم، فيحرفون مثلا في أحد الكتب عنوان باب من (باب في فضل زيارة قبر النبي) إلى (باب في فضل زيارة مسجد النبي)، ومثلا قول الألباني معلقا تأويل البخاري لقوله تعالى:{ كُلُّ شَىْءٍ هَالِكٌ إِلاَّ وَجْهَهُ } أنه ليس في البخاري مثل هذا التأويل الذي هو عين ‏التعطيل ثم قال ما نصه:{ ننزه الإمام البخاري أن يؤول هذه الآية وهو إمام ‏في الحديث وفي الصفات وهو سلفي العقيدة والحمد لله}. اهـ.
    الألباني بهذا يكون كفّر من أوّل هذه الآية بهذا التأويل فإذن البخاري ‏عنده كافر لأن نسخ البخاري كلها متفقة على هذا ولا يستطيع الألباني أن يُثبت ‏نسخة خالية عن هذا التأويل، لكنه يُكابر هربا مما يتوقعه, ثم ليس هذا التأويل مما انفرد ‏به البخاري بل أوّل سفيان الثوري رضي الله عنه هذه الآية:{ كُلُّ شَىْءٍ هَالِكٌ إِلاَّ وَجْهَهُ ‏‏}(88) بقوله:{ ما أريد به وجهه}.

    6 _ يمكنك أن تصل الى درجة الاجتهاد المطلق فى اسبوعين بمجرد أن تقرأ نيل الاوطار للشوكاني والاحاديث الصحيحة والضعيفة للالباني وتحقيقاتهم على بعض كتب التراث أقصد تحريفاتهم لبعض كتب التراث واذا بالغ محققهم فى الأمانة العلمية فأنه يكتفي فى اول الكتاب بأن يقول أن صاحب هذا الكتاب كان مضطربا فى العقيدة ثم بعد أن يكفره يمضي فى الثناء عليه وأنه أوحد زمانه علما وحالا وووو
    7 _ تكفير الصوفية عامة وابن العربي خاصة ومن لم يكفر ابن العربي فهو كافر وأعتقد أنهم يعتبرون سب الشيخ الأكبر هو أعلى مراتب الاحسان ولن تصل الى هذه المرتبة حتى تكفره وتكفر أتباعه
    8 _ ليس هناك عند الله عز وجل طاعة افضل من معاداة اهل البيت وأن تقعد ليلك ونهارك متفكرا كيف تهدم أضرحتهم وتمنع الناس من زيارتهم وتلبسوا عليهم بأن حبهم والتوسل الى الله عز وجل بهم وزيارتهم هو الشرك الأكبر بل هذا الشرك أعظم عند الله عز وجل من شرك مشركين مكة ثم تتلون عليهم الأيات التى نزلت فى المشركين تخويفا وزجرا لهم حتى أصبح الناس فى هذه الأيام يعدون من يحب اهل البيت ويزورهم اما مشرك او رافضي ثم اقناعهم بأن الشيعة كفرة بلا أستثناء
    9 _ والأدهى من ذلك كله حملتكم الكبرى التي أعلنتموها على سيد الوجود صلى اله عليه وسلم وذلك يتمثل فى الأتي
    اولا : تكفير ابوي المصطفى صلى الله عليه وسلم
    ثانيا : انه صلى الله عليه وسلم لم تخلق الدنيا من أجله بل غاية ما هنالك انه صلى الله عليه وسلم خير خلق الله ولا يجب أن نعطيه أكثر من حقه ثم تتلون فى ذلك أحاديث ليست لها علاقة بهذا الأمر كحديث لا تطروني وغيره وأما حديث سيدنا آدم الذى على شرط الشيخين كما هو موضح فى المستدرك فموضوع وغيره الكثير
    وأحب أن أستأنس هنا بحكاية أخبرتني بها والدتي حدثت اثناء موسم الحج وذلك ان احدى النساء الوهابيات نصبت نفسها مرشدة لمن يتوجهون لزيارة خير الانام صلى الله عليه وسلم وأثناء خطابها لهم قالت لا تعطوه ( تعنى المصطفى صلوات الله وسلامه عليه ) أكثر من حقه
    وأنا أقول لها " وسيعلم الذين ظلموا أى منقلب ينقلبون "
    ثالثا : أياك أن تقول أن رسول الله صلى الله عليه وسلم مخلوق من نور
    وغير ذلك الكثير والكثير من وجوه الحط من قدر سيد الوجود صلى الله عليه وسلم
    10 _ وأخيرا نبذ ومحاربة السنة والتحايل عليها وزعيم هذه البدعة هو المحدث العظيم الذي ليس له اسناد فى علم الحديث ولا يحفظ عشرة احاديث بأسانيدهم كما أخبر عن نفسه ومثلهم فى ذلك مثل القرآنين ولكن القرآنيين يتسمون بالوضوح حيث أنهم أظهروا حقيقة مذهبهم ولم يخفوه فقالوا نحن لا نعمل بالسنة أما الوهابية فانهم يقولون نحن لا نعمل بالحديث الضعيف مطلقا حتى اذا جئتهم بحديث صحيح ينقد مذهبهم ضعفوه ومن ثم فهم لا يعملون بالحديث الضعيف اذا فلنضرب بسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم عرض الحائط

    والله يعلم أنهم لا يبغضوا شيئا بغضهم لسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم ولو كانوا حنابلة كما يدعون فقد قال الامام احمد رضى الله عنه العمل بالحديث الضعيف احب عندي من آراء الرجال أنظروا اخوانى الى ادب الامام احمد مع حديث سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم والامام احمد كما نعلم قال هذا الكلام فى احاديث الاحكام لانه كان يعمل بالحديث الضعيف فى فضائل الاعمال دون ادنى شك كما هو مذهب اهل السنة .

    فاذا أردت أن تكون سلفيا معاصرا أو وهابيا ساذجا خبيث النفس فدونك وهذه القواعد العشر واعلم أنه يندرج تحت كل قاعدة من هذه القواعد مئات الخزعبلات والجهالات ولكنا لا نحب أن ندهش عقلك فأنت فى بداية الطريق ونتمنى أن نراك عن قريب فى منتدانا الكريم تكفر الشيخ الأكبر كاخوانك فى المشاركات السابقة وفى ذلك فليتنافس المتنافسون .

      الوقت/التاريخ الآن هو 20.11.17 10:33