مجموع ما انتقض علي العيد الشريفي وردود العلماء السلفيين عليه

    شاطر

    أبو عبد الله أحمد بن نبيل
    كان الله تعالى له وجعل ما يفعله في ميزان حسناته
    كان الله تعالى له وجعل ما يفعله في ميزان حسناته

    ذكر عدد الرسائل : 2796
    العمر : 41
    البلد : مصر السنية
    العمل : طالب علم
    شكر : 19
    تاريخ التسجيل : 27/04/2008

    مميز مجموع ما انتقض علي العيد الشريفي وردود العلماء السلفيين عليه

    مُساهمة من طرف أبو عبد الله أحمد بن نبيل في 22.04.09 14:34

    بسم الله الرحمن الرحيم
    ردود أهل العلم في العيد الشريفي بالصوت

    وهدا رابط واحد بكل الأشرطة الثمانية بصيغة mp3 مع شيء من التعديل

    من هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا


    منقول
    ..........




    .

    أبو عبد الله أحمد بن نبيل
    كان الله تعالى له وجعل ما يفعله في ميزان حسناته
    كان الله تعالى له وجعل ما يفعله في ميزان حسناته

    ذكر عدد الرسائل : 2796
    العمر : 41
    البلد : مصر السنية
    العمل : طالب علم
    شكر : 19
    تاريخ التسجيل : 27/04/2008

    مميز رد: مجموع ما انتقض علي العيد الشريفي وردود العلماء السلفيين عليه

    مُساهمة من طرف أبو عبد الله أحمد بن نبيل في 22.04.09 14:56

    كلام الشيخ عبد المالك رمضاني ـ حفظه الله ـ

    في العيد شريفي




    أضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــــــا



    منقول من سحاب السلفية




    .

    أبو عبد الله أحمد بن نبيل
    كان الله تعالى له وجعل ما يفعله في ميزان حسناته
    كان الله تعالى له وجعل ما يفعله في ميزان حسناته

    ذكر عدد الرسائل : 2796
    العمر : 41
    البلد : مصر السنية
    العمل : طالب علم
    شكر : 19
    تاريخ التسجيل : 27/04/2008

    مميز رد: مجموع ما انتقض علي العيد الشريفي وردود العلماء السلفيين عليه

    مُساهمة من طرف أبو عبد الله أحمد بن نبيل في 01.05.09 10:29

    نسف العلامة الفوزان لبعض أقوال العيد شريفي

    يصف أحد الذين يعلمون الناس [العيد بن سعد شريفي ] لموقف [الخليفة
    الراشد ] عمر بن الخطاب رضي الله عنه في صلح الحديبية بأنه موقف الظلوم
    الجهول فما حكم هذه المقولة حفظكم الله ؟
    و مما ورد في جـوابه ـ حفظه الله تعالى ـ : " ... هذا من كلام الشيعة
    أعداء السنة و أعداء الخلافـــاء الراشدين ؛ لا يطعن في عمر إلا شيعي أو
    ملحد ..."
    من شريط بعنوان:" مسائل منهجية وفقهية"
    لا تضيع فرصة الإستماع إلى رد العلامة صالح الفـوزان ـ متع الله به ـ على أقوال العيد بن سعد شريفي

    أضغط هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا
    منقول من سحاب السلفية




    .

    أبو عبد الله أحمد بن نبيل
    كان الله تعالى له وجعل ما يفعله في ميزان حسناته
    كان الله تعالى له وجعل ما يفعله في ميزان حسناته

    ذكر عدد الرسائل : 2796
    العمر : 41
    البلد : مصر السنية
    العمل : طالب علم
    شكر : 19
    تاريخ التسجيل : 27/04/2008

    مميز رد: مجموع ما انتقض علي العيد الشريفي وردود العلماء السلفيين عليه

    مُساهمة من طرف أبو عبد الله أحمد بن نبيل في 29.05.09 7:43

    ضلالات العيد شريفي بين انتقادات السلفيين وشبهات المؤيدين
    ملاحظة : هذه مشاركة للأخ أبي جميل الرحمن الجزائري في منتديات البيضاء العلمية أحببت نشرها في سحاب لأهمية الأمر ، و الله من و راء القصد.
    الحمد لله رب العالمين وبه أستعين والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين وآله وصحبه أجمعين
    أولا أخ العلم والدليل العيد شريفي وقع في موبقات لو قسمن على الغواني لما أمهرن إلا بالطلاق
    وإليكم بعضها
    1 - قوله بوجوب التركيز على توحيد الربوبية
    2 -تكفير تارك الصيام بالعرف لا بالدليل
    3 - قوله أن بيعة آل سعود ليست بيعة شرعية
    4 - قوله أن عمر ابن الخطاب أنه يمثل الرأي البشري الغشوم الظلوم الجهول لأجل موقفه في صلح الحديبية
    5 - قوله أن الرؤيا التي رآها عمر ابن الخطاب لما قال "لما نعطي الدنية في ديننا " هي نفس
    الرؤيا التي يراها الحزبيون اليوم ويراها الجهلة في كل زمان ومكان
    6 - قول أن عمر ابن الخطاب كاد أن يكفر بالإسلام لما اعترض على رسول الله في الحديبية
    7 - طعنه في علي ابن أبي طالب ومعاوية بأنه كان نزعة عرق بينهما
    8 - طعنه في أسامة ابن زيد ووصفه بالجهل
    9 - طعنه في ابن عثيمين وأنه لا يحسن المنهج
    10 - طعنه في العلامة ابن باز وأن بطانته إخوانية
    11 - طعنه في العلامة ربيع ووصفه أنه من الحدادية
    12 - طعنه في الشيخ صالح آل الشيخ وتحذيره من أشرطته في العقيدة
    13 - طعونه المتوالية في الشيخ عبيد الجابري والشيخ زيد ابن هادي
    14 - دفاعه المستميت عن أبي الحسن وعن أصوله الفاسدة
    15 - دفاعه عن المغراوي وعدنان عرعور وتلبيسه الحق بالباطل
    16 - قوله أن علماء السعودية يكيلون بكيلين ويزنون بميزانين
    17 - دعوته إلى الفرقة بتبجحه أنه على سلفية الألباني
    18 - طعنه في السلفيين الذين ينصرون كلام العلماء ورميهم بأنهم خوارج
    19 - شدة تلبيسه بالحلف كاذبا أنه لم يقل ... ولم يفعل ... لتبرئة نفسه مع أن ما أخذ عليه مسجل عليه بصوته
    20 - إصراره على الباطل ودفاعه عن أخطائه وتدليله بالشبه والقواعد الباطلة كقواعد أبي الحسن البدعية
    21 - طعنه في دعاة الجزائر ووصفهم بالكلام الفاحش الذي يستحيى من ذكره
    22 - زعمه أن أصول السنة فيها خلل لابد من إعادة النظر فيها
    23 - غروره بنفسه وشهادته لنفسه أنه أمة لوحده
    يا أبناء الدليل يا أتباع منهج السلف يا من بلغ سن التمييز وعقل الخير من الشر لو لم يتكلم في هذا الرجل " العيد شريفي " أحد من العلماء أتستأمنون على دينكم من هذا حاله وبغيه وضلاله؟؟؟؟؟ هب أنه لم يتكلم أحد فيه أيعقل أنه يؤخذ عنه العلم؟؟؟؟
    وهب أنه زكاه نخبة من العلماء
    أكنتم تقدمون تزكيتهم على ما ترون من أعماله المدمرة لمنهج السلف وسعيه في الأرض فسادا
    أم أنكم تقدمون منهج السلف
    تقدمون البينة والحجة والبرهان
    لأن أهل السنة أعمالهم تزكيهم
    فكيف وقد تكلم فيه غير واحد من أئمة السنة
    1 - العلامة أحمد ابن يحيى النجمي حذر منه وأمر بهجره 2 - العلامة صالح ابن فوزان الفوزان قال عنه أنه إما شيعي وإما ملحد وحذر منه 3 - العلامة ربع ابن هادي المدخلى وهو كم حلم عليه ولكن لا حياة لمن تنادي فحذر منه
    4 - العلامة عبد المحسن العباد في أول الفتنة حذر منه وقال أتركوه واهجروا مجالسه
    5 - العلامة محمد ابن هادي المدخلي حذر منه وأمر بهجره وأنه رجل سوء لاخير فيه
    6 - الشيخ زيد ابن هادي المدخلي شنع عليه وأمر بهجره7 - الشيخ صالح السحيمي حذر منه 8 - الشيخ عبيد الجابري قال عنه صاحب هوى أهوج أعوج ...مبتدع ....وشيطان 9 - الشيخ محمد بن عبد الوهاب البنا حفظه الله 10 - الشيخ عمر بازمول حفظه الله
    وكذلك فالح الحربي يوم أن كان على الجادة أو يوم أن كان يظهر السنة ؟؟
    فكيف يسع من له غيرة على السنة أن يذهب يفتش عن تزكية يلبي بها طموحه
    الدنيوية ليرد بها كلام العلماء المبني على البراهين الساطعة والحجج
    الدامغة وليرضي بها شيخه ويماري بها ويجادل بها بالباطل ؟؟؟؟
    فهذه أجوبة على شبهاتهم الباطلة
    1 - قالوا هذه ليست ثابتة عليه
    الجواب بل هي كذلك بمحض صوته تجدونها في سلسلة شرائط بعنوان " إعلام العبيد بتحذيرات العلماء من جهالات العيد " تسجيلات مجالس الهدى بالجزائر العاصمة
    2 - قالو ا إن العلماء الذين تكلموا فيه لبس عليهم وافتري عليه ليتكلموا فيه
    الجواب أنه المشايخ الذين انتقدوه إنما بعد سماع بدعه بصوته عن طريق الأشرطة ونقل الثقاة ومشافهته كذلك فلا مجال للتكذيب والتلبيس ولكم الرجوع إلى الأشرطة التي ذكرنا أعلاها
    3 - قولهم أنه تراجع عن الأمور التي أوخذ عنها
    الجواب أبدا فكم من مرة يعد مشايخنا بالتوبة حين العودة إلى بلاده ولا يفي بل يتلاعب وهذه أصبحت خدعة مكشوفة لدى السلفيين بل كلما عمل شريط زعم ليتراجع فيه إلا دافع عن أخطائه وذهب يستدل لها وإليكم الرجوع إلى تلكم الأشرطة
    4 - دعواكم أن الشيخ عبد المالك يزكيه
    الجواب أنه لا بد من الرجوع للكبار في هذه القضايا وقد كان الشيخ عبد المالك لما يسأل عن العيد يقول تكلم العلماء الكبار فلم تسألونني ثم لنا أن نحتج عليكم وعلى عبد المالك نفسه بكلامه هو الذي انتقد فيه العيد
    قال الشيخ عبد المالك حفظه الله :
    " .....هذا كلام لا يصلح ، وما أظنه يخرج من فِيِه رجل ينتسب إلى السنة ، كيف يكون الشيخ - رحمه الله عزوجل - لا يفقه المنهج ولا يعرف المنهج ، هذا كلام ساقط "
    وقال كذلك عن العيد : " ... ... فهؤلاء الذين سقطوا وظهر عوار دعوتهم حقيقة أكبر الأسباب في عدم الإخلاص لهذا الدين وقد جربنا عن الكثير منهم ،
    تسمع أحدهم يقول : " كيف يَسألُ بعض الناس علماء خارج بلدنا وأنا شيخ السلفية بين أظهرهها " ، هذا كيف يقال إنه مخلص لهذه الدعوة ؟!! ، والغريب أنه يقول هذا المنكر والزور بلسانه في وضح النهار مما يدل على أن الموازين قد إنقلبت عليه هذا المسكين وإلا ما كان ليفوه بها ..."
    ولكم الرجوع إلى شريط " المتساقطون في طريق الدعوة " تسجيلات مجالس الهدى الجزائر " فالحجة إذا فيما روى لا فيما خالف فيه مرويه
    5 - قلتم الشيخ عبد المحسن العباد نصح به
    الجواب أنه سبق وأن تكلم فيه الشيخ العباد ثم إن احتجاجكم بالرجال لايغني من الحق شيئا أمام الأدلة القاطعة والحجج الدامغة ويقرر شيخ الإسلام ابن تيمية أن الرجال يحتج لهم لا يحتج بهم كما هو معلوم عند أهل السنة ومن علم حجة على من لم يعلم والمقرر عند علماء الحديث أن الجرح والتعديل إذا تعارضا قدم المفسر منهما فالفوزان والربيع والنجمي والجابري والسحيمي ومحمد البنا و محمد هادي وزيد هادي جرحهم مفسر بالأدلة الساطعة اليقينية وهي انحرافه في التوحيد وطعنه في
    الصحابة و العلماء وتأصيلاته الباطلة فإذا جرحهم مفسر وأما التعديل المعارض للجرح فهو غير مفسر
    لأن تفسيره يكون بإحدى هذه الثلاث
    الأولى أن يبين أن الأخطاء التي بلغت المجرحين ملفقة ومكذوبة , وهذا لا سبيل إليه إذ الرجل انتقدوه من أشرطته بل كذلك بمناقشته وإليكم الرجوع إلى تلكم السلسلة "إعلام العبيد..."
    الثانية أن يبرهن أنه رجع عما أنتقد فيه وهذا سبق الجواب عليه ولم يحصل منه رجوع وقد اشترط في توبته الشيخ عبيد الجابري أن يرجع على أيد السلفيين
    الذين انتقدوه في كل مشاكله صراحة من دون مراوغة "ارجعوا إلى السلسلة "
    وقال الشيخ محمد ابن هادي المدخلي أن الذين انتقدوه هم الذين يقررون القول فيه ولما أراد أبو الوفاء ابن عقيل الرجوع إلى مذهب السلف حضر توبته كبار مشايخ الحنابلة ليقرروا القول فيه " وهذا بالمعنى أو بتصرف يسير " من شريط "لقاء مع جزائريين " مجالس الهدى
    والثالثة أن يكون ما أخذ عليه ليس من جنس البدع التي يوالى ويعادى عليها وهذا لا ينبغي أن يكون لأن العلماء الذين جرحوا يعلمون الأمور التي تكون سببا للجرح ويعلمون غيرها كيف لا وقد شهد لهم القاصي والداني على ذالك وإذا كان الشيخ الفوزان صاحب الهيئة والربيع حامل لواء الجرح والتعديل بلا منازع والنجمي مفتي الجنوب وزيدابن هادي الفقيه وعبيد الناقد البصير وغيرهم إذا كان هؤلاء لا يفرقون بين الأخطاء التي تقدح في صاحبها والأخطاء التي يدور صاحبها في الأجر والأجرين ؟؟ فمن يعرف إذا ثم هاتوا أن الطعن في الصحابة ليس بشئ وغمز علماء التوحيد ليس بشيئ والسلف يرون المنتقص لصحابة رسول الله أن زندقته مكشوفة
    وقال أبو زرعة الرازي : من انتقص صحابيا واحدا فاعلم أنه زنديق وقال السلف :من علامة أهل البدع الوقيعة في أهل الأثر أليس ابن باز والعثيمين والربيع من أئمة أهل الأثر في هذا الزمان الذين جرحوا معهم الدليل ومنهج السلف نقول بقولهم ونلزم غرزهم وأما المتمسكين بقول الشيخ العباد مهما سطعت الشمس في رابعة النهار
    فيجيبكم الشيخ عبيد الجابري
    "...فإن العيد شريفي الجزائري مجروح عندنا ، ومـا صدر عنه ومما أوجب جرحه عندنا هو ثابت عندنا بصوته وبنقل الثقات عنه ، ومن ذلك أعني ما يوجب جرحه
    وأنه مبـتـدع حتى يتوب إلى الله عز وجل -قوله في عمر بن الخطاب رضي الله عنه أنه كان يتكلم بالمنطق العقل البشري الظلوم الغشوم ، هذا أولا . وهذا أقول أنه قدح في ثاني الخلفاء الراشدين وثاني سادة الأمَّة بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم ، خالف في ذلك النص والإجماع ، فإن أهل السنَّة متفقون على أنه لا يجوز سبّ أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم وكفى بِهذه لكلمة الصادرة عن العيد شريفي سبًّا وجرحا على أمير المؤمنين عمر بن الخطاب -رضي الله عنه- .
    ثم نقول ثانيا أن الشيخ عبد المحسن -حفظه الله- وأمثاله من أهل العلم الذين لم يـبلغهم ما بلغنا من أمر العيد شريفي هم معذورون ولا تَبِعة عليهم وهم بريئون -إن شاء الله- في الدنيا والآخرة ، والقاعدة الأصولية في هذا الباب : ( أن من علم حجة على من لا يعلم ، أن من علم حجة على من لايعلم ) .
    وبهذا أقول يجب عليكم يا معشر السلفيـين في الجزائر أن لا تجالسوا العيد شريفي ولا تحظروا دروسه ولا تزوروه حتى يتوب من كل ما ثبت عنه من موجبات جرحه توبة تفصيلية معلنة ، وأما الذين يوالونه فمن كان يدافع عنه عنادا وإستكبارا وإستنكافا عن الحق فإحذروه ............ "
    من سلسلة " إعلام العبيد بتحذيرات العلماء من جهالات العيد "
    ومن يضلل الله فما له من هاد
    وبها أختم وعلى نبينا أصلي وأسلم
    كتبها أبو جميل الرحمن الجزائري

    منقول




    .

    أبو عبد الله أحمد بن نبيل
    كان الله تعالى له وجعل ما يفعله في ميزان حسناته
    كان الله تعالى له وجعل ما يفعله في ميزان حسناته

    ذكر عدد الرسائل : 2796
    العمر : 41
    البلد : مصر السنية
    العمل : طالب علم
    شكر : 19
    تاريخ التسجيل : 27/04/2008

    مميز رد: مجموع ما انتقض علي العيد الشريفي وردود العلماء السلفيين عليه

    مُساهمة من طرف أبو عبد الله أحمد بن نبيل في 02.06.09 21:35

    طعونات العيد شريفي في صحابة رسول الله صلى الله عليه و سلم
    طعنه في الصحابيين الجليلين علي و معاوية رضي الله عنهما
    شريط رقم (6) //مجموعة من المخالفات الوجه الثاني//:
    قال السائل ( و ذكر عنه -عدنان عرعور- أنه يطعن في كتاب مدارك النظر .
    قال العيد : هذه الأشياء خاصة ( لا تمس بالمنهج ). واضح؟ .. ( نزعة
    عرق كما وقع بين علي و معاوية)) . - يقصد ما جرى بين عبد المالك و عرعور-
    طعنه في الخليفة الراشد عمر بن الخطاب رضي الله عنه :

    و قال في شريط خطبة جمعة من مسجد الفتح بعنوان //صلح الحديبية//.
    قال هداه الله و اصلحه :(قام عمر بن الخطاب ، ( خزّ الأمر في نفسه ، ما استطاع الصبر ..أي و هو بشر ، من اعوجاج في هذا الصلح- صلح الحديبية- ،و في هذا الصلح من ذل في هذا الصلح ، وهي دائما و أبدا رؤية من بعيد عن الدين )، أما من كان عالما برسول الله صلى الله عليه و سلم فستعلمون بعد حين رضي الله تعالى عنه و ارضاه)
    " ( اعتقاده جواز الخروج على الحاكم الكافر مطلقا)
    الشريط // الفرق بين النصيحة و التعيير //
    قال لو كنت أرى أن الحاكم كافر( لخرجت مع الذين خرجوا ، لا يوقفني أحد) لأن ذلك أمر اعتقادي اعتقده
    *وقال في شريط:// طعونات و افتراءات//
    قال اما ما قالوا أني انتقصت الشيخ عبد العزيز بن باز .. هل التنقيص من العالم يجرح الإنسان ؟ لا و الله.. ابن معين تكلم في الشافعي ، و ما سقط ابن معين ، الإمام مالك تكلم في محمد بن اسحاق و قال عنه دجال من الدجاجلة ، هل سقط الإمام مالك و الله المستعان)
    و قال في شريط // أسباب الفتنة //
    قال (( من اصول هذه الدعوة السلفية) الحكم على كلام الناس من ( حمل المجمل على المفصل) لإزالة الإشكال)
    و في شريط رقم (9 )بعنوان : توضيح لبعض القضايا // الوجه الأول .. أفتى بجواز سفر المرأة بدون محرم لطلب العلم الشرعي العيني
    ( تزكيته لنفسه:)
    من شريط رقم (6) //مجموعة من المخالفات - الوجع الأول //
    قال (( و ليدرك كل الناس أن الشيخ العيد أمة لوحده ، هكذ1 يدرك كل جزائري سلفي أن الشيخ العيد أمة لوحده).)
    ( طعنه في مشايخ المدينة :)
    شريط (1) بعنوان//توحيد الربوبية// - الوجه الأول
    حكى كلاما جرى بينه و بين الشيخ عبد الرزاق العباد قال : ( الآن أنا أتكلم على نقطة أخرى ، أنتم لا تعيرونها اهتماما ، أين درست التوحيد؟ أنا درسته في المدينة عند الأساتذة و الأشياخ ، ( يمرّون عليها هكذا - وأشار بيده-).)
    اتهامه للعلماء بالتقصير في توحيد الربوبية
    شريط رقم (9) //بعنوان توضيح لبعض القضايا// - الوجه الأول :
    قال : قلت فيه- أي توحيد الربوبية- عندنا نوع من التقصير اليوم ، ( خاصة في بعض كتب اهل العلم ).)
    ( اتهامه لعلماء المملكة بالوصاية على السلفية)
    شريط رقم (6) بعنوان // مجموعة من المخالفات//
    قال (...و الشاميين يحبونها شامية و السعوديين يحبونها نجدية .. قلت أصبحت أخشى أن تكون الوصاية كلّ من له فكر يرى السلفية على رؤيته هذا خطأ)
    ( نبزه الشديد لعلماء الحجاز و تحريشهم على حكامهم :)
    شريط //أسباب الفتنة// قال //وفي هذا الزمان بيضة الحكام محفوضة و أما مكانة الدعاة و العلماء زالت)
    ثم قال (عندي كلام على أبي الحسن في هذا القرص الذي عندي عجيب جدا .. يعني مبتدع ضال ، مضل ، إلى غير ذلك من الكلام كأنه أصبح ماذا ؟ انسان مفسد في الأرض ، مفسد للمنهج السلفي خرب الأصول السلفية كلها، ما ترك منها شيئ فلا يجالس ، و لا يسمع له و إلى غير ذلك ، لابد أيها الإخوة الأفاضل ممن هم على منهجنا ( كما حافضنا على الحكام أن نحافظ على الدعاة جميعا لماذا ؟ لكلمة المسلمين).)
    طعوناته في الشيخين ابن باز و العثيمين رحمهما الله:
    شريط رقم( 6 )// مجموعة من المخالفات -الوجه الأول//:
    قال : ( الشيخ بن عثيمين و الشيخ بن باز لا يعرفون هذه الجماعات يأتوهم باسم الإسلام فيغرّروا بهم ، ( لكن القضايا المنهجية لا يتطرقون اليها).)
    وقال في شريط رقم (2) بعنوان //جلسة مع شباب وهران// - الوجه الأول
    قال : ( و أما انزال الأحاديث و الآيات على الواقع ، و الحركات الإسلامية( فكان - ابن عثيمين - بمعزل عنها ، و في غنى عن الكلام في هذه الحركات لأنه لا يدركها).)
    غمزه في الشيخ ربيع بن هادي حفظه الله
    شريط رقم (4) بعنوان // أسئلة و أجوبة الوجه الأول //
    قال في ثنايا حكاية ما حصل له مع الشيخ ربيع بن هادي :
    ( قلت للشيخ ربيع ( اياك أن تستعجل أو تتسرع) في الكلام على الشيخ محمد -المغراوي-)
    وقال في شريط //طعونات و افتراءات//:
    اعترض أحدهم على العيد قائلا : الشيخ ربيع يلومك على عدم الإتصال به هاتفيا.
    قال العيد : ( أنا في هذه الأيام الأولى اتصلت به هاتفيا ، صحيح أم لا و فصل في الأمر ، بعد مدة ( يأتي صبي يقوم بمشكلة ثم أذهب أنا السلام عليكم ، إني بريء ، هل أنا في محكمة ؟ في محضر؟)
    السلام عليكم ، إني بريء ، السلام عليكم إني بريء.. هذه القضية مبنية على منهج فأنا أدين الله به)
    طعنه في معالي الشيخ : صالح بن عبد العزيز آل الشيخ حفظه الله:

    شريط رقم (6)// مجموعة مخالفات//
    قال : ( و الله صالح آل الشيخ هذا يعني في أشرطته الدعوية في العقيدة فيه
    كثير .. ( عدم العذر بالجهل فيها مسائل طامات كبيرة) ، على كل ، هذا ( لتدركوا حقيقة هذا الرجل).)
    ثم قال :(..و لهذا عدم العذر بالجهل -تقريبيا- ( عقيدة موجودة في نجد)
    و لما سئل عن أشرطة صالح آل الشيخ حفظه الله قال ( ( في التوحيد غير بالاك (احذر بالعامية)وفي الفقه الرجل حنبلي) ثم قال : ( حتى الأ صول الثلاثة ( لابد أن يدس فيها شيئا).)
    ( وصفه علماء الحجاز بأنهم ظلمة و أنهم مغرر بهم)
    شريط //الفرق بين النصيحة و التعيير//
    قال لأن الجماعة هناك (علماء الحجاز)إما ان يكونوا على منهج واحد فيراجعونني فيما أقول -أي فيما انتقد علي-فيكون حكمهم صوابا و اما أن ( يحكموا بدون مراجعتي فهم ظلمة ، كذلك يلحقون بالظلمة، يعني من الذين يغرر بهم.)
    ( ثناؤه على أهل البدع و دفاعه عنهم :)
    دفاعه عن أبي الحسن المأربي:
    شريط // أسباب الفتنة //
    قال ( ثم يأتي جاهل رعاع يقول : و الشيخ أبو الحسن المأربي يطعن في الصحابة و الشيخ العيد يطعن في الصحابة ، في عمر بن الخطاب رضي الله عنه وفي فلان)
    أعتذاره لأبي الحسن في طعنه في الصحابة :
    شريط //أسباب الفتنة//
    (قال كلمة الغثائية قد نطق بها قبل هذا من ؟ النووي في صحيح مسلم ، هذا في شرح صحيح مسلم ، و القرطبي ...و ما سمعنا أحدا من أهل العلم قال : فلان يطعن في الصحابة)
    تزكيته للمغراوي و دفاعه عنه:
    شريط رقم (3) //جلسة مع شباب وهران//
    قال ( الشيخ المغراوي علم من أعلام السنة في هذا الزمان في المغرب و من دعاة السنة في المغرب ، و من دعاة السلفية في المغرب ..
    شريط رقم (5) بعنوان // قراءة تزكية أبي الحسن القديمة للمغراوي//
    قال :(قال -يعني المغراوي- كلمة أصبحت ماذا بعد ذلك فيها اسراف و تزيد - أي تزيد في كلام المغراوي-قطبي ماكر هو أضر على السلفية ممّن من سيد قطب ، هكذا العبارة ، هذا هو التزيد هذا من مداخيل الشيطان على طلبة العلم ، ( هذا بسبب بعض الناس الذين أرادوا إسقاط المغراوي لا لشيء و انما نصرة للشيطان).)
    وقال في شريطرقم (3) //جلسة على شاطيء البحر - الوجه الأول//:
    لما نوقش في التراجع المزعوم للمغراوي دافع عنه و قال بأنه تراجع:
    قال ( يا أخي أنا عقيدتي في هذا الرجل ، و أنا لست إمعة حتى أقلد أي شخص)
    و قال كذلك : ( إ ن اختلفنا في رجل من الرجال ،في الحكم عليه فكل يحكم بما عنده ).
    اعتذاره لعدنان عرعور و اعتبار أخطائه اجتهادية و تزكية له :
    شريط رقم (6)//موعة مخالفات- الوجه الثاني//:
    قال في المخالفت التاي اخذت على عرعور:( لكن قد يبدوا له (يعني عرعورا) في بعض الأمور بعض الإجتهادات التي تحطيء فيها ..( بالنسبة الينا الأشرطةالتي سجلت في الجزائر ينتفع بها الإنسان لا مرية ولا شك في ذلك) ثم قال : ( ما رأيت في أشرطته ما يدعوا إلى تكفير أو إلى فساد)
    منقول من سحاب السلفية




    .

    أبو عبد الله أحمد بن نبيل
    كان الله تعالى له وجعل ما يفعله في ميزان حسناته
    كان الله تعالى له وجعل ما يفعله في ميزان حسناته

    ذكر عدد الرسائل : 2796
    العمر : 41
    البلد : مصر السنية
    العمل : طالب علم
    شكر : 19
    تاريخ التسجيل : 27/04/2008

    مميز رد: مجموع ما انتقض علي العيد الشريفي وردود العلماء السلفيين عليه

    مُساهمة من طرف أبو عبد الله أحمد بن نبيل في 15.01.10 9:13

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين، أما بعد
    أخواني الكرام هذه الموضوع لتبينة حال في العيد شريفي الجزائري
    الموضوع مجموع من مواضيع متفرقة
    وينقسم
    1.
    طعونات العيد شريفي في صحابة رسول الله صلى الله عليه و سلم
    ثناؤه على أهل البدع و دفاعه عنهم
    كلام أهل العلم في المبتدع العيد شريفي

    -------------------------------------
    1.لتحميل علي شكل كتاب الكتروني
    http://www.4shared.com/file/19656057.../__online.html
    2.لتحميل علي شكل صفحات انترنت
    http://www.4shared.com/file/19656057...8/_online.html
    3.لتحميل المقاطع الصوتية

    http://www.4shared.com/file/19696439...___online.html




    منقول من البيضاء العلمية


      الوقت/التاريخ الآن هو 22.07.18 4:53