بعض طوام وبلايا المودودي

    شاطر

    أبو عبد الله أحمد بن نبيل
    كان الله تعالى له وجعل ما يفعله في ميزان حسناته
    كان الله تعالى له وجعل ما يفعله في ميزان حسناته

    ذكر عدد الرسائل : 2796
    العمر : 41
    البلد : مصر السنية
    العمل : طالب علم
    شكر : 19
    تاريخ التسجيل : 27/04/2008

    مميز بعض طوام وبلايا المودودي

    مُساهمة من طرف أبو عبد الله أحمد بن نبيل في 26.01.09 20:19

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .
    بعض طوام وبلايا المودودي فهذه نسأل الله العافيـــــــــــــــة .
    *طعنه في الأنبياء عليهم السلام
    قال المودوي في نبي الله يوسف عليه السلام :
    (( إن هذه لم تكن مطالبة لمنصب وزير المالية فقط بل إنها كانت مطالبة بادكتاتورية ونتيجة لذلك كان وضع سيدنا يوسف عليه السلام يشبه جداً وضع موسوليني في إيطاليا الآن )) الشقيقان ( ص20)
    وقال : (( إن سيدنا يونس عليه السلام كانت قد صدرت منه بعض التقصيرات في تبليغ الرسالة )) ( الشقيقان ص21)
    وقال عن نوح عليه السلام العبد الشكور : (( إن سيدنا نوح عليه السلام أصبح مغلوباً أمام نزواته وطغت عليه عاطفة الجاهلية )) ( الشقيقان ص22)
    وننقل منها خصوصاً طعنه في الرسول صلى الله عليه وسلم : يقول في كتابه رسائل ومسائل ص (57) طبعة 1351 هـ.:
    " كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يظن خروج الدجال في عهده أوقريباً من عهده ، ولكن مضت إلى هذا الظن ألف سنة وثلاثمائة سنة وخمسونعاماً ، قروناً طويلة ولم يخرج الدجال ، فثبت أن ما ظنه صلى الله عليه وسلم لم يكن صحيحاً " !! . وزاد: " وقد مضت ألف … ولم يخرج الدجال ، فهذه هي الحقيقة " .
    المرجع السابق في طبعة سنة 1362 هـ قلت : وهذا إنكار واضح لخروج الدجال ، التي تواترت بخبر خروجه الأحاديث الصحاح ، وتكذيب للصادق المصدوق صلى الله عليه وسلم .
    وقال: " كل ما روي في أحاديثه صلى الله عليه وسلم في الدجال ثبت أن كل ذلك كان رأياً وقياساً منه صلى الله عليه وسلم ، وكان في ريبه من أمره " .المرجع السابق ص 55 . قلت : أليس هذا إنكاراً للدجال ؟ ، وتكذيباً لخبر الرسول صلى الله عليه وسلم الذي قال الله عنه : ( وما ينطق عن الهوى ، إن هو إلا وحى يوحى ) ؟ .
    ويقول في كتابه أربع مصطلحات القرآن الأساسية " ص 156: إن الله سبحانه أمره صلى الله عليه وسلم في سورة النصر بأن يستغفر ربه ما صدر منه من أداءالفرائض [ فرائض النبوة ] من تقصيرات و نقائص ) !! .قلت : نعوذ بالله من هذا البهتان العظيم . ألا يكفيه ما وصف الله به نبيه صلى الله عليه وسلم من صفة ( العبودية ) ،التي هي أكمل الصفات البشرية ؟ . فوصفه بها في أكثر من آيه من كتابه ـ جل وعلا ـ ؟؟ . أين هو من قول الرسول صلى الله عليه وسلم في حديث الثلاثة نفرالذين سألوا عن عبادته ـ وكأنه نص في هذه المسألة ـ ، قال : " أما إني لأتقاكم لله … " الحديث ؟ " الحارثي / الأجوبة المفيدة حاشية ص 92 .
    يقول المودودي في كتابه رسائل ومسائل ص 55 طبعة 1351 هـ. : " كل ما روي فيأحاديثه صلى الله عليه وسلم في الدجال ثبت أن كل ذلك كان رأياً وقياساً منه صلى الله عليه وسلم ، وكان في ريبه من أمره " .

    هذه عقيدة المودودي في أكرم رسل الله عليهم الصلاة والسلام .
    طعون المودودي في عثمان رضي الله عنه
    قال المودودي : (( غير أن سيدنا عثمان رضي الله عنه حين خلفه أخذ يحيد عن هذه السياسة رويداً رويداً فطفق يعهد الى أقربائه بالمناصب الكبرى ويخصهم بامتيازات أخرى اعترض الناس عليها عامة !!)) وهذه طريقة السبئية واعتراضهم على التصرف في الأموال والمناصب مع أن عثمان رضي الله عنه برئ من اتهامات هؤلاء الجهلة الضلال .
    وفي ( ص60) من كتاب (الخلافة والملك) أرجع سبب ثورة المنافقين على الخليفة الراشد العادل الشهيد عثمان رضي الله عنه إلى هذه الأسباب وهذا تلبيس واضح . وقال عن الصحابي عبد الله ابن ابي السرح وذكر ردته ثم توبته (( ...فعفا عنه لأجل خاطر عثمان لاغير ...))
    وطعن في معاوية رضي الله عنه ورماه بالبدع في ص( 112-113 وغيرها )
    وطعن في ( ص 59)من كتاب (الخلافة والملك) في الصحابي الجليل سعد بن عبادة رضي الله عنه وفي أبي سفيان رضي الله عنه بروايات واهية .
    وقال في المقابل عن الرافضة المنافقين (( فالشيعة المعتدلون !!! كانوا يقولون أن علياً أفضل الخلق من قاتله أو أبغضه فهو عدو لله
    سيخلد في نار الجحيم مهاناً ويحشر مع الكفار والمنافقين .....)) ( الخلافة والملك ص142) فمن هم الغلاة عند المودودي ؟؟؟!!! وهذا الكتاب ملئ بالطعن في صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم
    والدفاع عن موقف الرافضة والطعن في خلافة بني أمية كلها إلا عمر ابن عبد العزيز على طريقة الروافض . وعناوين الكتاب تشعر بجهل هذه الرجل وضلاله ( روح الديموقراطية ) (ص61) ويقصد بذلك الشورى وهذه بداية الضلال ( سيادة القانون )!! ( ص58) وهذا الكتاب خطير على العقيدة جداً.

    ومن ضلالات المودودي المصلح عند الحزبيين :
    1) إثارة الشبه على الإسناد الذي من أهم خصائص هذه الأمة .( التفهيمات 1/359-360)
    2) تمجيد الدرية والتقليل من أهمية الرواية . ( التفهيمات 1/360)
    3) التقليل من أهمية صحيح البخاري ورد أحاديث من الصحيحين بذوقه !!!! ( مجلة المنبر جلد 7عدد 23-24)
    4) رد الأحاديث الصحيحة الثابتة التي حكم بصحتها أساطين الجرح والتعديل !!! بمخالفته لعقله !! أو مخالفته للقرآن الكريم !!( في نظره هو ) أو مخالفته للوقائع التاريخية !!!! أو تعارض الأحاديث فيمابينها !!( في ذهنه ) ( التفهيمات 1/345) نقلاً عن ( زوابع حول السنة للشيخ صلاح الدين مقبول أحمد )
    من الأحاديث التي ردها تبعاً للعقلانيين
    حديث الكذبات الثلاث ( رواه البخاري ومسلم ) رده كما رده الرازي قبله . وحديث الجساسة في صحيح مسلم . وقد أنكر الدجال وقال عنه ( هذا المسيح الدجال وغيره من الأساطير ....) ( الرسائل 1/46) وغير ذلك . أنظر( زوابع حول السنة للشيخ صلاح الدين مقبول أحمد ص208)

    وبالمقابل يقول في ثورة الخميني الرافضي الملحد : (( إن ثورة الخميني ثورة إسلامية والقائمون عليها هم جماعة إسلامية وشباب تلقوا التربية الإسلامية في
    الحركات الإسلامية وعلى جميع المسلمين عامة !!! والحركات الإسلامية خاصة ان تؤيد هذه الثورة كل التأييد !!!!وتتعاون معها في جميبع المجالات ))( الشقيقان ص3) موقف علماء المسلمين ( ص48)
    لهذا إشادة الرافضة بجهود المودودي !!!!
    قال علي النقوي الرافضي (( قد أقر المتعة مفكر العصر الشهير العلامة ابو العلى المودودي أمير الجماعة الإسلامية بكتابة مقال مفصل حول الموضوع )) ( المتعة والإسلام للنقوي الرافضي ص7) مع أنه رجع عن ذلك ( إباحة المتعة في حال الإضطرار ) وبين ذلك في ( رسائل ومسائل ص2/20-23) فقال ( والحق أني أقول بحرمتها مطلقاً ) ولم يعدل مافي الطبعات القديمة . ( زوابع حول السنة ص119) وقد اتخذ الروافض كلام المودودي في الصحابة وطعنه في بعضهم تكأة كما في كتابه ( الخلافة والملك )

    وجاء في المجلة الرافضـيـــــــة ( مجلة الشيعة الأسبوعية ( 57لاهور 1-8أكتوبر 1979م) وفي كتاب الشقيقان ( ص40)
    قال مدير تحرير المجلة الرافضية :(( إن علماء العالم الإسلامي كله قد أظهروا أحزانهم بموت الأستاذ المودودي ومدحوا جهوده الدينيـــة !!! كان المرحوم ساعياً في بيان كلمة الحق وسيظل تأليفه الشهير ( الخلافــــة والملك ) !!!! تذكاراً على مر العصور وقد انتفد الأستاذ المودودي في مؤلفه تنقيداً شديداً على الخلفاء الثلاثة ( ابو بكر وعمر وعثمان ) ومعاوية ))
    وقال أحد كبراء الرافضة كما ذكرت مجلة التوحيد الصادرة من طهران في عددها ( 27السنةالخامسة رجب 1407هـــ) (( وننصح من يشاء أن يراجع كتاب ( الخلافة والملك ) لأبي الأعلى المودودي
    للتعرف على مدى خسارة المسلمين بتولي معاوية ابن أبي سفيان لسدة الحكم
    وجعله فيما بعده وراثياً ))

    منقول من سحاب السلفية بتصريف


    عدل سابقا من قبل أبو عبد الله أحمد بن نبيل في 26.01.09 21:12 عدل 1 مرات

    أبو عبد الله أحمد بن نبيل
    كان الله تعالى له وجعل ما يفعله في ميزان حسناته
    كان الله تعالى له وجعل ما يفعله في ميزان حسناته

    ذكر عدد الرسائل : 2796
    العمر : 41
    البلد : مصر السنية
    العمل : طالب علم
    شكر : 19
    تاريخ التسجيل : 27/04/2008

    مميز رد: بعض طوام وبلايا المودودي

    مُساهمة من طرف أبو عبد الله أحمد بن نبيل في 26.01.09 21:00

    بعض مخالفات المودودي لعقيدة السلف .
    1)يرى المودودي بطلان إمارة الفاسق والظالم كما هي عقيدة الخوارج والمعتزلة :

    قال في صفات ولي الأمر :
    (( ب : أن لايكونوا ظالمين فاسقين فاجرين غافلين عن الله متعدين لحدوده بل مؤمنين متقين يعملون الصالحات

    وإذا تسلط ظالم أو فاسق على منصب الإمارة أو الإمامة فإمارته باطلة في نظر الإسلام !!!))
    ( الخلافة والملك ص23)
    ولايخفى أن هذا الكلام على طريقة الخوارج والمعتزلة الضلال وقوله ( في نظر الإسلام )
    قول على الله بغير علم .
    وعقيدة أهل السنة في طاعة ولاة الأمور في غير معصية الله

    2)من ضلالات المودودي في كتابه ( الخلافة والملك )
    قال في خصائص الدولة الإسلامية
    ( 2- أن تكون الحاكمية فيه خالصة لله وحده إلى حد يتفق والنظرية
    الثيوقراطية اللاهوتية إلا أن سبيل الدولة في تنفيذ هذه النظرية يختلف عن الثيوقراطية ....) إلى أن قال ( وأن سلطات الحل والعقد النهائية في يديهم على نحو جماعي )
    ثم قال ( 3-وهي تتفق ومبادئ الديموقراطية في ضرورة أن تتكون الحكومة أو تتغير برأي الشعب ...) (الخلافة والملك ص 34 ) وذكر في ( أمانة بيت المال ) أمثلة على زهد وأمانة أبي بكر وعمر وعلي رضي الله عنهم وترك عثمان رضي الله عنه !!! وجاء في ( ص58) عنوان غريب ( سيادة القانون ) !!!




    منقول

      الوقت/التاريخ الآن هو 23.06.18 6:48